• 12:04 مساءاً
logo



بيانات هامة ينتظر الاعلان عنها في القارة الأوروبية

إضافة رد
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
20 - 05 - 2013, 12:51 AM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
Lightbulb بيانات هامة ينتظر الاعلان عنها في القارة الأوروبية
خلال هذا الاسبوع من المنتظر ان تصدر عدة بيانات هامة من بريطانيا بداية من محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي سيوضح اتجاهات اعضاء البنك المركزي البريطاني فيما سيتم الاعلان عن القراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي عن الربع الاول و مبيعات التجزئة.

على الرغم من موجة تخفيضات اسعار الفائدة التي اتجهت اليها البنوك الرئيسية العالمية في الآونة الاخيرة إلا أن قرار البنك البريطاني في بداية الشهر الجاري واصل في الابقاء على السياسة النقدية دون تغير ليبقى سعر الفائدة عند مستويات 0.5% و برنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني، فيما لايزال اغلب اعضاء اللجنة يروا ان هذه السياسة تحفيزية و كافية لدعم الاقتصاد حتى الآن.

في محضر اجتماع الشهر السابق يأتي قرار تثبيت برنامج شراء الأصول جاء بموافقة ست أعضاء للشهر الثالث على التوالي، بينما طالب كلا من ميرفن كينج – رئيس البنك- و السيد بول فيشر و ايضا السيد دافيد مايلز برفع قيمة البرنامج بنحو 25 مليار جنيه إسترليني ليصل إلى 400 مليار جنيه إسترليني.

ربما قد تتغير وجهة نظر بعض الاعضاء في محضر الشهر الجاري، لاسيما بعد تقرير التضخم الذي صدر في الاسبوع السابق بعد أن اظهر ان رؤية اعضاء لجنة السياسة النقدية تتمثل في ان هناك تحسن للاقتصاد بشكل عام خلال العام القادم وذلك بدعم من برنامج شراء الاصول و برنامج التمويل مقابل الاقراض بجانب تسهيل عمليات الائتمان هذا فضلا عن تحسن الوضع الاقتصادي العالمي بشكل عام. لكن على الجانب السلبي فإن الاصلاحات المالية لآثار الازمة المالية العالمية من شأنها ان تضعف وتيرة التعافي .

وكان السيد كينج قد حمل نبرة متفائلة ازاء الاقتصاد البريطاني متوقعا أن يحقق نمو بشكل معتدل ومتواصل خلال الثلاث اعوام القادمة لكن سيكون الاقتصاد ضعيفا مقارنة بالمعايير التاريخية ويتوقع أن يحقق الاقتصاد البريطاني نمو في الربع الثاني بنسبة 0.5% مقارنة بالربع الاول لنسبة 0.3% (قراءة اولية).

من المنتظر ان يتم الاعلان عن القراءة المعدلة للناتج المحلي الاجمالي عن الربع الأول وكذا الاعلان عن البيانات الفرعية التي ستوضح اسباب تحقق النمو في تلك الفترة.

على الجانب الآخر تقرير التضخم في ايار لم يغير توقعات التضخم كثيرا عن التقرير السابق له فيما عدا انها ستتراجع بشكل كبير بعد عامين، وفي تقرير شباط توقع فيه البنك أن التضخم لن يعود إلى المستوى المستهدف (2%) قبل وقت مبكر من عام 2016 ، وبناء على تلك التوقعات البنك يرى التضخم حول مستويات 2.3% خلال العامين المقبلين وقد يصل إلى مستويات 3.2% في الربع الثالث من العام الجاري.

بينما سيتم الاعلان خلال هذا الاسبوع عن قراء مؤشر اسعار المستهلكين لشهر نيسان وقد يتراجع قليلا إلى 2.7% من 2.8% في اذار.

من ضمن البيانات الاخرى يتوقع أن تبقى مبيعات التجزئة ثابتة عند 0.0% في نيسان مقارنة بالقراءة السابقة في آذار عندما انكمشت بنسبة -0.7% بفعل الطقس السيئ و تساقط الثلوج.

منطقة اليورو

في منطقة اليورو سيصدر ايضا بيانات هامة حيث سيتم الاعلان عن اداء القطاعات الرئيسية في المنطقة و التي لاتزال قابعة ضمن مناطق الانكماش، القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي يتوقع ان يتقلص الانكماش بشكل طفيف في ايار إلى 47.1 من 47 للقراءة السابقة و القطاع الصناعي يتوقع ان يسجل 47.00 من 46.00 للقراءة السابقة، ومؤشر مدراء المشتريات المركب يتوقع أن يسجل 47.2 من 46.9 .

وفي المانيا سيتم الاعلان عن القراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي ليبقى عند نمو بنسبة 0.1% في الربع الأول هذا بجانب الاعلان عن البيانات الفرعية، بينما يتوقع أن يعاود القطاع الخدمي إلى المستوى التوازني بقيمة 50 في ايار من 49.6 للقراءة السابقة، و اخيرا يتوقع أن يبقى مؤشر IFO لثقة الشركات عند مستوى 104.4 ودون تغير عن القراءة السابقة.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القارة الأوروبية أمام أسبوع اقتصادي من العيار الثقيل mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 17 - 02 - 2013 08:32 PM
أسبوع آخر يمر على القارة الأوروبية تحت ظل سحابة عدم اليقين mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 2 15 - 07 - 2012 06:06 PM
أسبوع اقتصادي يطل على القارة العجوز حاملا بين طياته قرارات الفائدة الأوروبية mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 8 05 - 03 - 2012 09:26 PM
البنوك الأوروبية ترحل من شرق القارة للمحافظة على مصادرها المحدودة ahmedaolb منتدى البورصة المصرية 0 19 - 12 - 2011 09:54 AM
راجعت مستويات النمو الاقتصادي في القارة الأوروبية بعد إقرار الحكومات خطط تقشفية صارمة Marvey الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 22 - 05 - 2011 10:10 PM


12:04 PM