موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

من المرجّح أن تتزايد الضغوطات على الين في حال تباطأ التضخم وسط بيانات النمو الأضعف

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 08 - 2013, 04:39 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي من المرجّح أن تتزايد الضغوطات على الين في حال تباطأ التضخم وسط بيانات النمو الأضعف

من المرجّح أن تتزايد الضغوطات على الين في حال تباطأ التضخم وسط بيانات النمو الأضعف
سجّل الين الياباني أداءًا متوسطًا في الأسبوع السابق ووجد العزاء فقط في واقع اختبار الأسواق الناشئة انهيارًا مصغّرًا ليستعيد بالتالي دوره كملاذ آمن.

التوقعات الأساسية للين الياباني:سلبية
  • يمهّد تراجع الين الياباني الطريق أمام دخول مواقع شراء زوج الدولار/ين
  • الين والذهب يتسارعان مقابل الدولار الأميركي على خلفية بيانات المنازل الضعيفة
سجّل الين الياباني أداءًا متوسطًا في الأسبوع السابق ووجد العزاء فقط في واقع اختبار الأسواق الناشئة انهيارًا مصغّرًا ليستعيد بالتالي دوره كملاذ آمن. ولكن مقابل العملات الأوروبية والدولار الأميركي- الذي اختبر تحسّنًا في عدد من البيانات- ناضل الين للتماسك بشكل ملحوظ.
قاد الفرنك السويسري/ين واليورو/ين المسار واكتسبا +1.69% و+1.63% تباعًا بعد أن بدأ اليورو في النهاية الإستجابة لتحسّن البيانات خلال الأسابيع القليلة الماضية، بينما وجدت تدفقات رؤوس الأموال الناشئة سويسرا كملاذ آمن لها. دفعت عمليات جني الأرباح المواقع المفتوحة بواسطة الاسترليني/ين الزوج الى خسارة أرباحه وصولاً الى +0.83% للأسبوع، في حين بلغ الدولار/ين ذروة ثلاثة أسابيع فوق مستوى 99.00 ين قبل الإقفال على مكاسب بقيمة +1.22% ومباشرة دون مستوى 98.70.
بكلّ تأكيد، من المحتمل أن تدفع تحرّكات الأسعار التي اختبرتها العملات الأوروبية والدولار الأميركي مقابل الين المرء الى الإعتقاد بأنّ المخاوف بدأت تتبدّد. صحيح، فقد تحسّنت آفاق النمو على جانبي الأطلسي. تظهر العملات المرتبطة تجاراتها بالسلع بعض الدلائل المختلفة تمامًا. إذا أين يترك هذا الواقع الين- كعملة تمويلية أم كعملة ملاذ آمن؟
في نهاية المطاف، سينتهي الين على انخفاض بسبب مشاكله الخاصّة وليس بسبب المخاوف الخارجية. إنّ نوع ردود فعل المستثمرين في الأسواق الآسيوية الذي ظهر في الأسابيع القليلة الماضية أعاد الى الأذهان الأزمة الآسيوية التي اندلعت في العام 1997. وعلى الرغم من الأوضاع الراهنة، من المستبعد ان يبلغ ذعر الأسواق الدرجات المشابهة لتلك التي برزت في ذلك الوقت، أقلّه في الوقت الراهن.
وفي حين تساهم بيانات التصنيع الصينية في تهدئة المخاوف، من المرجّح أن تتدنّى حدّة المخاوف الآسيوية- الأسترالية؛ وقد يولّد ذلك بعض المخاطر التي تدفع الين الى الإنخفاض. من الممكن قول الأمر عينه أزاء أوروبا وأميركا الشمالية- مع تحسّن النمو، لا يوفر الين دورًا كملاذ آمن بعيدًا عن دوره للمضاربة أزاء الجولة الثالثة من التيسير الكمّي حاليًا.
إذًا ما هو العامل لعرقلة خروج الين من اليابان؟ من المحتمل أن يكون ذو حدّين- الصعيد المالي والنقدي. على الصعيد المالي، تجاوزت الديون اليابانية الكدريليون ين. على هذا النحو، يستعدّ رئيس الوزراء شينزو آبيه لإعلان زيادة في الضرائب بنسبة 3% من 5% الى 8%.
سنكتشف هذا الأسبوع إذا ما كان الطريق ممهدًا لزيادة في الضرائب من أجل تخفيض نمو الديون وسط عقد الساسة اجتماعات طوال الأسبوع بغية مناقشة تلك المسائل. تجدر الإشارة الى أنّه منذ أسابيع قليلة، ساهمت فرضيّة عدم فرض أي رفع في الضرائب في توفير الدعم للين؛ في الوقت الراهن انعكس الوضع.
في المقابل، في حال تمّت الزيادة، قد يضطرّ بنك اليابان لإدراج المزيد من تدابير التيسير من أجل محاربة تراجع التضخم. إذا تدنّى الإستهلاك، ستهوي الطلبات وتنخفض ضغوطات الأسعار. وفي حين يأتي النمو دون التوقعات في الوقت الحالي، من المحتمل أن يبدأ التضخّم انهياره. سنحصل على فكرة حول ذلك يوم الخميس مع صدور مؤشر أسعار المستهلك الوطني لشهر يوليو (تشير التوقعات الى اكتسابه +0.7% من +0.2% في الشهر السابق على أساس سنوي).
تدنّى النمو في الواقع مع تسجيل الناتج المحلي الإجمالي للفصل الثاني +2.6% مقابل 3.6% المتوقعة، وتمّت مراجعة القراءة السابقة نزولاً من +4.1% الى +3.8%. كما تأتي البيانات الاقتصادية اليابانية مخيّبة للآمال منذ منتصف يوليو، ونقدّر عدم تطابق قراءة مؤشر أسعار المستهلك مع التخمينات.
على هذا النحو، على ضوء ضعف البيانات المرتقبة وتراجع حدّة المسائل الخارجية المحيطة بالين، ستهمين على الأرجح المخاوف المحلية اليابانية وتتنامى الضغوطات على الين خلال أيام التداول الخمسة القادمة.


Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
من المرجّح أن تتزايد الضغوطات على الين في حال تباطأ التضخم وسط بيانات النمو الأضعف
http://www.borsaat.com/vb/t585068.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الدولار يتراجع أمام الين والأنظار على بيانات السلع المعمرة الأمريكية
ايطاليا تدفع الأسهم الأوروبية للهبوط بفعل أزمة الحكومة
الذهب يتجاوز 1400 دولار ويسجل أعلى مستوى في 11 أسبوعا

مواضيع تالية :

ماذا لم يسجّل اليورو اختراقًا صعوديًا؟ من الضروري مراقبة بعض العوامل الرئيسية
افتتاح الأسواق الأوروبية: الدولار الأميركي في وضع هشّ قبيل صدور بيانات طلبات السلع الأميرك
ارتداد الدولار في خطر في حال لم يدفع التقليص الى بروز موجة من نفور المخاطر

من المرجّح أن تتزايد الضغوطات على الين في حال تباطأ التضخم وسط بيانات النمو الأضعف

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاقتصاد الاوروبي: الاسواق على موعد مع بيانات النمو في منطقة اليورو، وتقرير التضخم البريطا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الطلب على النفط قد يهوي اذا تباطأ النمو العالمي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
من المرجّح أن يرزح الين الياباني تحت وطأة الضغوطات الناجمة عن سلّة من البيانات الاقتصاديّة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الين الياباني: من المرجّح أن يرزح الين الياباني تحت وطأة تباطؤ النمو وأن يتدخّل بنك اليابا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
صعود اليورو واستقرار الين بعد بيانات النمو الألماني الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:17 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة