موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 07 - 2009, 02:02 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009
ضعف مستويات الطلب العالمي وراء تقلص فائض الميزان التجاري لمنطقة اليورو!!

عودة مرة أخرى إلى اقتصاديات منطقة اليورو حيث صدرت اليوم بيانات الميزان التجاري لشهر مايو /أيار و الذي أشار إلى استمرار ضعف مستويات الطلب سواء محليا أو عالميا نتيجة للأزمة المالية العالمية الأسوأ منذ الكساد العظيم لتعكس نتائج اليوم مدى انكماش حجم التجارة العالمية والتأثير السلبي على الميزان التجاري لاقتصاديات المنطقة الستة عشر.

القراءة الفعلية للميزان التجاري عن شهر مايو/أيار أظهرت تقلص الفائض إلى 1.9 بليون يورو من فائض بقيمة 2.7 بليون يورو للقراءة السابقة فيما كانت التوقعات تشير إلى ثبات القراءة بقيمة 0.0 بليون يورو. أما بالنسبة للميزان التجاري المعدل موسميا (م.م) فقد أظهر ارتفاع الفائض إلى 0.8 بليون يورو متوافقا بذلك مع التوقعات وأعلى من القراءة السابقة المعدلة إلى فائض بقيمة 0.7 بعد أن كانت عجز بقيمة 0.3 بليون يورو.

تقلص الفائض التجاري للمنطقة يرجع إلى العديد من الأسباب و التي أهمها انكماش حجم التجارة العالمية فضلا عن استمرار ضعف مستويات الطلب من الشركاء التجاريين وهذا ما انعكس على حجم الطلب من العالم الخارجي على المنتجات الأوروبي حيث تقلص حجم الصادرات بنحو 24.0% حيث سجلت قيمة 97.7 بليون يورو في شهر مايو/أيار مقارنة بما تم تحقيقه في شهر أبريل/نيسان السابق حيث سجلت الصادرات 102.7 بليون يورو. وهذا يعكس مدى استمرار ضعف الاقتصاديات الأخرى من حيث ارتفاع معدلات البطالة و تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في ضوء ضعف عمليات الإقراض و الائتمان.

ضعف سوق العمل بجانب ارتفاع معدلات البطالة كانت وراء تراجع حجم الواردات في تلك الفترة إذ أن مستويات الطلب على المستوى المحلي لاتزال بالضعيفة نتيجة نفس الأسباب التي تعاني منها الاقتصاديات العالمية الأخرى وما يدل ذلك على مدى تراجع درجة الرفاهية ومستوى المعيشة في الاقتصاديات الستة عشر الأعضاء في منطقة اليورو, تراجع حجم الواردات بنسبة 27.0% لتصل إلى 95.8 بليون يورو من 99.9 بليون يورو لشهر أبريل/نيسان السابق.

الضعف الشديد لسوق العمل و هو ما رأيناه بالفعل مع ارتفاع معدلات البطالة شهراً بعد شهر والتي سجلت حتى الآن مستوى 9.50% في شهر مايو/أيار وهو أعلى مستوى منذ شهر مايو/أيار 1999و لكن مع التوقعات المتشائمة للبنك بشأن انكماش اقتصاديات المنطقة لما بين مستوى -5.1% و -4.1% بنهاية عام 2009 فإن ذلك يلقي بالمزيد من الأعباء على مستويات العمالة و بالتالي المزيد من العاطلين عن العمل.

الجدير بالذكر أن المنطقة شهدت انخفاض وتيرة انكماش القطاعات الرئيسية في الآونة الأخيرة و هو ما يزيد التوقعات بشأن تحسن قراءة الناتج المحلي للربع الثاني إلا أن ذلك لا يمنع استمرار انكماش اقتصاديات المنطقة حتى نهاية العام الحالي كما تشير إليه توقعات البنك المركزي الأوروبي. هذا بعد أن انكمشت اقتصاديات المنطقة ككل في الربع الأول بنحو 2.5% و هو الأسوأ منذ عام 1995. وانعكاسا لارتفاع معدلات البطالة و انكماش اقتصاديات المنطقة فإن حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في المنطقة تراجع بنسبة 23.0% ليسجل في شهر مايو /أيار مسجلا 101.3 بليون يورو من 103.6 بليون يورو في شهر أبريل/نيسان السابق له.

البنك المركزي الأوروبي يحاول بكافة الجهود و الإجراءات الممكنة من دعم اقتصاديات المنطقة وتوفير الهدوء في النظام المالي, أولى الإجراءات التي اتخذها هو سلسلة من تخفيضات لسعر الفائدة حتى وصلت إلى أدنى مستوى له مسجلا 1.0% وهو الأدنى منذ أن تم بدء العمل بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو ومن ثم تم الإبقاء على هذا المستوى لما يقرب من الثلاثة أشهر. إلا أن هذا الإجراء وحده لم يساعد في رأب الصدع في اقتصاديات المنطقة.

اظهر مؤشر مخرجات البناء انكماشاً حادً في شهر مايو/أيار حيث سجل -2.0% من 0.4% للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بنسبة 0.6%, وكان الوضع أسوأ على المستوى السنوي عندما تراجع إلى -8.0% من -5.0% للقراءة السابقة المعدلة من -4.7%.

يؤكد هذا التراجع في مخرجات البناء على مستوى المنطقة استمرار ضعف عمليات الائتمان فضلا عن ضعف مستويات الثقة بجانب تزايد أعداد العاطلين عن العمل يوما بعد يوم على الرغم من سعر الفائدة المتدني إلا أن توافر السيولة لاتزال تقف عقبة أمام تعافي القطاع العقاري و أيضا أمام تحسن اقتصاديات المنطقة ككل و هذا ما دفع بالبنك الأوروبي إلى تطبيق سياسة التخفيف الكمي منذ السادس من الشهر الجاري وحتى الإثنى عشر شهر القادمة بقيمة 60.0 بليون يورو و ذلك لشراء السندات الحكومية. و تعول الآمال على أن تساعد تلك السياسة على تحقيق التعافي السريع لاقتصاديات المنطقة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t55975.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:02 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

الميزان التجاري الأوروبي

صدر عن اقتصاد منطقة اليورو قراءة الميزان التجاري لشهر أيار، أظهرت القراءة الفعلية فائضاً بقيمة 1.9 بليون يورو، مقارنة و هي أقل من القراءة السابقة التي حققت فائض بقيمة 2.7 بليون يورو و عدلت إلى 2.72 بليون، إلا أنها كانت أفضل من التوقعات التي أشارت بعدم تسجيل أي فائض.

أما عن القراءة المعدلة موسمياً للميزان التجاري فقد أظهرت عجزاً بقيمة 8.0 بليون يورو، و هي أفضل من القراءة السابقة التي أظهرت عجزا بقيمة 0.3 بليون يورو و عدلت إلى فائض بقيمة 0.8 بليون يورو، و كانت القراءة الفعلية أفضل من التوقعات التي أشارت إلى تحقيق فائض بقيمة 0.7 بليون يورو.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:04 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

الدولار والين يرتفعان وترقب نتائج أعمال شركات أمريكية

لندن (رويترز) - ارتفع سعر الدولار والين أمام بقية العملات الرئيسية يوم الجمعة وسط حذر المتعاملين قبيل صدور نتائج أعمال شركات أمريكية كبرى في وقت لاحق يوم الجمعة.
وارتفعت أسعار الاسهم الامريكية لليوم الرابع على التوالي يوم الخميس.
وقال ادم كول من ار.بي.سي كابيتال ماركتس "أسواق الصرف تتأثر بأسواق الاسهم لذلك ارتفعت أسعار الدولار والين."
وتترقب الاسواق صدور نتائج أعمال سيتي جروب وبنك اوف امريكا وجنرال الكتريك في وقت لاحق من اليوم ويبدو ان سوق الصرف تتبع خطى تاثيرات نتائج الأعمال على اسواق الاسهم.
وكانت نتائج أعمال جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان تشيس في وقت سابق هذا الاسبوع وكذلك نتائج شركات كبرى مثل اينتل واي.بي.ام وجوجل قد تجاوزت التوقعات ودعمت الاقبال على المخاطر في الاسواق.
وبحلول الساعة 0903 بتوقيت جرينتش نزل سعر اليورو 0.3 بالمئة الى 1.4101 دولار وبنسبة 0.3 بالمئة كذلك الى 132.20 ين.
ويوشك اليورو على تحقيق أفضل أداء أسبوعي أمام الدولار خلال شهرين بالارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة خلال الاسبوع.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.3 بالمئة الى 79.451 بعد انخفاضه الى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 79.131 أمس.
وتراجع الدولار 0.1 بالمئة الى 93.70 ين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:04 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

تراجع النفط دون 62 دولارا بسبب مخاوف اقتصادية وصعود الدولار

لندن (رويترز) - تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي دون 62 دولارا للبرميل يوم الجمعة متأثرة بالمخاوف بشأن التوقعات للاقتصاد العالمي وبارتفاع الدولار قبل صدور نتائج مجموعة من الشركات الامريكية.
غير أن الاسعار ما زالت في طريقها لتحقيق مكاسب بنحو ثلاثة في المئة خلال الاسبوع لتوقف تراجعها على مدى أربعة أسابيع متتالية بسبب صعود اسواق الاسهم وتحسن نتائج الشركات وبعض البيانات الاقتصادية الايجابية لا سيما من آسيا.
وانخفض سعر الخام الامريكي تسليم سبتمبر ايلول 37 سنتا الى 61.65 دولار للبرميل في الساعة 0847 بتوقيت جرينتش. كما هبط مزيج برنت في لندن 50 سنتا الى 63.25 دولار للبرميل.
وحصلت أسعار النفط على دعم يوم الخميس من انتعاش الاسهم في وول ستريت وتقرير يظهر نموا اقتصايا قويا في الصين ثاني اكبر مستهلك للطاقة في العالم.
غير أن ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الاخرى يوم الجمعة أثر على سعر النفط بعدما استوعب المتعاملون أنباء تفجير فندقين في العاصمة الاندونيسية جاكرتا وهو الحادث الذي شجع الاقبال على التعاملات الامنة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:05 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

مسؤول ياباني: الدولار سيظل العملة الرئيسية

طوكيو (رويترز) - قال رينتارو تاماكي النائب الجديد لوزير المالية الياباني يوم الجمعة ان الدولار الامريكي سيظل العملة الرئيسية في العالم وأحد الاصول الاساسية في احتياطيات اليابان بالعملات الاجنبية التي تقدر بنحو تريليون دولار.
وتولى تاماكي هذا الاسبوع منصب نائب وزير المالية للشؤون الدولية وقال انه لا يستبعد التدخل في سوق الصرف. لكنه امتنع عن التحدث بشأن رؤيته للاوضاع الحالية للسوق.
وأضاف تاماكي في حديث لرويترز ووكالات انباء أخرى "ليس الامر اننا لن نتدخل في سوق الصرف بعد الآن."
وتابع "بالطبع مستويات أسعار الصرف يجب ان تحددها قوى السوق. هذا هو الاساس في بيانات مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع. لكن اذا حدثت تحركات مبالغ فيها سنلجأ لاجراءات اخذين في الاعتبار تأثيرات ذلك على الاقتصاد."
وجدد تاماكي التأكيد على موقف اليابان بأن الدولار ينبغي أن يظل العملة الرئيسية في العالم رغم دعوات من بعض الدول الصاعدة الى خفض الاعتماد على العملة الامريكية.
وقال "وظيفة العملة الرئيسية واسعة. انها وسيلة للمعاملات في القطاع الخاص. وهي أيضا وسيلة لتخزين أصول.. ومن بينها الاحتياطيات العامة. لا يوجد في الوقت الحالي بديل للدولار الامريكي."
وتابع يقول "سيظل الدولار الأمريكي العملة الرئيسية في العالم واليابان بحاجة الى بذل جهود حتى يؤدي النظام عمله بشكل جيد."
وأكد أن اليابان ستتمسك الى حد كبير بالدولار في ادارة احتياطياتها الاجنبية وهي ثاني أكبر احتياطيات في العالم بعد الصين.
وقال "في ضوء الاستقرار في العملات.. ينبغي أن يظل الدولار الامريكي عملة رئيسية لاحتياطياتنا الاجنبية."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:05 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

استقرار الذهب قبل صدور نتائج شركات أمريكية

لندن (رويترز) - استقر الذهب دون 940 دولارا للاوقية (الاونصة) يوم الجمعة في أوروبا حيث حد صعود الدولار من مكاسب المعدن النفيس مع ترقب المتعاملين لنتائج شركات أمريكية من المقرر اعلانها في وقت لاحق خلال الجلسة من أجل الحصول على مؤشرات جديدة بشأن اتجاه الاسواق.
وفي الساعة 0915 بتوقيت جرينتش جرى تداول الذهب في المعاملات الفورية عند 80 ر935 دولار للاوقية مقارنة مع 936.35 دولار للاوقية في أواخر المعاملات في نيويورك يوم الخميس.
وبلغ سعر الفضة 13.21 دولار للاوقية مقابل 13.27 دولار. كما جرى تداول البلاتين عند 1166 دولارا للاوقية مقابل 1160.50 دولار والبلاديوم عند 245 دولارا مقابل 245.50 دولارا للاوقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:06 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

الاقتصاد الالماني قد يكون استقر في الربع الثاني

برلين (رويترز) - قالت وزارة الاقتصاد الالمانية يوم الجمعة ان الناتج المحلي الاجمالي قد يكون استقر في الربع الثاني من هذا العام بعد انكماش قياسي في الاشهر الثلاثة الاولى.
وأضافت الوزارة في تقريرها الشهري عن يوليو تموز "هناك الكثير مما يشير الى أن النشاط الاقتصادي بشكل عام شهد استقرارا في الربع الثاني من هذا العام



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 02:06 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

جاينتر أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد

باريس (رويترز) - قال وزير الخزانة الامريكية تيموثي جايتنر في حديث لصحيفة لو موند الفرنسية يوم الجمعة انه أكثر تفاؤلا بشأن التوقعات الاقتصادية مما كان عليه قبل ثلاثة أشهر.
وقال "اشعر بتفاؤل أكبر مما كنت عليه قبل ثلاثة أشهر وأعتقد اننا حققنا أفضل مما كنا نتصور في بداية عام 2009."
وقال كذلك ان حجم العجز المالي الامريكي لا يجب ان يضر بثقة المستثمرين وأكد مجددا اعتقاده بأن الدولار الامريكي سيظل عملة الاحتياطيات العالمية الرئيسية.
وقال ان الوقت لم يحن بعد لتقرير ما اذا كانت الولايات المتحدة تحتاج لخطة تحفيز اقتصادي ثانية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 03:21 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

مؤشر أسعار المستهلكين الكندي


صدر اليوم من كندا مؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران، حيث ارتفع المؤشر بقيمة0.3 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 0.7 بالمئة و مطابقا للتوقعات، في حين جاءت قراءة المؤشر الجوهرية الشهرية ثابتة عند 0.0 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 0.4 بالمئة و مطابقة للتوقعات أيضا، و ارتفع المؤشر الجوهري بقيمة 1.9 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 2.0 بالمئة و مطابقا للتوقعات.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 07 - 2009, 03:22 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

ارتفاع الاسهم الاوروبية تقودها البنوك وشركات صناعة السيارات

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية في منتصف التعاملات يوم الجمعة مواصلة صعودها للجلسة الخامسة على التوالي مع صعود اسهم شركات صناعة السيارات والبنوك أيضا بعدما واصل بنك اوف أمريكا تحقيق نتائج قوية في الربع الثاني.
وفي الساعة 1109 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا 0.6 في المئة الي 872.4 نقطة بعدما سجل أعلى مستوى اغلاق في شهر يوم الخميس.
وقال بنك اوف امريكا ان أرباحه في الربع الثاني زادت بنسبة 60 بالمئة.
وأعلنت شركة جنرال الكتريك يوم الجمعة أن أرباحها انحفضت بنحو النصف بسبب هبوط في الايرادات أكبر من توقعات وول ستريت مع امتداد التباطؤ الذي ضرب أعمال التمويل والاعلام التابعة لها الى وحدات الصناعات الثقيلة.
وفي أوروبا كانت البنوك ضمن أكبر الرابحين.
وارتفعت اسهم بي.ان.بي باريبا وباركليز واتش.اس.بي.سي وسوسيتيه جنرال بين 1.4 و22 بالمئة.
وواصلت أسهم شركات صناعة السيارات مكاسبها ايضا.
فقد ارتفعت دايملر 2.5 بالمئة. كما زادت أسهم بي.ام.دبليو بعدما رفعت مؤسسة نومورا تصنيفها الى "محايد".
وفي أنحاء أوروبا ارتفع كل من مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات الكبرى في بريطانيا ومؤشر داكس الالماني وكاك الفرنسي بنسبة 0.9 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الكندية ليوم الجمعة 17/ 7 / 2009
تحدى التداول مع ورشة ديمارك
@@ 50 نقطة يومية بأذن الله @@

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكية ليوم الجمعة 17/ 7 / 2009
ورشة المحللون المتحدون ورحلة المليون $$$
..العدو الحبيب..

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 31/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 23/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:19 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة