موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تظرة على سوق الفوركس في كندا

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By aziz829

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 07 - 2013, 12:44 AM   #1
عضو جديد
 

افتراضي تظرة على سوق الفوركس في كندا

تظرة على سوق الفوركس في كندا
على الرغم من ان كندا تعتبر ثاني اكبر دولة في العالم من حيث المساحة إلا ان عدد سكانها لا يتجاوز 33.4 مليون نسمة. وبرغم قلة عدد السكان والظروف الجوية القاسية التي تتميز بها هذه المنطقة الملاصقة للقطب الشمالي, إلا ان كندا لا تزال تصنف ضمن أفضل البلدان التي يمكن العيش بها من حيث جودة الحياة وإمكانات الدخل وفرص العمل.

يفضل الكنديون عادة اتخاذ نهج استثماري يستند إلى المدى الطويل فيما تحظى مرحلة التقاعد بالقدر الأكبر من اهتمام المستثمرين الأفراد. وفقا للمسح الذي أجرته Gandalf Group, فان أكثر الأشخاص الراغبين في الاستثمار يكونون عادة في سن التقاعد, وحتى هؤلاء الذين لا يزالون في سن العمل يضعون مسألة الادخار لتأمين فترة تقاعدهم على رأس أولوياتهم وهو الأمر الذي كان ملحوظا في قيام العديد منهم بإعادة تشكيل استثماراته خلال الآونة الأخيرة كي تركز بصورة اكبر على اعتبارات التقاعد.

قراءة ما يفكر فيه اغلب المستثمرون الأفراد عندما ممارسة عملية التداول يظهر ان اغلبهم يتجاهل الأمور المتعلقة بالجوانب الحكومية والأخلاقية وقضايا مواطنة الشركات أو الملكية الأجنبية طالما ظل بإمكانهم تحقيق الأرباح. تحقيق أرباح مستمرة على مدى يزيد عن خمس سنوات يبدوا دائما كالهدف الأكثر أهمية بالنسبة للمستثمرين الأفراد.

تورونتو، أونتاريو ثالث أكبر مركز مالي في أمريكا الشمالية
تورونتو، أونتاريو
ثالث أكبر مركز مالي في أمريكا الشمالية
البنية التحتية المالية

تبعد تورنتو نحو 550 كيلومتر فقط عن مدينة نيويورك, وتمكنت العاصمة الكندية من تطوير البنية التحتية لأسواقها المالية, وهو الأمر الذي أدى إلى تركز الغالبية العظمي من المتداولين الكنديين للعيش والعمل في هذه المدينة.

تأسست بورصة تورنتو للأوراق المالية (TSX) في 25 أكتوبر تشرين أول 1861 في القاعة الماسونية. ونتيجة للنهج المحافظ الذي يشتهر به الكنديون, فقد كان تركيزهم منصبا بصفة رئيسية على التجارة التقليدية في أسواق الأسهم.

البنية التنظيمية

بدأت سلطات التنظيم الكندية منذ العام 2011 تقريبا في إجراء مراجعة شاملة وتقييم الطرق التي تتبعها لتنظيم صناعة الفوركس المحلية. الجدير بالذكر ان الشئون الرقابية والتنظيمية يتم إداراتها على مستوى المحافظات وهو ما أدى وجود إلى اثنتين من هيئات التنظيم شبه المستقلة في كندا: هما هيئة أونتاريو للأوراق المالية (OSC) ولجنة المؤسسات المالية (FICOM) في برتش كولومبيا.

في الوقت الحالي فان كلا من أونتاريو وألبرتا وبرتش كولومبيا هي الولايات الثلاثة الوحيدة التي تتولى تنظيم التجارة عبر الانترنيت, ولكن يتبع كلا منها معايير مختلفة إلى حدا ما. على سبيل المثال, فانه من غير القانوني ان تقوم بممارسة أي أعمال متعلقة بالتداول في برتش كولومبيا دون الحصول على ترخيص من FICOM. لهذا فان أي شركة فوركس أو ممثل عنها يسعى إلى اجتذاب الزبائن في هذه الولاية دون الحصول على ترخيص العمل من FICOM يعرض نفسه للملاحقة القضائية.

ليس هذا فقط, بل في بعض الحالات قد يداهم رجال الشرطة أحد الأماكن لمجرد عقد مناسبة للتدريب على الفوركس من قبل مدرب مستقل, بل وإلقاء القبض عليه, طالما لم يكن مرخصا من قبل FICOM.

على الجانب الأخر, فان OCS تتبع نهج اقل تشددا حيث تسمح للشركات الحاصلة على ترخيص العمل من الولايات القضائية الأخرى بالسعي إلى اجتذاب الزبائن في أونتاريو, ولكنها تصر على ان تحصل شركات الفوركس على ترخيص من لجنة الأوراق المالية في أونتاريو.

هذا مقتطف من البحث الكامل الذي قامت به فوركس ماجنتيس حول صناعة الفوركس في كندا والذي جرى نشره في تقريرها الفصلي عن الصناعة خلال الربع الثاني من هذا العام, والذي يتضمن بدوره معلومات تفصيلية حول شركات الوساطة المالية ومزودي التكنولوجيا فضلا عن نظرة عامة موجزة تتعلق بالعوامل التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار عند ممارسة الأعمال التجارية في كندا.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تظرة على سوق الفوركس في كندا
http://www.borsaat.com/vb/t576967.html



الدكتوري likes this.
aziz829 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23 - 07 - 2013, 12:58 PM   #2
مشرف / محلل فني بورصات
 
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 

افتراضي رد: تظرة على سوق الفوركس في كندا

×××

جزاك الله خير يا غالي...
سمعت انه الكنديين لا يحق لهم فتح حسابات مع الشركات الكندية !!! لا اعلم صحة الخبر...
يا ريت لو حد عنده علم !!!

شكرا..




أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

الورشة الرمضانية لــلباوند واليورو مقــابل (الين، الفرنك، الدولار النيوزلاندي)
توصياتي الخاصة للعملات
اليويو الى أين!!؟؟

مواضيع تالية :

مساعدة
تحليل العملات وفرص يومية
تحليلاتي الرقمية لكل العملات - مسابقة التحليلات FXSolutionsاليومية والاسبوعية برعاية

تظرة على سوق الفوركس في كندا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مفاجئة في كندا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:40 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة