موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 04 - 2013, 04:36 PM   #1
موقوف
 

افتراضي نظرة على سوق الخيارات الثنائية

نظرة على سوق الخيارات الثنائية
التحليل الأسبوعي للأسواق المالية

07 ابريل نيسان 2013

سنلقي نظرة هنا على أهم الأحداث التي تخللت الأسبوع الماضي وكان لها تأثير على اتجاهات أسواق الخيارات الثنائية:
شهدت أسواق الخيارات الثنائية أسبوعا جديدا من الإثارة كان التركيز الرئيسي على قرارات السياسة النقدية التي اتخذتها البنوك المركزية في كلا من انجلترا واليابان ومنطقة اليورو قبل ان تلحقها بيانات التوظيف الأمريكية الهامة والتي أثارت مزيدا من الشكوك حول مدى جدية التعافي في الاقتصاد الأكبر عالميا.

الأسواق اليابانية شهدت يوما تاريخيا ليصل حجم التداولات في بورصة طوكيو إلى مستوى غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية بعد اعلان المركزي الياباني عن سلسة من الإجراءات التحفيزية فاقت توقعات السوق إلى درجة القول بانها اعادت صياغة السياسة النقدية في اليابان بشكل كامل. وأبدى البنك تحولاً في اتجاه سياسته النقدية نحو استهداف القاعدة النقدية عوضاً عن سعر الفائدة المنحصر نطاقه بين 0.1% إلى 0.0%.
بنك اليابان أعلن عن دمج برنامجي شراء الأصول والسندات، وذلك بهدف مضاعفة مشتريات الأخيرة إلى حوالي سبعة تريليونات ين شهرياً وذلك خلال أول اجتماع يترأسه المحافظ الجديد لبنك اليابان المركزي هاريهكو كورودا. يذكر ان البنك يستهدف انهاء حالة انكماش الأسعار التي تواصلت على مدار خمسة عشر عاما، بجانب تحفيز الإنتعاش الإقتصادي.. وسيؤدي برنامج بنك اليابان المركزي المفتوح لشراء الأصول -الذي يهدف إلى انتشال اقتصاد البلاد من انكماش للأسعار استمر طويلا- الى زيادة القاعدة النقدية إلى المثلين تقريبا بحلول نهاية 2014. لم يكتف كورودا بما تم اعلانه عن طريق لجنة السياسة النقدية ورفع قيمة المشتريات الشهرية من السندات إلى ما يناهز سبعة تريليونات ين، بل أكد للصحافيين أنه سيكون على استعداد للقيام بالمزيد إذا لزم الأمر.
أسواق الخيارات الثنائية لازالت تتابع التطورات غير المطمئنة في منطقة اليورو خصوصا ما يتعلق منها بالأزمة القبرصية بعد الأحاديث التي تم تداولها في عطلة نهاية الأسبوع وتحدثت عن مواجهة كبار المودعين في بنك قبرص لخسائر تصل قيمتها إلى 60% من قيمة ودائعهم. بنك قبرص المركزي ذكر أن القرار النهائي بشأن النسبة التي ستستقطع من الودائع التي تزيد قيمتها عن 100 ألف يورو لن يتخذ قبل 90 يوما وبحسب البيانات الأخيرة فان كبار المودعين في بنك قبرص سيحصلون على أسهم في البنك بما لا تتجاوز قيمته 37.5% من ودائعهم فيما نحو 22.5% من الودائع لن يستحق فائدة، كما أن نسبة الـ40% الباقية ستدر فائدة، لكنها لن تصرف إلا إذا تحسن وضع البنك. ، في حين تم استثناء الودائع الأقل من 100 ألف يورو من هذه الضريبة التي كانت شرطا لنيل قبرص حزمة الإنقاذ.

.
خيارات الأسهم الأسيوية واصلت مكاسبها القوية لليوم الثاني على التوالي لتنهي جلسة الجمعة الصباحية عند أفضل مستوياتها في أكثر من أربعة أعوام ونصف. مكاسب الأسهم اليابانية جاءت موازية للخسائر القوية التي مني بها الين الياباني والذي هوى بدوره إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أعوام. التطورات المشار إليها جاءت بعد أن فاجأ البنك المركزي الياباني الأسواق بالأمس بإجراء تغير كلي في سياسته النقدية عن طريق التعهد بزيادة العرض النقدي ومضاعفة حيازته من السندات الحكومية والوصول إلى معدل التضخم المستهدف عند 2% خلال عامين في محاولة جرئيه وغير مسبوقة لإنهاء حالة الكساد المستمرة في الاقتصاد الثالث عالميا منذ أكثر من عقدين
البنك الوطني الاسترالي قرر الإبقاء على سعر الفائدة عند 3% فيما اظهر بيان السياسة النقدية المصاحب استعداد البنك المركزي لاتخاذ مزيد من الإجراءات التحفيزية متى تطلب الأمر ذلك.


خيارات الأسهم الأوربية فتتحت تعاملات الأسبوع على نغمة صعودية بعد ان تلقت معنويات متداولي الخيارات الأوربية دعما من التقارير التي تحدثت عمليات استحواذ كبيرة في قطاع الاتصالات. سهم فودافون ارتفع بـ 2.9 في المئة بعد تقرير قال إن فيرايزون كوميونيكيشنز وإيه.تي آند تي تدرسان تقديم عرض مشترك لشراء المجموعة البريطانية قبل ان يتخلى عن اغلب مكاسبه بعد نفي فودافون لهذه الانباء.
البنك المركزي الأوربي قرر الإبقاء على أسعار الفائدة عند 0.75% فيما بدت تصريحات محافظه ماريو دراجي اقل تفاؤلا عما كانت عليه خلال الاجتماع السابق والذي توقع فيه أن يعاود اقتصاد اليورو التعافي في وقت لاحق من هذا العام قبل أن يراجع دراجي توقعاته قائلا بان إمكانية العودة إلى مسار النمو الاقتصادي خلال النصف الثاني من هذا العام لا تزال غير مؤكدة.
في المملكة المتحدة, قرر بنك انجلترا المركزي الإبقاء على سياسته النقدية دون تغير بتثبيت أسعار الفائدة عند نصف نقطة مئوية ومخصصات برنامج شراء الأصول عند 375 مليار باوند. الأنظار ستتجه بشكل تقليدي إلى محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية والذي سيصدر بعد أسبوعين من الآن ليظهر تصويت ومناقشات الأعضاء حول أدوات السياسة النقدية ليتعرف معها المستثمرون حول الوزن النسبي لفريقي الصقور والحمائم خلال الوقت الراهن

المسألة القبرصية شهدت عدد من التطورات الجديدة يأتي على رأسها استقالة وزير المالية، مايكل ساريس، دون إبداء أي معلومات إضافية عن الأسباب، ليحل محله وزير العمل هاريس جورجياديس وذلك لإتاحة الفرصة أمام تحقيقات موسعة بشأن أسباب الأزمة المالية الطاحنة التي ضربت الجزيرة المتوسطية فضلا عن اتهامات الفساد التي تلاحق عدد من الشخصيات السياسية الكبرى. الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس ذكر بأنه مستعد للخضوع هو وعائلته الكبيرة للتحقيقات الرسمية والتي ستشمل على الأرجح اتهامات بالفساد تتعلق بشطب قروض بعض الشخصيات السياسية فضلا عن التحقيق في الشائعات التي تحدثت عن استفادة بعض المطلعين على تفاصيل خطة الإنقاذ قبل إعلانها وتحويل ودائعهم من البنوك القبرصية التي تعرضت شريحة من المودعين بها إلى خسائر تصل إلى نحو 60% من مدخراتهم. واثارت الخسائر الفادحة التي ستلحق بالمدخرين في المصرفين الاساسيين في قبرص استنكارا كبيرا ازاء اي شخص يشتبه في انه استغل مركزه او معلومات لحماية ودائعه.واستانفت المصارف القبرصية عملياتها وسط قيود مشددة على رؤوس الاموال، وذلك بعد اغلاق استمر اسبوعين. في جانب آخر ذكرت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بالأمس بان مؤسسة الإقراض الدولية مستعدة لمنح نيقوسيا قرض بقيمة مليار يورو كمساهمة في تمويل خطة الإنقاذ الدولية.
في جانب البيانات الاقتصادية تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو للشهر الثالث على التوالي خلال مارس آذار الماضي إلا انه آتى بأعلى من توقعات السوق نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة. التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو جاء عند 1.7% هبوطا من 1.8% وبأعلى من التوقعات التي رجحته عند 1.6%. قراءة مؤشر مديري المشتريات بقطاع البناء في المملكة المتحدة بقيت على أرضية انكماشية للشهر الخامس على التوالي حيث سجلت 47.2% دون التوقعات التي رجحتها عند 47.7 إلا إنها أتت بأفضل من قراءة فبراير شباط الماضي والتي كانت عند 46.8.معدل البطالة في منطقة اليورو سجل مستوى قياسي جديد عند 12% الأمر الذي من المفترض أن يزيد من التحديات التي يواجهها اقتصاد منطقة العملة الموحدة وهو يتلمس طريقه إلى استعادة مسار النمو الذي فقده على وقع الأزمة المالية الطاحنة.
الأزمة السياسية في ايطاليا ألقت ظلالها هي الأخرى على معنويات المتداولين في ظل استمرار حالة عدم اليقين بشأن الحكومة المقبلة وسط اعتراض الكتل السياسية الرئيسية على الدخول في حكومة ائتلافية.


خيارات الأسهم الأمريكية واحهت خسائر قوية خلال الأسبوع الماضي بعد ان فضل متداولي الخيارات الثنائية في وول ستريت تفعيل أوامر وضع الأسهم على خلفية سلبية البيانات الاقتصادية التي صدرت على مدار الأسبوع الماضي.
قراءة مؤشر ISM لمديري المشتريات في القطاع التصنيعي هبوطا خلال مارس آذار الماضي لتسجل 51.3 نزولا من قراءتها السابقة 54.2 ومقارنة بالتوقعات التي رجحتها عند 54.0. تقرير ADP للتوظيف بالقطاع الخاص اظهر إضافة الاقتصاد الأمريكي 158 ألف وظيفة في مارس آذار الماضي مقارنة بالتوقعات كانت رجحت الرقم عند 205 ألف وظيفة. وعلى الرغم من المراجعة الايجابية لأرقام فبراير شباط الماضي ورفعها من 198 ألف إلى 237 ألف الا أن القراءة المراجعة لعدد الوظائف خلال يناير كانون ثاني تم تخفيضه من 215 ألف إلى 177 ألف. ضغوط البيع تزايدت بوتيرة ملحوظة بعد أن أظهرت قراءة مؤشر ISM للقطاع غير التصنيعي هبوطا هي الأخرى من مستوياتها في فبراير شباط الماضي 56.0 لتسجل 54.4 خلال الشهر الحالي وهو ما آتى دون توقعات المحللين الذين رجحوا استقرار قراءة المؤشر الخدمي دون تغير. تقرير وزارة العمل حول التغير الأسبوعي في إعانات البطالة اظهر ارتفاعها بشكل قوى حيث سجلت 385 ألف طلب أي بزيادة بنحو 28 ألف طلب عن قراءتها السابقة والتي كانت عند 357 ألف مقارنة بالتوقعات التي رجحت تراجعها عند 350K.
اعداد الوظائف بغير القطاع الزراعي خلال الشهر الحالي سجلت أبطأ وتيرة لها فى تسعة أشهر، فى إشارة إلى أن تخفيضات الإنفاق الحكومى التى بدأ سريانها فى أول مارس ربما تسرق بعض القوة الدافعة من الاقتصاد. وأظهر تقرير لوزارة العمل، أن الاقتصاد الأميركي أضاف 88 ألف وظيفة الشهر الماضي، وأن نسبة البطالة انخفضت بمقدار عُشر نقطة مئوية إلى 7.6 في المئة، وهو ما يرجع في شكل رئيس إلى توقف أميركيين عن العمل. وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته وكالة «رويترز»، أن تزيد الوظائف 200 ألف وظيفة.



أسعار النفط هوت بشكل حاد لتغلق عند أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع على حدود المستوى 94$ للبرميل متأثرة بزيادة المخزونات الأمريكية وسلبية البيانات الاقتصادية.
خيارات النفط الثنائية أتت تحت وقعة ضغوط بيعيه قوية بعد أن اظهر تقرير وكالة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو تموز من العام 1990 بعد زيادة ب2.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 مارس آذار الماضي مقابل التوقعات التي رجحت ارتفاعا بحدود مليوني برميل.
خيارات النفط الثنائية كانت قد افتتحت تعاملات الأسبوع على نغمة هبوطية قوية وزادت من وتيرة تراجعاتها لتتجاوز خسائرها حاجز الـ 4% منذ بداية الأسبوع الحالي. النفط واجه عدد من الضغوط المتعددة بدأت مع الارتفاع الكبير في مخزونات الخام الأمريكية والتي صعدت إلى أعلى مستوياتها في نحو 23 عام قبل أن تلحقها بيانات الوظائف الأمريكية والتي أتت في مجملها مخيبة للآمال .
كما ذكر في تحليلانا السابق فان الصورة الفنية تظهر فشل محاولة الصعود التي قام بها الزوج قبل نحو شهر من الآن من المستوى 89.30 وذلك على حدود المستوى 97.65 في تأكيد على قوة المقاومة الفنية التي توفرها قمة العام الحالي 98.20 فضلا عن حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتنشي لترند الهبوط بين 110.53$ - 77.26$. السعر قام بالكسر دون منطقة الدعم على حدود المستوى 94$ والتي يتوازى عندها خط الموفينج 20 مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند المذكور ليذهب باتجاه قاعدة ارتكاز موجة الصعود الأخيرة على حدود المستوى 92$ والتي يتوازى معها حاليا خط الموفينج اليومي 200
أسعار الذهب هوت في تعاملات الخميس الماضي إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عشرة اشهر على حدود المستوى 1540$ للأوقية متأثرة بالتعافي الملحوظ في أداء الدولار الأمريكي فضلا عن تحسن شهية المخاطرة لدي المستثمرين الأمر الذي انعكس في مكاسب سوق الأسهم بالأمس.
خيارات الذهب الثنائية واجهت خسائر بنحو 60$ منذ بداية الأسبوع الحالي وخلال اقل من يومين وذلك بعد أن تمكنت من استعادت موضعها أعلى المستوى النفسي 1600$ لفترة قصيرة. كثير من المحللين الفنيين يرون بان موجة التعافي القصيرة التي شهدها الذهب خلال الأسبوع الماضي, والتي أتت بصفة رئيسية على وقعة سلبيات البيانات الاقتصادية التي صدرت في منطقة اليورو فضلا عن الأزمة المالية في قبرص, كان السقف الرئيسي لها هو المستوى الفني المذكور والذي بمجرد الوصول إليه كثف المتداولون من أوامر وضع المعدن لجني أرباحهم الأخيرة. ايجابية البيانات الأمريكية والمكاسب القوية في وول ستريت ساعدت العملة الخضراء على التعافي بشكل ملحوظ الأمر الذي ضغط بشكل تقليدي على أسعار الذهب وباقي السلع المقاومة به عادة على اعتبار أن قوة الدولار تجعل منها أكثر تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى.
في تقرير له, أعاد بنك سوستيه جنرال التأكيد على توقعاته الهبوطية لأسعار الذهب والتي قدر خبرائه بان تتراوح حول المستوى 1500$ للأوقية خلال العام الحالي مع إمكانية تراجعها إلى حدود المستوى 1375$ بنهاية 2013.
برغم ذلك فان المعدن النفيس تلقى دفعة قوية يوم الجمعة بعد تقرير الوظائف الأمريكية حيث ربح أكثر من 40 دولار في غضون ساعات قليلة لينهي على حدود المستوى 1580$ للأوقية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نظرة على سوق الخيارات الثنائية
http://www.borsaat.com/vb/t528419.html



mmm159 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 04 - 2013, 11:17 PM   #3
عضو نشيط
 

افتراضي رد: نظرة على سوق الخيارات الثنائية

سلمت اناملك ع المتابعه الجميله للسوق وايضاحه



ghost59 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اشهر توليفات الموفنج افريج ومميزاتها وعيوبها
اليورو والسقوط الحر :)
انواع الشركات التي تدعم الاكسبرات ومن منهم يعمل معك ومن منهم يعمل ضدك

مواضيع تالية :

♥♥♥♥ النماذج وبس ♥♥♥♥
استفسار عن شركات الخيارات الثنائية
فرصة رائعة ومضمونة على الدولار ين

نظرة على سوق الخيارات الثنائية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام
نظرة على سوق الخيارات الثنائية منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:13 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة