موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

-الإقليم الآسيوية في انتظار بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين في ظل تراجع الأداء ا

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 04 - 2013, 05:20 PM   #1
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

Lightbulb -الإقليم الآسيوية في انتظار بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين في ظل تراجع الأداء ا

-الإقليم الآسيوية في انتظار بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين في ظل تراجع الأداء ا
ينتظر الإقليم الآسيوي مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة لقطبي المنطقة الصين واليابان، حيث من المنتظر صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين لشهر نيسان هذا إلى جانب صدور بيانات الإنتاج الصناعي لليابان خلال آذار.

بداية سيصدر عن اقتصاد الصين الأسبوع القادم بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر نيسان هنا نشير أن القراءة السابقة سجلت ارتفاع بمستوى 51.6 والمعلوم أن المؤشر شهد تباطؤ في الارتفاع في الفترة السابقة نظراً لتراجع الأداء العام لأكبر الاقتصاديات الآسيوية.

في هذا الإطار نشير أن تباطؤ مؤشر مدراء المشتريات الصناعي بالتزامن مع صدور القراءة المبدئية التي تشير أن المؤشر سيشهد تباطؤ مرة أخرى هذا بالتزامن مع تحقيق عجز على صعيد الميزان التجاري، فليس من المستبعد أن نشهد ارتفاع طفيف جداً في القراءة المنتظرة.

على المقابل لا شك أن بيانات النمو الصينية للربع الأول كانت أقل من الطموحات على الرغم من تبرير القائمين على السياسة النقدية في الصين أن تراجع معدلات النمو يعد أمر طبيعي في هذه المرحلة، في محاولة منهم لكسب ثقة الاقتصاد العالمي والأسواق.

من جهة أخرى شهدنا مؤخراً ارتفاع اليوان الصيني أمام نظيره الدولار بمستوى قياسي الأمر الذي قد يشكل تأثيرا سلبي على الصادرات الصينية، خصوصاً في هذه الفترة التي تسعى فيها الصين لتعزيز الصادرات المتوقفة على تحسن الطلب العالمي بشكل عام.

انتقالاً إلى اليابان حيث من المنتظر صدور بيانات الإنتاج الصناعي لشهر آذار علماً بأن القراءة السابقة سجلت ارتفاع بنسبة 0.6% وهو ارتفاع ملحوظ وجيد بالنسبة لما يمر به اقتصاد اليابان من استمرار لحالة الانكماش التضخمي وتراجع أسعار المستهلكين.

في هذا السياق نشير أن تراجع قيمة الين الياباني لأدنى مستوى أمام الدولار في ستة أشهر في الفترة السابقة كان أحد أهم الأسباب في إظهار بعض التحسن على المعدلات الاقتصادية اليابانية وخصوصاً على الصادرات التي شهدت ارتفاع ملحوظ.

على المقابل تعول اليابان في هذه المرحلة على السياسات التحفيزية بشكل كبير، حيث رأينا أن الإجراءات التحفيزية التي أضفاها البنك المركزي الياباني في الفترة السابقة ساهمت في تحسين الوضع الاقتصادي نوعاً ما وساهمت في إضعاف الين بشكل مكن للشركات اليابانية من رفع مستويات أرباحها ودعم الإنفاق الرأسمالي.

من خلال ذلك تتجه التوقعات أن الإنتاج الصناعي لليابان قد يحقق قراءة إيجابية خلال هذه الفترة نظراً لما ذكرناه من معطيات أدت إلى تحسين بعض المعدلات الاقتصادية الهامة، ولكن على المقابل لا ننسى أن اليابان ما زالت في أزمة حيث أن أسعار المستهلكين ما زالت مستمرة في التراجع مما يصعب عملية الوصول إلى هدف التضخم المستهدف عند 2%.

تنتظر الأسواق العالمية هذه البيانات في ظل بيانات أمريكية إيجابية تمثلت في تراجع طلبات الإعانة والتي من المنتظر أن يمتد أثرها حتى الأسبوع القادم باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الاقتصاديات العالمية.

أما على الصعيد الأوروبي فتصاعدت حدة التوقعات أن الأسبوع القادم قد يشهد إقدام البنك المركزي الأوروبي على خفض أسعار الفائدة عند منطقة دنيا، الأمر الذي قد ينعش الأسواق العالمية وأسواق الأسهم والنفط، باعتباره تحرك إيجابي حول تقليص مخاطر أزمة الديون السيادية الأوروبية التي ما زالت ممتدة حتى الآن.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
-الإقليم الآسيوية في انتظار بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين في ظل تراجع الأداء ا
http://www.borsaat.com/vb/t539652.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

منطقة اليورو : الاسواق تترقب قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي
أسبوع شيق بامتياز منتظراً الأسواق الأمريكية
الأسهم الأمريكية تفتح على انخفاض بعد بيانات الناتج الأمريكي

مواضيع تالية :

بحث على شركات الوساطة بالامارات
برنت يهبط لاقل من 103 دولارات للبرميل بسبب غموض المستقبل الاقتصادي العالمي
الدولار يتراجع والاسترليني يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

-الإقليم الآسيوية في انتظار بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي للصين في ظل تراجع الأداء ا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مدراء المشتريات الصناعي للصين و قرار البنك المركزي الأسترالي لأسعار الفائدة أهم ما ينتظر ا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأنظار الآسيوية تترقب صدور بيانات مدراء المشتريات الصناعي للصين خلال الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: الدولار يتطلّع الى الإرتفاع على خلفية تقرير مؤشر مدراء المشتريات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تجارات السلع: قرعت السلع ناقوس الخطر إذ تعزّز بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصيني والأوروبي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن تحدّد تقارير مؤشر مدراء المشتريات و ZEW مسار دينام الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


12:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة