• 2:11 صباحاً
logo



قريبا: ميتاقوتس تضيف ميزات MQL5 الى MQL4

إضافة رد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
aziz829 is on a distinguished road
30 - 08 - 2013, 04:37 PM
  #1
aziz829 غير متواجد حالياً  
افتراضي قريبا: ميتاقوتس تضيف ميزات MQL5 الى MQL4
مع بقاء الطلب قويا على منصتها الميتاتريدر4, رغم إطلاق نظام الميتاتريدر5, أعلنت ميتاقوتس الأسبوع الماضي عن سعيها إلى خلق مزيد من القدرة على التكيف بين لغتي البرمجة MQL4 و MQL5, وذلك بهدف دعم إمكانيات التجارة الآلية على كلا المنصتين. وفقا لميتاقوتس, فان الشركة قررت دعم قدرات MQL4 من خلال إضافة ميزات البرمجة المتوفرة في MQL5.
ميتاقوتس أعلنت أيضا عن إطلاق نسخة تجريبية من بيئة التطوير المتكاملة (IDE) بهدف تجميع برامج MQL4/5 بشكل تقاطعي. تطبيق الوظائف الجديدة سيتطلب إيقاف العمل لبعض شرائح لغة MQL4 الحالية حيث لن تكون الاكواد الخاصة بها مقبولة بعد الآن. بيئة التطوير الجديدة متاحة حاليا للتنزيل على موقع منتدى MQL4 ( الرابط هنا) خلال هذه الفترة التجريبية ستسعي ميتاقوتس إلى رصد مواطن الخلل المحتملة قبل تشغيل المجمع الجديد بشكل كامل لكافة منصات الميتاتريدر4.
مع قرب اعتماد التغيرات الجديدة, فان المطورين سيتاح لهم قدرات اكبر لإنشاء اكسبريتات ومؤشرات تعمل على كل من الميتاتريدر4 و5. قد لا يكون مستغربا أن التغيرات الحالية في لغة MQL تأتي بالتوازي مع العمل الدءوب الذي تقوم به ميتاقوتس بهدف إطلاق متجرها الجديد لتطبيقات MQL4 والذي سيتاح من خلاله للمطورين بيع اكسبريتات التداول الخاصة بالميتاتريدر4 للمستخدمين مباشرة.
هل تعتبر هذه الخطوة دفعة مستقبلية للميتاتريدر5؟
بحسب تحليل احد الخبراء على موقع فوركس ماجنتيس لابحاث السوق, فان احد الأسباب التي تقف وراء الحيلولة دون انتشار الميتاتريدر5 كان الاختلاف الجذري بين كل من MQL4 و MQL5. فالمنتج الجديد لم يقتصر على كونه مجرد تحديث للمنصة القديمة, بل كان تغييرا جذريا بالشكل الذي جعل كل منهما منصة تداول مختلفة عن الأخرى. نتيجة لذلك فان البرامج التي كانت متاحة للميتاتريدر4 لم تعد صالحة للعمل مع الميتاتريدر5. هذا الاختلاف الجذري قلل من حماسة المتداولين والمطورين على الانتقال إلى المنصة الجديدة. ومع ضعف الطلب من قبل العملاء على الميتاتريدر5 فان الوسطاء لم يجدوا أسبابا كافية لإطلاق الميتاتريدر5 على الرغم من مزايا الخادم التي توفرها. التغيرات الجديدة التي أعلنت عنها ميتاقوتس مؤخرا قد تغير من هذا الوضع قريبا. فإطلاق لغة تقاطعية وبيئة تطوير مشتركة سيسهل الأمر كثيرا على ميتاقوتس في تسويق الميتاتريدر5 خصوصا وان المنتجات المطورة باستخدام بيئة تطوير MQL4 الجديدة ستكون متوافقة مع ترميز MQL5.
وبينما قد تؤدي هذه التغيرات إلى جعل مستقبل الميتاتريدر5 أكثر إشراقا إلا أنها أيضا قد تأتي بنتائج عكسية. ففيما يتعلق بالميتاتريدر, فان الشكوى الرئيسية كانت في غياب الاتساق بين المنصتين. ولكن برغم توفير بيئة التطوير الجديدة والمشتركة, فان المطورين سيظلوا بحاجة إلى تحديث برامجهم المستندة إلى MQL4 كي تكون متكيفة مع التغيرات التي جرت عليها. هذا السيناريو يمكن أن ينفر بعض مستخدمي البرامج القديمة والذين قد يقرر بعضهم النظر إلى منصات تداول أخرى إذا ما كانوا مضطرين في كل الأحوال الذهاب باتجاه إعادة ترميز منتجاتهم.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدمة التوصيات المقدمة من mql5.com al_agouz2010 منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات 6 30 - 07 - 2013 04:34 AM


02:11 AM