موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 07 - 2009, 05:36 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009
أسبوع مهم مليء بالأخبار المهمة من الاقتصاد الأمريكي بالاضافة إلى نتائج شركات و بنوك رئيسية


يعود الاقتصاد الأمريكي إلى الواجهة بعد أسبوع هادئ من حيث نوعية و كمية الأخبار الاقتصادية التي صدرت، حيث سنشهد هذا الاسبوع عددا من البيانات المهمة و من ضمنها بيانات تضخمية بالاضافة إلى مبيعات التجزئة، في حين سيصدر البنك الفدرالي الأمريكي محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة و الذي من المفترض أن يقدم توقعات البنك الفدرالي الجديدة حول الاقتصاد الأمريكي، و سنكون أيضا في انتظار نتائج عدد من الشركات الرئيسية خصوصا في القطاع المالي.

و بداية بالخبر الوحيد الذي سيصدر اليوم، حيث سيصدر مؤشر ميزانية الخزينة عن شهر حزيران و الذي من المتوقع أن يشير إلى عجز بقيمة 97.0 مليار دولار أمريكي مقارنة بالفائض السابق بقيمة 33.5 مليار دولار، حيث تواصل الحكومة الأمريكية دعمها للاقتصاد عن طريق الخطط التحفيزية الأمر الذي يزيد من عجز الميزانية و قد كان هذا قد أثار بعض المخاوف خلال الفترة الماضية حول مستقبل الدولار الأمريكي كعملة احتياط رئيسية في العالم في ظل الاتساع المتواصل في عجز الحكومة الأمريكية.

و نعود إلى أخبار هذا الأسبوع، حيث سيصدر بيانات تضخمية ممثلة بمؤشر أسعار المنتجين و مؤشر أسعار المستهلكين، حيث من المتوقع أن يشير المؤشران إلى تزايد الضغوط التضخمية على المستوى الشهري في شهر حزيران، و لكن على المستوى السنوي فمن المتوقع أن تواصل الأسعار انخفاضها، و من جهة أخرى فمن المتوقع استقرار معدلات التضخم على المستوى الجوهري في ظل الركود الاقتصادي القائم و الذي لا يزال يؤثر سلبا على الأسعار على الرغم من الارتفاع الأخير الذي شهدناه على أسعار الطاقة.

أما مؤشر مبيعات التجزئة فمن المتوقع أن يكون قد واصل ارتفاعه في شهر حزيران في ظل التحسن الذي شهدناه مؤخرا في الاوضاع الاقتصادية، و لكن يبقى ارتفاع معدلات البطالة أحد أهم العوامل و التي من المتوقع أن تواصل ضغطها على مستويات انفاق المستهلكين و الذي يشكل ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، و نتيجة لذلك ننصح المستثمرين بالحذر حيث أننا نتوقع استمرار التذبذب في مستويات الانفاق خلال ما تبقى من هذا العام.

و سيصدر أيضا عدد من المؤشرات الصناعية و التي من المتوقع أن تشير إلى استمرار التحسن في نشاط الطاع الصناعي، و لكن أداء القطاع الصناعي لا يزال يعاني من بعض الضعف جراء الركود الاقتصادي القائم و الذي لا يزال يؤثر على أداء الاقتصاد بشكل عام.

و سيصدر أيضا بعض البيانات من قطاع المنازل الأمريكي، حيث من المتوقع أن تشير هذه البيانات إلى استقرار نسيب في نشاط قطاع المنازل في ظل الانخفاض الكبير في مستويات الأسعار و الذي يشجع بعض من المستهلكين على شراء منازل جديدة، حيث أننا شهدنا خلال الفترة الأخيرة بعذا من علامات التحسن و الاستقرار في أداء قطاع المنازل الذي مر بأسوأ أزماته منذ أكثر من سبعة عقود.

و سيصدر البنك الفدرالي هذا الأسبوع محضر اجتماع اللجنة الفدرالية و الذي سيقدم توقعات البنك الجديدة حول الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، حيث أنه و على الرغم من ظهور بعض علامات التحسن خلال الفترة الأخيرة إلا أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يعاني من تبعات أسوأ أزمة مالية منذ أيام الكساد العظيم.

و من جهة أخرى ستواصل الشركات الأمريكية اصدار نتائجها خلال الفترة المقبلة، حيث ننتظر عددا من الشركات المهمة بقيادة شركات القطاع المالي و التي من المفترض أن تشير إلى مدى تأثر هذه الشركات و البنوك بالأزمة المالية و الركود الرهن في ظل التحسن الذي شهدناه خلال الشهور القليلة الماضية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 07 - 2009, 05:36 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

لامي: الازمة الاقتصادية ما زالت بعيدة عن نهايتها

جنيف (رويترز) - قال باسكال لامي المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يوم الاثنين ان التباطؤ الاقتصادي العالمي لا يزال بعيدا كل البعد عن الانتهاء وان عددا قليلا فقط من البلدان قد أزال اجراءات الحماية التجارية التي فرضتها في مواجهة الازمة.
وقال في ملاحظات وزعت على أعضاء المنظمة وعددهم 153 ان الرسوم على الواردات وغيرها من القيود تغلق الاسواق وتسبب مزيدا من الصعوبات في وقت يشهد تراجعا في الطلب.
واضاف "لا يوجد مؤشر حتى الان على قيام الحكومات بوجه عام بتفكيك أو ازالة القيود التجارية أو الاجراءات المشوهة التي فرضتها في مراحل مبكرة من الازمة."
وفي حين أشار الى أنه لا يوجد "انتشار كثيف لاجراءات الحماية التجارية" حتى الان الا أن لامي أثار احتمال تضخم النزاعات التجارية والقيود الانتقامية والعقوبات اذا ظلت الحواجز غير العادلة قائمة.
وقال لامي ان من غير الممكن حتى الان تحديد ما اذا كانت اجراءات الدعم والانقاذ التي تبنتها بعض الدول قد انتهكت القانون الدولي.
من جهة أخرى قال لامي ان من المبكر للغاية التعويل على الانتعاش الاقتصادي.
واضاف "سأحذر من الافراط في التفاؤل. رغم ظهور مؤشرات على استقرار أسواق المال.. ما زالت الازمة بعيدة كل البعد عن الانتهاء.. خاصة في كثير من الدول النامية التي بدأت لتوها فقط في الشعور بتأثيرها الكامل على تجارتها ونموها الاقتصادي."
ومن المقرر أن يجتمع دبلوماسيون تجاريون بعد ظهر يوم الاثنين بمقر منظمة التجارة العالمية في أولى جلسات جولة الدوحة من مفاوضات التجارة العالمية منذ حددت قمة لمجموعة الثماني ومجموعة الدول الصاعدة الرئيسية في ايطاليا الاسبوع الماضي عام 2010 موعدا لانجاز اتفاقية جديدة لتحرير التجارة العالمية.
ويتوقع ان يحدد المفاوضون جدول اجتماعات مزدحما للشهور القادمة تمشيا مع الاتفاق الذي تم التوصل اليه في ايطاليا لتسريع وتيرة المحادثات التي بدأت في 2001 ولترتيب اجتماعات بين وزراء التجارة لتسوية قضايا شائكة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

مفكرة موقع بورصات للبيانات الاقتصادية (الاسبوع من 13/ 7 حتى 17/ 7/ 2009)
متابعة دورية لنتائج المتسابقين - يوليو 2009
أريد أن أفتح حساب حقيقي من خلالكم !!!

مواضيع تالية :

نظـــــرة على الدولار - فرنك ....
الباوند - ين وهدف مباشر ان شاء الله ....
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 17/8/2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 3/ 8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 27/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 20/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاتنين 11 / 5 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:29 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة