موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 07 - 2009, 03:52 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009
صعود النفط لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مدعوما بالاسهم والبنزين

لندن (رويترز) - ارتفعت العقود الآجلة للنفط متجهة الى 68 دولارا للبرميل يوم الجمعة لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مدعومة بصعود أسواق الاسهم العالمية وارتفاع أسعار البنزين.
وفي الساعة 0907 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي 47 سنتا الى 67.63 دولار للبرميل بعدما صعد في وقت سابق الى 67.68 دولار وهو أعلى مستوى خلال التعاملات منذ الثاني من يوليو تموز.
ويرتفع السعر للجلسة الثامنة على التوالي في طريقه لتحقيق أطول فترة صعود حتى الآن هذا العام.
وارتفع مزيج برنت في لندن 55 سنتا الى 69.80 دولار.
وقال توني ماتشاسيك من شركة باتشي فاينانشال "أهمية أسواق الاسهم تضاهي أهمية أي عوامل أساسية للنفط في الوقت الحالي. لا يمكنني توقع ما سيفك الارتباط بين الاسهم والنفط نظرا للطريقة التي يتحركان بها معا حاليا.
"يواصل الناس مراقبة أسواق الاسهم عن كثب لمعرفة ما اذا كانت قوة الصعود ستتواصل. مكاسب مؤشر داو لا تصدق."
وارتفعت الاسهم الامريكية يوم الخميس بدعم نتائج قوية لبعض الشركات الكبرى حيث ارتفع مؤشر داو الصناعي فوق مستوى 9000 نقطة الهام للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني.
وصعدت الاسهم الاسيوية يوم الجمعة كما فتحت الاسهم الاوروبية على ارتفاع.
وحصلت أسعار النفط على دعم أيضا من انخفاض امدادات البنزين. وواجهت شركات التكرير الامريكية سلسلة توقفات غير مقررة علاوة على التخفيضات الكبيرة التي أقرت ردا على ضعف هوامش الارباح وتباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة بسبب الركود

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t58516.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2009, 03:53 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

الذهب يرتفع في حين يواصل الدولار تراجعه

لندن (رويترز) - ارتفع سعر الذهب متجاوزا 950 دولارا للاوقية في أوروبا يوم الجمعة في حين واصل الدولار خسائره أمام اليورو بعد بيانات اقتصادية أوروبية أفضل من المتوقع.
ولكن حد من مكاسب الذهب مقاومة فنية قوية وضعفا في الطلب على المجوهرات والاستثمار في المعدن.
وسجل سعر الذهب في السوق الفورية 952.60 دولار للاوقية (الاونصة) بالمقارنة مع 947.15 دولار عند اقفاله السابق في نيويورك.
وعندما ينخفض الدولار يصبح الذهب أرخص للمتعاملين بعملات أخرى كما انه وسيلة تحوط ضد التضخم.
وانخفض الدولار أمام اليورو يوم الجمعة بعد تقديرات أفضل من المتوقع لمؤشر ثقة المستثمرين في المانيا وتحسن في مؤشرات الصناعات التحويلية والخدمات في منطقة اليورو مما دعم العملة الاوروبية الموحدة.
وارتفعت كذلك الاسهم الاوروبية بعد صدور البيانات مما ساعد على صعود أسعار النفط. ورغم ان تحركات أسواق الصرف والاسهم كانت داعمة للذهب الا ان ضعف الطلب حد من ارتفاع سعره بدرجة أكبر.
وارتفع سعر الفضة الى 13.78 دولار للاوقية من 13.70 دولار في نيويورك يوم الخميس.
وزاد سعر البلاتين الى 1179 دولارا للاوقية من 1174 دولارا.
واستقر سعر البلاديوم على 255.50 دولار للاوقية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2009, 03:53 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

الاقتصاد البريطاني ينكمش بأكثر من المتوقع في الربع الثاني

لندن (رويترز) - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان الاقتصاد البريطاني انكمش بأكثر من مثلي المعدل المتوقع في الربع الثاني من العام ليسجل أكبر انكماش سنوي منذ بدء تسجيل البيانات المقارنة.
ومن شأن هذه البيانات ان تحبط الامال في انتعاش سريع وتعزز التوقعات بأن بنك انجلترا المركزي قد يزيد من خطط التحفيز الاقتصادي.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان الاقتصاد قد انكمش بمعدل 5.7 بالمئة منذ الربع الاول من العام الماضي مقتربا من انكماش بمعدل 6.4 بالمئة شهده الاقتصاد في فترة كساد في ثمانينات القرن الماضي.
وهذا هو أكبر انكماش سنوي منذ بدء تسجيل البيانات المقارنة في عام 1955.
وانكمش الناتج المحلي الاجمالي البريطاني بمعدل 0.8 بالمئة في الربع الثاني من هذا العام بالمقارنة مع انكماش بمعدل 2.4 بالمئة في الربع الاول وتوقعات بأن ينكمش بمعدل 0.3 بالمئة في الربع الثاني.
وبمعدل سنوي انكمش الاقتصاد البريطاني 5.6 بالمئة في الربع الثاني من هذا العام بالمقارنة مع 4.9 بالمئة في الربع الاول وتوقعات بأن ينكمش بمعدل 5.2 بالمئة في الربع الثاني



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 07 - 2009, 03:54 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

في انتظار ميشيغان لثقة المستهلكين و القليل من نتائج الشركات

ها قد وصلنا إلى نهاية هذا الأسبوع الحافل بنتائج الشركات الأمريكية للربع الثاني من العام الحالي، و لكن الشحيح بالبيانات الاقتصادية التي ستقتصر اليوم على مؤشر ميشيغان لثقة المستهلكين، بينما من المقرر أن تعلمن القليل من الشركات اليوم نتائجها، لكن رغم ذلك من المتوقع أن تحافظ أسواق الأسهم على زخمها الصاعد مسمدة بعض القوة من الأسواق الأوروبية و الآسيوية...

حيث نجد أنه بعد أن تفاءل المستثمرين من التقرير الأسبوعي لطبات الإعانة و من تحسن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة في شهر حزيران، فإن هذا الأداء الإيجابي للاقتصاد ألأمريكي من شأنه أن يستمر اليوم من خلال القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين و الذي قد يشير إلى ارتفاعها إلى 65 في شهر تموز بعد أن كانت القراءة التمهيدية قد تراجعت إلى 64.6.

إذ تخفيض الفائدة إلى مستويات قياسية من قبل البنك الفدرالي، الخطط التحفيزية التي تبنتها الحكومة الأمريكية، بدء استقرار قطاع المساكن، تحسن الاستهلاك و الأداء الإيجابي الذي بدأت تبديه الشركات في الربع الثاني من العام الحالي قد كانت كفيلة في إعطاء دفعة طفيفة لثقة المستهلكين، و لكن ما يعيقها من التحسن أكثر هي ارتفاع مستويات البطالة إلى أعلى مستوياتها منذ 26 عاما عند 9.5%، بينما يشير البنك الفدرالي أنها قد تتعدى الـ10% حتى نهاية العام.

لذا فإن الأنظار ستتجه بشكل كبير على تقرير العمالة الرئيسي الذي موعده بعد أسبوعين لكن حتى ذلك الوقت نجد أن الأسبوع المقبل سيكون لنا موعد مع الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في الولايات المتحدة المتوقع أن يظهر بدء انحسار الركود من خلال انكماش بنسبة 1.5% من السابق -5.5، كل هذه المستجدات ستبين لنا فيما إذا نجحت إدارة أوباما في وضع حد لتدهور الأوضاع في الاقتصاد الأكبر عالميا، و إذا بالفعل وجد الاقتصاد قاعه متى سيبدأ الازدهار من جديد في الاقتصاد.

هذا و تواصل الشركات الأمريكية بإصدار نتائجها للربع الثاني من هذا العام، حيث شهدنا عددا من الشركات تعلن عن نتائج قوية على الرغم من الركود الاقتصادي الراهن، حيث و على ما يبدو أن معظم الشركات الأمريكية قد نجحت في اجتياز الأزمة بأقل خسائر ممكنة إذ أن البعض منها فاجأ المتداولين بأداء أفضل من المتوقع، الأمر الذي نجح في إبقاء الزخم الصاعد لأسواق الأسهم هذا الأسبوع.

حيث أعلنت شركة Schlumberger Ltd للخدمات النفطية عن صافي دخل في الربع الثاني بقيمة 613 مليون دولار أو 51 سنت للسهم و أعلى بأربعة سنتات عن التوقعات و لكن بتراجع عن الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 57% عندنا حققت دخل بقيمة 1.42 بليون دولار أو 1.16 دولار للسهم و ذلك بسبب تراجع أسعار النفط، حيث تراجعت المبيعات بنسبة 18% إلى 5.53 بليون دولار.

أما بالنسبة لشركة البطاقات الائتمانية American Express Co فقد أعلنت عن تراجع أرباحها بنسبة 48% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 342 مليون دولار بعد أن تراجع الدخل بنسبة 18%؛ هذا و نجد أن كل من مايكروسوفت و أمازون قد قاموا بالإعلان عن نتائج الربع الثاني بعد إغلاق الأسواق مساء الأمس.

حيث خيبت مايكروسوفت التوقعات إذ تراجعت مبيعاتها بنسبة 17% إلى 13.1 بليون دولار في الربع الثاني أي بأقل بقيمة 1 بليون دولار عن التوقعات، و كذلك الحال بالنسبة لأمازون المختصة بالمبيعات عبر الإنترنت عن تراجع أرباحها بنسبة 10% في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بالتالي خيبت آمال الأسواق التي توقعت مبيعات بقيمة 4.7 بليون دولار، حيث سجلت صافي دخل بقيمة 142 مليون دولار أو 32 سنت للسهم مقابل السابق 158 مليون أو 37 سنت للسهم و مبيعات بقيمة 4.65 بليون.

بالتالي نجد أن الأسواق لم تتفاعل بعد مع هذه النتائج المخيبة، لذا ففي الوقت الذي من المتوقع أن تحافظ الأسواق على زخمها الصاعد إلا أنه يوجد إمكانية بعض التقلبات بسبب الحذر الذي قد يبدأ المستمرين تداولات اليوم لذا فسيكون من المشوق متابعة ذلك. إذ نجد أن الدولار متباينة إذ يتراجع مقابل اليورو و يرتفع مقابل الجنيه، فيها ارتفع النفط إلى الأعلى 67.65 دولار للبرميل و حاليا يتداول عند 67.02 دولار، فيما صعد الذهب إلى الأعلى له عند 953.82 دولار للأونصة و حاليا يتداول عند 951.82 دولار.

لكن حتى ذلك الوقت نجد أن المستثمرين يتمسكون بالبيانات ألإيجابية التي تواصل دعمها لشهية المخاطرة مما يبقي العقود الآجلة للأسهم الأمريكية تتداول على صعود، حيث سجل مؤشر العقود الآجلة لداوجونز ارتفاع بنسبة 9.0% أي إلى 9000 نقطة، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.30% إلى 969.10 نقطة، و ذلك في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.




فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, 24 or, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, الهامة

مواضيع سابقة :

شركة وندسور
يلا نتعلم فوركس
لماذا لا نتعامل مع الذهب ؟!!

مواضيع تالية :

لو انت خطك فودافون ادخل شو ف احلى مفاجأه من والى وعلى فودافون
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الجمعة 24/ 7/ 2009
@@@ الكيبـــــــ جنيه إسترلينى دولار ــــــل إليوتيـــاً @@@

الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 24/ 7 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 31/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 23/ 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 17 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 16 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقارير الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 14 / 7 / 2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


07:58 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة