موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

أخبار العملات يومي متجدد

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 04 - 2013, 08:40 PM   #71
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

رد: أخبار العملات يومي متجدد
الين الياباني
خلال أسواق أسيا لهذا اليوم واصل الين الصعود مسجلاً أعلى مستوي فى أسبوع مقابل الدولار الامريكي 95.86 قبيل ان يعاود الانخفاض .

فقد صعود الين قوة الدفع مع استقرار أسعار الأسهم والسلع الأولية لكن استمر قلق المستثمرين من أن يذكي تراجع آخر في أسعار الذهب الطلب على العملة اليابانية التي تعد ملاذا آمنا.

وفي الأيام القليلة الماضية ارتفع الين الذي يستفيد من الأوقات الصعبة التي يواحهها الاقتصاد العالمي أو الأسواق المالية بعد أن تضافرت بيانات صينية ضعيفة وانخفاض حاد في أسعار الذهب مع تفجيرات بوسطن لتدفع المستثمرين للبحث عن ملاذات آمنة.

لكن الين توقف عن الصعوداليوم الثلاثاء ويقول المستثمرون إن اتجاهه مازال نزوليا في الأجل المتوسط بعدما أعلن بنك اليابان المركزي في وقت سابق من الشهر عن خطة ضخمة للتيسير النقدي تهدف إلى محاربة انكماش الأسعار.

وارتفع الدولار واحدا بالمئة إلى 97.90 ين لكنه مازال منخفضا نحو اثنين بالمئة عن أعلى مستوياته في أربع سنوات 99.95 ين الذي سجله الأسبوع الماضي بعدما أعلن البنك المركزي عن حزمة تحفيز بقيمة 1.4 تريليون دولار في الرابع من ابريل نيسان.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17 - 04 - 2013, 05:54 AM   #72
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

عقب تدفق البيانات والتطورات السلبية مع مطلع الأسبوع الجاري بداء من تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الأول من العام الجاري، ناهيك عن تباطؤ الإنتاج الصناعي الصيني والأمريكي وصولاً إلي تصريحات السيد ماريو دراغى حيال تفاقم أزمة الديون السيادية، استأنفت اليوم العملات ذات العائد المرتفع مسيرات تحقيق المكاسب على حساب الين الياباني والدولار الأمريكي في أعقاب البيانات الأمريكية والتي جاءت في مجملها إيجابية.
شهدنا اليوم عزيزي القارئ ارتفاع المنازل المبدوء إنشائها خلال آذار/مارس لأعلى مستوياتها منذ نحو خمسة أعوام، في حين أوضحت قراءة تصريح البناء تراجعاً بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو، على صعيد آخر فقد شهدنا اليوم ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بصورة فاقت التوقعات على الرغم من تباطؤ النمو.
ناهيك عن تقلص الضغوط التضخمية في أكبر اقتصاد في العالم لتؤكد على نظرة صانعي السياسة النقدية لدى البنك الفدرالي الأمريكي، مما يتيح المجال للمضي قدما في سياسات التخفيف الكمي أو التيسير الكمي حتى نهاية العام الجاري 2013 والتي تهدف إلي خفض معدلات البطالة لنسبة 6.5% مع البقاء على الضغوط التضخمية داخل النطاق الأمن للفدرالي دون نسبة 2.5%.
الجدير بالذكر أن البيانات والتطورات التي نشهدها مؤخراً تشير بشكل أو بأخر لاحتمالية عودة المخاوف والشكوك لنفسية المستثمرين، خاصة في أعقاب تفجيرات بوسطن التي أودت بحياة أثنين وإصابة نحو 23 آخرون يوم أمس الاثنين، هذا وقد شهدنا اليوم عزيزي القارئ قيام صندوق النقد الدولي بخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري 2013 إلي نسبة 3.3% مقابل 3.5% في توقعاته السابقة الصادرة في كانون الثاني/يناير، في حين أبقى على توقعاته للعام المقبل 2014 عند نسبة 4%.
جاء ذلك مع خفض الصندوق لتوقعاته حيال أكبر اقتصاد في العالم لنسبة 1.9% مقابل 2.1% للعام الجاري ونمو بنسبة 3% خلال عام 2014، كما خفض الصندوق توقعاته للاقتصاد البريطاني للعام الجاري لنسبة 0.7% مقابل 1.0% ولنسبة 1.5% مقابل 1.9% للعام المقبل 2014، معرباً عن الحاجة لإعادة نظر المستشار جورج أوزبورن حيال سياسته التقشفية مع "ضعف" الطلب المحلي، كما أشار الصندوق للعمل على التوسع في السياسات النقدية التحفيزية.
وبالنظر إلي القارة العجوز فقد شهدنا اليوم ارتفاع الضغوط التضخمية في منطقة اليورو وفقاً للتوقعات، ناهيك عن انخفاض مؤشر ZEW للشعور العام حيال الاقتصاد بصورة فاقت التوقعات مع انخفاض مؤشر ZEW لتقييم الأوضاع الراهنة وللشعور العام حيال الاقتصاد في ألمانيا أكبر اقتصاديات منطقة اليورو، لتؤكد تلك البيانات على رؤية السيد ماريو دراغى في مطلع الأسبوع الجاري.
هذا ولازلنا نترقب ما سيسفر عنه الملف القبرصي وسط التكهنات حيال بيع حصة من احتياطي الذهب لدى البنك المركزي القبرصي كمساهمة في توفير جزء من خطط التحفيز في ظلال تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية التي تدخل في عامها الرابع على التوالي، بخلاف ذلك تترقب الأسواق حالياً ما سيسفر عنه محضر اجتماع البنك المركزي البريطاني غداً الأربعاء.
ناهك عن الترقب للاجتماع المقبل لقمة مجموعة العشرين والذي سيعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأنه من المتوقع أن يتبنى ملف الين الياباني في ظل ما بت يعرف بمصلح "حرب العملات" في أعقاب تنامي الاتهامات لليابان بالتلاعب في سوق العملات وإضعاف قيمة الين لإعطاء المنتجات اليابانية ميزة تنافسية، خاصة عقب توسع البنك المركزي الياباني في سياسات النقدية التحفيزية للقضاء على الانكماش التضخمي الذي تعاني منه اليابان منذ أكثر من نحو 15 عاماً والوصول لمستهدفات التضخم عند نسبة 2%.
وفقا لذلك فقد أظهر زوج اليورو مقابل الدولار ارتفاعاً علي الرسم الياباني اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 1.3189 وذلك بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.3198 وأدنى مستوياته عند 1.3027، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة والمستوي اليومي تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، في حين أنها على مستويات الأربع ساعات تشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، علماً بأنها تعد قريبة من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.2990 ومستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.3205.
أما عن زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار فقد أظهر ارتفاعاً هو الأخر علي الرسم البياني اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 1.5375، وذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 1.5378 وأدنى مستوياته عند 1.5272، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة والأربع ساعات تشير لاستمرار ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع مع العلم أنها تعد قريبة من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، في حين أنها على المستوي اليومي تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 1.5175 والمقاومة الرئيسية عند مستويات 1.5415.
نصل بذلك لزوج الدولار ين الذي أظهر ارتفاعاً على الرسم البياني اليومي ليتداول الزوج حاليا عند مستويات 97.62، وذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 98.15 وأدنى مستوي له عند 96.58، مؤشرات الزخم علي الرسم الياباني للساعة الواحدة والمستوي اليومي تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات البيع، في حين أنها على مستويات الأربع ساعات تشير لاحتمالية ارتداد الزوج من مناطق مشبعة بعمليات الشراء، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 96.10 والمقاومة الرئيسية عند مستويات 98.95.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2013, 10:35 AM   #73
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

تحسن شهية المخاطرة لدي المستثمرين دفع بالعملات ذات العائد المرتفع للصعود من جديد مقابل الدولار الأمريكى و الين الياباني ، فصعد اليورو مسجلاً أعلى مستوي فى شهرين تقريباً 1.3200 دولار، وعاد الجنيه الإسترلينى للتداول أعلى مستوي 1.5300 دولار مرة أخري ، بينما سجل مؤسر الدولار أدنى سعر فى 6 أسابيع 81.72 ، كما عادت العملة اليابانية إلى الهبوط من جديد مقابل العملات الرئيسية ، ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين لاقى دعم من بيانات جيدة من أوروبا و بريطانيا بالاضافة إلى بيانات أمريكية متباينة فى مجملها إيجابى لأكبر اقتصاد بالعالم ، كما ساهم أيضاً فى ارتفاع شهية المخاطرة تحسن اسعار السلع و المعادن بشكل نسبى بعد انخفاضات حادة أمس الأول .



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2013, 10:47 AM   #74
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

اليورو
انهت العملة الأوروبية الموحدة اليورو جلسات الأمس على صعود مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.1 بالمئة مسجلاً أعلى مستوي فى شهرين 1.3200 دولار ، دعم هذا الصعود اقبال المستثمرين بالشراء بالعملات ذات العائد المرتفع ، بجانب صدور بيانات التصخم فى أوروبا فى حدود المستويات المتوقعة لكن يظل بعيد نسبياً عن المستويات المستهدفة للبنك المركزي الأوروبى بحدود 2 بالمئة .

جاء مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر آذار بمقدار 2.8% بنفس التوقعات التى اشارت إلى 2.8% بنفس القراءة السابقة 2.8% ،كما صدر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي باستثناء الطاقة و الغذاء لشهر آذار مرتفعة إلى 2.4% من القراءة السابقة 2.3% من التوقعات التى اشارت إلى 2.3%.

انخفض للشهر الثانى على التوالى مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد الأوروبى لشهر نيسان و الذى جاء منخفضاً إلى 24.9 أقل من المتوقع 31.5 و أسوأ من القراءة السابقة 33.4 ، انخفض أيضاً مؤشر ZEW لقياس الثقة بالاقتصاد الالماني لشهر نيسان إلى 36.3 أسوأ من المتوقع 41.5 و أسوأ من القراءة السابقة 48.5.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم لا تزال التداولات بنطاق ضيق بانتظار الاسواق القادمة لبداية حركة جديدة من المتوقع ان يستمر اليورو من خلالها فى الصعود مسجلاً أسعار أعلى جديدة ، هذا فى ظل غياب البيانات الهامة من القارة العجوز عن الاجندة الاقتصادية لهذا اليوم ، بينما تتجه الانظار نحو مزاد السندات الالمانى فئة 10 سنوات.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2013, 10:52 AM   #75
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

الدولار الأمريكي
تراجعت العملة الأمريكي مقابل العملات الرئيسية فيما عدا الين الياباني ، فسجل مؤشر الدولار نسبة تراجع بالامس 0.67 بالمئة محققاً أدنى مستوي فى 6 اسبيع 81.72 ، جاءت البيانات الأمريكية الصادرة بالأمس متباينة لكن فى معظمها إيجابى للاقتصاد الأمريكي مما ساهم فى زيادة موجة التفاؤل تجاه تعافى أكبر اقتصاد بالعالم.

البداية من أسعار المستهلكين لشهر أذار فجاءت القيمة الأساسية منخفضة بمقدار -0.2% أقل من التوقعات التى اشارت إلى 0.00% ، اقل من القراءة السابقة 0.7% ، بينما جاءت القيمة الجوهرية منخفضة إلى 0.1% أقل من التوقعات التى اشارت إلى 0.2% اقل من القراءة السابقة 0.2%.

بالانتقال إلى بيانات قطاع البناء فجاءت تصريحات البناء لشهر آذار منخفضة إلى 0.90 مليون أقل من التوقعات التى اشارت إلى 0.94 مليون ، و أقل من القراءة السابقة 0.94 مليون ، بينما زاد عدد المنازل المبدوء انشائها آذار إلى 1.04 مليون أفضل من التوقعات الاقتصادية التى اشارت إلى 0.93 مليون ، أفضل من القراءة السابقة 0.92 مليون.

الانتاج الصناعي لشهر آذار جاء بمقدار 0.4% أفضل من التوقعات الاقتصادية التى اشارت إلى 0.3% ، اقل من القراءة السابقة 0.7%، جاء مؤشر استغلال الطاقة الانتاجية القصوي لشهر آذار بقيمة 78.5% من التوقعات التى اشارت إلى 78.4% ، من القراءة السابقة 79.6%.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم صعد مؤشر الدولار من جديد بدعم من الهبوط الشديد فى سعر الين الياباني مقابل جميع العملات الرئيسية ، هذا و تشح البيانات الهامة عن أكبر اقتصاد بالعالم على مدار هذا اليوم فيما عدا تقرير كتاب بيج الأمريكي.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2013, 10:54 AM   #76
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

الجنيه الإسترلينى
عاد الجنيه الإسترلينى للتداول من جديد أعلى مستوي 1.53 بعد يومين من الخسائر مقابل الدولار الأمريكي ، سجل الجنيه نسبة صعود بالأمس 0.5 بالمئة ، يأتى هذا الصعود مدعوماً من بيانات جيدة لاقتصاد المملكة المتحدة.

جاء مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الاساسية للشهر الثانى على التوالى عند نفس القيمة 2.8% ، بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر آذار بقيمته الجوهرية إلى 2.4% من القراءة السابقة 2.3% من التوقعات التى اشارت إلى 2.3%.

بينما انخفضت أسعار المنتجين لشهر آذار ، فجاء مؤشر أسعار المنتجين للمدخلات السنوي منخفضاً إلى -0.1% افضل من التوقعات التى اشارت إلى -0.3% اسوأ من القراءة السابقة 2.8% ، كما صدر مؤشر أسعار المنتجين للمخرجات السنوي منخفضاً إلى 0.3% بنفس التوقعات التى اشارت إلى 0.3% و أسوأ من القراءة السابقة 0.8% .

بينما زاد مؤشر أسعار التجزئة السنوي – آذار إلى 3.3% أعلى من القراءة السابقة 3.2% بنفس التوقعات الاقتصادية التى اشارت إلى 3.3% .

ينتظر الاقتصاد البريطاني على مدار هذا اليوم بيانات هامة سوف تحدث حركة قوية للجنيه مقابل جميع العملات الرئيسية ، من هذه البيانات محضر المركزي البريطاني ، بالاضافة إلى تقرير طلبات اعانة البطالة لشهر آذار المتوقع 0.00 الف من القراءة السابقة -1.5 الف ، كما يصدر معدل البطالة لشهر آذار المتوقع نفس القراءة السابقة 7.8%.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 04 - 2013, 11:39 AM   #77
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

الين الياباني
عاد الين إلى سابق العهد بالتراجع مقابل جميع العملات الرئيسية ، فسجل نسبة انخفاض مقابل الدولار الأمريكي بالامس 0.8 بالمئة .

فقد صعود الين قوة الدفع مع استقرار أسعار الأسهم والسلع الأولية لكن استمر قلق المستثمرين من أن يذكي تراجع آخر في أسعار الذهب الطلب على العملة اليابانية التي تعد ملاذا آمنا.

وفي الأيام القليلة الماضية ارتفع الين الذي يستفيد من الأوقات الصعبة التي يواحهها الاقتصاد العالمي أو الأسواق المالية بعد أن تضافرت بيانات صينية ضعيفة وانخفاض حاد في أسعار الذهب مع تفجيرات بوسطن لتدفع المستثمرين للبحث عن ملاذات آمنة.

لكن الين توقف عن الصعود أمس الثلاثاء ويقول المستثمرون إن اتجاهه مازال نزوليا في الأجل المتوسط بعدما أعلن بنك اليابان المركزي في وقت سابق من الشهر عن خطة ضخمة للتيسير النقدي تهدف إلى محاربة انكماش الأسعار.

وارتفع الدولار واحدا بالمئة إلى 97.90 ين لكنه مازال منخفضا نحو اثنين بالمئة عن أعلى مستوياته في أربع سنوات 99.95 ين الذي سجله الأسبوع الماضي بعدما أعلن البنك المركزي عن حزمة تحفيز بقيمة 1.4 تريليون دولار في الرابع من ابريل نيسان.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2013, 02:16 PM   #78
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

عاد الدولار الأمريكي إلى الصعود بعد يوم واحد من انخفاض مؤشر الدولار لأدنى مستوي فى شهر ، يأتى هذا الصعود نتيجة تراجع اليورو و الجنيه الإسترلينى و ضعف الين الياباني ، تراجع اليورو من أعلى مستوياته فى شهرين تقريباً مقابل الدولار بعد بعد أن أشار عضو البنك المركزي جيمس ويدامان من خلال صحيفة وول ستريت أن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض أسعار الفائدة لدعم إقتصاد المنطقة الذي يعاني من الركود، سجل الجنيه الإسترلينى أدنى مستوي فى أسبوعين 1.5216 دولار نتيجة بيانات ظعيفة أظهرت ارتفاع معدلات البطالة فى بريطانيا ، الين الياباني إستمر فى التراجع لليوم الثانى على التوالي مقابل العملات الرئيسية بعد ترحيب صندوق النقد الدولى بسياسات اليابان التحفيزية ، هذا و تبدأ اليوم أول أيام اجتماع مجموعة العشرين و الذى من المنتظر ان يتم في هذا الاجتماع مناقشة اسعار صرف العملات المختلفة خاصة الضعف الشديد للعملة اليابانية الين.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2013, 02:17 PM   #79
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

اليورو
انهت العملة الأوروبية الموحدة اليورو جلسات الأمس انخفاض عنيف بنسبة 1.1 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ، يأتى هذا التراجع بنتيجة اقبال المستثمرين بالشراء بالعملات ذات العائد المنخفض و على رأسها الدولار الأمريكي ، بالاضافة إلى تصريحات جيمس ويدامان من خلال صحيفة وول ستريت و التى قال فيها أن البنك المركزي الأوروبي قد يخفض أسعار الفائدة لدعم إقتصاد المنطقة الذي يعاني من الركود.

زاد اليورو من تراجعه فى اعقاب تصريحات أخري من ورنزو بيني سماجي العضو السابق بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبى قوله إن على البنك إيجاد السبل لوقف صعود العملة الموحدة.

على جانب أخر قال وزير الخزانة الأمريكي جاك ليو يوم الاربعاء إن إندفاعا نحو التقشف المالي في أوروبا فاقم الوضع الاقتصادي في بعض الدول مجادلا بأن هناك حاجة إلى تقييم آثار تخفيضات الميزانية على النمو والتوظيف.

وفي تعليقات أدلى بها بعد ان ألقى كلمة في كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جون هوبكنز قال ليو إن التقشف في ميزانيات بعض الدول الأوروبية أضعف النمو وزاد البطالة.

واضاف قائلا "في كل من هذه الدول يجب ان يكون هناك تركيز على ما هي الاثار على البطالة وما هي الاثار على النمو في الاجل الطويل وكيف يمكنها ان يكون لديها مسار يمكن الاعتماد عليه في الاعوام العشرة القادمة للخروج من التقشف المالي"، وقال ليو ايضا إن الولايات المتحدة تبقى أكثر الاماكن إستقرارا وأمنا للاستثمار.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم صعد اليورو نسبياً مقابل الدولار الأمريكي فى اطار عملية تصحيح للهبوط العنيف بالأمس ، هذا و تغيب البيانات الهامة عن القارة العجوز لليوم الثانى على التوالى لكن الانظار تتجه إلى مزاد السندات الاسبانى فئة 10 سنوات.



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 04 - 2013, 02:19 PM   #80
عضو برونزي
 

افتراضي رد: أخبار العملات يومي متجدد

الدولار الأمريكي
صعد الدولار الأمريكي خلال جلسات الأمس مدعوماً من زيادة اقبال المستثمرين بالشراء بالعملة الأمريكية نتيجة مخاوف تجاه خفض اسعار الفائدة الأوروبية بالاضافة إلى بيانات سلبية فى بريطانيا اضعفت الجنيه الإسترلينى ، صعد مؤشر الدولار بنسبة 1 بالمئة بعد انخفاض يوم أمس الأول إلى أدنى مستوياته فى شهر 81.72 .

أصدر البنك الفدرالي الأمريكي اليوم تقرير كتاب بيج الذي نوه من خلاله لاتساع الاقتصاد الأمريكي في المقاطعات الأمريكية الإثني عشر بشكل "معتدل" خلال شهر المنقضي في مطلع نيسان/أبريل الجاري مع انتعاش الصناعات التحويلية والطلب على المنازل والسيارات من قبل المستهلكين، مما طغى على ضعف الصناعات المتعلقة بالدفاع في بعض المناطق.

هذا قد أشار تقرير الكتاب بيج الذي تكمن أهميته في كونه يصدر قبيل نحو أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح الذي يحدد من خلاله صانعي السياسة النقدية لدي الفدرالي الأمريكي معدلات أسعار الفائدة والسياسات النقدية لدعم تعافي أكبر اقتصاد في العالم، لكون "معظم المقاطعات قد سجلت تحسن في الأنشطة عن ما كانت علية في التقرير السابق".

كما أوضح التقرير اليوم أن "زخم استثنائي تم رصده في القطاع الصناعي المرتبط بالإنشاءات السكنية والسيارات"، هذا وقد أوضح التقرير اليوم أن معظم المقاطعات قد أعربت عن كون "الرهن العقاري السكني والتجاري أنتعش بشكل ملحوظ" مع ارتفاع أسعار المنازل في العديد من المناطق بالإضافة لارتفاع الطلب على القروض السكنية والتي أظهرت "استقراراً إلي ارتفاع طفيف".

بخلاف ذلك فقد أشارت تقرير الكتاب بيج اليوم لكون وتيرة إنفاق المستهلكين قد "نمت بشكل متواضع" وذلك على الرغم من أعراب بعض المقاطعات عن كون ارتفاع أسعار البنزين وارتفاع معدلات الضرائب على المرتبات ناهيك عن عوامل الطقس في فصل الشتاء قد أثقل على كاهل المبيعات، كما أشار التقرير أيضا لكون "ظروف سوق العمل ظلت دون تغير أو تحسنت بشكل طفيف".

على صعيد أخر فقد أظهر التقرير اليوم أن نحو خمسة مقاطعات قد أظهرت نمو "معتدل" و"متواضع" في نحو خمسة مقاطعات أخرى، في حين تسارعت وتيرة النمو "قليلاً" في كل من مقاطعة نيويورك ودالاس، هذا ويجب الإشارة لكون البيانات التي يشملها التقرير اليوم ستنعكس علي قرارات صانعي السياسة النقدية لدي البنك الفدرالي الأمريكي خلال اجتماعهم المقبل في 30 من الشهر الجاري والأول من شهر أيار/مايو المقبل.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم تراجع مؤشر الدولار فى اطار عمليات تصحيح لصعود الأمس ، هذا و ينظر الاقتصاد الأكبر فى العالم بيانات هامة سوف تزيد من حركة العملة الأمريكية ، تصدر اعانة البطالة الأسبوعية المتوقع لها 349 الف من القراءة السابقة 346 الف ، كما يصدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر نيسان المتوقع 2.7 من القراءة السابقة 2 .



محمد طره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

اياتا: تعافي قطاع الشحن الجوي يتوقف على منطقة اليورو
إنتاج روسيا من النفط يستقر في مارس والغاز يتراجع
مزيد من التراجع لنشاط المصانع الأوروبية في مارس

مواضيع تالية :

ثبات معدل البطالة فى أوروبا - آذار
ارتفاع طلبات المصانع الأمريكية - شباط
وول ستريت تفتح مرتفعة قبل بيانات

أخبار العملات يومي متجدد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تحليل يومي لجميع العملات منتدى تداول العملات العام
اسعار العملات الان ::::: موضوع متجدد اسبوعيا :::: منتدى تداول العملات العام
(يومي) التحليل الصباحي لاهم العملات (EUR-GBP-JPY)...................... منتدى تداول العملات العام
(يومي) التحليل المسائي لاهم العملات (EUR-GBP-JPY)...................... منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


01:08 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة