موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 07 - 2009, 11:25 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009
تتزايد التوقعات بارتفاع معدلات البطالة في المملكة المتحدة، ثبات أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو

أدى تعمق الركود الاقتصادي في القارة الأوروبية لارتفاع معدلات البطالة لمستويات تاريخية كنتيجة لاحقة لقيام المؤسسات بتسريح الموظفين بعد أن تراجع أداءها و انخفضت مبيعاتها متأثرة بتقلص مستويات الطلب على السلع و الخدمات و هذا بالنهاية دفع هذه المؤسسات لتخفيض التكاليف بوقف خطوط الإنتاج و الاستغناء عن الموظفين، و من هنا تتزايد التوقعات بارتفاع معدلات البطالة في المملكة المتحدة لتزيد من الضغوط التي يتحملها صانعي القرار بالأراضي الملكية.

أن ارتفاع معدلات البطالة في المملكة المتحدة التي تعد ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سيكون له عواقب وخيمة وسط تعمق الركود الاقتصادي بالمنطقة فإنه سيزيد من الوقت الذي سيحتاجه الاقتصاد لتحقيق الانتعاش الاقتصادي المنشود، فلقد كان لارتفاع معدلات البطالة في كل من الولايات المتحدة و منطقة اليورو خلال الشهر الماضي أثر سيئ على الأسواق المالية فلقد تراجعت مستويات الثقة و زادت مستويات التشاؤم بشأن الانتعاش الاقتصادي.

تتزايد الضغوط على البنك المركزي البريطاني فأنه يواجه خطرين أساسين هما ارتفاع معدلات البطالة لمستويات تاريخية فلابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم المؤسسات حتى تعاود توظيف الأفراد، و يجب على الحكومة و البنك المركزي إيجاد الحلول الناجحة لتقليص الخسائر التي تكبدتها هذه المؤسسات نتيجة للأزمة الائتمانية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، و يتوقع اليوم أن يسجل مؤشر ILO لمعدل البطالة خلال شهر أيار ما نسبته 7.4% من السابق بنسبة 7.2%.

لقد انصب اهتمام صانعي القرار ببداية الأزمة على دعم مستويات الطلب و الأسعار التي انهارت بشكل حاد و أغفلوا معدلات البطالة، حيث قام البنك المركزي البريطاني بتخفيض سعر الفائدة المرجعي ليصل لمستويات 0.50% بالإضافة لإقرار سياسة التخفيف الكمي المتضمنة شراء السندات الحكومية طويلة الأمد بقيمة 125 بليون جنيه بهدف ضخ السيولة للأسواق المالية و فك جمود عمليات الإقراض و التخفيف من وطأة الركود الاقتصادي الأسوأ منذ عام 1958.

لكن يبدو أن جميع هذه التداخلات لم تجنب بريطانيا المخاطر التضخمية، فلقد شهدنا يوم أمس تراجعا بأسعار المستهلكين لتصل لمستويات 0.3% خلال شهر حزيران مقابل 0.6%، و تراجعت القراءة السنوية لتصل لمستويات 1.8% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 2.2، و لو نظرنا ببعض التفاصيل لهذا البيان نرى بأنها لا تزال ضمن المستويات المقبولة، و من هنا فأننا نؤيد قيام البنك المركزي البريطاني بتصريح عن وقف سياسة شراء السندات الحكومية بنهاية الشهر الحالي خوفا من أن تواجه المنطقة مخاطر تضخمية تفاقم من سوء الأوضاع الاقتصادية.

لننتقل الآن لمنطقة اليورو التي كانت من بين الاقتصاديات التي وجهت لها اتهامات بأنها قد تأخرت عن مثيلاتها الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا بإقرار سياسة التخفيف الكمي و لكني أرى بأن ما فعلته المنطقة كان صائبا، فأن عدم التسرع بإقرار البنك المركزي الأوروبي سياسة شراء السندات الحكومية طويلة إلا بعد التأكد من انخفاض أسعار المستهلكين لمستويات سالبة سيكون له أثر جيد على اقتصاد الدول الستة عشر الأعضاء بمنطقة اليورو.

بدأ البنك المركزي الأوروبي بتطبيق سياسة شراء السندات الحكومية المدعومة باليورو من السوق الأولي و الثانوي في السادس من الشهر الحالي و سوف تستمر لمدة أثنا عشر شهرا و يأتي هذه السياسة بعد أن قام البنك بتخفيض سعر الفائدة المرجعي لمستويات 1.0% أي أن البنك المركزي يحاول الموازنة بين أسعار الفائدة الطويلة و القصيرة الأمد، بهدف ضخ السيولة للأسواق المالية و إنعاش عمليات الإقراض و دعم مستويات الطلب على السلع و الخدمات.

تعمق الركود الاقتصادي بمنطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الحالي بعد سلسة من الانكماشات التي بدأت في الربع الثاني من العام الماضي، و سبب هذا التعمق تراجع حاد بمستويات الإنفاق و الاستهلاك متأثرا بارتفاع معدلات البطالة لأعلى مستويات منذ عشرة أعوام عند مستويات 9.5% و هذا بدوره قلص مستويات المبيعات و دفع المؤسسات لتخفيض الأسعار لمواكبة الانخفاض بمستويات الطلب على السلع و الخدمات.

و بالنظر لأجندتنا اليومية يتوقع اليوم أن ترتفع القراءة الشهرية لمؤشر أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو خلال شهر حزيران لتسجل ما نسبته 0.2% من 0.1% و يتوقع أن تبقى القراءة السنوية ثابتا بنسبة -0.1%، إذا جاءت القراءة الفعلية مماثلة للتوقعات فان هذا سيعكس تجاوب الاقتصاد الأوروبي مع مساعي البنك المركزي الأوروبي و المفوضية الأوروبية، و هذا يعطينا أشارات أضافية على تحسن الأوضاع الاقتصادية بمنطقة اليورو خلال الربع الثاني من العام الحالي بعد أن تحسن أداء القطاع الصناعي و الخدمي بالفترة الماضية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t55217.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 11:26 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

البنك المركزي الياباني يمدد من برنامجه المالي لمساعدة الشركات اليابانية عقب تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الياباني يثبت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها عند 0.10% ويأتي قرار أعضاء البنك بالإجماع، إلى جانب هذا قرر البنك تمديد برنامج تخفيف حدة الائتمان لمساعدة الشركات اليابانية إلى نهاية هذا العام، وسط استمرار التوقعات المتشائمة بشأن الاقتصاد الياباني خاصة في ظل تدهور الطلب العالمي.

البنك المركزي الياباني حافظ على سعر الفائدة عند 0.10% منذ شهر كانون الأول الماضي وقام في نفس هذا الشهر الإعلان عن بدأ برنامجه المالي الذي يهدف إلى مساعدة الشركات اليابانية عن طريق شراء الديون المتعثرة منهم وقد استخدم في هذا سياسة التخفيف الكمي التي تعمل على توسيع ميزانية التمويل للحكومة من خلال طرح سندات حكومية للبيع.

وقد قرر البنك المركزي الياباني من قبل أن ينهي هذا البرنامج المالي في 30 من أيلول القادم ولكن خلال اجتماع اليوم قرر أن يمد فترة هذا البرنامج المالي وصولا إلى 31 من شهر كانون الأول القادم. وذلك نتيجة استمرار المخاوف من مستقبل الاقتصاد الياباني خاصة مع التراجع المستمر في الصادرات التي تمثل ثقل في النمو وهو الأمر الذي لم يستطع التحسن الطفيف في الطلب العالمي أن يوقفه.

هذا وتشهد اليابان حاليا بعض التوترات السياسية نظرا لزيادة فرص تولي حزب المعارضة قيادة البلاد وتخلي الحزب الحاكم حاليا عنها للمرة الأولى منذ بداية فترة التسعينيات. كل هذه التوترات تدفع السلطات النقدية إلى استخدام الأدوات المتاحة لديها حاليا قبل أن يتغير الوضع السياسي في البلاد، ومنذ كون البنك المركزي الياباني قد فقد سلاح سعر الفائدة منذ وصولها إلى أدنى مستوياتها فلم يعد أمامه سوى القيام بتمديد فترة عمل البرنامج المالي الذي يأمل أن يظهر أثره الإيجابي الحقيق بحلول العام القادم.

أما عن توقعات البنك المركزي الياباني بشأن النمو خلال عام 2009 فتشير إلى تحقيق انكماش بنسبة 3.4% مقابل التوقعات السابقة التي أشارت إلى انكماش بنسبة 3.1% في حين يتوقع البنك أن ينمو الاقتصاد الياباني خلال عام 2010 بنسبة 1.0% مقابل توقعات سابقة بنمو بنسبة 1.2%. وبالنسبة لمعدلات التضخم فيرى البنك المركزي الياباني أن مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري خلال عام 2009 سينكمش بنسبة – 1.3% مقابل التوقعات السابقة التي أشارت إلى انكماش بنسبة – 1.5% ، أما في عام 2010 فمن المتوقع أن تنكمش القراءة الجوهرية بنسبة – 1.0 % لتوافق التوقعات السابقة للبنك.

هذا وأشار البنك المركزي الياباني خلال اجتماعه أن الاقتصاد الياباني قد توقف عن التدهور وذلك بعد التحسن الذي شاهدناه في معدلات الإنتاج الصناعي والصادرات خلال الأشهر القليلة الماضية، ليشير هذا إلى أن الربع الأول من هذا العام قد شهد بالفعل أسوأ الأوضاع الاقتصادية بالنسبة لليابان.

صرح البنك المركزي الياباني أيضا خلال اجتماعه أنه سيستمر في دفع فائدة على احتياطيات البنوك المحلية لديه حتى 15 من كانون الثاني القادم وذلك بعد أن كان من المقرر له أن ينتهي في 15 من شهر تشرين الأول القادم، والجدير بالذكر أن البنك المركزي الياباني يقوم بدفع فائدة تصل إلى 0.10% على الاحتياطيات النقدية لديه من البنوك. ويهدف البنك من هذا إلى تشجيع البنوك المحلية على الإقراض إلى المؤسسات المالية الأخرى والشركات اليابانية للعمل على سرعة دوران عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 11:31 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

النفط يرتفع أكثر من دولار بفضل انخفاض المخزونات وارتفاع الاسهم

سنغافورة (رويترز) - ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الامريكي الخفيف بأكثر من دولار للبرميل يوم الاربعاء مدعوما ببيانات ايجابية أظهرت انخفاض مخزونات الخام والبنزين الاسبوع الماضي وكذلك بفضل الاداء القوي لاسواق الاسهم.
ومثلت الاسهم الاسيوية عامل دعم اضافي مع ارتفاعها يوم الاربعاء في الجلسة الثانية على التوالي اذ أشارت النتائج القوية لشركة انتل كورب الرائدة في مجال التكنولوجيا الى توقعات جيدة لموسم اعلان نتائج اعمال الشركات الامريكية ولطلب المستهلكين العالمي.
وبحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود اغسطس اب ببورصة نايمكس 1.07 دولار ليصل الى 60.59 دولار للبرميل.
وكذلك ارتفع سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت تسليم اغسطس 99 سنتا الى 61.85 للبرميل



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 11:32 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

وزير أمريكي: العجز التجاري مع الصين ليس مستداما

بكين (رويترز) - قال وزير التجارة الامريكي جاري لوك يوم الاربعاء ان العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين غير قابل للاستمرار وان البلدين يتحملان المسؤولية المشتركة عن تقليل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
وأضاف لوك في كلمة سيلقيها امام غرفة التجارة الامريكية انه يجب على الصين التحول من النمو الذي تقوده الصادرات وزيادة مرونة اسعار الصرف وفتح أسواقها بصورة أكبر.
ويعتزم لوك الذي سيزور بكين وشنغهاي الترويج لتكنولوجيا الطاقة النظيفة باعتبارها أحد المجالات التي يمكن أن تحظى فيه الصناعة الامريكية بفرص في السوق الصينية.
وقال لوك "يجب أن تتطور التجارة بين الولايات المتحدة والصين في كل مجالات اتفاقنا ..هناك مخاوف وقضايا عميقة يجب معالجتها.
"يأتي على رأس هذه القضايا العجز في التجارة الثنائية الذي ببساطة لا يمكن أن يستمر. النمو المتوقع في زيادة الصادرات التي يستهلكها الامريكيون المثقلون بالديون يعد بسنوات من الازدهار لكنه أيضا يمثل بعض أسباب مشكلاتنا الاقتصادية الراهنة."
والولايات المتحدة هي ثاني اكبر شريك تجاري لبكين بعد الاتحاد الاوروبي وتمثل 18 في المئة من اجمالي صادرات وورادات الصين.
وقال ياو جيان المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء "هناك بعض القضايا في علاقاتنا التجارية الثنائية تشمل التعاون في مجال المنتجات عالية التكنولوجيا."
وأضاف أن الفائض الكبير في التجارة مع الولايات المتحدة أصبح مثارا لقلق عالمي "تحاول الصين الترويج للتوازن التجاري. لدينا مجموعات عمل خاصة تجرى محادثات مع الولايات المتحدة للترويج للتوازن في التجارة والتعاون في المنتجات عالية التكنولوجيا."
وقال لوك أن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيسعى لاستعادة التوازن في التجارة بين البلدين مشيرا الى أن العجز التجاري الامريكي مع الصين بلغ مستوى قياسيا العام الماضي قرب 270 مليار دولار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 11:50 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

ارتفاع معدل ILO للبطالة في المملكة المتحدة خلال شهر حزيران

صدر عن الاقتصاد البريطاني مؤشر التغير في طلبات الإعانة لشهر حزيران، سجلت القراءة الفعلية للمؤشر 23.8 ألف، و هي أقل من القراءة السابقة التي سجلت 39.3 ألف و عدلت إلى 30.8، و هي أفضل من التوقعات التي أشارات إلى 41.3 ألف.
أما عن معدل طلبات الإعانة فقد جاءت القراءة الفعلية 4.8%، و هي بذلك مطابقة للقراءة السابقة المعدلة إلى 4.7%، و أقل من التوقعات 5.0%، صدر أيضاً مؤشر ILO لمعدل البطالة لثلاثة أشهر، جاءت القراءة الفعلية لشهر أيار لتسجل 7.6%، و هو بذلك أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت 7.2% و أسوأ من التوقعات أيضاً 7.4%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 11:51 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

تحسن معدل الدخل في المملكة المتحدة خلال شهر أيار

سجلت القراءة الفعلية لمعدل الدخل متضمنا المكافآت لثلاثة أشهر في الأراضي الملكية خلال شهر أيار ما نسبته 2.3% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.8% و عدلت القراءة لتصبح بنسبة 0.9%، و جاءت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات المقدرة بنسبة 2.1%، أما عن القراءة الغير متضمنة المكافآت لثلاثة أشهر فقد سجلت ما نسبته2.6%مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 2.7% في حين كانت التوقعات بنسبة 2.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:09 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

استمرار ارتفاع معدل البطالة: معضلة اقتصادية تقف عقبة أمام تعافي الاقتصاد البريطاني

تدهور سوق العمل و استمرار ارتفاع معدلات البطالة ما هي إلا أحد العقبات التي لا تزال تقف أمام سرعة تعافي الاقتصاد البريطاني في الوقت الذي يعاني فيه من أسوأ أزمة مالية منذ الحرب العالمية الثانية إذ تعمق الركود في البلاد وهو ما أضر بأرباح الشركات ومن ثم دفع إلى تسريح المزيد من العمالة وهذا وفقا لما أظهرته البيانات الخاصة بسوق العمل في بريطانيا للثلاثة أشهر المنتهية في مايو/أيار من العام الحالي, أما في منطقة اليورو فإن توقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن معدلات التضخم لا تزال تتحقق إذ أن معدل التضخم بقي دون المستوى الآمن لاستقرار الأسعار وهو بنسبة 2.0% وفقا للبنك المركزي الأوروبي, إذ أن ضعف مستويات الطلب و التذبذب في أسعار الطاقة عالميا مع تعمق الركود الاقتصادي يدفع باستمرار تراجع معدل التضخم في الستة عشر اقتصاد الأعضاء في منطقة اليورو.

بدءا بالاقتصاد البريطاني الذي سجل أسوأ انكماش له منذ عام 1958 عندما انكمش في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 2.4% وما دفع ذلك إلا استمرار تدهور سوق العمل في الأراضي الملكية و الذي بات أحد أكبر الضحايا من جراء الركود الاقتصادي.

ووفقا للبيانات التي صدرت اليوم فإن مؤشر ILO لمعدل البطالة للثلاثة أشهر المنتهية في مايو/أيار جاء بأسوأ من التوقعات و القراءة السابقة حيث سجل 7.6% من 7.4% و 7.2% على التوالي. ليرتفع بذلك عدد العاطلين عن العمل خلال هذه الفترة بنحو 281.0 ألف شخص ليصل إجمالي عدد العاطلين حتى نهاية هذه الفترة إلى 2.38 مليون عاطل و هو أعلى مستوى تم تسجيله منذ العمل بهذا المؤشر في عام 1971. أي ما يقرب من 38 عام!!!

و أصدر مكتب الإحصاءات القومي (ONS) معدل طلبات الإعانة لشهر يونيو/حزيران و الذي ارتفع إلى 4.8% من القراءة السابقة المعدلة التي كانت بنسبة 4.7% من 4.8% إلا أنه جاء بأفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى 5.0%, محققا ذلك أعلى مستوى له منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 1997.

بينما تراجع حجم التغير في طلبات الإعانة لشهر يونيو/حزيران إلى 23.8 ألف طلب من 30.8 ألف طلب للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بعدد 39.3 ألف طلب وجاء بأفضل من التوقعات التي كانت بعدد 41.3 ألف طلب, و على الرغم من هذا التحسن إلا أنه واصل ارتفاعه للشهر السادس عشر على التوالي ليصل إجمالي عدد طلبات الإعانة حتى نهاية هذه الفترة إلى 1.56 مليون طلب و هو أعلى مستوى منذ شهر يوليو/تموز من عام 1997.

وارتفع معدل الدخل متضمنا المكافئات لثلاثة أشهر المنتهية في مايو/أيار مسجلا 2.3%. فيما تم تعديل القراءة السابقة إلى 0.9% من 0.8% بينما جاء بأعلى من التوقعات التي كانت بنسبة 2.1%. بينما تراجع معدل الدخل غير متضمن المكافئات لثلاثة أشهر المنتهية في مايو/أيار إلى 2.6% متوافقا بذلك مع التوقعات و أدنى من القراءة السابقة التي كانت بنسبة 2.7%. مسجلا بذلك الأدنى له منذ عام 2001.

بيانات اليوم أظهرت استمرار ضعف سوق العمل في الأراضي الملكية في الوقت الذي تقوم فيه الشركات بتسريح العمالة بشكل مستمر كإجراء للحد من تآكل الأرباح و التقليل من التكاليف, إذ أن معدلات الطلب لا تزال بالمنخفضة وهو ما أدى إلى انخفاض حجم الإنتاجية من قبل الشركات, وبين هذا وذاك سيظهر تأثير ارتفاع معدلات البطالة على الاقتصاد البريطاني في الوقت الذي تنحدر فيه مستويات الإنفاق و الاستهلاك و هو الأمر الذي قد يقف عقبة أمام تحقيق التعافي بل و التأخر في تحقيقه طالما استمر التدهور في سوق العمل وهو الأمر المتوقع له أن يطول سواء في بريطانيا أو في باقي الاقتصاديات العالمية الأخرى!!

أما في منطقة اليورو فقد صدر اليوم مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر يونيو/حزيران و الذي ارتفع قليلا إلى 0.2% من 0.1% للقراءة السابقة و جاء متوافقا مع التوقعات في الأسواق, إلا أن القراءة على المستوى السنوي لم تتغير على الإطلاق حيث سجل -0.1% وهي نفس قراءة التوقعات و القراءة السابقة, و تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي قليلا في شهر حزيران هذا المؤشر يستثني أسعار السلع ذات التقلبات المرتفعة مثل أسعار الوقود و المواد الغذائية حيث سجل 1.4% من 1.5% للقراءة السابقة و التي كانت متوافقة مع التوقعات.

نلاحظ عدم حدوث أي تذبب قوي لقراءة المؤشر خلال شهر يونيو وهو ما يدفع بالقول إلى وجود استقرار نسبي لقراءة المؤشر خلال تلك الفترة في الوقت الذي لا يزال فيه البنك مبقيا على سعر الفائدة المتدني بنسبة 1.0% وهو الأدنى منذ أن تم البدء العمل بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو.

لذا فإن بيانات اليوم لم تكن مستبعدة من قبل المحللين في الأسواق أو من قبل البنك المركزي البريطاني و الذي يرى استمرار بقاء معدل التضخم دون المستوى الآمن لاستقرار الأسعار بنسبة 2.0% خلال العام الحالي و العام القادم, إذ يرى استمرار لتراجع معدلات الطلب بجانب تزايد ضعف سوق العمل خلال الفترة المقبلة من شأنها أن تدعم تلك التوقعات و التي انصبت على الأوضاع في منطقة اليورو .

توقعات البنك الأوروبي بشأن معدل التضخم معدل التضخم سيظل دون المستوى الآمن لاستقرار الأسعار خلال العام الحالي ليتراوح ما بين مستوى 0.1% إلى 0.50% بينما قد يصل معدل التضخم لما بين مستوى 0.6% و 1.4% بنهاية العام القادم 2010.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:09 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

زعماء العالم النامي يدعون الى نظام اقتصادي عادل

شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - قال زعماء حركة عدم الانحياز يوم الاربعاء ان العالم يحتاج الى نظام مالي أكثر عدلا بالنسبة للدول النامية التي كانت الاشد تضررا من الازمة التي تسببت فيها الدول الغنية.
وكان زعماء كوبا ومصر ودول أخرى يتحدثون خلال قمة حركة عدم الانحياز التي تضم 118 دولة في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الاحمر.
وقال الرئيس الكوبي راؤول كاسترو في كلمته "الدول النامية هي التي تأثرت بدرجة أكبر من الازمة المالية."
وأضاف في كلمته بحسب ترجمة لها الى العربية "كما يحدث في المعتاد.. كانت الدول الغنية والثرية هي مصدر الازمة الحالية .. التي تأثرت بعدم ... المنطقية للنظام الاقتصادي الدولي الذي يعتمد على قواعد السوق العمياء وعلى الاستهلاك وعلى ثراء القلة على أكتاف ومعاناة شعوبنا."
وتابع يقول "نحن نطالب بتأسيس هيكل مالي واقتصادي دولي جديد يستند الى المشاركة الفعلية لجميع الدول وبصفة خاصة الدول النامية."
وأضرت الازمة المالية بكوبا حيث بطأت الانتاج وتسببت في اغلاق بعض المصانع في الدولة التي تعتمد على الواردات. كما تراجعت معدلات النمو في دول نامية أخرى بينها مصر.
وقال الرئيس المصري حسني مبارك الذي تسلمت بلاده رئاسة الحركة من كوبا " نتحمل الجانب الاكبر من تداعياتها وضغوطها ومعاناتها."
واضاف "اننا ندعو لنظام دولى سياسى واقتصادى وتجارى جديد. نظام أكثر عدلا وتوازنا .. ينأى عن الانتقائية وازدواج المعايير .. يحقق مصالح الجميع .. يراعى شواغل الدول النامية وأولوياتها .. يرسى ديمقراطية التعامل بين الدول الغنية والفقيرة .. ويحقق التمثيل المتوازن للعالم النامى بأجهزة المنظمات الدولية ومؤسسات التمويل القائمة واليات صنع القرار الاقتصادى العالمي .. والتجمعات الدولية الرئيسية .. مثل مجموعة الدول الثمانى الصناعية ومجموعة العشرين."
ويعتمد الاقتصاد المصري على السياحة وايرادات قناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج وكلها قطاعات تضررت بسبب التباطؤ العالمي مما دفع معدل النمو للتراجع من أكثر من سبعة بالمئة قبل الازمة الى حوالي اربعة بالمئة حاليا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:10 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

قطع الذهب في لندن على 930 دولارا للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الاربعاء على 930 دولارا للاوقية (الاونصة) ارتفاعات من 924.75 دولار في جلسة القطع السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك يوم الاربعاء 924.60 دولار للاوقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 07 - 2009, 03:11 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

ارتفاع الاسهم الاوروبية في التعاملات المبكرة بعد نتائج مطمئنة

باريس (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء لاعلى مستوى في أسبوعين اذ طمأنت النتائج التي فاقت التوقعات التي حققتها انتل كورب وجونسون أند جونسون وجولدمان ساكس المستثمرين بشأن أفاق أرباح الشركات.
وفي الساعة 0711 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا واحدا بالمئة الى 848.80 نقطة ليواصل الارتفاع لليوم الثالث على التوالي.
وكانت أسهم شركات التكنولوجيا من بين أكبر الرابحين اذ ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس لشركات التكنولوجيا الاوروبية 2.5 بالمئة. وارتفع سهم الكاتل لوسنت 5.8 بالمئة وانفينيون 4.5 بالمئة.
وفاقت نتائج وتوقعات شركة انتل كورب للربع الثاني توقعات المحللين نتيجة اقبال المستهلكين على أجهزة الكمبيوتر الشخصي خاصة في آسيا.
كما جاءت نتائج جونسون أند جونسون وجولدمان ساكس التي أعلنت يوم الثلاثاء أفضل من المتوقع.
لكن ماري بيير بيلون رئيسة وحدة أبحاث الاسهم والائتمان في جروباما اسيت مانجمنت بباريس قالت ان النتائج القوية لجولدمان لا تعتبر بالضرورة مؤشرا على ما يجب توقعه من كافة البنوك.
وأضافت "اننا في مرحلة التفرقة بين الفائزين والخاسرين. جولدمان من بين الفائزين لكن بنوكا أخرى لا تزال تناضل."
وصعدت أسهم البنوك فزاد سهم بي.ان.بي باريبا 1.2 بالمئة ودويتشه بنك 1.3 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
15 or, 2009, ليوم, الاخبار, الاربعاء, الاقتصادية, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

الفوركس غير حياتي ام سيغيرها أم ماذا ؟؟؟"
______( التقرير الاسبوعى الفنى للثعلب)_____ هديتى لاحبابى واخوانى فى هذا الصرح
توصية بسيطة و مربحة بحول الله EUR/USD

مواضيع تالية :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الأربعاء 15/ 7 / 2009
نتائج البيانات الاوروبية ليوم الأربعاء 15/ 7 / 2009
ممكن توضحون لي كم سوق يفتتح في البورصة ؟

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 15/ 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 12/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 22/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 8 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 1-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الاربعاء 27-5-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:20 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة