موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18 - 04 - 2013, 05:52 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013

كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013
كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى

مرت اسواق الاسهم الاوروبية والامريكية بيوم سيء بشكل عام، مما ادى الى توجه التدفقات المالية الى الدولار الامريكي بصفته ملاذ آمن خلال فترة الظهيرة. وفي تقرير صندوق النقد الدولي، خفّض الصندوق من توقعاته بشأن معدلاتا لنمو الاقتصادي في جميع الأرجاء، الامر الذي زاد من معدلات كره المخاطر. وكان السجل البيج الفيدرالي قد جاء بمزيد من التفاؤل عن ذي قبل، إلا ان هذا لم يرفع من معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى
انخفض اليورو/ دولار باتجاه مستوى 1.30 كرد فعل من الاسواق تجاه تصريحات احد المسؤولين البارزين، إلا أنه تمكن من الصمود فوق هذا الحاجز النفسي الهام. وانخفض الباوند/ دولار أمريكي بنسبة 1% الا انه صمد فوق مستوى 1.520 وتراجع بشكل كبير خلال فترة الظهيرة يوم أمس، حيث تعرض الباوند لعملبيات بيع مكثفة مقابل العملات الاساسية الاخرى بعد صدور بيانات التوظيف البريطانية الضعيفة.
ارتفع معدل البطالة البريطانية الى 7.9% خلال فبراير، وبهذا ارتفع عدد العاطلين عن العمل في بريطانيا الى 2.56 مليون، بينما ارتفع عدد العاطلين عن العمل لمدة تزيد عن العام الى 900 ألف. وانخفض عدد المتقدمين بطلبات إعانة بسبب البطالة على نحو طفيف، ولم يكن هذا كافيا لإبطال تأثير النتائج الضعيفة الاخرى. وكانت ارتفاعات متوسطات الاجور في بريطانيا بأدنى معدل لها، الامر الذي قد يؤثر على معدل انفاق المستهلك البريطاني، خاصة مع ارتفاع الضغوط التضخمية التي تتسبب في تراجع معدلات الانفاق كما ورد في محضر اجتماع البنك البريطاني يوم امس.
لم يتضمن محضر اجتماع البنك البريطاني نواحي جديدة وبالتالي لم يكن هناك رد فعل كبير بعد صدوره. اكد هذا المحضر على ان اعضاء البنك لا يزالوا منقسمين حول اعادة بدء مشتريات السندات في إطار التسهيل الكمي، ولكن نتيجة التصويت لم تتغير عن 6-3. ولن يكون من داوعي سرور المدخرين البحث عن عوائد من المضاربة على التضخم، حيث ان تصويت البنك لصالح الحفاظ على اسعار الفائدة بدون تغيير لم يكن جماعيا.
لم تكن هناك الكثير من البيانات الامريكية يوم امس. وتسببت البيانات الاقتصادية الكندية في الجلسة الامريكية في إحداث بعض الحركة السعرية، ومرت اسواق الاسهم الاوروبية والامريكية بيوم سيء بشكل عام، مما ادى الى توجه التدفقات المالية الى الدولار الامريكي بصفته ملاذ آمن خلال فترة الظهيرة. وفي تقرير صندوق النقد الدولي، خفّض الصندوق من توقعاته بشأن معدلاتا لنمو الاقتصادي في جميع الأرجاء، الامر الذي زاد من معدلات كره المخاطر. وكان السجل البيج الفيدرالي قد جاء بمزيد من التفاؤل عن ذي قبل، إلا ان هذا لم يرفع من معدلات الرغبة في المخاطرة في السوق.
من المتوقع الاعلان اليوم عن معدلات طلبات الاعانة بسبب البطالة وبيانات من القطاع الصناعي. ومن المتوقع ارتفاع معدل اعانات البطالة، إلا ان اي حركات سعرية كبيرة قد تواجه عائقًا إن جاءت بيانات القطاع الصناعي تحسنا كما هو متوقع.

اليورو

اليورو وانخفضا كبير مقابل العملات الاساسية
كان اليورو من احد العملات القليلة التي فشلت في الارتفاع يوم امس مقابل الاسترليني. فقد انخفض هذا الزوج في البداية دون مستوى 1.160، إلا أن التراجع البسيط في السعر قد أكد على ان الارتفاعات كان مبالغ فيها، بينما ظلت الاسواق محجمة عن دعم العملة الاوروبية ودفعها للاعلى بعد ما جاءت من صندوق النقد الدولي عن توقعات بان معدل النمو في منطقة اليورو سيكون عند -0.3% . كما ان قلة البيانات الاوروبية يوم امس قد تسببت في عدم وجود حجة لليورو للارتفاع. وكان البيانات البريطانية حافز في بدائ الأمر، إلا أن عدم وجود إجراء من البنك البريطاني قد ذكّر المستثمرين بأن البيع المكثف للاسترليني في هذه المرحلة لن يعني شيئًا، خاصة وان صندوق النقد الدولي قد خفّض توقعات بشان النمو الاقتصادي في ألمانيا وفي فرنسا الى -0.1% وفي اسبانيا وايطاليا الى -1.5%. ةفي الوقت ذاته انخفض مؤشر داكس الألماني، حيث سادت اشاعات بان ألمانيا على حافة تخفيض التصنيف الائتماني لها، كما ان وكالة "ايجان جونز" قد خفضت من تصنيف الديون الألمانية ووضعت ألمانيا في مستوى النظرة المستقبلية السلبية في الليلة الماضية. ويبدو ان الاقتصاد الأوروبي يعاني من ارتفاع اليورو وانخفاض معدل الطلب من الدول الاعضاء، الامر الذي يؤثر على اي اقتصاد يعتمد على الصادرات .
لا توجد اليوم بيانات اقتصادية هامة من منطقة اليورو وبالتالي نتوقع ان تعتمد حركة اليورو على البيانات الامريكية والبريطانية وعلى توقعات السوق المستمرة. وقد أشيع ان البنك البريطاني قد كلف اعضاءه بالبحث في تخفيض اسعار الفائدة وسياسيات اخرى غير تقليدية. ومن ناحية اخرى، انخفض اليورو يوم امس بعد التصريحات التي ادلى بها محافظ البنك المركزي الالماني بان البنك المركزي الاوروبي قد يقلل من اسعار الفائدة وحذر من ان تفاقم الأزمات ومن ان تكون تأثيراتها بمثابة تحدي تواجهه المنطقة خلال العقد القادم.

الدولار الاسترالي

الدولار الاسترالي وأداء جيد مستمر
ظل الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي من العملات ذات الاداء الجيد من بين العملات الاساسية طوال هذا العام. وقد تعرض الباوند/ دولار استرالي الى ضغط هبوطي خلال جلسةا لتداول يوم امس، الا انه تماسك بشكل عام حول مستوى 1.580، بينما انخفض الباوند/ دولار نيوزلندي ليصل الى مستوى 1.7970 قبل ان يعود الى ما فوق مستوى 1.80.
لم تكن هناك بيانات اقتصادية من نيوزلندا وظل الدولار النيوزلندي قويا الا انه عرضة للانخفاض في حال تغير معدلات الميل الى المخاطرة. وكان تقرير ثقة رجال الاعمال من نيوزلندا قد جاء بقراءة جيدة مما دفع الدولار النيوزلندي الى الارتفاع البسيط مقابل الباوند، حيث تراجع هذا الزوج الى ما دون مستوى 1.5280 هذا الصباح. الا ان هذه الحركة كانت محدودة ، حيث ارتفعت السندات الحكومية الاسترالية بسبب توقعات السوق بقطع اسعار الفائدة من البنك الاسترالي في المستقبل القريب. وعلى اي حال سيكون محور اهتمام السوق الاساسي خلال اليومين القادمين هو اجتماع المجموعة العشرين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية .

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي

يخترق ها الزوج خط اتجاه صعودي للأسفل على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على ان تماسك الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 1.2747 جاري في مساره. ولا يزال الانخفاض الاكثر حدة أمر محتمل، وسيكون الهدف عند مستوى 1.2900-1.2950. وتقع المقاومة عند مستوى 1.3210، وفقط اختراق هذا المستوى للأعلى قد يؤدي الى ارتفاع آخر الى مستوى 1.3500.

الباوند/ دولار أمريكي

يمتد الانخفاض من مستوى 1.5411 الى ادنى مستوى عند 1.5217. ولا يزال من المحتمل ان يكون هناك انخفاض أكثر حدة لاختبار الدعم عند خط الاتجاه الصعودي. وطالما ان خط الدعم هذا صامد، فإن الانخفاض من مستوى 1.5400 سيتم اعتباره تماسك للحركة الصعودية الممتدة من مستوى 1.8431، ولا يزال الارتفاع باتجاه مستوى 1.5600 أمر محتمل بعد حركة التماسك. وعلى الجانب الهبوطي، سيكون اختراق خط الدعم للاسفل دليل على ان الاتجاه الصعودي قد اكتمل عند مستوى 1.5400 بالفعل، وقد تؤدي الحركة الهبوطية القادمة الى دفع السعر الى منطقة 1.4500.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
كوّن هذا الزوج قاع سعري عند مستوى 95.83 على الرسم البياني للأربع ساعات. ومن المحتمل ان يكون هناك ارتفاع آخر لاختبار مستوى 99.94 والذي يمثل مستوى مقاومة سابق، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فسوف يشير هذا الى استئناف الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 77.14 ، وبعدها يمكن ان نشهد ارفاع آخر باتجاه مستوى 105.00. وعلى الجانب الآخر، طالما ان مستوى المقاومة 99.94 صامدا، فمن المتوقع امتداد فترة تماسك الاتجاه الصعودي، وان يكون بعدها هناك انخفاض آخر الى منطقة 94.94.50 لإتمام مرحلة التماسك.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
يخترق هذا الزوج خط الاتجاه الهبوطي للاعلى على الرسم البياني للاربع ساعات، مما يدل على تكوّن قاع سعري عند 0.9206، ويعتبر التماسك للاتجاه الهبوطي الممتد من مستوى 0.9553 جاري في مساره الآن. ومن المحتمل ان يشهد السعر المزيد من الارتفاع، وأن يكون الهدف التالي عند مستوى 0.9400. ويقع مستوى الدعم الآن عند مستوى 0.9206، وفقط اختراق هذا المستوى للأسفل قد يؤدي الى انخفاض آخر الى مستوى 0.9000

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013
http://www.borsaat.com/vb/t530992.html



amr-fx متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

لا تخسر أكثر من 5 % من حسابك في صفقة واحدة
آيباد أم تابلت ؟ قصدي آي فون أم سامسونج ؟
ورشة الحلول والمحاذير لتداول الذهب ارجو من الإدارة تثبيت الموضوع لمد اسبوع فقط

مواضيع تالية :

نظرية داو البداية الحقيقية للتحليل الفني
نظرة على سوق الخيارات الثنائية
هل يعاود الدولار ين رحلة الصعود والزحف نحو 100

كره المخاطر يدفع الدولار الأمريكي للأعلى 18/4/2013

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار الأمريكي- تحسن في أداء سوق المنازل الأمريكي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: الدولار الأميركي في أمسّ الحاجة الى انتعاش اتّجاهات المخاطر بغية استدامة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: تسارع الدولار الصعودي على شفير الوقوع في الهاوية ووحده نفور المخاطر قادر الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي: يرجّح ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تعزيز المخاطر السيادية والجيوسيا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو مقابل الدولار الأمريكي,الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي,مؤشر يورو ستوكس 50 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:38 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة