موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

أخبار مالية

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 05 - 2008, 12:19 PM   #11
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: أخبار مالية

رد: أخبار مالية
الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود تبلغ إسبانيا

صارت إسبانيا آخر البلدان الأوروبية تجتاحها موجة الاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود، بعد أن بدأ الآلاف من عمال قطاع الصيد البحري تظاهرات احتجاجية.
وتعد إسبانيا أكبر منتج للأسماك في أوروبا، ويتوقع أن يتسبب الإضراب في شلل هذا القطاع.
ومن المنتظر أن تشهد البرتغال وبلجيكا وإيطاليا؛ وكان سائقو الشاحنات البريطانيون والهولنديون قد شنوا حركة احتجاجية مماثلة هذا الأسبوع.
ويتوقع أن يتوجه صيادو الأسماك في مسيرة إلى مقر وزارة الزراعة بمدريد حيث سيوزعون عشرون طنا من السمك على الجمهور في محاولة لجلب الانتباه لأوضاع قطاع الصيد البحري.
وتقول النقابات إن ارتفاع سعر الديزل أصبح لا يطاق بعد أن ناهز 300 في المائة خلال خمس سنوات، بينما ظلت أسعار السمك على حالها منذ 20 سنة.
وقد تعهدت اللجنة الأوروبية بالمساعدة على إعادة تنظيم صناعة الصيد البحري، لكنها أوضحت أن صرف مساعدات مالية لتعويض الخسارة الناجمو عن ارتفاع أسعار الوقود غير قانوني.
كما اقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن يفرض الاتحاد الأوروبي حدا أعلى لضريبة القيمة المضافة التي يفرضها على مبيعات الوقود لمساعدة الدول الأعضاء في التعامل مع أسعار النفط المرتفعة.




التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 05 - 2008, 12:21 PM   #12
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: أخبار مالية

احتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في بريطانيا


يشارك المئات من سائقي الشاحنات، الغاضبين بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الوقود في بريطانيا، في احتجاجات واسعة النطاق تجري اليوم في العاصمة لندن وعلى طول طريق إم فور (M4) السريع في ويلز.
ويقول السائقون إن أسعار الديزل تجاوزت حاجز الـ 120 بنسا (1.2 جنيها إسترلينيا) للتر الواحد، يُضاف إلى ذلك الارتفاع الذي شهدته ضريبة الوقود بمقدار 2 بنسا، الأمر الذي يرون أنه قد يدفع الشركات إلى "وضع لا تُحسد عليه".
حسم
ويطالب المحتجون بتقديم حسم كبير لسائقي الشاحنات على أسعار الوقود.
تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستعد فيه أليستر دارلينج، وزير الخزانة البريطاني، للاجتماع بأعضاء مجلس العموم (البرلمان) المهتمين بمتابعة الخطط الحكومية الرامية لزيادة ضريبة الطرقات على السيارات القديمة والتي تسبب تلوثا أكثر للبيئة.



وكان 35 نائبا عماليا قد وقعوا على عريضة تدعو وزارة الخزانة لإعادة النظر بخططها بهذا الشأن، محذرين من أن الحكومة قد تخسر المزيد من دعم الناخبين بسبب هذه القضية.
عريضة احتجاج
وأفادت التقارير بأن قافلة من الشاحنات، يتصدرها سائقون من مقاطعة كينت، قد بدأوا بالفعل بشق طريقهم إلى وسط العاصمة لندن قبل أن يسلموا عريضة احتجاج إلى مقر رئيس الحكومة في 10 داوننج ستريت.
وقد نبهت السلطات المختصة إلى أن الاحتجاجات قد تتسبب بأزمة سير خانقة في بعض المناطق، وبالتالي على سائقي السيارات أن يتوقعوا حدوث تأخير كبير في رحلاتهم.
أما في ويلز، فقال المنظمون إن حوالي 100 سائق شاحنة قد تعهدوا بالمشاركة في مسيرة احتجاجية لمسافة 60 ميلا تبدأ من "كروس هاندز" بالقرب من ليانيللي وتنتهي في منطقة سينيد في خليج كارديف، حيث سيقوم المشاركون أيضا بتسليم عريضة إلى السلطات المختصة هناك احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.
عدم الإصغاء أسعار الوقود في بريطانيا
تضاعفت تقريبا أسعار البنزين والديزل في بريطانيا خلال السنوات الست الماضية
وصلت الكلفة الأسبوعية لتزويد الشاحنة الواحدة بالوقود إلى ألف جنية إسترليني
يحذر الخبراء من أن الشركات البريطانية قد تتوقف عن العمل في حال لم يتم اتخاذ أي إجراء لمعالجة أزمة الوقود
المئات من سائقي الشاحنات الغاضبين بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الوقود يخرجون اليوم الثلاثاء في احتجاجات في لندن وويلز


وقال مايك بريسنيل، من مؤسسة "ترانساكشين 2007" التي تنظم الاحتجاج في لندن، إن أسعار الوقود ترتفع بشكل صاروخي. أما الحكومة، فلديها الصلاحيات لاتخاذ إجراءات، لكنها تبدو وكأنها لا تصغي. إن المئات من شركات النقل البريطانية تُدفع باتجاه جدار مسدود."
أما بيتر كارول، وهو رئيس شركة نقل مشاركة أيضا في تنظيم الاحتجاجات، فقال في مقابلة مع بي بي سي: "إن الشيء الرئيسي الذي نأمل تحقيقه هو جعل الحكومة تعترف أن هذا (ارتفاع أسعار الوقود) إما ليس بمشكلة أو أنه مشكلة كبيرة. وفي الواقع إنه بمثابة أزمة حقيقية."
وقال كارول إنه مع ارتفاع الكلفة الأسبوعية لتزويد الشاحنة الواحدة بالوقود إلى ألف جنيه إسترليني، فإن الشركات البريطانية قد تضطر للتوقف عن العمل في حال لم يتم اتخاذ أي إجراء لمعالجة المشكلة.
وأضاف أنه في حال استمرار الأزمة، فإن سيارات الشحن الدولية، التي تحصل على وقود من الخارج بأسعار أرخص، ستحل مكان الشاحنات الوطنية.
ارتفاع كبير ارتفعت أسعار البنزيد والديزل في بريطانيا إلى حوالي الضعف خلال السنوات الست الماضية


يُذكر أن أسعار البنزين والديزل في بريطانيا ارتفعت إلى حوالي الضعف خلال السنوات الست الماضية، إذ قفز سعر البنزين الخالي من الرصاص من 68 بنسا للتر عام 2002 إلى أكثر من 115 بنسا عام 2008، بينما ارتفع سعر الديزل من 72 بنسا إلى 126 بنسا خلال نفس الفترة.
وتتعرض الحكومة البريطانية إلى ضغوط متصاعدة بشأن ارتفاع أسعار الوقود والخطط الرامية لزيادة ضريبة استخدام الطرقات العامة من قبل السيارات المسجلة من تاريخ 2001، والتي تنفث نسبة أعلى من الغازات الملوثة للبيئة.
ووفقا للخطط الجديدة، فقد يضطر أصحاب السيارات التي تسبب أكبر نسبة تلوث بيئي إلى دفع ضرائب جديدة قد تصل إلى 200 جنيه إسترليني، الأمر الذي يقول عنه حزب المحافظون المعارض إنه سيضر بالسائقين الأفقر أكثر من غيرهم



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 05 - 2008, 12:25 PM   #13
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية MAHMOUD_IM
 

افتراضي رد: أخبار مالية

- اعتبرت صحيفة كومباس الاندونيسية أن الحرب التى شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على العراق تسببت في ارتفاع اسعار النفط بالسوق الدولية بشكل قياسي مطالبة واشنطن بانهاء تلك الحرب من اجل اعادة الاستقرار الى الاقتصاد العالمى.

وقالت الصحيفة فى مقال افتتاحى اليوم ان مؤسسات دولية عديدة توقعت احتمال زيادة اسعار النفط بالسوق الدولية الى حوالى 200 دولار بحلول عام 2009 حال استمرار الحرب بالعراق وتهديدات الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية ضد ايران " ثانى اكبر مصدر للنفط داخل أوبك" من اجل اجهاض طموحاتها النووية.

واشارت الى ان ارتفاع اسعار النفط بالسوق الدولية لا يعود الى نقص المعروض لان دولا عديدة من بينها كندا وايران واندونيسيا وروسيا وبريطانيا والنرويج والمكسيك زادت معدلات انتاجها النفطى مؤخرا.

وحذرت الصحيفة من ان ارتفاع اسعار النفط سوف يعوق جهود الدول النامية الرامية الى تقليص معدلات الفقر منوهة ان معدلات الطلب على النفط بالاسواق الناشئة وخاصة الصين والهند تزايد بشكل ملحوظ فى الوقت الذى هبط فيه معدل استهلاك النفط بدول الغرب.

وأضافت الصحيفة ان شركات النفط الغربية تجنى حاليا ارباحا طائلة نتيجة ارتفاع اسعار النفط بالسوق الدولية موضحة ان " لوبى " شركات النفط الامريكية لعب دورا مهما فى دفع الولايات المتحدة الى غزو العراق ،التى تمتلك احتياطات نفطية ضخمة ،عام 2003.



التوقيع:
بورصات دائما نحو الافضل
صاحب سمو المشاعر
MAHMOUD_IM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
مالية, أخبار

مواضيع سابقة :

تحليل-الباوند دولار
التحليل اليومي لليورو-دولار
الاخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 20\5\2008 ‏

مواضيع تالية :

دولار-ين
نتائج البيانات الاوروبية
تقارير فنية عن ازواج العملات

أخبار مالية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جميع أخبار سابك لهذا اليوم..لا تفوتكم أخبار المؤتمر الصحفي منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


04:08 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة