موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 - 02 - 2014, 04:07 PM   #311
hassab
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية hassab
 

افتراضي رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره
السلام عليكم
بالتوفيق اخي الفاضل
وربنا يوفقك الي مافيه الخير



hassab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2014, 04:30 PM   #312
a7meeed
عضو جديد
 

افتراضي رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

بالتوفيق اخي ان شاء الله





a7meeed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2014, 04:52 PM   #313
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Smile رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassab مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بالتوفيق اخي الفاضل
وربنا يوفقك الي مافيه الخير
وياك يارب وشرفني مرورك الكريم



DAX30 likes this.
التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2014, 04:52 PM   #314
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Smile رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7meeed مشاهدة المشاركة
بالتوفيق اخي ان شاء الله


وياك يارب وشرفني مرورك الكريم



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 - 02 - 2014, 06:09 PM   #315
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

مأزق سحب الاحتياطي الفيدرالي لخطط التحفيز:السيناريوهات المحتملة وموقف دول مجلس التعاون الخليجي
.................................................. ..................................
مع بروز بعض علامات التقدم الاقتصادي الملحوظ بحلول نهاية العام الماضي، : توقع العديد من الاقتصاديين أن هذا العام سيكون نقطة التحول الأولى نحو الانتعاش الاقتصادي الحقيقي بعد الأزمة المالية التي هزت عرش الاقتصاديات العالمية في عام 2008 وتسببت في معاناة العديد من الاقتصادات الكبرى لبعض من الكوارث الاقتصادية والمالية.
ــــــــــــــ
فعلى غير متوقع شهدت بداية العام الحالي نوع من : الصراع نتيجة تعارض المصالح بين واضعي السياسات النقدية في كل بلد في ظل محاولة كل منهم لتحفيز اقتصاده دون الأخذ بعين الاعتبار الأثار المحتملة التي قد تصيب الاقتصاديات الأخرى نتيجة تبني سياسات ماليه معينه.
ــــــــــــــــــــــــــ
سابقا، : كانت هناك محادثات حول احتمال اندلاع "حرب العملات " بين الاقتصادات الكبرى حيث سعى صانعي السياسات في كل البلاد لخفض قيمة العملة للحصول على امتياز تجاري من خلال تقديم السلع والخدمات بأسعار أرخص من المنافسين.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
التطورات النقدية الجديدة
.....................................
الآن يبدو أننا أمام سيناريو مختلف حيث يتوقع أن : يستمر البنك الاحتياطي الفيدرالي – البنك المركزي الأمريكي-بخفض مشترياته الشهرية من السندات بعد أن تم خفض 10 مليار دولار من إجمالي 75$ مليار دولار في يناير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في المقابل، : قرر البنك المركزي التركي رفع أسعار الفائدة بأكثر من الضعف لإنقاذ العملة المحلية من انخفاض حاد. حيث قرر البنك رفع سعر الفائدة إلى 10 ٪ من 4.5 ٪ بعدما تسبب قرار سحب خطط التحفيز من الفيدرالي إلى هروب رؤوس الأموال من الاقتصادات الصاعدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
قد يكون التغير في : السياسة النقدية التركية هو الأول وليس الأخير. بينما قامت بنوك مركزية أخرى في الاقتصادات الصاعدة خلال هذا الأسبوع برفع سعر الفائدة بشكل مفاجئ كرد فعل على هروب العديد من رؤوس الأموال الذي نتج عنه اضمحلال قيمة العملة المحلية وتراجع أسواق الأسهم. الهند كانت المبادر الأول في رفع سعر الفائدة تلتها تركيا ثم جنوب افريقيا وربما قد تتجه بنوك مركزية أخرى إلى اتخاذ خطوة مماثلة لمنع اقتصاداتها من الوقوع في أزمات اقتصادية عديده. وبالتالي، قد نرى مناورات نقديه جديدة بين البنوك المركزية في الفترة القادمة حيث أن كل منهم سوف يحاول البحث عن مصلحته.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
المشكلة الحقيقية في انخفاض قيمة العملة تكمن في : أنها عادة تؤدي الى أثار لا تعد ولا تحصى على أي اقتصاد. هذا الأثر يمكن أن يبدأ من ارتفاع التضخم الذي بدوره يؤدي إلى انخفاض القوة الشرائية بالنسبة للقطاع العائلي ومن ثم يؤثر على النمو. أيضا، تدني قيمة العملة المحلية يرفع تكلفة خدمة الدين ويوسع العجز في الميزان الجاري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
الاثر المحتمل لسحب خطط التحفيز
.................................................. ...
في الواقع، : فإن سرعة وتيرة خفض خطط التحفيز من قبل البنك الفيدرالي والتي سوف يعقبها رفع أسعار الفائدة تدريجيا سوف يتسبب في تدفق رؤوس الاموال إلى الولايات المتحدة، وبالتالي ستقوم البنوك المركزية العالمية بزيادة مماثلة في سعر الفائدة، مما قد يؤدي الى تباطؤ في وتيرة النمو العالمي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
بالإضافة إلى ذلك، : فإن الولايات المتحدة سوف تقوم بزيادة وارداتها مستفيدة من ارتفاع قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك عندما يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تقليص السياسة النقدية. وبالتالي، فإن الدول المصدرة إلى الولايات المتحدة سوف تستفيد أكثر من غيرها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
يتوقع المحللون أن كل من : منطقة اليورو والمملكة المتحدة سوف يبدأ باعتماد التقليص في السياسة النقدية بعد التحسن الأخير في البيانات الاقتصادية، مما يجعلها بقعة جذابة للمستثمرين على حساب الاقتصادات الصاعدة التي كان ينظر إليها باعتبارها حافزا لمستقبل النمو والتعافي الاقتصادي العالمي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
الدول التي لم تشهد ما يسمى ب : " الربيع العربي "، على الأخص في منطقة الخليج العربي، يمكن أن يكون أمامها فرصة كبيره لجذب رؤوس الأموال الضخمة الحائرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
لا يزال دول مجلس التعاون الخليجي في : حالة جيدة تسمح لهم بمواجهة أي صدمات خارجية قد تنتج عن الشكوك المحيطة بالبيئة العالمية. حيث أن الأساليب الوقائية التي تم اعتمدها طوال السنوات الأخيرة سوف تقوم بالحماية من التهديدات الجديدة المتوقعة. ولكن يتعين اعتماد المزيد من الإجراءات لمنع أي تداعيات محتملة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيناريوهات المحتملة في دول مجلس التعاون الخليجي
.................................................. ....................................
هنا يأتي تفسير هام حول التأثير المحتمل على : أسعار النفط جراء التدابير النقدية التي تقوم بها البنوك المركزية لأن في الأساس أي مشكلة حقيقية سوف تنتقل إلى دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق أي زيادة أو نقصان في أسعار النفط.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
إن السيناريو الأول المحتمل هو أن يكون هناك انخفاض حاد في : أسعار النفط مع استمرار البنك الاحتياطي الفيدرالي في سحب التدابير النقدية الغير معتادة التي ارتكز عليها الانتعاش الاقتصادي المشهود مؤخرا. هذا من شأنه أن يحقق ارتفاع في قيمة الدولار، والتي بدورها سوف تؤثر على أسعار السلع الأساسية، وعلى رأسها النفط الخام هذا من ناحية، ومن ناحية اخرى انخفاض الثقة في البلدان المتقدمة وكذللك الدول النامية يمكن أن يكون نقطة انطلاق رئيسية لانخفاض أسعار الذهب الأسود. وبعبارة أخرى، إذا ما استمر الاقتصاد العالمي ضعيفا هذا العام، فإن الطلب على النفط سوف ينخفض ​​.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
سيناريو آخر محتمل يمكن أن يكون مزيد من : الارتفاع في أسعار النفط بسبب علامات التعافي الاقتصادي التي ظهرت على أكبر المستوردين للنفط في العالم ونتيجة التوترات الجيوسياسية في المنطقة الغنية بالنفط، أي منطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقي. وإن كان من الممكن تعويض نقص الامدادات من خلال التوسع في الإنتاج من قبل الدول المنتجة في المنطقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
وبالتأكيد، : فإن السيناريو الأول سوف يكون له تأثير سلبي على البلدان المصدرة للنفط لأنها سوف تؤدي إلى اختلالات في المالية العامة والحساب الجاري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
هناك تأثير أخر واضح قد ينتج عن أي انتكاسه في : التعافي الاقتصادي العالمي وهذا الأثر من شأنه أن يبرز أكثر في البلدان التي تعتمد اعتمادا كبيرا في التمويل على قروض من البنوك الأجنبية. وأبرزها في الإمارات العربية المتحدة وقطر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السياسات المطلوبة لتفادي الأزمة
.................................................. ..
-خفض سعر الفائدة : فمن الأفضل لدول مجلس التعاون الخليجي أن تحافظ على معدل فائدة منخفض لفترة من الوقت اذا كانت تستهدف إلى دعم الاقتصاد الحقيقي وبالتالي إعطاء حافز للنمو، ولكن يجب عليها ان تستخدم أساليب وقائية لتجنب أي انتكاسة قد تحدث من الأسواق العالمية.
ـــــــــــــــــــــــــــ
-تنويع مخاطر التمويل : التنمية في أسواق الدين المحلية لابد أن تتسم بتوافر السيولة اللازمة لضمان تنويع مخاطر التمويل.
ــــــــــــــــــــ
-تعزيز القطاعات الغير النفطية : يجب أن يكون هناك المزيد من الاعتماد على كلا من القطاع الخاص بصفه عامه والقطاعات الغير النفطية بصفه خاصه لتعزيز النمو وذللك لتعويض أي تراجع في أسعار النفط.
ـــــــــــ
-مقاومة انخفاض أسعار النفط : يجب استخدام الإنتاج الإضافي لدول الأوبك لضبط أسعار النفط إلى مستويات معقولة حيث أنها سوف تساهم في تحقيق مستويات نمو اقتصادي مستديم.
ــــ
-التحكم في التضخم : لا يزال تقليص السياسة النقدية الاداة الرئيسية لترويض أي ضغوط تضخمية ، ولكن يمكن استخدام أدوات نقدية اخرى بما في ذلك تعديل نسبة الاحتياطي الإلزامي أو نسبة القروض إلى الودائع. تقديم منازل للمواطنين بأسعار ملائمة ربما يكون واحدا من الحلول الأساسية اللازمة لمنع مزيد من الارتفاع في قطاع الإسكان، وخاصة في قطر والإمارات العربية المتحدة.
ـ
-تبني سياسات جديدة : خفض الاستهلاك المحلي للطاقة وتطوير أسواق رأس المال المحلية ، بالإضافة إلى توفير عائدات إضافية لمواجهة أي مخاطر من الاقتصادات الصاعدة.



احمد ريان likes this.
التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2014, 12:59 AM   #317
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

افتراضي رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

معلومه هامه من مصادر موثوقه
سعر الاسترليني في بنك إنجلترا عند 1.6500 اقفل امس عند هذا السعر وبما ان البنك لديه إجازه اليوم فما تلاحظونه فقط لعب شركات في رفع الأسعار ومن المحتمل يكون فيه قاب داون مع إفتتاح السوق الأسبوع القادم والله تعالى اعلى واعلم
وبما أن هذه آخر مشاركه لي في منتدى بورصات حبيت أنقل لكم هذه المعلومه فإن صدق صاحب المعلومه فله كل الشكر مني وإن أخطأ فالخطأ مني وليس منه .

تحياتي توصل للجميع بإستثناء شخص ..... ؟



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 05 - 2014, 04:39 PM   #318
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

افتراضي رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

مجدداً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
...
البنك الأوروبي في ثوبه الجديد.. “ما لا تعرفه عن ماريو دراغي!!”
.................................................. ...................

...
تولى ماريو دراغي : رئاسة البنك المركزي الأوروبي في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2011 بعد أن ورث تركة ثقيلة من جان كلود تريشيه الرئيس السابق للبنك الأوروبي (2003-2011) في وقت كانت منطقة اليورو تشهد أسوأ ايامها منذ العمل بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو ثان أكبر العملات المتداولة على مستوى العالم بعد الدولار الأمريكي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
دراغي يقف وحيدا وسط فوضى مالية وانكماش اقتصادي
.................................................. ...................................
في ذلك الوقت : كانت ازمة الديون السيادية الأوروبية ما زالت مستفحلة وتزداد سوءاً وسط تداعي بعض حكومات دول المنطقة والوقوف على منحدر الإفلاس ودون الوصول إلى حلول جذرية او سياسات واضحة نحو حل الأزمة خصوصا مع انتقال شبح الازمة إلى اقتصاديات كبرى في المنطقة مثل إيطاليا واسبانيا الامر الذي كان يهدد بتفكك وحدة منطقة اليورو وانعكاس ذلك على العائد على السندات للدول المتعثرة ماليا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
فوق كل ذلك : كان هناك انكماش اقتصادي بدأ في الربع الأخير من عام 2011 بعد عام ونصف من النمو المستمر لكن كان يتصف بالضعف والهشاشة وسوق عمل ضعيف بحيث كان معدل البطالة فوق 10.0% وعند اعلى مستوى في تاريخ المنطقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
على الجانب الإداري للبنك : الذي كان يتصف بالراديكالية في عهد "تريشيه" جاء دراغي ليجد نفسه وحيدا في المجلس التنفيذي بعد أن قدم اثنين من أبرز الخبراء في إدارة البنك في نهاية عهد تريشيه تحديدا في عام 2011 وهم الاقتصاديين يورغن ستارك المسؤول عن ملف الشئون الاقتصادية بالمجلس وأكسل فيبر رئيس البنك المركزي الالماني السابق وبالتالي اخذ دراغي على عاتقه تشكيل المجلس من جديد كما سيتضح فيما بعد.
ومع عدم وضوح الرؤية واتفاق صانعي القرار تراجعت ثقة العالم والمستثمرين في قادة منطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي ليزيد ذلك من أعباء أي شخص قد يتولى هذا المنصب الهام.

...
مهام صعبة امام تعدد الحكومات
...............................................
ربما رئاسة البنك المركزي الأوروبي : من أصعب المناصب في ذلك المجال مقارنة بباقي البنوك المركزية الرئيسية حول العالم، لنا ان نتخيل كيف يمكن لرئيس البنك المركزي التعامل مع 17 وزير مالية لحكومات مختلفة وسياسات مالية غير موحدة واقتصاديات متباينة الأداء والاحجام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
ويزداد الامر صعوبة عند : حدوث الازمات التي تتخطى الحدود وتتطلب تدخل مباشر وسريع من البنك لإنقاذ الموقف، حيث ان البنك المركزي الأوروبي مؤسسة دولية يخضع عمله وفقا لمواثيق ومعاهدات دولية تنظم شكل وعمل إدارة البنك بحيث ان اية تعديل لمهام البنك تتطلب مناقشة في البرلمان الأوروبي وموافقة الدول الأعضاء عليها. وبالتالي هناك بعض القيود مفروضة على عمل البنك مثل التمويل المباشر لحكومات منطقة اليورو.
وذلك إذا ما قورن بالولايات المتحدة الأمريكية أو اليابان بحيث يستطيع ان يجلس رئيس البنك المركزي هناك مع وزير المالية وان يتم حل المشاكل المالية التي تواجه الحكومة بما يفيد الاقتصاد ودون وجود عوائق او معاهدات تحول دون ذلك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
عهد جان كلود تريشيه
.................................
لمن واكب عهد : جان كلود تريشه الفرنسي الأصل ويقارنه بما نراه الآن من تطورات في كيفية إدارة البنك سيلحظ كيف كانت ادارته تتسم بالراديكالية والتقليدية وأيضا الجمود.
تريشيه كان من نوع المديرين الراغب في معرفة كل شيء وكان تقريبا الرجل الأوحد داخل البنك وامام العالم الخارجي، لم نكن نرى إلا نادرا تصريحات من أعضاء المجلس التنفيذي فيما عدا تصريحات رئيس البنك المركزي الألماني.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كان رد الفعل البطيء للغاية : لتطورات الاحداث في الأسواق المالية السمة الغالبة على تحركات البنك الأوروبي لاسيما بعد انهيار الأسواق المالية في نهاية عام 2008 وبدء دخول العالم في ازمة مالية الأسوأ منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لنا أن نعلم : ان إدارة تريشيه للبنك الأوروبي كان الأكثر اعتمادا على أعضاء من المانيا وأيضا استخدام أسلوب البنك المركزي الألماني في محاربة التضخم بصفة خاصة والسياسة النقدية بصفة عامة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
ماريو دراغي رئيسا للبنك المركزي الأوروبي
.................................................. ..............
عندما تولى دراغي رئاسة البنك : شاءت الظروف ان يعيد هيكلة المجلس التنفيذي الذي ومكونا في معظمه من أعضاء جدد بالمجلس بينهم عضوين ليس لديهم سابقة عمل في البنوك المركزية –المجلس مكون من ست أعضاء بما فيهم رئيس البنك وهو نواة اتخاذ القرار داخل البنك-حيث عمد على كسر التقاليد والعرف المتبع في أن يتولى المانياً الملف الاقتصادي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
توزيع المهام على فريق الإدارة
.............................................
وبالتالي : كان من المفترض أن يتولى يورج اسموسن هذا الملف خلفا للألماني يورغن ستارك إلا ان دراغي كلف اسموسن بتولي مهمة ملف العلاقات الدولية وهو دور يعتمد على خبرته السابقة في مواجهة الازمات المالية عندما كان نائب وزير المالية الألماني.
فلسفة دراغي في توزيع المهام كانت بسيطة للغاية لكنها كانت ذو تأثير كبير على تغيير المناخ الداخلي في أسلوب الإدارة حيث اعتمدت على نقاط القوة لدى كل عضو في المجلس بدلا من الانسياق وراء العرف والتقاليد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
وتولى البلجيكي بيتر بريت : الملف الاقتصادي وهو ذو خبرة مخضرم في صندوق النقد الدولي والقطاع الخاص، بينما تولى الفرنسي بنوا كيغ عمليات السوق المفتوحة وكان يتولى في السابق رئيس مكتب الدين في وزارة المالية الفرنسية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
بينما كلف البرتغالي فيتور كونستانسيو : – نائب رئيس البنك-مع إيف ميرش من لوكسمبورغ تولي مسئولية تهيئة البنك الأوروبي في عملية الاشراف على البنوك الأوروبية التي من المفترض ان تبدأ مع العام الجديد 2014.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"الغباء ان تكرر نفس الشيء بنفس الخطوات وتتوقع نتيجة مختلفة" – ألبرت آينشتاين، عالم فيزياء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أسلوب جديد .. نتائج جديدة
.......................................
اختلف أسلوب دراغي الاداري : بشكل جذري عن سابقه تريشيه، دراغي مستمع جيد لزملائه في المجلس وبخلاف ذلك على حد قوله في أنه يثق في زملائه وبالتالي يقوم بتفويضهم في المهام المكلفين بها.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت متابع جيد : لتحركات البنك المركزي الأوروبي منذ نحو العامين ستجد أوجه جديدة غير رئيس البنك تتحدث باسم البنك وتؤثر في تحركات الأسواق وذلك على غير ما اعتدناه تحت قيادة تريشيه للبنك.
ـــــــــــــــــــــ
ربما اسموسن وبنوا وأخيرا بريت : الأكثر ظهورا على الساحة الإعلامية، إذا انه توجه جديد لدى البنك وليس جديدا في الأسواق المالية لاسيما ان عادة ما يتحدث أعضاء اللجنة الفيدرالية المفتوحة – لجنة السياسة النقدية-بالبنك الفيدرالي.
ـــــــــــــــ
لا يقف دراغي على : التفويض فقط بل امتد إلى ما وراء ذلك بحيث انه يعمل بروح الجماعة ويتناقش معهم وأيضا يدفع بالأعضاء إلى تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات بأنفسهم ومحصلة ذلك كله العمل تحت مظلة توافقية.
...
دراغي وأزمة الديون السيادية
............................................
تغيير المناخ وأسلوب الإدارة : داخل دولاب العمل في البنك الأوروبي أسهم في احداث نقلة نوعية في أداء البنك منذ بدء العمل بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو في عام 1999 وعلى الأخص في فن التعامل مع الازمة المالية وأزمة الديون السيادية.
ماريو دراغي من مواليد روما، إيطاليا عام 1947 وعمل كرئيس البنك المركزي الإيطالي ومدير عام الخزانة الايطالية وأيضا عمل في البنك الدولي وترأس مجلس الاستقرار المالي الدولي منذ تأسيسه (مارك كارني تولى المنصب فيما بعد)، كما عمل في القطاع الخاص عندما كان نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة جولدمان ساكس الأمريكية.

ـــــــ
عندما تولى : دراغي مهام منصبه كرابع رئيس للبنك المركزي الأوروبي في 2011 أثبت انه يمكن استخدام أدوات وآليات لم يعتقد البعض منذ سنوات عديدة في أن يقبل عليها البنك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
التدخل الغير مباشر في الأسواق
..................................................
لا يخفى على أحد : كيف برز دور البنك في عهده لاسيما إزاء ازمة الديون السيادية الأوروبية وربما تصريحه الأشهر والأقوى على الاطلاق عندما قال "سيعمل ما يلزم لإنقاذ منطقة اليورو مهما تطلب الأمر" في يوليو/تموز 2012 ليعبر ذلك عن مدى مهارته في توصيل الرسالة بشكل واضح إلى الأسواق وجود روح جديدة تهدف إلى تفادي أخطاء الماضي وإيجاد حلول للأزمة في ظل المتاح لديه من سياسات وآليات.
جدير بالذكر أن تصريحات دراغي تعتبر الأقل إذا ما قورنت بترييشيه لكن كانت الأوضح بالنسبة للأسواق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
أيضا نرى : كيف يتفاعل البنك بشكل سريع مع اية تسريبات أو تكهنات في الأسواق ولا يتطلب الأمر ظهور دراغي بنفسه لكن نرى أعضاء المجلس التنفيذي يقومون بالرد على تلك الأمور.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
سعر فائدة سلبي وبرنامج شراء سندات
.................................................. .........
من ضمن الأمور التي كانت مثار نقاش في الأسواق خلال العام الجاري هو : التلميح بأن يتجه البنك نحو تطبيق سعر فائدة بالسالب على ودائع البنوك لديه ضمن خطوة أكثر صرامة نحو دفع البنوك إلى تسهيل عمليات الائتمان وتوفير السيولة في الأسواق.
أيضا برنامج شراء السندات الأوروبي (OMT) (حتى الان لم يتم تفعيل البرنامج) كان من أحد الأدوات التي استحدثها البنك في عهد دراغي لإيجاد مخرج نحو تخفيف الضغوط التصاعدية على عائد السندات السيادية للدول المتعثرة ماليا وهذا البرنامج حظي بثقة الأسواق ومن ثم الثقة في اليورو وقدرة البنك المركزي الأوروبي على التصدي للأزمات.
فاعلية وسرعة الاستجابة للأسواق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يلاحظ ان البنك المركزي الأوروبي : خرج من إطار الجمود واتخاذ القرارات البطيئة وعدم الوضوح تجاه المتعاملين في الأسواق بحيث بات البنك يتفاعل بشكل سريع مع مستجدات الأحداث التي تطرأ على الساحة الاقتصادية وفي الأسواق المالية.
جدير بالذكر أن اول اجتماع للجنة السياسة النقدية – المجلس التنفيذي ويضم ست أعضاء بجانب 17 عضو يمثلون البنوك المركزية للدول الأعضاء في منطقة اليورو-أقدم على خفض سعر الفائدة وكانت المحصلة أربعة قرارات بالخفض حتى نهاية عام 2013 (سعر الفائدة 0.25%).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
على سبيل المثال : البنك استجاب لتكهنات وضغوط الأسواق في مايو/أيار 2013 وقام بخفض سعر الفائدة من 0.75% إلى 0.50% وفقا للمتوقع في الأسواق بعد سلسلة بيانات اقتصادية سلبية صدرت عن المنطقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
بينما كان : أكثر سرعة من الأسواق عندما تراجع التضخم في أكتوبر/تشرين الأول 2013 إلى أدنى مستوى في أربعة أعوام عند 0.7% رأينا كيف فاجأ الأسواق بخفض آخر لسعر الفائدة في الشهر اللاحق من 0.50% إلى 0.25% بينما كانت التوقعات بأن يؤخر القرار حتى نهاية العام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
على اية حال : لم يكن تريشيه على هذا القدر من السرعة عند مواجهة مخاطر انكماش تضخمي والابتعاد عن المستهدف الرئيس للبنك والحفاظ على استقرار الأسعار.
...
الإفصاح عن التوجه المستقبلي لسعر الفائدة
.................................................. .................
لأول مرة : يتم الإفصاح عن التوجه المستقبلي للسياسة النقدية لتهدئة الأسواق بعد أن تزايدت المخاوف إزاء توجه البنك الفيدرالي إلى تقليص السياسة النقدية في وقت مبكر من العام 2013، عزيزي القارئ لو كان هذا منذ خمس أعوام لظل البنك الأوروبي يتميز بالجمود لاتخاذ خطوة الإفصاح عن التوجه المستقبلي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
ما فعله البنك تحت قيادة دراغي : انه كان أكثر مرونة مع نبض السوق وواكب التوجه العالمي الجديد من البنوك الرئيسية العالمية، الفيدرالي كان صاحب هذه المبادرة وربط السياسة النقدية بمستهدفات اقتصادية، ثم أقدم على تلك الخطوة البنك المركزي الياباني وتبعه البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي البريطاني.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي يوليو تموز من عام 2013 : فاجئ دراغي الأسواق بأن البنك قد يبقى على سعر الفائدة عند المستويات الحالية او ما دون ذلك لفترة من الوقت مؤكدا ان البنك يتبنى سياسات توسعية طالما استدعى الأمر. ويلمح نحو تطبيق سعر فائدة سلبي على الودائع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهاية عام 2013
.......................
لنا أن نتذكر : كيف كانت مستويات الثقة متدهورة عندما بدأ دراغي عمله الجديد، لكن بعد أكثر من عامين تقريبا حظي البنك ومنطقة اليورو على ثقة المستثمرين والعالم من جديد بفضل مناورات سياسة دراغي مع الأسواق التي أرى انها لم تحمل البنك تكلفة كبرى مثل المناورة ببرنامج شراء السندات الذي لم يتم تفعيله بعد.
ـــــــــــــــــــ
مؤشرات الثقة في منطقة اليورو : أظهرت تحسنا ملحوظ والبيانات الأخيرة أظهرت ارتفاع مستوى الثقة إلى أفضل مستوى منذ 27 شهر، وفي المانيا ارتفع الثقة إلى أفضل مستوى منذ سبعة أعوام ونصف في نهاية عام 2013.
ـــــــــــ
أسواق الدين : تشهد هدوء نسبي ملحوظ بنهاية عام 2013 والعائد على السندات في اهم الدول المتعثرة تراجع بشكل ملحوظ، في إيطاليا – ثالث أكبر اقتصاديات منطقة اليورو-انخفض العائد على سندات اجل عشر اعوام من 7.50% في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 والأعلى تاريخيا ليسجل بنهاية عام 2013 مستويات 4.00% وأيضا في اسبانيا – رابع أكبر اقتصاد-انخفض من 7.74% في يوليو/تموز 2012 ليستقر عند مستويات 4.2% في نهاية 2013.
ـــ
ويبقى التحدي : امام البنك خلال الأعوام المقبلة وما تم سرده في هذا المقال يعكس بعض النقاط الإيجابية لكيفية تغيير أسلوب إدارة اهم البنوك المركزية في العالم وبالطبع هنالك بعض من السلبيات لكن إجمالا أداء البنك اختلف تماما في عهد دراغي والتي ربما تكون نقطة تحول رئيسية في سياسات للبنك منذ تأسيسه.



الملعب likes this.
التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2014, 04:05 AM   #320
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

افتراضي رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

اليورو امام مفترق طرق وخفض الفائدة من جديد
..............................................
قلص اليورو اليوم : خسائره امام الدولار الامريكي عقب صدور بيانات الصناعات التحويلية في منطقة اليورو.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
كان هناك : زيادة في نشاط المصانع في انحاء منطقة اليورو, الى 54.0 في يناير يزيادة من 52.7 في ديسمبر الماضي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
تعتبر المانيا : اكبر اقتصاد في اوروبا حيث ارتفع مؤشر PMI التصنيعي الى اعلى مستوى في اربعة شهور من 49.3 ولكنها ما زالت تحت مستويات 50.
يتداول اليوور مقابل الدولار الامريكي في مستويات 1.3497 حتى الان بعد البيانات الايجابية هذا الصباح.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في وقت سابق من شهر يناير : تراجع اليورو مقابل الدولار الامريكي الى ادنى مستوى له منذ شهرين وسط توقعات بان البنك المركزي الاوروبي سيخفض سعر الفائدة في الاجتماع يوم الخميس القادم وذلك للحد من انخفاض التضخم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
أظهرت أرقام رسمية : نشرت الاسبوع الماضي من قبل يوروستات زيادة أسعار المستهلكين في دول الاتحاد 18 دولة بمعدل سنوي 0.7% في يناير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
هذا هو أسفل من : 0.8 في المئة في الشهر السابق و القراءة الرابعة على التوالي أقل من واحد في المئة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عندما انخفض معدل التضخم مشاركة في هذا الرقم، : رئيس البنك ماريو دراجي فاجأ الأسواق عن طريق تخفيض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض يبلغ 0.25 في المئة .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعلى ذلك : من الممكن ان يبدأ السيد ماريو دراجي بتخفيض الفائدة من جديد يوم الخميس المقبل.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
وما توفيقي إلا بالله

مواضيع سابقة :

جنيه ين/ يورو ين / دولار ين الساعه 5.30
نعتذر لتوقف المنتدى لعدة ساعات 23 / 9 / 2013
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 23/9 حتى 27/9/2013

مواضيع تالية :

خبر اليورو
المدة اللازمة لتجرب الاستراتيجية
السلام عليكم

تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مطلوب مؤشر أو دراسه لقياس قوه الخبر قبل صدوره منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
تقديم مباراة الأهلي وبترول أسيوط في الدوري المصري توقع نتيجة المباراة 25 مشاركة الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


08:42 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة