موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

منتدى تداول العملات العام

Like Tree7Likes
  • 3 Post By sabertamer
  • 1 Post By power966
  • 1 Post By soka
  • 1 Post By ابو معاذ
  • 1 Post By مضارب طموح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 05 - 2013, 11:38 PM   #1
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية sabertamer
 

افتراضي كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا
كيفية تداول المتاجرون المحترفون فعليا فى سوق العملات الاجنبية ؟.


الفواصل الزمنية


معظم المتداولون المحترفون فى سوق العملات الأجنبية لا يضيعون أوقاتهم فى محاولة التداول على تشارتات الفواصل الزمنية القصيرة . ولكن يقضون وقتهم النفيس فى متابعة الصورة الأكبر للسوق من خلال تحليل يمتاز بالمهارة والدقة للفواصل الزمنية الأكبر . وتتضمن تشارتات الفواصل الزمنية الكبيرة نظرة أكثر دقة ومغزى لما يحدث فى السوق . التداول الناجح فى سوق العملات الأجنبية لا يعنى قضاء وقتا طويلا للنظر الى التشارتات حتى " تحترق كرات العين " . للنجاح فى السوق يجب تطوير منظور له مغزى يسمح لك بالتعامل بانحياز كامل للسوق وأن الفواصل الزمنية الكبيرة تقوم ببساطة بهذه المهمة أفضل من الفواصل الزمنية القصيرة .


ومن ثم ، فإن غالبية المتداولين الناجحين يقضون أوقاتهم فى تحليل الفواصل الزمنية لتشارت الأربع ساعات ، وكذلك تشارت الساعة يمكن أن يكون مفيدا لتأكيد الدخول ، ولكن أى شئ أقل من ذلك فإنه يعد مضيعة للوقت . ولذلك فان أول خطوة لتكن كالمتداول المحترف هي التسليم بأن الفواصل الزمنية الكبيرة توفر رؤية أكثر دقة وفائدة للسوق من التشارتات قصيرة المدى الآخرى .
النقطة الأساسية لتطوير مهارات التداول فى سوق العملات الاجنبية هي الحاجة الى اتقان التداول على الفواصل الزمنية الكبيرة قبل القيام بأى عمل آخر .


تكرار التداول


كنتيجة للتداول على تشارتات الفواصل الزمنية الكبيرة ، فان المتداولين المحترفين يبدون أكثر كفاءة واحترافية من نظرائهم الهواه . وتعد أحد العقبات الذهنية الأساسية التى تمنع الكثير من المتداولين من تحقيق الأموال التى يرغبون بها هو الاعتقاد الخاطئ بأن التفاعل الكثير مع السوق سيؤدي الى تحقيق أموال أكثر .
وحقيقة الأمر أن التداول بشكل كثيف جدا ليس له أثر ايجابي على نتائج التداول . فى الواقع ، تشير الاحصائيات الى أن المتداولين الذين يتداولون من وقت لآخر وبصفة غير مستمرة يحققون معدل أرباح أكثر من المضاربين الذين يتداولون يوميا والمتداولين الذين يتداولون بكثرة فى السوق .
وبالتالى يتدول المحتروفون على الفواصل الزمنية الأكبر ، ونتيجة لذلك فهم لا يتداولون بكثرة خلافا لما يعتقده معظم الناس .


انضباط التداول


المقولة الشائعة المستخدمة فى عالم التداول هي أن المتداولين المحترفين مثل الأسود ينتظرون " الفريسة السهلة " . وأن الفريسة السهلة فى عالم الفوركس تأتي فقط لهؤلاء المتداولين الذين يعرفون تحديدا ما يبحثون عنه ولمن يستطيع الانتظار بصبر حتى يأتي ما يبحثون عنه لتقديم نفسه اليهم .


تعتبر أحد الاختلافات الرئيسية بين المتداولين الهواة والمحترفين فى سوق العملات الأجنبية هي أن الهواة يميلون الى دخول اللعبة مبكرا قبل التعرف بوضوح عما يبحثون عنه أو قبل تعلم كيفة عمل استراتيجية تداول فى الفوركس . بينما المتداول المحترف لا يشعر أبدا بأنه يقوم بالتخمين فإنه يأتي للسوق كل يوم بخطة عمل واضحة للتداول فى سوق العملات الأجنبية سواء كانت فى ذاكرتهم أو مكتوبة على الورق.


انضباط التداول هو ما يجب أن يهدف اليه كل متداول ، وهو الكيفية التى يتداول بها المحترفون ، انتظار ظروف التداول الصحيحة واعداد الصفقة التى جلسوا وانتظروها بصبر . معظم المتداولون المحترفون فى السوق يبحثون عن الترندات التى تتشكل أو مستويات واضحة فى السوق ومن ثم يقوموا بمتابعة النقطة التى من خلالها يدخلون للسوق واستدراك التأكيد بأن هذا هو الوقت المناسب للمخاطرة ببعض المال فى السوق .
النقطة الأساسية المستفادة من موضوع انضباط التداول هي أن المتداولين المحترفين يعرفون تماما حدودهم فى السوق ومن ثم ينفذون صفقاتهم وفقا لها بكل دقة وثقة . لا توجد مخاطرة قائمة على التخمين أو الافراط فى التداول فى عالم التداول الاحترافي فى سوق العملات الأجنبية .


الاستفادة من قوة السوق


لا يوجد شك أن سوق العملات الاجنبية يتحرك حركات هامة كل أسبوع تقريبا. يدرك المتداولون المحترفون هذه الحقيقة ويستخدمونها لصالحهم بالحصول على فوائد هامة من هذه الحركات كل أسبوع . فهم لا يحاولون الدخول فى كامل الحركة ولكن جزء بسيط يمكن أن يغطى أى صفقات خاسرة ويخرجون منها بربح لا بأس به . ويعرف المتداول المحترف بأن الحصول على مراكز محددة يكون أكثر فاعلية وكفاءة فى اعداد صفقة كاملة والاحتفاظ بها لعدة أيام أو أسابيع من الدخول بكثرة في مراكز أصغر والدخول والخروج من السوق كل يوم .
وهناك أيضا المتداولين المحترفين الذين يبحثون عن حركات تستمر عدة ساعات وربما لا يبحثون عن صفقات أو مراكز لعدة أيام أو أسابيع وهذا جيد أيضا وهذا يعود كلية الى طبيعة خطة التداول فى سوق العملات الأجنبية واذا ما كنت تعرف حدودك فى السوق أم لا .


ما هي الاستراتيجيات التى يستخدمها المتداولون المحترفون ؟


قبل كل شئ ، معظم المتداوين الذين لديهم خبرة يعرفون الأسواق المفضلة التي يتداولون فيها . بالنسبة لي ، اليورو / دولار و الاسترالي / دولار وأيضا من حين لآخر عقود المستقبليات للداو . القاعدة الأولى في ذلك هي أن المتداولين المحترفين يعرفون أى العملات التى يفضلون تكرار التداول عليها الى جانب أفضل الأوقات للتداول فى سوق العملات الأجنبية وهذه العوامل تساهم فى استراتيجيتهم العامة للتداول بالعملات الاجنبية .
وربما المدهش للبعض هو أن معظم المتداولين المحترفين لا يعتمدون كثيرا على الأخبار الاقتصادية أو التحليل الأساسي للدخول والخروج من السوق . ولكنهم يعتمدون فى الأساس على حركة السعر لأنهم قد يدخولون عادة عقب استقرار الأخبار العالمية فى الأسواق .


وهذا يعنى أن الأسواق المالية تعمل على الوقت المستقبلى وعلى التوقعات المتاحة لدى المتداولين ازاء قيمة أداة مالية معينة فى حال حدوث شئ ما . وهذا يفسر تماما سبب عند وقوع حدث ما فإن السعر يميل للتفاعل عكس ما يعتقده العقل لأنه لا يوجد شئ توقعه من هذا الحدث .
ومن ثم فان المتداولين فى سوق العملات الأجنبية يعملون في اطار عمل لفهم ديناميكيات السعر وآليات السوق الرئيسية . فهم يحللون عوامل التداول الأساسية لكل حدث محتمل ، أقصد بذلك العوامل مثل تحليل الاتجاه ومعرفة المستويات الهامة فى السوق والجمع بينها وبين الحدود التى يضعها المتداولون لأنفسهم . الحد الذي استخدمه هو استراتيجيات تداول تعتمد على حركة السعر وقد خدمتنى هذه الاستراتيجيات طوال سنوات التداول. يمكن تعزيز أى استراتيجية تداول أو نظام للتداول فقط من خلال فهم دقيق لاستراتيجيات حركة السعر وآليات السوق الأساسية .

مقال : Nial Fuller
ترجمة : السيد نجيب




اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا
http://www.borsaat.com/vb/t551744.html



sabertamer متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28 - 05 - 2013, 12:14 AM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

مقال اكثر من رائع
شكراً لك



sabertamer likes this.
power966 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2013, 01:06 AM   #4
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

شكرا لك فعلا مقال فيه الكثير من المعلومات المفيده



sabertamer likes this.
التوقيع:
اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمد رسول الله
صلى الله عليه وسلم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ابو معاذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2013, 06:46 AM   #5
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية sabertamer
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

انا فعلا حسيت اهميته وعشان كده قررت انزله لافادة الجميع
القراءة من اهم سبل النجاح



sabertamer متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2013, 10:36 AM   #6
عضو فـضـي
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

كلام سليم 100%
شكرا جزيلا



sabertamer likes this.
التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم { وَٱبْتَغِ فِيمَآ آتَاكَ ٱللَّهُ ٱلدَّارَ ٱلآخِرَةَ وَلاَ تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ ٱلدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَآ أَحْسَنَ ٱللَّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ ٱلْفَسَادَ فِي ٱلأَرْضِ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُحِبُّ ٱلْمُفْسِدِينَ } صدق الله العظيم
مضارب طموح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2013, 12:12 PM   #7
عضو نشيط
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

مقال مفيد جدا**
شكرا



البحار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2013, 08:30 PM   #8
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية sabertamer
 

افتراضي رد: كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحار مشاهدة المشاركة
مقال مفيد جدا**
شكرا
الشكر لله



sabertamer متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

طلب
اخبار السوق العالمي 27/05/2013
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 27/5 حتى 31/5/2013

مواضيع تالية :

توصيات قويه جداااا Eur/Usd
سؤال
تحليل وتوصيات الفوركس ليوم 28 مايو2013 GBP USD

كيف يتاجر المتداول المحترف( منقول ) لكن هام جدا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
كيف كان ماجد يتاجر استراتيجية - استراتيجيات التداول
اين يتاجر العراقيون بالفوركس منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات
هدية لمن يتاجر مع الاخبار منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:40 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة