موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 07 - 2009, 03:19 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009
انخفاض التضخم في بريطانيا دون الحد المستهدف لبنك انجلترا في يونيو

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن معدل تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا تراجع في يونيو حزيران الى 1.8 بالمئة وهو معدل أدنى من الحد المستهدف الذي حدده بنك انجلترا المركزي والبالغ اثنين بالمئة وذلك للمرة الاولى منذ ما يقرب من عامين.
وبلغ معدل تضخم اسعار المستهلكين في بريطانيا في مايو ايار 2.2 بالمئة.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية سجلت أكبر تأثير نزولي اذ انخفضت الشهر الماضي بعد أن كانت قد سجلت ارتفاعا في الشهر نفسه من العام الماضي.
وجاءت الارقام متمشية مع توقعات المحللين ومن غير المرجح أن تحسم الجدل بشأن ما اذا كان بنك انجلترا المركزي سيرفع الحد المستهدف لشراء أصول



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14 - 07 - 2009, 03:20 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وصعود النفط

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب قليلا في أوروبا يوم الثلاثاء مواصلة صعودها في الجلسة السابقة مع ارتفاع أسعار النفط وتراجع طفيف في سعر الدولار مما دعم الاقبال على المعدن المعدن النفيس.
ويترقب المتعاملون بيانات من الولايات المتحدة بحثا عن اتجاه لاسواق الصرف ونتائج اعمال الشركات وهو ما يمكن أن يكون له أثر على الذهب.
وفي الساعة 0847 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في السوق الفورية 922.10 دولار للاوقية (الاونصة) بالمقارنة مع 920 دولارا في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الاثنين.
وانتعش سعر الفضة عن أدنى مستوياته في عشرة أسابيع ليبلغ 12.91 دولار من 82 .12 دولار يوم الاثنين.
وسجلا البلاتين 1120.50 دولار من 1110 دولارات. في حين ارتفع البلاديون الى 233.50 دولار من 233 دولارا في نيويورك يوم الاثنين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 03:20 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

جايتنر: الكساد ينحسر والاقتصاد الامريكي على طريق الانتعاش

جدة (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر يوم الثلاثاء ان الجهود الكبيرة التي بذلت لاحتواء الازمة المالية العالمية بدأت في تحقيق نجاحات وأقر بأن الولايات المتحدة تتحمل واجبا خاصا فيما يتعلق بدعم خطى الانتعاش الاقتصادي.
وقال في تصريحات معدة مسبقا للادلاء بها أمام الغرفة التجارية والصناعية بجدة "نظرا لدور الدولار في النظام المالي العالمي والتأثير الكبير للاقتصاد الامريكي على الظروف الاقتصادية العالمية فاننا ندرك تماما أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية خاصة."
ويسعى جايتنر الذي وصل الى السعودية ليل الاثنين قادما من لندن الى طمأنة دول الخليج العربية بأن الولايات المتحدة راغبة في استثماراتها وان أصولها المقومة بالدولار آمنة.
وسيتوجه جايتنر الى أبوظبي بالامارات العربية المتحدة يوم الاربعاء وسيتوقف في باريس يوم الخميس.
ومثلما فعل في لندن قال جايتنر ان الاقتصاد العالمي يواجه تحديات هائلة لكنه تحدث بنبرة تدعو للاطمئنان بشأن الاحتمالات المستقبلية اذا استمر تقديم دعم "ثابت وقوي ومستمر" الى أن يقود الاستثمار والانفاق الخاص الى حدوث انتعاش اقتصادي.
وقال "قوة الركود العالمي بدأت تنحسر. للمرة الاولى منذ عدة فصول بدأ صندوق النقد الدولي وعدد من المحللين من القطاع الخاص تعديل توقعاتهم بالزيادة بشأن النمو في النصف الثاني من العام الحالي وفي العام القادم."
وأضاف أن من الضروري تحقيق الاستقرار في النظام المالي الامريكي واصلاحه وأوضح المساعي لعمل ذلك قائلا "من غير الممكن حدوث الانتعاش دون اصلاح المؤسسات والاسواق الضرورية لتوفير الائتمان."
وتابع أن برنامج التحفيز الاقتصادي الامريكي الذي تكلف 787 مليار دولار والذي يهدف لتعزيز الطلب على مدى عامين سيحقق أكبر تأثير له فيما يخص الانفاق خلال الشهور الستة القادمة.
ولم يتطرق جايتنر الى دعوات من بعض المشرعين الامريكيين لبحث اجراءات تحفيز أخرى وأكد بدلا من ذلك على الحاجة الى التحلي بالصبر ازاء البرنامج الحالي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 03:21 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

جايتنر: من المهم الابقاء على جهود دعم الانتعاش

جدة (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر يوم الثلاثاء ان هناك حاجة لتشجيع الانتعاش الاقتصادي العالمي.
واضاف انه يتوقع عودة الثقة في القطاع المصرفي الامريكي وزيادة في اصدارات أسهم الشركات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 04:51 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

مبيعات التجزئة ترتفع بشكل طفيف و نتائج الربع الثاني أفضل من التوقعات

الأنظار توجهت اليوم إلى البيانات الاقتصادية الهامة التي صدرت من الولايات المتحدة و التي تبين من خلالها أنه بالتأكيد ستبدأ مخاوف انكماش الأسعار بالتلاشي مع ارتفاع أسعار المنتجين، بينما ارتفعت مبيعات التجزئة فقط بشكل طفيف؛ إلا أن هذا لم يكن كل شيء، إذ بدأت الشركات بالإعلان عن نتائج الربع الثاني من عام 2009، و مما صدر اليوم عن Johnson & Johnsonو بنك جولدمان ساكس يبدوا أن الآمال ستغمر أسواق الأسهم و ستساهم في إعطائها دفعة رئيسية...

أهمية مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يعود إلى أنها تشكل أكثر من نصف مجمل ما يستهلكه الأمريكيين، إذ نجد أنه في حزيران ارتفعت مبيعات التجزئة للشهر الثاني على التوالي و بنسبة 0.6% مقابل السابق 0.5% و أيضا أكثر من المتوقع 0.4% و ذلك بعد أن صعدت مبيعات وقود المحركات و مبيعات السيارات؛ أما بالنسبة لمبيعات التجزئة عدا المواصلات فقد ارتفعت فقط بنسبة 0.3% في حزيران أي بأقل من السابق 0.5% الذي تم تعديله إلى 0.4% و المتوقع 0.5% مسجلة الهبوط الرابع لها على التوالي.

بالنظر إلى تفاصيل التقرير نجد أن مبيعات قطاع السيارات قد ارتفعت بنسبة 2.3% في حزيران من السابق 0.7%، أما مبيعات السيارات فقد ارتفعت بنسبة 2.6% من السابق 0.8%، فيما يتعلق بمبيعات الأدوات الكهربائية فقد ارتفعت بنسبة 0.9% من السابق -0.9%، فيما تراجعت مبيعات مواد البناء بنسبة 0.9% في حزيران من السابق 0.4%، و تراجعت أيضا مبيعات الأثاث بنسبة 0.2% من السابق -0.5%, أما مبيعات الملابس فقد كانت دون تغير في حزيران و كذلك الحال بالنسبة للمبيعات في محطات الوقود.


على ما يبدوا أن خطط الإنفاق الحكومية إلى جانب بداية علامات انحسار الركود و العروض التي أقبلت عليها مختلف المتاجر قد شجعت الأمريكيين على زيادة الإنفاق في شهر حزيران رغم ارتفاع البطالة إلى أعلى مستوياتها منذ 1983 عند 9.5%؛ و بما أن الإنفاق يشكل جزءا رئيسيا من الناتج المحلي الإجمالي فإن هذا يؤكد بدء تعافي الاقتصاد الأكبر عالميا خلال الربع الثاني من العالم الحالي و لكن ببطء، و يزيد من احتمال بدء الاقتصاد بالنمو في أواخر العام الحالي، و هذا تؤكده نتائج الشركات التي بدأت تعلن عن نتائجها للفترة نفسها.

إن الإقبال على الإنفاق من جديد حتى لو أنه بحذر، يضع حد لتراجع التضخم الذي في الآونة الأخيرة كان قد ولد مخاوف انكماش الأسعار بسبب تراجع الطلب على السلع و الخدمات و بسبب هبوط أسعار النفط و مواد خام أخرى أخرى، و لكن مع بدء الاستهلاك بالاستقرار و بدء أسعار السلع بالصعود حيث عام النفط اليوم ليسجل الأعلى له عند 60.65 دولار للبرميل، فإن السعار قد بدأت بالصعود من جديد.

حيث ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة التي تعتبر من أهم دلائل التضخم في البلاد بعد تقرير أسعار المستهلكين بنسبة 1.8% في شهر حزيران مقابل ارتفاعها بنسبة 0.2% في نيسان، في حين توقعت الأسواق أن ترتفع بنسبة 0.9%؛ أما بالنسبة لأسعار المنتجين السنوية فقد تراجعت بنسبة 4.6% في حزيران مقابل -5.0% في نيسان و أفضل أيضا من المتوقع -5.2%.

صعود الأسعار من العوامل التي ستفتح الطريق من جديد للبنك الفدرالي للبدء برفع أسعار ببدء رفع أسعار الفائدة التي وصلت على أدنى مستوياتها عند 0.0%-0.25% في محاولة منهم لدعم الاقتصاد الذي سقط ضحية أسوأ أزمة مالية منذ الكساد العظيم؛ حيث ارتفعت أسعار المنتجين الجوهرية في حزيران بنسبة 0.5% من السابق -0.1% و المتوقع 0.1%، أما على الصعيد السنوي فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 3.3% من السابق 3.0% و المتوقع 2.9%.

أصدرت شركة Johnson & Johnsonالأمريكية لصناعة منتجات الرعاية الشخصية عن نتائج الربع الثاني من العام الحالي، إذ تبين أن صافي الأرباح قد ارتفعت بأكثر من التوقعات إلى 3.21 بليون دولار أو 1.15 دولار للسهم و بتراجع بنسبة 4.7% عن الربع الثاني من عام 2008 عندما سجلت الشركة أرباح بقيمة 3.37 بليون أو 1.18 للسهم، و ذلك بعد أن وصلت المبيعات إلى 15.2 بليون دولار في الربع الثاني، إلا أن المبيعات قد تراجعت بنسبة 7.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

أعلنت الشركة أيضا عن توقعاتها بشأن أرباح مجمل عام 2009 باستثناء بعض السلع و المتوقع أن تصل إلى ما بين 4.45 و 4.55 دولار للسهم. هذا و أعربت الشركة أن ارتفاع الدولار ما أضر بمبيعاتها لخارج الولايات المتحدة، إلا أنها راضية عن النتائج نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر على الاقتصاد العالمي، إذ توقع المحللين أن يصل ربح الشركة إلى 1.11 دولار للسهم، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسهم الشركة بما يقارب الدولار و تحديدا 93 سنتا.

أما بنك جولدمان ساكس، خامس أكبر بنك في الولايات المتحدة، فقد أعلن هو الآخر اليوم عن نتائج الربع الثاني من العام الحالي مسجلة أرباح بأفضل من التوقعات مسجلة أرباح بقيمة 3.44 بليون دولار أو 4.93 دولار للسهم، أي بأفضل من أداء الفترة نقسها من العام السابق عندما سجل البنك أرباح بقيمة 2.09 بليون دولار أو 4.58 دولار للسهم، بعد أن توقعت الأسواق أن تصل ألأرباح على 3.65 دولار للسهم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 04:54 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

البنك الدولي: الانكماش لم يبلغ نهايته في شرق اوروبا

انقرة (رويترز) - قال البنك الدولي يوم الثلاثاء انه لا يزال هناك الكثير من مخاطر التراجع الاقتصادي في شرق اوروبا وان الانكماش لم يبلغ نهايته بعد وان الانتعاش سيكون بطيئا.
وابلغ شيجيو كاتسو النائب الاقليمي لرئيس البنك لمنطقة اوروبا واسيا الوسطى رويترز في مقابلة ان البنك رفع الى المثلين قروضه الى شرق اوروبا واسيا الوسطى لتصل الى 9.3 مليار دولار في العام المالي من يوليو تموز 2008 الى يونيو حزيران 2009 وانه يعتزم تعزيز ذلك المبلغ بما يتراوح بين ملياري وثلاثة مليارات دولار في العام المالي المقبل.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 07 - 2009, 05:10 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

مخزونات الاعمال تتحسن خلال ايار


تحسنت مخزونات الاعمال في شهر ايار الى -1.0% مقارنة بالنسبة السابقة التي بلغت –1.1% و لكن فشلت في الوصول لمتوقع بنسبة -0.8%, حيث تم تعديل القراءة السابقة الى -1.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, الهامة

مواضيع سابقة :

الباوند - ين وهدف مباشر ان شاء الله ....
نظـــــرة على الدولار - فرنك ....
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 13 / 7 / 2009

مواضيع تالية :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009
نتائج البيانات الاوروبية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009
نتائج البيانات الامريكية ليوم الثلاثاء 14/ 7 / 2009

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 20/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 30 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:05 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة