موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 07 - 2009, 03:12 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009
بنك اليابان يمدد اجراءات الدعم المالي للشركات

طوكيو (رويترز) - مدد بنك اليابان المركزي يوم الاربعاء اجراءات الدعم المالي للشركات بواقع ثلاثة أشهر غير أن محافظ البنك قال انه يمكن تقليص أو الغاء الاجراءات اذا استمر تحسن الظروف المالية.
وصوت مجلس ادارة البنك بالاجماع على مواصلة شراء الاوراق التجارية وسندات الشركات من البنوك والاستمرار في تقديم قروض طويلة الاجل للبنوك بفائدة تبلغ 0.1 بالمئة في تمديد للاجراءات التي استحدثها لمواجهة أزمة أسواق الائتمان.
وكان البعض قد توقع أن يكون التمديد لاجل ستة أشهر وليس ثلاثة غير أن محافظ البنك ماساكي شيراواكا قال ان استمرار التحسن في الاوضاع المالية يمكن أن يؤدي الى مراجعة تلك السياسات.
واضاف في مؤتمر صحفي "مددناها (الاجراءات) بواقع ثلاثة أشهر وليس ستة لاننا اعتقدنا أن التحسن الحالي في الظروف المالية سيستمر لبعض الوقت.. وانه سيكون من المناسب بحث الاوضاع الاقتصادية والمالية مرة أخرى بعد ثلاثة اشهر."
وابقى البنك على اسعار الفائدة عند 0.1 بالمئة وتمسك بالتصور الرئيسي الذي عرضه في ابريل نيسان بعودة بطيئة الى النمو الاقتصادي المحدود قرب نهاية العام.
وكانت أسواق المال تتوقع استمرار الاجراءات الخاصة لبنك اليابان. وعقب قرار البنك بشأن أسعار الفائدة استقر الين قرب 93.54 ين للدولار.
وقال البنك في بيانه بشأن السياسة ان تدهور الاقتصاد توقف ليعطي تقييما أقل قتامة من الشهر الماضي عندما قال ان التدهور بدأ يتوقف.
وتحسنت أوضاع التمويل للشركات الكبرى للمرة الاولى في ثمانية فصول غير أن الشركات الصغيرة تواجه صعوبة في الحصول على ائتمان حسبما أظهر في وقت سابق من الشهر استطلاع فصلي يجريه البنك بشأن الشركات.
وعلاوة على ذلك فان الاقتصاد مقيد بطاقة انتاج وعمالة فائضة بعد أربعة فصول متتالية من الانكماش



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:12 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

الدولار يتراجع متأثرا بتوقعات أرباح الشركات الامريكية

لندن (رويترز) - تراجع الدولار يوم الاربعاء مسجلا أضعف مستوياته أمام سلة من العملات منذ ما يقرب من أسبوعين في ظل استفادة العملات التي يعتقد انها تنطوي على مخاطر أكبر من نتائج الارباح القوية لجولدمان ساكس وانتل كورب التي صدرت اليوم السابق.
وتراجع الين أيضا بينما صعد اليورو مدعوما بارتفاع بنسبة واحد بالمئة في الاسهم الاوروبية في وقت مبكر يوم الاربعاء.
وقال محللون ان معدل أقبال المستثمرين على المخاطرة يرتفع بفضل التكهنات باعلان شركات أمريكية أخرى عن أداء طيب خلال الربع الثاني وذلك بعد أن تجاوز تقريران لنتائج شركتين أمريكيتين كبيرتين توقعات المحللين.
وقالت انتجي برايفكي خبيرة أسواق الصرف لدى كومرتس بنك في فرانكفورت ان من شأن نتائج الاعمال أن تقود السوق الى الارتفاع في المدى القريب في ظل محاولة المتعاملين تحديد اتجاه لاسعار الصرف وأضافت أن من المرحج أن تتعقب أسواق الصرف حركة أسعار الاسهم.
وبحلول الساعة 0749 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو 0.6 بالمئة الى 1.4045 دولار مقتربا من أعلى ارتفاع له خلال يوم الاربعاء عند 1.4070 دولار. وساعد ذلك على انخفاض مؤشر الدولار بما يزيد على 0.6 بالمئة الى 79.559 نقطة وهو أقل مستوى منذ بداية الشهر الجاري.
وعلى النقيض من الدولار الامريكي ارتفعت العملة الاسترالية ثلث بالمئة الى 0.7966 دولار.
وصعد اليورو 0.4 بالمئة الى 131.27 ين في ظل تراجع الين بوجه عام متخليا عن مكاسبه المسجلة الاسبوع الماضي. وارتفع الجنيه الاسترليني أمام الين بينما سجل كل من الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي تغيرا طفيفا



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:13 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

أسعار المستهلكين و بيانات صناعية قبل صدور محضر اجتماع اللجنة الفدرالية


ارتفعت أسواق الأسهم الأمريكية يوم أمس بعد أن اعلان عدد من الشركات لنتائجها خلال الربع الثاني من 2009، حيث جاءت النتائج بأحسن من توقعات المحللين، بالاضافة إلى صدور بيانات تضخمية بأحسن من التوقعات بالاضافة إلى ارتفاع مبيعات التجزئة ليشير ذلك أن انفاق المستهلكين قد استقر بالفعل في ظل التحسن الذي شهدناه مؤخرا في النشاط الاقتصادي، و ننتظر اليوم المزيد من البيانات التي ستعطي صورة أفضل عن طبيعة التحسن خصوصا في القطاع الصناعي.

سيصدر اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية مؤشر أسعار المستهلكين و الذي يعد المؤشر الأوسع لقياس مستوى الأسعار، حيث كنا قد شهدنا يوم أمس ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة، و من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران بقيمة 0.6 بالمئة مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 00.1 بالمئة، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع انخفاض المؤشر بقيمة 1.5 بالمئة مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 1.3%.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري و الذي يستثني أسعار الغذاء و الطاقة فمن المتوقع أن يشير إلى ارتفاع بقيمة 0.1 بالمئة مطابقا للارتفاع السابق في شهر أ]ار، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري بقيمة 1.7 بالمئة انخفاضا من القراءة السابقة بقيمة 1.8 بالمئة.

و كما نلاحظ من خلال التوقعات فان الارتفاع الأخير الذي شهدناه في أسعار الطاقة فمن المحتمل أنيؤثر على مستوى الأسعار على مستوى الشهر و لكن على المستويين السنوي و الجوهري فانه من المتوقع أن تستمر الأسعار بالانخفاض متأثرة بالركود الاقتصادي الراهن، و لكننا يجب أن نتخذ الحذر خصوصا بعد الارتفاع الكبير الذي رأيناه يوم أمس على مؤشر أسعار المنتجين و الذي أشار بالفعل إلى أن الضغوط التضخمية قد بدأت بالازدياد فعلا.

هذا و من المتوقع أن ترتفع معدلات التضخم على المدى الطويل في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة للأموال الضخمة التي تم ضخها في النظام المالي من قبل البنك الفدرالي و الحكومة الأمريكية، و لكن التركيز الأساسي في الوقت الحاضر لا يزال متوجها نحو معدلات النمو في ظل أسوأ أزمة مالية منذ أياك الكساد العظيم في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي.

و سيصدر اليوم أيضا مؤشر نيويورك الصناعي لشهر حزيران، حيث من المتوقع أن يوواصل المؤشر تحسنه على الرغم من استمرار الضعف في أداء القطاع الصناعي بشكل عام، و تشير التوقعات إلى أن المؤشر سيرتفع إلى -5.00 من القراءة السابقة بقيمة -9.41، و هذا يدل بالتأكيد على أن القطاع الصناعي في طريقه إلى التعافي خصوصا مع تحسن المؤشرات الأخرى من القطاع الصناعي.

و سيصدر اليوم أيضا مؤشر الانتاج الصناعي لشهر حزيران و الذي من المتوقع أن يرتفع أيضا مقارنة بالشهر الماضي من -1.1 بالمئة إلى -0.6 بالمئة و هذا يؤكد الاتجاه الحالي و الي يشير إلى أن النصف الثاني من هذا العام سيشكل بداية مرحلة التعافي الاقتصادي، و سيصدر أيضا مؤشر معدل استهلاك الطاقة و الذي يقيس مدى اتغلال المصانع للمصادر المتاحة للانتاج، حيث من المتوقع أن ينخفض المؤشر خلال شهر حزيران إلى 67.9 بالمئة من القراءة السابقة بقيمة 68.3 بالمئة.

و تشير التوقعات إلى أن ضعف استغلال المصادر نتيجة الركود الاقتصادي الراهن سيواصل تأثيره سلبا على مستويات الأسعار و بالتالي سيساعد ذلك في ابقاء معدلات التضخم تحت السيطرة، و ذلك سيساعد البنك الفدرالي في التركيز على انعاش النمو الاقتصادي، حيث من المتوقع أن تشكل الفترة المقبلة بداية الانتعاش الاقتصادي في أكبر اقتصاد عالمي و لكنه من المتوقع أن تكون هذه المرحلة طويلة جدا مع استمرار التوقعات بأن عودة الاقتصاد الأمريكي ستكون بطيئة.

و أخيرا سيصدر اليوم محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة للاجتماع السابق الذي أكدوا فيه بقاء أسعار الفائدة ثابتة عند مستوياتها الحالية بالاضافة إلى تأكيد استمرارهم بسياسة التخفيف الكمي، حيث من المتوقع أن يصدر اليوم مع المحضر توقعات البنك الفدرالي الجديدة حول معدلات النمو و البطالة و التضخم، و لذلك سيكون المحضر اليوم هو الهدف الأساسي للمستثمرين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 04:17 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

مؤشر نيويورك الصناعي


صدر اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تموز، حيث ارتفع المؤشر إلى -0.55 مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة -9.41 و بأعلى من توقعات المحللين بقيمة -5.00.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 04:18 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي


صدر اليوم من الولايات المتحدة الأمريكية مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران، حيث ارتفع المؤشر بقيمة 0.7 بالمئة أعلى من القراءة السابقة و المتوقعة بقيمة 0.1 بالمئة و 0.6 بالمئة على التوالي، أما على المستوى السنوي فقد انخفض المؤشر بقيمة 1.4 بالمئة مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة 1.3 بالمئة و بأحسن من توقعات المحللين بقيمة -1.5 بالمئة.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري فقد ارتفع خلال شهر حزيران بقيمة 0.2 بالمئة بأعلى من القراءة السابقة و المتوقعة بقيمة 0.1 بالمئة، أما القراءة الجوهرية السنوية فقد أشارت إلى ارتفاع بقيمة 1.7 بالمئة مطابقا للتوقعات و مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 1.8 بالمئة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 05:27 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

ارتفاع أسعار النفط تبعد شبح انكماش الأسعار في الولايات المتحدة

مؤشر نيويورك الصناعي يفاجئ الأسواق، بينما يؤكد تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ما صدر الأمس عندما ارتفعت أسعار المنتجين، الأمر الذي يبعد شبح انكماش الأسعار التي كانت تقلق العديد من صانعي السياسات النقدية؛ لكن الأسواق تبقى على انتظار محضر اجتماع البنك الفدرالي على أمل أنه من خلاله قد تصدرت قرارات جديدة من شأنها أن تقدم العون للاقتصاد الأمريكي المصاب...

تقرير أسعار المستهلكين من أهم دلائل التضخم في الولايات المتحدة، حيث نجد أن الأسعار قد ارتفعت في حزيران بأكبر وتيرة لها في 11 شهرا بنسبة 0.7% أي بأكثر من الارتفاع السابق بنسبة 0.1% و الارتفاع المتوقع بنسبة 0.6%، أما على الصعيد السنوي فقد تراجعت الأسعار بنسبة 1.4% أي بأكثر من تراجع شهر أيار بنسبة 1.3% و لكن أقل من المتوقع -1.5%.

أما بالنسبة للأسعار المستهلكين التي تستثني الغذاء و الطاقة فقد ارتفعت في حزيران بنسبة 0.2% أي بأكثر من السابق و المتوقع 0.1%، فيما نجد أن أسعار المستهلكين الجوهرية السنوية قد ارتفعت بنسبة 1.7% أي كما تنبأت الأسواق و لكن بأقل من السابق 1.8%.

نجد أن ارتفاع أسعار النفط قد ساهم بشكل رئيسي في هذا الصعود لأسعار المستهلكين و ليس بدء المستهلكين بالإنفاق من جديد، حيث تخطت أسعار النفط مستوى 70 دولار للبرميل؛ بينما تبقي الشركات و المتاجر أسعارها منخفضة أملا في أن يزداد الطلب على مختلف السلع و الخدمات، و هذا بالأصل ما فتح الطريق للبنك الفدرالي بتخفيض أسعار إلى 0.0%-0.25% الأدنى لها على الإطلاق.

حيث تبين من خلال تفاصيل التقرير أن أسعار الطاقة التي تشكل 7.6% من مجمل قيمة المؤشر قد صعدت بنسبة 7.4% في حزيران من الارتفاع السابق 0.2%، فيما ارتفعت أسعار الخدمات التي تشكل 60.4% من قيمة المؤشر بنسبة 0.1% فقط من السابق 0.0%، أما أسعار الغذاء و المشروبات التي تشكل 15.8% من مجمل المؤشر فقد ارتفعت بنسبة 0.1% من السابق -0.2%، أما أسعار الكمبيوترات فقد تراجعت بنسبة 1.1% من السابق -1.6%.

نجد أن أسعار الملابس التي تشكل 3.7% من قيمة المؤشر قد ارتفعت بنسبة 0.7% في حزيران من السابق -0.2%، في حين ارتفعت أسعار المواصلات التي تشكل 15.3% من قيمة المؤشر بنسبة 4.2% من السابق 0.8%، أما أسعار السيارات فقد ارتفعت بنسبة 0.4% في حزيران من السابق 0.5%، أما أسعار وقود المحركات التي تشكل 3.0% من قيمة المؤشر فقد ارتفعت بنسبة 17.3% من السابق 3.1%.

ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ لن يكون أيضا عاملا مخففا بالنسبة لصانعي السياسات النقدية، لأنه من جهة مستويات البطالة التي وصلت إلى 9.5% تواصل ارتفاعها، و هذا يقلل من مستويات دخل الأفراد اللذين سيواجهون صعوبة في حال ازدادت عليهم تكلفة المعيشة بشكل مفاجئ؛ بينما البنك الفدرالي قد يجد نفسه ملزما لبدء رفع أسعار الفائدة من جديد للحد من انفجار الأسعار.

لكن حتى الآن التضخم ما يزال بعيدا عن المنطقة الملائمة للبنك الفدرالي، و بما أن الأوضاع الاقتصادية في أكبر اقتصاد في العالم ما تزال ضعيفة من حيث البطالة، الاستثمارات و الاستهلاك، فإن البنك الفدرالي سيجد من المناسب الحفاظ على أسعار الفائدة عند هذه المستويات المتدنية من أجل تقديم العون إلى الأمريكيين و الشركات.

ننتقل إلى مؤشر نيويورك الصناعي الذي يقيس نشاط الصناعات في ولاية نيويورك الذي فاجئ الأسواق اليوم بالتحسن الرئيس الذي طرأ عليه حيث سجل تراجع في تموز بقيمة 0.55 مقابل السابق -9.41 و المتوقع -5.00؛ حيث نجد أن هذا التحسن قد عاد إلى ارتفاع الأسعار المدفوعة بقيمة 10.42 في تموز من السابق -5.75، و ارتفع أيضا الشحن إلى 10.97 من السابق -4.84.

بالنظر إلى تفاصيل التقرير نجد أيضا أن الطلبات الجديدة قد ارتفعت بنسبة 5.89 في تموز من السابق -8.15، أما المخزونات فقد تراجعت إلى -36.46 من السابق -25.29، و أخيرا بالنسبة لمؤشر التوظيف نجد أنه تراجع إلى -20.83 في تموز أي بتحسن طفيف عن شهر حزيران عندما تراجع إلى -21.84.


هذا و لم تقتصر بيانات القطاع الصناعي الأمريكي على مؤشر نيويورك، حيث صدر تقرير الإنتاج الصناعي لشهر حزيران الذي تراجع بنسبة 0.4%، أي بأقل من المتوقع -0.6% و السابق -1.1% الذي تم تعديله إلى -1.2%؛ أما بالنسبة لمعدل استغلال الطاقة فقد ارتفع بنسبة 68.0% في حزيران من السابق 68.3% الذي تم تعديله إلى 68.2%، في حين توقعت الأسواق أن يتراجع على 67.9%.

حيث نجد أن الشركات و المصانع في الولايات المتحدة ما تزال تخفض من إنتاجها الصناعي في حزيران و للشهر الثامن على التوالي بسبب هبوط الطلب المحلي و العالمي على مختلف السلع المصنعة، و لكن من الواضح أن وتيرة تخفيض الإنتاج قد تباطأت، و هذه إشارة على أن الركود في الولايات المتحدة قد بدأ فعلا بالانحسار.


أسواق الأسهم الأمريكية تفاعلت بشكل إيجابي مع البيانات الاقتصادية لهذا اليوم و ما تزال كذلك تتأثر بالنتائج الأفضل من التوقعات التي صدرت الأمس من شركة Intel Corp، Johnson & Johnson و Goldman Sachs Group، حيث سجل مؤشر داوجونز ارتفاعا بنسبة 1.53% أي بقيمة 127.79 نقطة إلى 8487.28 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 2.17% أي بقيمة 39.01 نقطة ليصل إلى 1838.74، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.52% أي 13.81 نقطة إلى 919.65 نقطة.




فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
15 or, 2009, ليوم, الاخبار, الاربعاء, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

الفوركس غير حياتي ام سيغيرها أم ماذا ؟؟؟"
______( التقرير الاسبوعى الفنى للثعلب)_____ هديتى لاحبابى واخوانى فى هذا الصرح
توصية بسيطة و مربحة بحول الله EUR/USD

مواضيع تالية :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الأربعاء 15/ 7 / 2009
نتائج البيانات الاوروبية ليوم الأربعاء 15/ 7 / 2009
ممكن توضحون لي كم سوق يفتتح في البورصة ؟

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 12/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 22/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 8 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 1-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 27-5-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:11 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة