موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 07 - 2009, 11:38 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009
تعمق الركود الاقتصادي في الأراضي الملكية يزيد العجز في الميزانية

يعد الركود الاقتصادي العالمي القضية الأساسية التي تشغل بال صانعي السياسة في المملكة المتحدة، حيث قدمت الحكومة البريطانية كل ما يلزم لتخفيف من الآثار السلبية لهذا الركود الاقتصادي الأعمق منذ الكساد العظيم، و خففت هذه المساعي من حدة الانكماش في أداء بعض القطاعات الاقتصادية و لكننا للآن لم نرى أي دليل اقتصادي على قرب تحقيق الانتعاش الاقتصادي المنتظر.

شهدت المملكة المتحدة سلسة من الانكماش في الناتج المحلي الإجمالي بدأت في الربع الثاني من العام الماضي و تعمق ليصل لأدنى مستويات منذ عام 1958 في الوقت الراهن، فلقد تقلصت مستويات الإنفاق و الاستهلاك الذي بدورها خفضت من مبيعات و أداء المؤسسات مما دفعها لتخفيض مستويات التوظيف و وقف خطوط الإنتاج لمواكبة الانخفاض بالطلب على السلع و المنتجات.

و هذا دفع الحكومة البريطانية للإنفاق بوتيرة أكبر مما تتلقاه و هذا ما جعل من المستحيل تضييق العجز الواسع في الميزانية خاصة مع تراجع أداء القطاعات الاقتصادية، ومن هنا ننتظر اليوم على أجندتنا اليومية القراءة الفعلية للتمويلات العامة خلال شهر حزيران و التي من المتوقع أن يتوسع العجز بها لتسجل ما قيمته 20.2 بليون جنيه مقارنة بالعجز في القراءة السابقة بقيمة 18.8 بليون جنيه.

توسع العجز في الميزانية الحكومية نتيجة لضعف مستويات الإنفاق و الأجور لدى الأفراد و هذا بدوره سيقلص حجم التحصيلات الضريبية بشكل كبير، و هذا بدوره يزيد من الضغوط التي تتحملها الحكومة البريطانية خاصة مع ضعف مستويات الطلب التي تزيد من المخاطر التضخمية في المنطقة و ارتفاع مستويات البطالة التي سيكون لها أثر سلبي على مستويات الإنفاق و الاستهلاك.

أن تحسن مستويات التوظيف في الأراضي الملكية سيدعم الثقة بالاقتصاد حيث تعد الثقة الركيزة الأساسية التي تدفع المستهلكين لإنفاق ما لديهم من الأموال، فمع انخفاض مستويات الثقة فإن المستهلك سيميل لتوفير ما لديه من المال خوفا من عدم تحصيل غيره مع ارتفاع معدلا تسريح الموظفين، تعتمد الحكومة البريطانية بالوقت الراهن على المستهلك لدعم مستويات الإنفاق التي ستزيد من السيولة في الأسواق المالية مما سيدعم مستويات النمو.

ننتظر اليوم على أجندتنا الاقتصادية صافي الاقتراض الحكومي خلال شهر حزيران و الذي من المتوقع أن يسجل عجزا بقيمة 15.5 بليون جنيه مقارنة بالعجز في القراءة السابقة بقيمة 19.9 بليون جنيه، بالنظر لهذه التوقعات نرى بأن الحكومة تبحث عن القروض بوتيرة أقل مما سبق، و يعود للدعم الذي قدمه البنك المركزي البريطاني بعد تطبيق سياسة التخفيف الكمي المتضمنة شراء السندات الحكومية طويلة الأمد بقيمة 125 بليون جنيه.

بقاء صافي الاقتراض الحكومي بالقيمة الموجبة أمر ايجابي على المدى القصير لأن يعكس بأن الحكومة تستخدم كافة الوسائل لدعم الاقتصاد، و لكن إذا أستمر على المدى الطويل فسيكون له أثر سلبي مما يعني توسعا بالعجز في الميزانية الحكومية الذي يترتب عليه المزيد من القروض الواجب على الحكومة سدادها عندما يتحقق الانتعاش الاقتصادي.

هنالك ثلاث معضلات تقف دون تحقيق الانتعاش الاقتصادي في المملكة المتحدة، أولهما الأزمة الائتمانية الأسوأ منذ الكساد العظيم و التي جمدت عمليات منح القروض للكل من المستهلكين و القطاعات الاقتصادية، و ثانيها ارتفاع معدلات البطالة التي ستعلب دورا أساسيا بتحديد مستويات النمو بالاقتصاد و ستوسع العجز في الميزانية لأنها ستدفع الحكومة للاقتراض بشكل أكبر لسد الفجوة التي سببتها ارتفاع معدلات البطالة، ثالثهما المخاطر التضخمية التي سببتها ضعف مستويات الطلب و الانخفاض الحاد لأسعار الطاقة.

أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية يوم أمس باللون الأخضر مدعومة بنتائج الشركات خلال الربع الثاني التي فاقت توقعات الأسواق،ارتفع مؤشر الداوجونز بنسبة 1.28% ليسجل مستويات إغلاق عند 2500.39 نقطة، و أغلق مؤشر FTSE البريطاني على ارتفاع بمقدار 54.87 أو بنسبة 1.25% ليصل لمستويات 4432.62 نقطة و صعد مؤشر DAX بنسبة 1.04% أو بمقدار 51.57 نقطة ليغلق عند مستويات 5030.15 نقطة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t57391.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:40 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

أوباما يهاجم بنوك وول ستريت

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك أوباما ان بنوك وول ستريت لم تبد ندما "للمخاطر الجسيمة" التي تسببت في التراجع المالي ودفعت بالولايات المتحدة الى الكساد.
وكان أوباما قد أعلن في يونيو حزيران عن اصلاح تنظيمي شامل يهدف الى تعزيز الرقابة على البنوك والاسواق لتجنب تكرار الازمة المالية.
وقال أوباما في حوار مع تلفزيون بي.بي.اس يوم الاثنين "المشكلة التي أراها أنا على الاقل هي عدم احساس الناس في وول ستريت بأي شعور بالندم لاخذ كل هذه المخاطر."
وتابع "لا نلمس تغيرا في الثقافة والسلوك نتيجة لما حدث ولهذا السبب تكمن أهمية اقتراحات الاصلاح التنظيمي المالي التي طرحناها."
وقال أوباما ان الاصلاحات التنظيمية المزمعة ستمنع مؤسسات وول ستريت من أخذ "المخاطر الجسيمة" التي اتخذتها قبل الازمة المالية. وأضاف أن المساهمين أيضا يجب أن يكون لهم الحق في اتخاذ القرار الخاص بالعلاوات الضخمة التي تمنح لكبار المسؤولين.
ودفعت وول ستريت علاوات تزيد على 18 مليار دولار عام 2008 وهو العام الذي احتاجت فيه الى تريليونات الدولارات من أموال دافعي الضرائب لدعمها.
وفي رد على سؤال حول ما اذا كان قلقا بشأن القفزة في الارباح التي أعلنها بنكا جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان تشيس قال أوباما ان تأثير ادارته عليهما أصبح أقل في الوقت الحالي اذ قاما بسداد أموال تلقياها بموجب خطة انقاذ حكومية.
وأضاف أن الاجراءات التي اتخذتها حكومته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي تؤتي ثمارها على الرغم من التوقعات بارتفاع معدل البطالة عن عشرة بالمئة خلال شهور.
وتابع "أعتقد أننا أخمدنا النيران. التشبيه الذي استخدمه أحيانا هو أنه كان لدينا هذا المنزل الجميل ثم نشب حريق فتدخلنا لانه كان لزاما علينا أن نخمد النيران



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:40 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

وزير التجارة الامريكي يبدي قلقه من نقص السيولة لدى الشركات

واشنطن (رويترز) - قال وزير التجارة الامريكي جاري لوك يوم الاثنين انه قلق من أن تؤدي مشكلات السيولة قصيرة الاجل الى افلاس شركات صناعية صغيرة ومتوسطة.
وقال لوك خلال اجتماع مع مجلس استشاري للقطاع الصناعي ان ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما تعمل على اعداد "استجابة شاملة" لمساعدة المصنعين الذين يواجهون أزمة سيولة على الصمود الى أن يتحسن الاقتصاد.
وأضاف أن الولايات المتحدة سوف تتطلع أيضا الى "دور أكبر للصادرات في النمو الاقتصادي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:41 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

ارتفاع العملات الرئيسة أمام الدولار بعد تراجعها في مطلع تداولات اليوم

بدأت تداولات اليوم بحركة تصحيحية للدولار و الين بعد تراجعهم بشكل ملحوظ في تداولات الأمس أمام العملات الرئيسة جراء ارتفاع شهية المخاطرة عند المستثمرين بالتخلي عن الدولار، عقب النتائج الايجابية لأرباح الشركات التي جاءت بصوره أفضل من التوقعات في الأسبوع الماضي، ليصل بذلك مؤشر الدولار في تداولات اليوم لأدني مستوي له عند 78.80 الذي يعد أدني مستوي له منذ 18 من كانون الأول و يتداول المؤشر حاليا عند مستويات 78.87 بعد أن وصل في مطلع تداولات اليوم 78.97 جراء الحركة التصحيحية للدولار، و اليوم مع غياب البيانات الاقتصادية من أكبر اقتصاد في العالم و من المنطقة الأوروبية من المتوقع أن تعتمد تداولات اليوم علي التحليل التقني في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:41 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

الدولار قرب أدنى مستوى له في ستة اسابيع امام سلة عملات

طوكيو (رويترز) - تذبذب الدولار في نطاق ضيق قرب أدنى مستوى له في ستة اسابيع امام سلة من العملات في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء بينما ارتفع الين الياباني امام العملات الرئيسية الاخرى بعد ان هبط بحدة في اليوم السابق.
وكتب بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) في صحيفة وول ستريت جورنال قبل أن يدلي بشهادة في وقت لاحق يوم الثلاثاء يقول ان مجلس الاحتياطي قد يحتاج الي تشديد السياسة النقدية لمنع التضخم مع استمرار الانتعاش الاقتصادي.
وبحلول الساعة 0220 بتوقيت جرينتش سجل مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية 78.882 بعد أن هبط يوم الاثنين الي 78.907 وهو أدنى مستوى له في ستة اسابيع.
وامام العملة الامريكية سجل اليورو الاوروبي 1.4210 دولار بعد ان قفز في اليوم السابق الى 1.4250 دولار وهو أعلى مستوى له في ستة اسابيع.
وتراجع الدولار امام العملة اليابانية 0.3 في المئة الي 93.79 ين في حين انخفض اليورو 0.6 في المئة الي 133.26 ين



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:42 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

تقلص فائض الميزان التجاري السويسري

أعلن الاقتصاد السويسري اليوم عن تقلص فائض الميزان التجاري لشهر يونيو/حزيران إلى 1.57 بليون فرنك من 2.00 بليون فرنك للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت فائض بقيمة 2.01 بليون فرنك.

وتقلص انكماش حجم الصادرات في نفس الفترة لتصل إلى -2.6% من -7.6% للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بنسبة -7.4%, بينما ارتفع حجم الواردات إلى 3.8% من -4.9% للقراءة السابقة المعدلة بعد أن كانت بنسبة -5.7%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 11:42 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

ارتفاع العرض النقدي M3 السنوي في سويسرا

ارتفع مؤشر العرض النقدي M3 السنوي في سويسرا خلال شهر يونيو/حزيران إلى 5.7% من 4.3% للقراءة السابقة فيما كانت التوقعات تشير إلى 4.2%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 04:27 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

قطع الذهب في لندن صباحا على 947.75 دولار للاوقية

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الثلاثاء على 947.75 دولار للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 952.75 دولار في جلسة القطع المسائية يوم الاثنين.
وبلغ سعر الذهب عند الاقفال في نيويورك يوم الاثنين 948.35 دولار للاوقية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 04:28 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

النفط فوق مستوى 64 دولارا ويترقب بيانات الوقود الامريكية

لندن (رويترز) - صعد النفط يوم الثلاثاء فوق مستوى 64 دولارا للبرميل مدعوما بارتفاع أسواق الاسهم لكنه لا يزال مقيدا بالتوقعات بأن تظهر التقارير المنتظر صدورها بشأن العرض والطلب بالويالات المتحدة ارتفاعا في مخزونات منتجات النفط مرة أخرى.
وبحلول الساعة 0932 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في العقود الاجلة ثلاثة سنتات الى 64.01 بينما تراجع سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت ستة سنتات الى 66.38 دولار. وتلت المكاسب الطفيفة المسجلة يوم الثلاثاء ارتفاعا بواقع 69 سنتا في الجلسة السابقة.
وتنتهي العقود الاجلة تسليم اغسطس اب بنهاية جلسة تعاملات يوم الثلاثاء وسيحل محلها عقود سبتمبر ايلول التي تراجعت بدورها 20 سنتا الى 65.09 دولار.
وساعدت التوقعات بقرب حدوث انتعاش اقتصادي على ارتفاع النفط الى أعلى مستوياته عند 73 دولارا للبرميل بنهاية يونيو حزيران لكن المخاوف من أن تكون هذه التوقعات مبالغا فيها دفعت بالاسعار مرة أخرى الى مستويات أقل من 60 دولارا الاسبوع الماضي.
وانقسم المحللون بشأن ما اذا كانت المكاسب المدفوعة بما وصفوه بانه "عوامل خارجية" ستكون قابلة للاستمرار في سوق تشهد في الاساس زيادة في المعروض.
وقال توني نونان مدير قسم ادارة المخاطر بمؤسسة ميتسوبيشي في طوكيو "السوق تتأرجح وفقا لتصور الناس للاقتصاد الامريكي. انهم لا يعلمون بالفعل ان كان الانتعاش قابلا للاستمرار ويجرون تعاملاتهم على أساس البيانات المتاحة التي تنم عن التوقعات المستقبلية."
وأضاف "لكن العوامل الاساسية قصيرة الاجل لا تبدو قوية لان المخزونات لا تزال مرتفعة ولهذا سنبقى في نطاق يترواح من 60 الى 70 دولارا لفترة."
وارتفع مؤشر ام.اس.سي.اي لاسواق الاسهم العالمية الرئيسية 0.5 بالمئة الى مستويات قاربت ذروته المسجلة في يونيو حزيران والتي كانت الاعلى منذ أكتوبر تشرين الاول الماضي.
وقال أوليفييه جاكوب من بتروماتريكس "مادامت الاسهم تسجل مكاسب بناء على الاعتقاد بأن الاسوأ قد مضى فان ذلك يعني أيضا ارتفاع ثقة المستهلكين وزيادة الدخل من خلال تحسن الاسهم الامر الذي سيؤثر في نهاية المطاف على الطلب



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2009, 04:29 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

ارتفاع أسهم أوروبا لليوم السابع وصعود أسهم التجزئة

لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء لتصعد لليوم السابع على التوالي وقادت مجموعة المتاجر الكبرى موريسون شركات البيع بالتجزئة للصعود مدعومة ببيانات متفائلة.
وارتفع مؤشر يوروفرست * 300‬‏لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.5 بالمئة الى 885.67 نقطة.
وزادت أسهم مجموعة المتاجر الكبرى البريطانية موريسون 8.5 في المئة وقادت شركات التجزئة للصعود بعدما قالت ان نتائج العام بأكمله ستتجاوز التوقعات.
وصعد سهم تيسكو بنسبة اثنين في المئة وسينزبري بنسبة 2.4 في المئة.
وارتفعت أسهم البنوك أيضا اذ صعد دويتشه بنك و/اتش.اس.بي.سي/ وسوسيتيه جنرال بما يترواح بين 0.4 و 0.6 في المئة.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع كل من مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات الكبرى في بريطانيا ومؤشر داكس الالماني وكاك 40 الفرنسي بنسبة تراوحت بين 0.5 في المئة و0.6 بالمئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, 21 or, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الثلاثاء, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات البريطانية ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009
الذهب في نوفمبر عام 2015
المستوي التقدم في جمعيه المحللين المصريه

مواضيع تالية :

قرار الفائدة الكندية ليوم 21 / 7 / 2009
شهادة السيد برنانكي امام لجنة مجلس النواب بخصوص الاحوال الاقتصادية و السياسات النقدية
نفسى اربح الجااااائزة

الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 21/ 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 18/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 11/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 4 /8 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 7 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 19-5-2009 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة