موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By aziz829

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 06 - 2013, 06:40 PM   #1
عضو جديد
 

افتراضي CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000

CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000
CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000 لانتهاكها القواعد المتعلقة بأموال العملاء

باتت قضية الحفاظ على مصالح العملاء على رأس أولويات الهيئات التنظيمية في كافة أنحاء العالم خلال الوقت الراهن. ولهذا فان الحرص على وضع قواعد صارمة لحماية الأموال المودعة من قبل العملاء, والتي تحتفظ بها شركات الفوركس, لم يكن استثناءا من هذه القاعدة.

بالأمس أعلنت هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية (CySEC) عن فرض غرامة إدارية بقيمة €5,000 على شركة تريدنج بوينت اوف فايننشال انسترمينتس ليمتد لتجاوزها المادة 18 من قانون الأنشطة والخدمات الاستثمارية والأسواق ذات الصلة لعام 2007 فضلا عن انتهاك التوجيه رقم DI144-2007-01 من شروط ترخيص هيئة الرقابة القبرصية.

المخالفات التي ارتكبتها Trading Point شملت الفشل في الامتثال إلى المتطلبات القانونية التي يفرضها القانون والمتعلقة باعتماد إجراءات كافية لحماية وتعويض أموال العملاء التي بحوزتهم. CySEC أشارت أيضا إلى وجود مخالفات فيما يتعلق بتطبيق الشركة لإجراءات مكافحة غسيل الأموال (AML).

قضايا مشابهة كان قد جرى إثارتها في بلدان أخرى وأظهرت بشكل واضح رغبة السلطات التنظيمية في تشديد القواعد المتعلقة بالأموال التي يحتفظ بها وسطاء الفوركس ويقوم العملاء بإيداعها لأغراض تمويل حسابات التداول الخاصة بهم.

احد الأمثلة البارزة على ذلك كان في إصدار هيئة مراقبة السلوكيات المالية في بريطانيا (FCA) لائحة تفصيلية تحدد كيفية معالجة أصول العملاء (CASS). تطبيق القاعدة الجديدة تم قبل نحو أسبوعين بالإعلان عن تغريم شركة XCap نتيجة مخالفات في هذا الصدد. أيضا فان هيئة التنظيم الاسترالية ASIC كانت قد أعلنت في أكتوبر تشرين أول الماضي عن إجراءات جديدة تتعلق بزيادة الحد الأدنى لمتطلبات كفاية رأس المال. ASIC أكدت على جديتها في هذا الشأن خصوصا بعد استخدامها لبرنامج المراقبة First Derivatives حيث أعلنت عن كشف مخالفات بخصوص إجراءات معالجة أموال العملاء لدى سيتي انديكس.

قبرص تحسن أدائها

خلال مؤتمر أفكسبو قبرص والذي عقد قبل أسابيع قليلة, استضافت فوركس ماجنتيس حلقة نقاشية بخصوص الجوانب التنظيمية حضرها عدد من المحامين والشركات القانونية وتعرضت بشكل رئيسي إلى رغبة هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية في إظهار جديتها بمعاقبة الشركات غير الملتزمة.

مدير الندوة جيسون بالور وجه سؤالا إلى الحضور قائلا: “أقدمت هيئة الخدمات المالية البريطانية سابقا على تغريم الكثير من الشركات, وهو ما تفعله حاليا CySEC القبرصية. هل يعني ذلك ان الأخيرة ترغب في السير على ذات النهج الذي كانت تتبعه FSA ؟”
انجيلوس بافيتس, المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة A.G.Paphitis & Co LLC أجاب بالقول: “في رأيي الشخصي فان الأمر ليس له علاقة بإتباع نهج معين, بل الأدق ان هذا هو النهج الذي يجب ان تتبعه كافة الهيئات الرقابية كجزء من المهام والمسئوليات الملقاة على عاتقها.”

ماريوس كوسما, مالك شركة K Treppides & Co, أضاف “هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية هي منظمة أكثر بساطة واقل تعقيدا من غيرها كما قامت بتحسين أدائها بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة.”


ديميترا كالجوريو, رئيسة هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية
خلال هذا اليوم ألقت ديميترا كالجوريو, رئيسة CySEC, خطابا استمر لنحو ثلاثين دقيقة أكدت فيها على التزام هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية بتطوير هيكلها التنظيمي وتأكيد جديتها بهدف دعم الثقة في صناعة الفوركس في قبرص خصوصا بعد الأزمة المصرفية الأخيرة. وعلى الرغم من تركيز ديميترا الواضح على رغبة CySEC في دعم الصناعة, إلا أنها شددت أيضا على نية هيئة الرقابة القبرصية في ان ترتقي بمستوى أدائها إلى مثيلاتها من هيئات التنظيم الكبرى على مستوى العالم الأمر الذي سيلزمها باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحقيق ذلك.”

التدقيق في كافة التصريحات والقرارات الأخيرة يظهر بوضوح ان هيئة الأسواق والأوراق المالية القبرصية ستبقى تحت دائرة الضوء خلال الفترة القادمة. وفقا لمصادر فوركس ماجنتيس الخاصة, فان CySEC تعد حاليا سلسلة من الإجراءات القانونية المتعلقة بعمل الشركات القبرصية ومن المتوقع ان تفصح عنها خلال هذا الأسبوع,

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000
http://www.borsaat.com/vb/t567726.html



aziz829 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اللي يضحك --- يدعيلنا دعوة حلوة
استفسار بخصوص شركة iron fx
حس بيا يحس بيك ربنا :D

مواضيع تالية :

ورشة يومياً 100 نقطة ..
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 24/6 حتى 28/6/2013
استاذ علي عبده مطلوب رايك فضلا لا امرا

CySEC تكشر عن أنيابها: تغريم تريدنج بوينت €5,000

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


12:41 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة