موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 05 - 2008, 03:40 PM   #51
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008
السلع تتسبب في ارتفاع التضخم الأسيوي...

لا يزال مسلسل ارتفاع معدلات التضخم في المنطقة الأسيوية هو المسيطر على الأجواء، هذا بالإضافة إلى التراجع في الطلب الذي يضر بالدول الأسيوية التي تعتمد على الصادرات بشكل كبير في نموها الاقتصادي. فها هو التضخم الماليزي يصل إلى الأعلى له منذ 14 عام، على ظهر ارتفاع أسعار الغذاء ليزيد من الضغوط التضخمية على الحكومة والاقتصاد الماليزي...

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الماليزي بنسبة 3% بعد أن كان مرتفعا بنسبة 2.8% خلال شهر آذار، فالتضخم أصبح مشكلة عالمية وماليزيا لن تكون محصنة ضده. فارتفاع أسعار الغذاء والوقود أضر بالمستهلكين في آسيا بشكل كبير، حيث يعيش أكثر من 600 مليون شخص بأقل من دولار في اليوم. الحكومة الماليزية شهدت أسوأ تصويت خلال شهر آذار نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار الغذاء بشكل كبير، وهو مايزيد من الضغوط على الحكومة الماليزية.

فالحكومة الآن تكافح لتجنب ارتفاع أسعار الوقود المحلي بالرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام الذي وصل تقريبا إلى المستوى 130$ للبرميل. ولكن الحكومة الماليزية قد لا تستطيع الاستمرار في هذا، فتوقعات المحللين تشير إلى امكانية قيام الحكومة برفع أسعار الديزيل ولكن أسعار الغذاء قد تستقر بعض الشيء. ومن ناحية أخرى فإن ارتفاع معدلات التضخم قد تمنع البنك المركزي الماليزي من تخفيض أسعار الفائدة بغرض دعم النمو الذي تراجع نتيجة تراجع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية؛ والذي تسبب في تراجع الصادرات وبالتالي فقد أضر بالنمو الماليزي.

فالنمو الاقتصادي الماليزي قد يشهد تراجع إلى أقل من 5% خلال عام 2008 بعد أن كان بنسبة 6.3% خلال العام الماضي كما تشير توقعات البنك المركزي. فقد ترك البنك المركزي أسعار الفائدة بدون تغيير عند 3.5% منذ نيسان عام 2006 . ارتفاع الأسعار خلال الشهر الماضي كان نتيجة ارتفاع أسعار الأرز بنسبة 5.7% وهو أكبر مكون للمؤشر، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 9% في أسعار التبغ.

التضخم في أسعار الغذاء ارتفع بشكل أكبر نتيجة التراجع في انتاج الأرز وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعاره وهو أكبر مكون للمؤشر الخاص بأسعار المستهلكين. أما عن المواصلات وهي ثالث أكبر مكون في المؤشر فقد ارتفع بنسبة 0.8% خلال شهر نيسان، وعن أسعار المنازل التي تمثل ثاني أكبر مكون للمؤشر فقد ارتفعت بنسبة 7.2% .

الآن نتجه إلى اقتصاد آخر يعاني من الأزمة الحالية في الأسواق وهو الاقتصاد التايلاندي، والذي أعلن عن نمو صادراته للمرة الأولى منذ ثلاثة شهور خلال شهر نيسان. وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الأرز والسكر وسلع غذائية أساسية أخرى؛ وهو الأمر الذي عوض تراجع الطلب من الولايات المتحدة الأمريكية. فقد ارتفعت الصادرات بنسبة 27% وهو الأمر الذي يساعد النمو على الارتفاع من 14.4% خلال شهر آذار.

كما ارتفعت الواردات بنسبة 44.4% خلال الشهر الماضي بعد أن كان بنسبة 32.7% خلال شهر آذار، فارتفاع أسعار المنتجات الزراعية وبالأخص الأرز ساعد على دعم الصادرات. ولكن قد نرى تباطؤ في الشحنات خلال النصف الثاني من العام، نتيجة التراجع الحالي في الطلب العالمي. لذا يبقى العامل الوحيد الذي يدعم ارتفاع الصادرات وبقاء النمو الاقتصادي مستقرا لحدا ما هو ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالإضافة إلى أسعار الطاقة المرتفعة بشكل كبير.

ولكن هذا لا يمنع التأثير السلبي على النمو الاقتصادي من أزمة الركود التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي حاليا، وهو الأمر الذي دفع البنك المركزي التايلاندي إلى تخفيض توقعاته للنمو الاقتصادي ليصبح بنسبة 13.5% خلال هذا العام بعد أن كان مرتفعا 18.1% خلال عام 2007 .

أيضا شاهدنا الميزان التجاري التايلاندي يصل إلى الأعلى له خلال 13 عام، نتيجة ارتفاع أسعار النفط الأمر الذي زاد من تكلفة الواردات. وكان العجز بقيمة 1.81 بليون دولار في شهر نيسان مقارنة مع 160 بليون دولار فائض خلال شهر آذار. فارتفاع تكلفة الواردات نتيجة ارتفاع أسعار النفط الخام هي ما يشغل الحكومة التايلاندية الآن ، فقد ارتفعت واردات النفط بالإضافة إلى الأرز لتتسبب في هذه المشكلة.

نجد في النهاية أن الدول الاسيوية تستمر في المعاناة نتيجة ارتفاع أسعار السلع الغذائية وخاصة الأرز، هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير مما يزيد من الضغوط التضخمية في هذه البلدان. أيضا هناك مشكلة التراجع في الطلب العالمي وبالأخص الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يتسبب في زيادة التراجع في النمو الاقتصادي. فغلى متى ستستمر هذه المشكلة وهل سيتحمل الاقتصاد الأسيوي هذه المشكلات أم أنه سيسقط ضحية مثلما فعل الاقتصاد الأمريكي...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 03:42 PM   #52
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

الخام الامريكي يتجاوز 130 دولارا للبرميل للمرة الاولى

لندن (رويترز) - تجاوز سعر الخام الامريكي الخفيف مستوى 130 دولارا للبرميل للمرة الاولى يوم الاربعاء يدعمه ضعف الدولار الامريكي والمخاوف بشأن الامدادات.
وسجل الخام الامريكي أعلى مستوى له عند 130.30 دولار للبرميل.
وبحلول الساعة 1015 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود يوليو تموز 1.23 دولار الى 130.21 دولار للبرميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 03:43 PM   #53
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

بترولوجيستكس: ارتفاع حاد لامدادات أوبك في مايو

لندن (رويترز) - قالت مؤسسة بترولوجيستكس الاستشارية يوم الاربعاء أن من المتوقع أن يسجل انتاج منظمة أوبك زيادة تبلغ نحو 700 ألف برميل يوميا في مايو آيار الجاري بفضل زيادة الامدادات من دول أعضاء منها نيجيريا والسعودية.
وتأتي الزيادة في شهر ارتفعت فيه أسعار النفط الى مستويات قياسية كما أنها تشير الى أن منظمة أوبك بدأت تزيد امداداتها وذلك بعد أن تسبب اضراب في خفض انتاج نيجيريا وبعد زيادة انتاج السعودية.
وقال كونراد جربر من شركة بترولوجيستكس التي تتابع حركة الناقلات لرويترز ان من المتوقع أن يبلغ مجمل انتاج أوبك 32.4 مليون برميل يوميا هذا الشهر بالمقارنة مع 31.7 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان الماضي.
وقال جربر "هناك تحسن قوي في الامدادات. فالعراق يحقق أداء جيدا للصادرات و صادرات نيجيريا بدأت ترتفع من جديد."
ومن المتوقع أن يزيد الانتاج العراقي الى 2.57 مليون برميل يوميا بزيادة 280 ألف برميل في اليوم بفضل زيادة الصادرات من خام كركوك من الحقول الشمالية.
وساهم تحسن الوضع الامني في تعزيز الصادرات من حقول كركوك منذ العام الماضي.
وقال جربر ان من المتوقع أن يصل الانتاج السعودي الى 9.3 مليون برميل يوميا في مايو بزيادة 200 ألف برميل في اليوم عن شهر ابريل.
وتحت ضغوط من البلدان المستهلكة القلقة بسبب ارتفاع اسعار النفط قالت السعودية الاسبوع الماضي انها ستزيد الانتاج بواقع 300 ألف برميل يوميا لتعويض انخفاض الامدادات من دول منتجة أخرى.
ولم تتأثر أسعار النفط بالتقرير الخاص بزيادة امدادات أوبك. وتجاوز الخام الامريكي مستوى 130 دولارا للبرميل يوم الاربعاء للمرة الاولى
وقال جربر ان من المرجح أن يرتفع الانتاج النيجيري بنحو 200 ألف برميل يوميا الى 2.05 مليون برميل في اليوم مع تعافي الامدادات بعد اضراب في ابريل نيسان تسبب في وقف انتاج وحدة اكسون موبيل المحلية.
كما يتوقع أن تزيد ايران التي تخزن الخام غير المباع في ناقلات في البحر انتاجها بواقع 100 ألف برميل يوميا في مايو لتصل امدادات السوق الى 3.65 مليون برميل يوميا.
وقال جربر "لا يزالون يخزنون كميات كبيرة. الخامات الثقيلة لا تلقى رواجا."
وأبقت أوبك على مستويات الانتاج الرسمية دون تغير خلال اجتماعات هذا العام قائلة ان الامدادات جيدة بالسوق وعزت ارتفاع الاسعار الى عوامل غير العرض والطلب في ارتفاع أسعار النفط من بينها ضعف الدولار الامريكي.
ورغم ذلك يشير تقدير بترولوجيستكس الى أن أعضاء أوبك المرتبطين باتفاقات الانتاج وعددهم 12 عضوا أي كل الاعضاء باستثناء العراق ينتجون 29.83 مليون برميل يوميا ارتفاعا من الهدف غير الرسمي للمنظمة وهو 29.76 مليون برميل في اليوم.
وتقيم بترولوجيستكس امدادات اوبك والتي لا تشمل النفط الذي يتم انتاجه من أجل التخزين وذلك من خلال حركة الناقلات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 03:45 PM   #54
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

اليورو يسجل أعلى سعر أمام الدولار والاسترليني منذ شهر

لندن (رويترز) - ارتفع اليورو الاوروبي يوم الاربعاء ليسجل أعلى مستوى منذ شهر مقابل الدولار الامريكي والجنيه الاسترليني مع استمرار الاقبال على شرائه بعد صدور قراءة قوية على غير المتوقع لمعنويات قطاع الشركات في ألمانيا عززت توقعات بان الحركة التالية لاسعار الفائدة الاوروبية ستكون صعودا لا هبوطا.
وكانت التكهنات بدأت يوم الثلاثاء بعد أن قال فولفجانج فرانز رئيس معهد زد.اي.دبليو الالماني انه يتوقع ان يعمد البنك المركزي الاوروبي الى رفع الفائدة قريبا عن مستواها الحالي البالغ أربعة في المئة.
وعزز تعليقاته ارتفاع مؤشر التضخم في أسعار المنتجين بألمانيا يوم الثلاثاء ثم ارتفاع مؤشر معهد ايفو لمعنويات الشركات في ألمانيا يوم الثلاثاء.
وارتفع اليورو الاوروبي الى 1.5767 دولار والى 80.17 بنس ليسجل مستويات لم يشهدها منذ 24 ابريل نيسان الماضي.
وأدى ارتفاع العملة الاوروبية الموحدة وكذلك ارتفاع النفط الى مستوى قياسي جديد متجاوزا 130 دولارا للبرميل الى هبوط الدولار لادنى مستوى منذ شهر مقابل سلة من ست عملات رئيسية.
وعلى النقيض من توقعات ارتفاع الفائدة الاوروبية تبددت في الايام القليلة الماضية المراهنات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سيتجه لرفع الفائدة قبل نهاية العام وخاصة بعد تصريحات لنائب رئيس المجلس دونالد كون يوم الثلاثاء.
فقد قال كون ان أسعار الفائدة تبدو عند مستواها المناسب في الوقت الحالي لكن الغموض يكتنف المستقبل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 05:42 PM   #56
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

اعلن السكرتير العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط :" نحن على استعداد لتامين استقرار الاسواق ,لا تتعلق الاساسيات الاقتصادية باسعار النفط"

تحقق عقود النفط اعلى مستوياته حيث تصل الى 130.47 دولار بالبرميل ,اسهم النفط الخام ترتفع 900000 برميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 05:42 PM   #57
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

مصرف الصين المركزي يكرر تأكيد التزام تعزيز الضوابط المالية

قامت الفيدرالية الامريكية باصدار التقارير الاقتصادية لليلة امس

تتداول عقود الذهب عند 919.00 متراجعة عن مستوياته الباكرة عند 927.00



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 05:43 PM   #58
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

اصدرت الفيدرالية الامريكية التقارير الاقتصادية لليلة امس ,قبول 15 مليار دولار

تراجعت أرباح أسواق الأسهم الأمريكية فقد تراجع سعر مؤشر -داو جونز- بمقدار 23 نقطة بينما ارتفع سعر مؤشر -نازداك- بمقدار 3 نقاط فقط.

NYMEX: حققت أسعار عقود الذهب المستحقة في شهر يونيو ارتفاعا بمقدار 2$ لتتداول عند مستوى 922.20$ للأونصة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2008, 05:44 PM   #59
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايت المتحدة الأمريكية بمقدار 5.3مليون برميل لتصل الى معدل 320.4 مليون برميل خلال أسبوع 16 مايو.

تراجعت مخزونات البنزين في الولايت المتحدة الأمريكية بمقدار 0.8 برميل لتصل الى معدل 209.4 مليون برميل خلال أسبوع 16 مايو

ارتفعت مخزونات التكرير في الولايت المتحدة الأمريكية بمقدار 0.728 برميل لتصل الى معدل 107.8 مليون برميل خلال أسبوع 16 مايو.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الأخبار, الأربعاء, الاقتصادية, الهامة

مواضيع سابقة :

نتائج البيانات الأستراليه
مبارك عليكم الاستايل الجديد
نتائج البيانات الامريكية

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الأربعاء الموافق 21/5/2008
نتائج البيانات الاوروبية
نتائج البيانات البريطانية

الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء21/5/2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الأربعاء 27 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الثلاثاء 26 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الاثنين 25 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الجمعة 22 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأخبار الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 21 / 2 / 2008 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:34 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة