موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 07 - 2009, 03:15 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009
أرباح بنك JPMorgan Chase تفوق التوقعات في حين ينتظر المستثمرون نتائج شركة Google


ساد التفاؤل يوم أمس بعد أن أصدر البنك الفدرالي توقعاته الجديدة حول معدلات النمو و التضخم و البطالة في محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، ليقود ذلك أسواق الأسهم للارتفاع في نهاية تعاملات امس، بالاضافة إلى استمرار الشركات بالاعلان عن نتائج جيدة خلال الربع الثاني من هذا العام الأمر الذي دعم ثقة الأسواق بشكل عام، حيث ستصدر المزيد من الشركات نتائجها اليوم و ذلك قد يوفر للأسواق المزيد من الدعم.

أشار البنك الفدرالي يوم أمس إلى أنه يتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأمريكي خلال هذا العام ما بين 1.0 بالمئة إلى 1.5 بالمئة في حين يتوقع البنك أن يعود الاقتصاد للنمو خلال العام المقبل بما نسبته 2.1 بالمئة إلى 3.3 بالمئة، و تشير توقعات البنك الفدرالي أيضا أن معدل البطالة ربما يتجاوز حاجز 10 بالمئة خلال هذا العام، حيث يتوقع البنك أن يرتفع معدل البطاتلة ما بين 9.8 بالمئة و 10.1 بالمئة، و أشارت توقعات البنك الفدرالي أن معدلات التضخم ستبقى ضمن السيطرة خلال هذا العام، حيث يتوقع البنك الفدرالي أن يرتفع التضخم بما نسبته 1.3 بالمئة إلى 1.6 بالمئة خلال هذا العام.

أما اليوم فينتظر المستثمرون المزيد من البيانات، حيث سيصدر مؤشر طلبات الاعانة لأسوع المنتهي في 11 من تموز، خيث من المتوقع أن ينخفض عدد الطلبات بقيمة 12 ألف إلى 553 ألف طلب من القراءة السابقة بقيمة 565 ألف طلب، أما مؤشر طلبات الاعانة المستمرة فمن المتوقع أن ينخفض إلى 6.850 مليون من القراءة السابقة بقيمة 6.883 مليون.

هذا و لا يزال قطاع العمالة يعاني من ضعف شديد جراء الركود الاقتصادي الراهن، حيث أشار البنك الفدرالي يوم أمس أن قطاع العمالة لا يزال يشكل مصدر قلق و نتيجة لذلك فان البنك الفدرالي لم يلغي امكانية تدهور الأوضاع من جديد، حيث أشار البنك الفدرالي أن هنالك امكانية لأن يعود انفاق المستهلكين للانخفاض بالاضافة إلى خوف البنك الفدرالي من تأثير ارتفاع معدلات الفائدة على القروض العقارية على اعادة التدهور إلى قطاع المنازل.

و سيصدر أيضا مؤشر صافي التدفقات النقدية طويلة الأمد لشهر أيار، حيث من المتوقع أن يرتفع الفائض إلى 16.5 مليار دولار أمريكي من الفائض السابق بقيمة 11.2 مليار دولار، أما مؤشر مجمل التدفقات النقدية فمن المتوقع أن يشير إلى عجز بقيمة 11.2 مليار دولار مقارنة بالعجز السابق بقيمة 53.2 مليار دولار.

و أخيرا سيصدر مؤشر فيلادلفبا الصناعي لشهر تموز، حيث من المتوقع أن يتراجع المؤشر إلى -4.8 مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة -2.2، هذا و قد شهدنا خلال الفترة الأخيرة بعض التحسن في نشاط القطاع الصناعي حيث أظهرت بعض المؤشرات الصادرة من القطاع الصناعي بعض علامات الاستقرار و بالتالي فمن الممكن أن نشهد بعضا من التحسن في قراءة المؤشر.

أصدر بنك JPMorgan Chase أرباحه للربع الثاني من عام 2009، حيث أشار البنك إلى أن صافي الأرباح ارتفع بما نسبته 36 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع صافي الأرباح إلى 2.7 مليار دولار أو ما قيمته 28 سنت للسم الواحد، و بأعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى أرباح بقيمة 4.6 سنت للسهم الواحد، حيث أشار البنك أن أرباحه تأثرت نتيجة شراء البنك للأسهم الممتازة المملوكة من قبل الحكومة الأمريكية تحت برنامج شراء الأصول المتعثرة.

حيث أشار البنك إلى أنع و على الرغم من أن البيئة الاقتصادية الحالية لا تزال تشكل تحديا كبيرا إلا أن البنك قد تمكن من تجاوز ذلك، و أشار البنك أيضا أن الدخل ارتفع إلى مستوى تاريخي قيمته 28 مليار دولار، و أشار البنك إلى أن مستوى رأس المال لا يزال قويا.

و سيكون السمتثمرون الآن في انتظار نتائج شركة Google Inc عملاق قطاع التكنولوجيا، حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن أرباح بقيمة 5.084 دولار للسهم الواحد و تأتي هذه التوقعات بعد أن أعلنت شركة Google عن أرباح بقيمة 4.49 دولار للسهم خلال الربع الأول من هذا العام.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:15 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

تراجع الاسهم الاوروبية بعد ثلاثة أيام من المكاسب

لندن (رويترز) - انخفضت أسعار الاسهم الاوروبية يوم الخميس بعد ثلاثة أيام من المكاسب قبل صدور نتائج أعمال شركتي جيه.بي مورجان وجوجل الامريكيتين.
وفي الساعة 0820 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.3 بالمئة الى 861.13 نقطة.
وكان المؤشر ارتفع ستة بالمئة في الثلاثة أيام الاولى من الاسبوع اذ عززت النتائج الامريكية ثقة المستثمرين. وارتفع المؤشر بأكثر من 33 في المئة عن أدنى مستوياته على الاطلاق الذي سجله التاسع من مارس اذار.
وقال برنارد مكاليندين محلل الاستثمارات الاستراتيجي في ان.سي.بي للسمسرة في دبلن "حتى الآن نحصل على مؤشرات على أن أرباح الربع الثاني ستكون أفضل من المتوقع ومع ذلك ما زال الوقت مبكرا."
وأشاع ارتفاع بنسبة 33 بالمئة في الارباح الفصلية لبنك جولدمان ساكس حالة من التفاؤل هذا الاسبوع بشأن تعافي القطاع المصرفي.
وتراجعت البنوك بصورة عامة يوم الخميس وكان مؤشر داو جونز ستوكس لقطاع البنوك الاوروبية ارتفع 8.7 في المئة في الجلسات الثلاثة السابقة.
وانخفضت أسهم بانكو سانتاندر ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي ويو.بي.اس بما بين 0.9 و2.2 في المئة.
كما تراجعت أسهم قطاع التعدين يوم الخميس مع انخفاض أسعار النحاس ومعادن أخرى.
وهبطت أسهم شركات انجلو أمريكان وبي.اتش.بي بيليتون واكستراتا بما بين 0.7 و3.2 في المئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:16 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

قطع الذهب في لندن على 935.25 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الخميس على 935.25 دولارا للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 938 دولارا في جلسة القطع السابقة.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك يوم الاربعاء 938.45 دولار للاوقية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:16 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

انخفاض النفط لاقل من 61 دولارا

لندن (رويترز) - انخفض النفط لاقل من 61 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن ارتفع أكثر من ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة اذ واصل المستثمرون توخي الحذر بشأن الانتعاش الاقتصادي برغم أرقام قوية عن النمو في الصين.
وبالرغم من أن نموا أكبر من المتوقع في الناتج المحلي الاجمالي للصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم دعم أسعار الخام قال محللون ان استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على الطاقة أبقى القيود على الاسعار.
وفي الساعة 0912 بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي تسليم أغسطس اب 61 سنتا الى 60.93 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 3.4 في المئة يوم الاربعاء. وفي لندن نزل خام برنت أكثر من دولار مقتربا من 62 دولارا.
وقال فيكتور شوم المحلل في بورفين أند جيرتس ومقره سنغافورة "ما من شك في أن بيانات الناتج المحلي الاجمالي للصين ايجابية وستقدم دعما ضمنيا للخام. لكن المشاعر لا تزال حذرة والمستثمرون ما زالوا متشككين في انتعاش الاقتصاد قريبا خاصة في الولايات المتحدة حيث لاتزال البطالة مرتفعة."
وتسارعت وتيرة نمو الناتج المحلي الاجمالي السنوي في الربع الثاني لتصل الى 7.9 بالمئة مقارنة مع 6.1 بالمئة في الربع الاول مما يجعل الصين أفضل الاقتصادات الكبرى أداء على المستوى العالمي.
وجاءت المكاسب الكبيرة التي حققها النفط يوم الاربعاء بعد أن قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الاسبوع الماضي 2.8 مليون برميل بما يفوق التوقعات التي بلغت 1.6 مليون برميل.
وألقى التراجع في المخزونات بظلاله على ارتفاع أكبر من المتوقع في امدادات البنزين الامريكية خلال عطلة عيد الاستقلال الامريكي التي تمثل ذروة موسم العطلات الصيفية في الولايات المتحدة.
ولقي النفط دعما ايضا من ارتفاع أسعار الاسهم وضعف الدولار الذي جرى تداوله عند أقل مستوياته في شهر مقابل سلعة من العملات الرئيسية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:17 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

جايتنر متفائل بشأن الشؤون المالية ويتجنب تعليقات حول سي.اي.تي

لندن (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر خلال مقابلة يوم الخميس ان هناك علامات على الثقة والتحسن الدائم في القطاع المالي بالولايات المتحدة لكنه رفض التعليق على التهديدات التي تواجه شركة سي.اي.تي المالية.
ولم يعط جايتنر اجابة مباشرة عند سؤاله عدة مرات عن عدم ابداء وزارة الخزانة الامريكية أي اشارة على دعم الشركة واكفى بالقول ان الادارة تعمل على اصلاح النظام المالي بوجه عام.
وقال جايتنر لتلفزيون بلومبرج "نشهد علامات هامة لغاية وأعتقد أنها دائمة ليس فقط على الاصلاحات واعادة الهيكلة ولكن على تعزيز الثقة والاستقرار في النظام."
وأضاف "أسواق الائتمان تتحسن ونشهد بداية عودة الحياة لهذه الاسواق التي توقفت عن العمل بنهاية العام الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:20 PM   #16
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية samehelgendy
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

شكرا للإفاده



التوقيع:
(من لزم الأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
أسمع وأدعيلي
samehelgendy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 03:29 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

المعارضة اليابانية قلقة من التدخل في سوق الصرف

طوكيو (رويترز) - قال مشرع ياباني معارض يوم الخميس ردا على سؤال بشأن قوة الين في الفترة الاخيرة أمام الدولار ان اليابان يتعين ألا تتدخل في سوق الصرف ما لم تتحرك أسعار العملات بشكل غير طبيعي.
وأضاف هيروهيسا فوجي المستشار البارز للديمقراطيين في حديث لرويترز "أسعار العملات يجب ألا يتم تحريكها بشكل مصطنع اذ انها تعكس قوة الاقتصاد. اذا كان اقتصاد اليابان قوي يكون الين كذلك واذا كان الاقتصاد أضعف من الاقتصاد الامريكي فان الدولار سيرتفع. هذا أمر طبيعي."
وتابع "ما لم تكن تحركات اسعار الصرف غير طبيعية لا اعتقد انه يتعين علينا التدخل في أسواق الصرف."
وينظر المحللون السياسيون وبعض أعضاء الحزب لفوجي (77 عاما) المسؤول السابق بوزارة المالية باعتباره مرشحا قويا لمنصب اقتصادي رئيسي في حال فوز الديمقراطيين في الانتخابات المقرر اجراؤها قبل أكتوبر تشرين الثاني المقبل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 04:00 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

طلبات الإعانة في الولايات المتحدة

صدر عن الولايات المتحدة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 11 من تموز و التي وصلت إلى 522 ألف من السابق 565 ألف و الذي تم تعديله إلى 569 ألف، بينما توقع المحللين أن تصل إلى 553 ألف.

أما بالنسبة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنتهي في 4 من تموز فقد وصلت إلى 6273 ألف مقابل السابق 6883 ألف الذي تم تعديله إلى 6915 ألف، بينما توقع المحللين أن تصل إلى 6850 ألف.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 04:51 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

تراجع طلبات اعانات البطالة الامريكية

واشنطن (رويترز) - تراجع عدد العمال الامريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على اعانات بطالة بشكل حاد الاسبوع الماضي ليصل الى أدنى مستوياته منذ يناير كانون الثاني لكن البيانات تشوهت مجددا بفعل نمط غير معتاد لاعداد العمال المسرحين في صناعة السيارات مما ضخم حجم التراجع.
وقالت وزارة العمل الامريكية يوم الخميس ان عدد الطلبات الجديدة تراجع 47 ألفا الى 522 ألفا على مدى الاسبوع المنتهي في 11 يوليو تموز. وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم استقرار عدد الطلبات دون تغيير عند 565 ألفا الاسبوع الماضي.
وقال مسؤول بوزارة العمل ان تراجع الاستغناء عن العمالة بدرجة أكبر من المعتاد في قطاع السيارات الى جانب قطاعات صناعية أخرى قد تسبب في التراجع الكبير لعدد الطلبات الجديدة الاسبوع الماضي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2009, 04:52 PM   #20
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

صافي التدفقات النقدية اسوأ من المتوقع


اصدر الاقتصاد الامريكي تقرير صافي التدفقات النقدية طويلة الامد حيث تراجع ليصل الى -19.8 بليون دولار في أيار مقارنة بالقيمة السابقة المعدلة و التي بلغت 11.5 بليون دولار خلال نيسان, مخالفة بذلك توقعات الاسواق بقيمة $16.5 مليار. و صدر ايضا تقرير مجمل التدفقات النقدية و الذي وصل الى -66.6 بليون دولار في أيار مقارنة بالقيمة السابقة المعدلة و البالغة -38.0 بليون دولار, متخطيا بذلك توقعات المحللين بقيمة -11.2 مليار دولار.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, التقارير, الخميس, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الاوروبية ليوم الخميس 16/ 7 / 2009
25 نقطه في اليوم بس....
اكسبيرت نااااااااااااااجح مطلوب معرفة عمله

مواضيع تالية :

نتائج البيانات السويسرية ليوم الخميس 16/ 7 / 2009
نتائج البيانات الامريكية ليوم الخميس 16/ 7 / 2009
مطلوب متطوعين لفتح ورشة

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 15 / 9 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 20/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 31/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 30 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 23/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


09:49 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة