موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 07 - 2009, 03:22 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009
يونكر: تحركات اليورو في الفترة الاخير غير مقلقة

لوكسمبورج (رويترز) - قال جان كلود يونكر رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو يوم الجمعة ان ارتفاع العملة الاوروبية في الفترة الاخيرة أمام الدولار غير هيكلي وبالتالي غير مثير للقلق.
وقال لرويترز "لا أعتقد اننا نواجه قوة جديدة... بمعنى هيكلي.. لليورو لذلك فان التحركات في الفترة الاخيرة ليست مقلقة."
وارتفع سعر اليورو الى 1.4146 دولار يوم الخميس من 1.3830 يوم الثامن من يوليو تموز الجاري وصعد باطراد من 1.2455 دولار في بداية مارس اذار الماضي. ويقول المصدرون الاوروبيون ما يؤثر سلبا على عملهم هو سعر فوق مستوى 1.40 دولار لليورو.
وقال يونكر ردا على سؤال عن مخاوف بعض الشركات الاوروبية من ان البنوك لا تقرض بما يكفي لدعم الانتعاش الاقتصادي ولا تمرر السيولة التي تم ضخها في القطاع المصرفي من جانب البنك المركزي الاوروبي "البنوك في الاتحاد الاوروبي ككل وبخاصة في منطقة اليورو يجب ان تتحمل معالجة مخاوف الشركات. ولدي انطباع بأن البنوك مازالت مترددة في تحمل هذه المسؤولية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 03:23 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

وزارة الاقتصاد الالمانية تلمح الى انتهاء الكساد

برلين (رويترز) - أشارت وزارة الاقتصاد الالمانية يوم الجمعة الى وجود فرص جيدة لان تكون البلاد قد خرجت من أسوأ كساد منذ الحرب العالمية الثانية في الربع الثاني من هذا العام قائلة ان النشاط الاقتصادي بشكل عام اتسم بالاستقرار.
وبعد مجموعة من البيانات الايجابية قال مسؤول حكومي بارز لرويترز الاسبوع الماضي ان الناتج المحلي الاجمالي استقر بشكل عام وانه ربما يشهد نموا طفيفا.
وقالت الوزارة في تقريرها الشهري عن يوليو تموز ان ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا يبدو انه انتعش بعد انكماش بنسبة 3.8 بالمئة في الربع الاول وهو أكبر انكماش تشهده البلاد منذ توحيد شطري المانيا.
وقالت "هناك الكثير مما يشير الى أن النشاط الاقتصادي بشكل عام شهد استقرارا في الربع الثاني من هذا العام."
وبشكل عام تتوقع الحكومة ان ينكمش الاقتصاد بمعدل قياسي يبلغ ستة بالمئة هذا العام. لكن الوزارة قالت ان توقعات الناتج الصناعي والصادرات قد تحسنت.
وأضافت "على المستوى المحلي بدأت خطة التحفيز الاقتصادي تحدث أثرا. الاستهلاك الشخصي الذي استفاد منها سيواصل تقديم الدعم للاقتصاد."
غير انها قالت ان "سوق العمل من المتوقع ان تشهد أوقاتا صعبة في الاشهر القليلة المقبلة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 03:23 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

نتائج أفضل من التوقعات للشركات الأمريكية تشير إلى أنها قد نجحت في اجتياز الركود الاقتصادي


يوم مهم جدا للأسواق الأمريكية حيث تواصل الشركات الأمريكية اعلان نتائجها للبرع الثاني من هذا العام، حيث أن معظم الشركات حتى الآن نجحت في التغلب على توقعات المحللين في اعلانها عن نتائج أحسن من التوقعات على الرغم من أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يمر بمرحلة من الركود الاقتصادي، حيث و على ما يبدو أن الشركات الأمريكية قد نجحت في مواجهة أسوأ أزمة مالية منذ أيام الكساد العظيم.

و لكن قبل أن نخوض في موضوع أرباح الشركات فاننا سنأخذ نظرة على الأخبار الاقتصادية التي ستصدر اليوم، حيث سيصدر بيانات عن قطاع المنازل الأمريكي و بناءا على ذلك سيكون المستثمرون في انتظار هذه البيانات ليقدروا مدى التحسن الذي كنا قد شهدناه مؤخرا في أداء قطاع المنازل و الذي لا يزال يمر بأسوأ أزمة له منذ ما يزيد على سبعة عقود.

حيث سيصدر مؤشر المنازل المبدء انشاؤها لشهر حزيران، حيث من المتوقع أن ينخفض المؤشر بشكل طفيف إلى 530 ألف وحدة من القراءة السابقة بقيمة 532 ألف وحدة، أما مؤشر تصريحات البناء الذي يعطي نظرة أفضل للطلب على المنازل في المستقبل، فمن المتوقع أن يرتفع إلى 524 ألف من القراءة السابقة بقينة 518 ألف تصريح.

على الرغم من التحسن الذي شهدناه خلال الفترة الأخيرة في أداء قطاع المنازل، إلا أن البنك الفدرالي لا يزال قلقا من مدى تأثير ارتفاع معدلات الفائدة على القروض السكنية على نشاظ قطاع المنازل، حيث أن استمرار ارتفاعها سيؤدي إلى تراجع النشاط في قطاع المنازل، حيث لا يزال التشدد في الشروط الائتمانية و ارتفاع معدلات البطالة بالاضافة إلى تلاشي ثروة الأمريككيين يؤثر سلبا على الأداء الاقتصادي بشكل عام.

و لكن قطاع المنازل الأمريكي يبدو و أنه قد استقر خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد يعني أن القطاع قد وصل أخيرا إلى القاع و على هذا الأساس فاننا نتوقع عودة النشاط إلى قطاع المنازل خلال العام المقبل في ظل استمرار الانتعاش الاقتصادي.

و بالنتقال إلى كندا، حيث صدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران ليشير إلى ارتفاع الأسعار بقيمة 0.3 بالمئة مطابقا لتوقعات المحللين و مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 0.7%، أما مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري فقد جاء ثابتا عند 0.0% مقارنة بالارتفاع السابق بقيمة 0.4 بالمئة و مطابقا لتوقعات المحللين أيضا، و أخيرا جاء مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي مرتفعا بقيمة 1.9 بالمئة انخفاضا من القراءة السابقة بقيمة 2.0 بالمئة.

حيث أن انخفاض معدلات استغلال المصادر المتاحة يواصل تأثيره السلبي على مستوى الأسعار بشكل عام في ظل الركود الاقتصادي الراهن، و على هذا الأساس فان معدلات التضخم تواصل انخفاضها و من المتوقع أن تبقى معدلات التضخم تحت السيطرة خلال الفترة القادمة أيضا على الرغم من الارتفاع الذي شهدناه في أسعار الطاقة مؤخرا.

و ستصدر كندا أيضا المؤشرات القائدة خلال شهر حزيران، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 0.1 بالمئة مقارنة بالانخفاض السابق بقيمة -0.1 بالمئة، و من المتوقع أن يلحق الاقتصاد الكندي بالاقتصاد الأمريكي على خطى التعافي الاقتصادي نظرا لتشابك العلاقات الاقتصادية بين البلدين و نظرا لاعتماد الاقتصاد الكندي بشكل كبير على حالة الاقتصاد الأمريكي بشكل خاص، و بالتالي فان اتعاش الاقتصاد الأمريكي سيقود دون أدنى شك إلى تعافي الاقتصاد الكندي.

أما بالنسة للشركات التي أصدرت نتائجها اليوم، فقد أعلنت شركة General Electric عن أرباحها خلال الربع الثاني من عام 2009، حيث بينت الشركة أن صافي الأرباح انخفض بما نسبته 47 لالمئة ليصل إلى 2.9 مليار دولار أمريكي أم ما قيمته 26 سنت للسهم الواحد، في حين انخفض دخل الشركة بما نسبته 17 بالمئة إلى 39.1 مليار دولار أمريكي.

و أعلن Bank of America Corp عن أرباح بقيمة 3.2 مليار دولار خلال الربع الثاني من 2009 أو ما قيمته 33 سنت للسهم الواحد، حيث قام البنك بشراء ما قيمته 805 مليون دولار من الأسهم الممتازة، و تأتي هذه الأرباح مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث بلغت أرباح البنك ما قيمته 3.4 مليار دولار، و أشار البنك إلى أن الدخل من أعمال رأس المال و المنازل ساهم بشكل جيد في أرباح البنك.

و أصدرت شركة Google Inc يوم أمس أرباحا بأحسن من التوقعات أيضا، حيث أعلنت الشركات عن أرباح بقيمة 5.52 مليار دولار أو ما قيمته 5.36 دولار للسهم الواحد، حيث أشارت الشركة إلى أن الدخل ارتفع خلال العام بما نسبته 3 بالمئة.

و كانت شركة IBM قد أعلنت أيضا عن أرباح بأحسن من التوقعات يوم أمس، حيث أعلنت الشركة عن أرباح بقيمة 3.1 مليار دولار أم ما قيمته 2.32 دولار للسهم الواحد، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام السابق بقيمة 2.8 مليار دولار، حيث ارتفعت صافي أرباح الشركة بما نسبته 12 بالمئة نتيجة للخطط الاستراتيجية الفعالة التي اتخذتها الشركة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الكندية ليوم الجمعة 17/ 7 / 2009
تحدى التداول مع ورشة ديمارك
@@ 50 نقطة يومية بأذن الله @@

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكية ليوم الجمعة 17/ 7 / 2009
ورشة المحللون المتحدون ورحلة المليون $$$
..العدو الحبيب..

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 31/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 23/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:56 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة