موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

منتدى تداول العملات العام

Like Tree204Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06 - 10 - 2013, 09:01 AM   #51
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره
مجلس النواب الأمريكي يقر سداد رواتب موظفين بسبب شلل الإدارة الفيدرالية
.................................................. ........................
واشنطن، 5 أكتوبر/تشرين أول (إفي): أقر مجلس النواب الأمريكي اليوم إجراء ينص على سداد رواتب 800 ألف موظف في القطاع العام متضررين من شلل الإدارة الفيدرالية ابتداء من الاول من الشهر الجاري.

ــــــــــــــــــــ

وأقر 407 نائب في مجلس النواب حيث يحظى الجمهوريون فيه بالأغلبية، وذلك في اليوم الخامس من الشلل الجزئي الإجراء ولم يعارضه احد.

ــــــــــــــــــــ

وسيصوت مجلس الشيوخ حيث يمثل الديمقراطيون أغلبية في وقت لاحق على الاجراء والذي يجب بعد ذلك في حال إقراره اصداره من قبل الرئيس باراك أوباما.

ــــــــــــــــــــ

ووقعت حالة الشلل ابتداء من الأول من الشهر الجاري إزاء رفض الاغلبية الجمهورية في مجلس النواب اقرار اموال لتسيير عمل الحكومة الفيدرالية بدون تخصيص موارد لتطبيق نظام الرعاية الصحية الجديد الذي اصدره الرئيس باراك أوباما في عام 2010.


ــــــــــــــــــــ

وطالب أوباما في خطابه اليوم "بوقف هذه المهزلة وانهاء حالة شلل" الحكومة بالتصويت على الموازنة بدون شروط. (إفي)



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2013, 09:20 AM   #52
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

الديمقراطيون يقدمون اقتراحا لحل أزمة الموازنة في الولايات المتحدة
.................................................. .............................
واشنطن، 5 أكتوبر/تشرين أول (إفي): قدم قادة ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي اقتراحا برلمانيا لحل أزمة الموازنة في واشنطن، والتي تسببت في إيقاف الحكومة الأمريكية لأنشطتها بشكل جزئي منذ الأول من الشهر الجاري.

ــــــــــــــــــــ

وأكد النواب في مؤتمر صحفي بالكونجرس أن الإجراء المعني يأتي ضمن الجهود "ثنائية الحزب" لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة، الذي سيؤدي لشلل الدولة الفيدرالية الأمريكية للمرة الأولى منذ 17 عاما، وسيؤثر على 800 ألف موظف في القطاع العام.

ــــــــــــــــــــ

وأعرب النواب عن استيائهم إزاء رفض الجمهوريين في مجلس النواب لاقرار الميزانية الفيدرالية للعام المالي 2014 الذي بدأ في الاول من الشهر الجاري، لكنهم اعربوا عن ثقتهم في امكانية حل حالة الشلل في واشنطن.

ــــــــــــــــــــ

وقال النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا جورج ميلر "نعرض اليوم على أصدقائنا الجمهوريين والشعب الامريكي سبيلا للمضي قدما للامام".

ــــــــــــــــــــ

وتنص الخطة التي اعدها ميلر والنائب الديمقراطي عن ولاية ميريلاند كريس فان هولين على تمويل النفقات الحكومية حتى منتصف نوفمبر/تشرين ثان المقبل دون استبعاد للاموال الخاصة باصلاح نظام الرعاية الصحية لعام 2012 كما يطالب معارضوه.

ــــــــــــــــــــ

ويحتاج الاجراء دعم اغلبية اعضاء مجلس النواب لاخضاعه بعد ذلك لتصويت حول عودة أنشطة الحكومة في 14 من الشهر الجاري.



وحث الرئيس الامريكي باراك أوباما، يوم امس الكونجرس على التصديق على الميزانية الفيدرالية "دون تأخير" لحل مشكلة التوقف الجزئي في عمل الحكومة، وذلك قبل ساعات من تصويت الهيئة التشريعية على اجراء للسماح بالنفقات. (إفي)



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2013, 04:37 PM   #53
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة وأنا أتصفح الفيس وجدت هذا المؤشر من احد الأصدقاء وهو عبارة عن مؤشر يعطي إشارة بيع وشارة شراء على فريم الساعه فأردت تقديمه لكم لعل الفائشدة تعم على الجميع ولا اعلم عنه شيءً وهل هو ناجح او غير ناجح إنما ممكن عمل باك تيست وتجربته على الديمو ومعرفة مدى إيجابيته من سلبيته .
.................................................
السلام عليكم

Forex X Code
.................................................
شرح المؤشر : عند بداية ظهور الخط الازرق ووجود كلمة buy ويكون ال trend صاعد نقوم بالشراء .
اما البيع عندما يظهر الخط الاحمر ووجود كلمة sell ويكون trend هابط نقوم بالبيع .

رابط المؤشر : http://www.mediafire.com/?z58si1sp7j6jpai
رابط آخر للتحميل : http://hulkload.com/x88w1iowg7ec
............................
تحياتي لكم .



الصور المرفقة
نوع الملف: png 294373198.png‏ (42.0 كيلوبايت, المشاهدات 7)
التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2013, 05:49 PM   #54
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

تقرير الوظائف و بيانات مهمة أخرى على الأجندة الإقتصادية الأمريكية وسط إنتظار التحديثات على الإغلاق الحكومي
.................................................. ............

أسبوع ممتلئ بالبيانات الإقتصادية تنتظره الولايات المتحدة، البداية مع تقرير الوظائف الأمريكي الذي تم تأجيله من يوم الجمعة إلى أولى أيام هذا الأسبوع، حيث تم تأجيل التقرير بجانب قراءة الإنفاق على البناء نتيجة الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية الذي بدأ في الأول من الشهر الحالي أكتوبر بعد فشل الكونغرس بالتوصل إلى إتفاق حيال موازنة السنة المالية الجديدة و بهذا الإغلاق فقد منح نحو 825 ألف موظف إجازة بدون راتب من أصل مليوني موظف مما أدى إلى تقلص حاد في عدد موظفي المؤسسات الحكومية المسؤولة عن إصدار البيانات الإقتصادية الحكومية.
و ننوه إلى أنه و في حال إستمرار الإغلاق الحكومي خلال الأسبوع الحالي فإن البيانات الإقتصادية الحكومية سوف يتم تأجيلها يوم بعد يوم إلى أن يتم التوصل إلى إتفاق و إعادة العمل في المؤسسات الحكومية، أي أن إذا استمر الإغلاق الأسبوع الحالي و إعادة فتح المؤسسات في أولى أيام الأسبوع القادم فإن جميع البيانات الإقتصادية التي ستصدر عن الحكومة الأمريكية سوف يتم إصدارها في اليوم الأول من الأسبوع القادم.
· الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية
قامت الحكومة الأمريكية بإغلاق المؤسسات و المنشآت الحكومية بداية الشهر الحالي أكتوبر/تشيرن الأول وذلك مع بداية السنة المالية الجديدة للحكومة، و قد جاء الإغلاق بعد تعذر قطبي السياسة الأمريكية الحزب الجمهوري و الديموقراطي في الكونغرس بالتوصل إلى إتفاق حول الموازنة مما أدى إلى إغلاق الجزئي في الحكومة و منح 825 ألف موظف إجازة بدون راتب من أصل مليوني موظف حكومي.
جوهر الإختلاف كان على برنامج أوباماكير للرعاية الصحية لما يحمله من تكاليف على الموازنة ليصوت مجلس النواب على قانون يقضي بتأجيل قانون الرعاية الصحية لمدة سنة واحدة فقط.

· معضلة سقف الديون
معضلة أخرى بإنتظار الولايات المتحدة حيث ستصل وزارة الخزانة الأمريكية إلى حدها الأقصى في الديون في منتصف الشهر الجاري، و تطالب الحكومة إلى رفع سقف الديون إلى 16.7 ترليون دولار و في حال الفشل في التوصل إلى إتفاق و رفع السقف فإن الحكومة الأمريكية ستعلن إفلاسها في 17 أكتوبر الحالي مما يهدد الإقتصاد العالمي مرة أخرى.
و بالعودة إلى بيانات الإسبوع الحالي، فسوق تكون البداية مع تقرير الوظائف الأمريكي مروراً بالميزان التجاري و محضر إجتماع اللجنة الفدرالية الذي انعقد ما بين 17-18 أيلول بجانب مؤشر أسعار المنتجين و إنتهاءاً بقراءة مبيعات التجزئة و القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين خلال الشهر الحالي أكتوبر
.
· تقرير الوظائف الأمريكي
سيصدر عن الإقتصاد الأمريكي نقرير الوظائف الأمريكي حيث من المتوقع أن تتغير وتيرة خلق الوظائف في الإقتصاد الأكبر في العالم بشكل إيجابي و هذا يعكس وجود نمو في تحسن سوق العمل الأمريكي، يذكر أن البنك الفدرالي قد وضع شرط تحسن سوق العمل لرفع معدلات الفائدة المستقرة الآن عند مستوياتها التارخية ما بين 0.00%-0.25%، ليؤدي هذا التحسن إلى نمو الإقتصاد بالشكل الذي طلبه البنك الفدرالي ليقوم بالبدء في تقليص الخطط التحفيزية.
و في التفاصيل، فمن المتوقع أن ينجح الإقتصاد الأمريكي في خلق 178 ألف وظيقة مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت 169 ألف وظيفة، أما القطاع الخاص فمن المتوقع أن ينجح بخلق 180 ألف وظيفة محققاً ارتفاعاً بواقع 28 ألف وظيفة عن القراءة الشهرية السابقة التي استطاع القطاع من خلالها بخلق 152 ألف وظيفة جديدة. في حين تشير التوقعات إلى نجاح القطاع الصناعي بخلق 5 آلاف وظيفة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي استطاع أن يضيف 14 آلاف وظيفة، أما معدل البطالة فمن المتوقع أن يبقى ثابتاً عند 7.3%.

· محضر إجتماع اللجنة الفدرالية ( 17-18 أيلول- سبتمبر)
سيقوم البنك الفدرالي الأمريكي بإصدار محضر إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي انعقد ما بين 17-18 من الشهر الماضي و الذي انبثق عنه تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية ما بين 0.00%-0.25%، و لكن كانت المفاجئة في تثبيت الخطط التحفيزية كما هي عند 85 مليار دولار بعد أن كانت التوقعات تشير إلى تقليص برنامج شراء السندات المرتبطة بالرهون العقارية بواقع 10 مليار دولار شهرياً.
نحن بإنتظار ما كان يدور في الإجتماع و ما الذي تم مناقشته مع تفاصيل أخرى قد تدلنا إلى بداية تقليص الخطط التحفيزية، و لكن اللجنة قد أكدت بأن الإقتصاد الأمريكي يجب أن ينمو بوتيرة أفضل للبدء في تقليص التحفيز الكمي.

· البيانات الإقتصادية الأخرى
- مؤشر أسعار المنتجين (أيلول/سبتمبر) : سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة أسعار المنتجين خلال الشهر الماضي و تشير التوقعات تشير إلى أن ترتفع على المستوى الشهري بنسبة 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.3%، أما على المستوى السنوي فمن المتوقع أن ترتفع بنسبة 0.65 مقارنة بالقرءاة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.4%.
- مبيعات التجزئة (أيلول/سبتمبر) : تشير التوقعات إلى أن تسجل مبيعات التجزئة ارتفاعاً على بنفس وتيرة القراءة السابقة عند 0.2%، في حين تسجل مبيعات التجزئة عدا المواصلات ارتفاعاً بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1%.
- مؤشر جامعة ميشيغان للثقة (أكتوبر/ تشرين الأول): من المتوقع أن تأتي القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين موضحة تراجعاً بسيطاً لا يذكر في مستويات ثقة المستهلكين إلى 77.0 مقارنة بالقراءة النهائية للشهر الماضي التي سجلت 77.5.
-الإنفاق على البناء (آب/أغسطس):
سيصدر الإقتصاد الأمريكي قراءة الإنفاق على البناء حيث تشيرالتوقعات إلى أن الإنفاق سيسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.6%.
- الميزان التجاري (آب/أغسطس) : ستقوم وزارة التجارة الأمريكية بإصدار قراءة الميزان التجاري و الذي من المتوقع أن يسجل توسعاً في العجز ليصل إلى 39.3 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي وصل فيها العجز إلى 39.1 مليار دولار.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2013, 06:07 PM   #55
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

أوروبا هذا الاسبوع: قرار البنك البريطاني يتصدر الاجندة الاقتصادية
.................................................. ..........

يتصدر قرار البنك المركزي البريطاني الاجندة الاقتصادية خلال هذا الاسبوع في الوقت الذي لا يتوقع فيه أن يبقى على نفس السياسة النقدية كما هي و دون تغير.
التوقعات تشير إلى الابقاء على سعر الفائدة دون تغير بنسبة 0.5% و كذا بالنسبة لبرنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه إسترليني .

ــــــــــــــــــــ
البيانات التي صدرت مؤخرا في البلاد تؤكد هذا الاتجاه لاسيما ان محضر اجتماع الشهر السابق اظهر اجماع الاعضاء على هذا القرار ودون أي رأي مخالف.
ــــــــــــــــــــ
القراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي عن الربع الثاني أظهرت تحقيق الاقتصاد توسع في النمو إلى 0.7% ودون تغير عن القراءة المتقدمة مقارنة بالنمو بنسبة 0.3% في الربع الاول ويأتي ذلك بعد الانكماش الذي شهده الاقتصاد في الربع الأخير من العام السابق بنسبة -0.3%.
ــــــــــــــــــــ
بالنسبة للقطاعات الرئيسية حيث حقق القطاع الخدمي افضل نمو ربع سنوي منذ 16 عام فيما تراجع وتيرة النمو قليلا في سبتمبر/ايلول إلى 60.3 من 60.5 في اغسطس/آب و التي كانت الافضل في سبع اعوام، ايضا بالنسبة للقطاع الصناعي حيث تراجعت وتيرة النمو إلى 56.7 خلال سبتمبر/أيلول من 57.1 في اغسطس/آب التي كانت الاعلى منذ عامين ونصف.
ــــــــــــــــــــ
في تقرير التضخم الربع سنوي (اغسطس/آب) أعلن البنك عن توجهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة بشكل واضح وصريح حيث تم ربط السياسة النقدية بمدى تحسن سوق العمل والانفاق الشخصي.
ــــــــــــــــــــ
وبالتالي فإن البنك سيقوم بالإبقاء على سعر الفائدة عند مستويات متدنية (0.5%) حتى يتحسن معدل البطالة ويصل إلى 7.00% ودون ان يمثل التضخم اية مخاطر على الاستقرار المالي او يخرج عن السيطرة بحيث لا يتخطى مستوى 2.5% على المدى المتوسط و إلا يتم التخلي عن ربط السياسة النقدية بمعدل البطالة 7%.معدل البطالة وفقا للبيانات الاخيرة لايزال عند مستويات 7.8%.
ــــــــــــــــــــ
ويظهر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية (الذي عقد في يوليو/تموز) شروط واضحة للاحتفاظ بهذا التوجه وهي أن لا يزيد التضخم عن المستوى المستهدف بنسبة 2% حتى مستوى 2.5% في 18 و 24 شهر المقبلين. والشرط الثاني عدم بقاء توقعات التضخم ضمن المناطق المستهدفة، و أخيرا إذا ما قدرت لجنة السياسة النقدية وجود مخاطر و تهديدات للاستقرار المالي لا يمكن احتوائها وفقا للسياسة النقدية الحالية.
آخر البيانات اظهرت ايضا تراجع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في اغسطس/آب إلى 2.7% يوليو/تموز من 2.8% في اغسطس/آب وعلى حسب ما صدر عن مكتب الاحصاءات القومي فإن تراجع التضخم خلال تلك الفترة يرجع إلى انخفاض تكاليف المواصلات و الملابس الجديدة مقارنة بالعام السابق.

ــــــــــــــــــــ
البنك يرى ان معدل التضخم قد يبقى حول مستويات 2.9% على المدى القريب ومن ثم فإن اية تقلبات للتضخم او خرج عن السيطرة من شأنه ان يوقف تفعيل خارطة الطريق للسياسة النقدية. ويتوقع البنك ان التضخم قد يصل إلى المستوى المستهدف (2%) في الربع الرابع من عام 2015 .
ــــــــــــــــــــ
ويؤكد مارك كارني – رئيس البنك- على ان البنك على استعداد للتوسع في برامج شراء الاصول (سياسات التخفيف الكمي) اذا استدعي الامر وانه لا يتوقع سحب هذه البرامج قبل ان يصل معدل البطالة إلى مستويات 7%. ويضيف السيد كارني انه للوصول إلى معدل 7% من 7.8% الحالي يحتاج اضافة 750 الف وظيفة.
ــــــــــــــــــــ
معدل ILO للبطالة– المؤشر محسوب وفقا لمعايير منظمة العمل الدولية- في الثلاث أشهر المنتهية في يوليو/تموز 7.7% من قراءة يونيو/حزيران عند 7.8% ومسجلا بذلك افضل تراجع منذ ثمان اشهر.، ويظهر المؤشر تراجع عدد العاطلين عن العمل في تلك الفترة بنحو 24 الف شخص في تلك الفترة ليصل إجمالي عدد العاطلين عن العمل إلى 2.49 مليون شخص.
ــــــــــــــــــــ
إلا أن محضر اجتماع شهر (سبتمبر/ايلول) اظهر ان وجهة نظر اعضاء لجنة السياسة النقدية انه لا حاجة للتوسع في السياسة النقدية في ظل تحسن وتيرة النمو في البلاد.
البنك بدأ يتجه إلى اتخاذ اجراءات تهدف إلى دعم عمليات الائتمان من خلال تخفيف القيود المفروضة على عمليات اقراض البنوك الكبرى والتي تستوفي شرط ان يكون معيار كفاية راس المال لمواجهة المخاطر عند 7%. وحتى الآن يوجد نحو تسعة من البنوك الكبرى مستوفية هذا المعيار.

ــــــــــــــــــــ
ويهدف هذا الاجراء أن يعود بالإيجاب على دعم عمليات الائتمان للشركات والافراد من قبل البنوك، وما يعني ان كل جنيه استرليني محتفظ به كأصول سائلة لدى البنوك قد يتم اقراضه إلى الاقتصاد الحقيقي.
ــــــــــــــــــــ
من خلال تقرير التضخم فإن البنك قام برفع توقعات النمو إلى 1.5% لعام 2013 مقارنة بالتوقعات السابقة في تقرير مايو/حزيران لنسبة 1.2%، وبالنسبة لعام 2014 فتم رفع التوقعات إلى 2.7% من 1.9% للتوقعات السابقة. ويتوقع البنك ان يحقق الاقتصاد نمو في الربع الثالث بنسبة 0.5%.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 10 - 2013, 06:25 PM   #56
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

آسبوع هادىء نسبياً بانتظار آسيا باستثناء بيانات الميزان التجاري لليابان و معدل البطالة لأستراليا
.................................................. ..............................

ينتظر الإقليم الآسيوي أسبوع هادىء بشكل عام باستثناء صدور بيانات الميزان التجاري لليابن لشهر آب، فضلاً عن انتظار بيانات معدل البطالة و التغير في التوظيف في أستراليا خلال أيلول، في ظل تعافي يشهده الاقتصاد الياباني و معاناة في أستراليا من استمرار ضعف سوق العمل، يأتي هذا وسط انتظار تداعيات أزمة الميزانية الفيدرالية للولايات المتحدة الأمريكية.
ــــــــــــــــــــ
بداية من المنتظر صدور بيانات الميزان التجاري لليابن لشهر آب علماً بأن القراءة السابقة سجلت عجز بقيمة 943.3 بليون ين، هذا في ظل توقعات بتقلص عجز الميزان التجاري في ضوء ما يشهده ثالث الاقتصاديات العالمية من نشاط و تعافي خلال هذه المرحلة.
في غضون ذلك نشير أن اقتصاد اليابان يسير بوتيرة معتدلة نحو التعافي، خصوصاً في ظل ثقة صناع السياسة في البلاد و على رأسهم رئيس الوزراء شينزو آبي أن اقتصاد بلاده يشهد تعافي بشكل رسمي الآن.

ــــــــــــــــــــ
الأمر الذي دفع آبي لاتخاذ قرار رفع ضرائب المبيعات لثقته بتعافي اقتصاد اليابان، و رغبة في استكمال البرامج و التحفيز النقدي تبدو واضحة بعد إعلانه عن خطة تحفيزية بقيمة 5 تريليون ين لتخفيف أثر قرار رفع ضرائب المبيعات.
ــــــــــــــــــــ
على المقابل نشير أن اقتصاد اليابان ما زال يواجه تحديات كبيرة أهمها القدرة في الحفاظ على تصاعد مستويات التعافي، و إبقاء المعدلات الاقتصادية في منطقة آمنة تضمن تحقيق أهداف الحكومة و البنك المركزي الياباني من هدف للتضخم إلى إنهاء الانكماش التضخمي.
ــــــــــــــــــــ
في غضون ذلك نشير أنه في حالة تعمق عجز الميزان التجاري قد يشكل ذلك خطر على مسيرة التعافي اليابانية، خصوصاً إذا جاء نتيجة لتراجع الصادرات على سبيل المثال. حيث أن آبي يحتاج إلى تواصل ارتفاع المعدلات الاقتصادية لتجنب أي أثر سلبي لقراراته أو برامجه التحفيزية الناجحة بشكل واضح حتى الآن.
ــــــــــــــــــــ
انتقالاً أستراليا حيث من المنتظر صدور بيانات معدل البطالة لشهر أيلول علماً بأن القراءة السابقة سجلت ارتفاع بنسبة 5.8%، يأتي هذا بالتزامن مع صدور بيانات التغير في التوظيف خلال أيلول أيضاً حيث جاءت القراءة السابقة مسجلة فقد 10.8 ألف وظيفة.
هنا نشير إلى ما يعانيه الاقتصاد الأسترالي من استمرار بقاء معدلات البطالة في منطقة مرتفعة، فضلاً عن فقد وظائف بدلاً من إضافة وظائف من قبل اقتصاد البلاد، مما يشكل ضغط و هاجس للبنك المركزي الأسترالي في ظل وجود رئيس وزراء جديد قد تتعارض سياساته مع رؤية المركزي الأسترالي.

ــــــــــــــــــــ
في هذا الإطار نشير أن البنك المركزي الأسترالي أعلن خلال الأسبوع الماضي عن تثبيته لسياسته النقدية متمثلة في أسعار فائدة عند منطقة منخفضة 2.50%، لدعم اقتصاد البلاد حيث أشار البنك إلى استمرار معدل البطالة مرتفع و ضعف سوق العمل الذي توقع أنه سيستمر كذلك على المدى القريب. فضلاً عن توقعاته أيضاً لبقاء معدلات نمو اقتصاد البلاد بأقل من المستوى الطبيعي في الفترة القادمة.
ــــــــــــــــــــ
إلى الاقتصاد العالمي حيث ما زالت الأسواق تنتظر ما ستئول إليه المفاوضات في الولايات المتحدة الأمريكية حول تحديد الميزانية الفيدرالية للحكومة، و ترقب مدى تأثير استمرار الإغلاق الحكومي الجزئي المنقسم إلى رؤية تشير أن تأثيره محدودن و أخرى قلقة باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الاقتصاديات العالمية و أن أي سلبي من شأنه الانتقال إلى الأسواق و الاقتصاديات العالمية.
ــــــــــــــــــــ
هذا فضلاً عن انتظار استمرار المخاوف التي قد تنتج بسبب عدم الاتفاق على الميزانية الأمريكية، مما قد يؤدي إلى الفشل في رفع سقف الدين إلى 16.7 تريليون دولار، الأمر الذي من المتوقع أن تستمر الأسواق العالمية في التأثر السلبي بسببه خصوصاً أسواق الأسهم.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 10 - 2013, 08:13 AM   #57
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
>>>> أسعد الله صباحكم وأوقاتكم بكل خير
>>>>>> أسبوع خضر ومربح إن شاءالله للجميع

فتحت حساب صغير برصيد / 90 دولار في الإجازة الاسبوعية للسوق وإن شاءالله راح اشتغل عليه اليومين هذي و بعد عصر الأربعاء بإذن الله راح انزل رقم الحساب والباسبورد للمستثمر ورابط المنصه إذا إدارة المنتدى ليس لديها مانع والهدف الأساسي هو متابعة دخولي صفقات قبل صدور الاخيار إذا أتضح امامي التوقع وهذا للتسهيل علي بدل النشر وأيضاً لمن اراد المتابعه وسيتم الدخول قبل الخبر بـ 5 دقائق او دقيقتين وبمجرد فتح الصفقه راح تتضاح امام الجميع من المتابعين وللتوضيح أكثر بعد موافقة الإدارة فأنا لا أهدف للدعاية للشركة ولا لمجرد التفكير في إني اقصد بموضوعي هذا إدارة حسابات ولا حتى امتلك IB في هذه الشركة من اجل لا يروح التفكير أبعد مما تتصورو , وأرجوا عدم النظر الى ما سأقوم به لقيمة العقد وأتمنى تطبيق هذه الاخبار المهمه على حساب ديموا والأخبار لن تنتهي بإذن الله ومن دخل فأتمنى يكون بإدارة رأس مال .


لكم مني أجمل تحية وتقدير .



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 10 - 2013, 01:01 PM   #58
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

الباوند/ الدولار يرتفع وسط القلق من ازمة الولايات المتحدة
.................................................. ........................
ارتفع الجنيه مقابل الدولار الأضعف على نطاق واسع اليوم الاثنين مع عدم احراز تقدم على اغلاق الحكومة الامريكية وخطر محتمل من تفاقم الدين الافتراضي مما قلل من طلب من المستثمرين في الولايات المتحدة على الدولار الأمريكي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سجل الباوند/ الدولار 1.6056 خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم ، اعلى سعر للدورة ؛ توحد الزوج لاحقا عند 1.6054 ، مرتفعا بنسبة 0.28 ٪ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الزوج على الأرجح سيجد الدعم عند 1.5978 كابل ، وهو أدنى سعر منذ 25 سبتمبر والمقاومة عند 1.6176 ، اعلى سعر الجمعة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صرح رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر الاحد ان البرلمان لن يقدم الدعم للفواتير لإعادة تشغيل الحكومة بالكامل أو زيادة سقف ديون الولايات المتحدة ما لم يتفق الديمقراطيون لاجراء محادثات حول خفض الانفاق.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
غذت التعليقات المخاوف من أن الجمود السياسي في واشنطن لن يحل بحلول 17 اكتوبر- تشرين الاول، وقدرت وزارة الخزانة في الولايات المتحدة ان هذه المجازفة الافتراضية لم يسبق لها مثيل .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفي الوقت نفسه، ادى التأخير في البيانات الاقتصادية الأمريكية لزيادة الشكوك بشأن ما اذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يتراجع عن القيام باي خطوة لاسترجاع برنامج شراء السندات البالغة 85 مليار دولار.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في مكان آخر ، خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي للصين اليوم الاثنين . وقال البنك انه يتوقع الآن أن يتوسع الاقتصاد الصيني بنسبة 7.5 ٪ هذا العام انخفاضا من توقعات ابريل نيسان من 8.3 ٪ . لعام 2014 ، تم خفض توقعات من 8٪ إلى 7.7 ٪ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكان الجنيه الاسترليني دون تغيير تقريبا مقابل اليورو ، مع تراجع اليورو / الباوند بنسبة 0.04 ٪ ليسجل 0.8462 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في وقت لاحق الاثنين ستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات منقحة حول النمو في الربع الثاني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
ــــــــــــــــــــــ
ــــ



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2013, 06:50 PM   #59
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

الولايات المتحدة الأمريكية ، 05 أكتوبر 2013 ، وكالات
.................................................. ........

حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من تداعيات الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة، معتبرا أن استمرار الأزمة في واشنطن قد يضعف الولايات المتحدة في العالم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقال كيري أثناء مؤتمر صحافي عشية افتتاح قمة apec أبيك في جزيرة bali بالي الأندونيسية إنه في حال ما إذا استمرت الأزمة أو تكررت فقد يبدأ الناس يشكون في إرادة الولايات المتحدة في الاستمرار وقدرتها على ذلك .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وتدخل الأزمة المالية التي تسببت في شلل الإدارات الفيدرالية منذ الثلاثاء، يومها الخامس السبت دون أن تظهر بوادر حل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقبل ذلك، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن مكتب وزارة الخزانة المسؤول عن تنفيذ العقوبات الأميركية، بما فيها العقوبات على إيران وسوريا، غير قادر على متابعة أعماله الأساسية بسبب الإجازات التي منحت للموظفين نتيجة توقف أنشطة أجهزة حكومية اتحادية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأضاف كارني: "إن الموظفين العاملين في مكتب تنفيذ العقوبات غائبون بسبب قرار الجمهوريين إغلاق الحكومة غير الضروري وغير المبرر. إنه أمر يضر بأمننا القومي. عمل هذا المكتب مهم جداً فبفضل جهود موظفيه تقدمنا دبلوماسيا في أكثر الملفات الخارجية سخونة مثل الملف النووي الإيراني".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأردف: "إلغاء رحلة الرئيس إلى آسيا بسبب الإغلاق الحكومي تعرض مصالح شعبنا الاقتصادية للخطر، كما تقلص احتمال إيجاد فرص عمل إضافية للأميركيين في الخارج".
فبعد فشل المحادثات بين الرئيس الأميركي باراك أوباما وعدد من النواب الجمهوريين في البيت الأبيض لبحث إنهاء تعطيل إدارات الدولة الفيدرالية، تجمع المئات من العمال المتضررين أمام مبنى الكونغرس للإعراب عن سخطهم على هذا التعطيل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يذكر أن الحكومة الأميركية مازالت مغلقة، أي أن 800 ألف عامل وموظف حكومي هم خارج الدوام وأبواب المتاحف مغلقة، وأبواب الحوار أيضاً مغلقة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من جانبه، قال جون باينر، رئيس مجلس النواب الأميركي: "ليست هذه لعبة لعينة، لا يريد الأميركيون إقفالاً حكومياً وأنا أيضاً، وكل ما نطلبه هو الجلوس والتحادث لفتح الحكومة وإنصاف الناس في ظل أوباما كير".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وخارج مبنى الكونغرس طالب أعضاء من تجمع النواب التقدميين إقرار الموازنة وإعادة الموظفين إلى العمل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقول جيم موران، عضو مجلس النواب: "يقول الموظف إنه لا يريد أن يعود إلى العمل فيما يبقى جاره في المنزل".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويضيف لويز سلوتر، عضو مجلس النواب: "ماذا سيحدث عندما يضرب الإعصار الخليج ونحتاج إلى عمال حكوميين.. ما نريده هو إعادة فتح أبواب الحكومة وعودة كل العمال".
وبدأ موظفو القطاع العام يعبّرون عن قلقهم من الخلافات بين الجمهوريين والديموقراطيين، كما أنهم يعبّرون أيضاً عن قلقهم من انقطاع دخلهم من الحكومة الاتحادية. فمن الواضح أنهم يلقون اللوم على الجمهوريين، والمشكلة أن الحوار مفقود بين الطرفين.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2013, 11:26 PM   #60
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀
 

Arrow رد: تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

أسواق المال
تتكبّد 300 مليون دولار يومياً لعدم الاتفاق على رفع الدَّين
أزمة الميزانية في أمريكا .. الناتج المحلي يتآكل 0.2 % أسبوعياً

.................................................. .........................
توقع الدكتور نيل جيل المستشار الاقتصادي للرئيس السابق للبنك الدولي، أن الخطر على الاقتصاد العالمي لم يحدث بعد، ولكن إذا تواصلت أزمة الميزانية الأمريكية، وأخذت منحنيات أكثر سوءا بعدم توصل الجمهوريين والديمقراطيين لاتفاق على رفع سقف الدين، فإن كرة الثلج ستكبر وستطول الجميع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
وتأتي تلك المخاوف التي أعرب عنها جيل لـ "الاقتصادية"، في أعقاب فشل المحادثات بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وخصومه من أعضاء الكونجرس من الجمهوريين في إنهاء تعطيل إدارات الدولة الاتحادية، فقد فشل الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس في الاتفاق بشأن الميزانية في الأول من أكتوبر، مما دفع الحكومة الاتحادية على تعطيل جزئي بإجبار نحو 900 ألف موظف من أصل مليوني موظف يعملون في أجهزة الدولة الاتحادية على إجازة مفتوحة بدون أجر، لحين التوصل إلى حل. وبدا أول انعكاسات الأزمة الأمريكية واضحا على أسواق الأسهم الدولية، حيث انتابت الأسواق حالة من التذبذب في اتجاه الانخفاض، خاصة أن توقف الأنشطة الحكومية الأمريكية أدى إلى تأجيل بيانات الوظائف غير الزراعية التي تراقبها الأسوق من كثب، التي كان مقررا إصدارها يوم الجمعة الماضي. وتمثل البيانات عاملا مهما سيأخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الحسبان لاتخاذ قراره بشأن سحب التحفيز النقدي، لكن التراجع الراهن في أسعار الأسهم في البورصات الآسيوية والأوروبية لا يمثل خطرا داهما بالنسبة لتيم هامس المحلل الاقتصادي في بورصة لندن، الذي يرى أن نسبة التراجع لا تتجاوز 0.1 في المائة بالنسبة للشركات الكبرى، وهي نسبة ضئيلة، ويعلق تيم على ذلك لـ "الاقتصادية" بالقول إن التراجعات الكبرى في أسعار الأسهم تحدث عادة من جراء الأخبار المفاجئة أو غير المتوقعة أو المخالفة للتوقعات، فعلي سبيل المثال عندما دخل العالم في أزمة اقتصادية عام 2008، لم يكن أحد يتوقع ذلك، فانهارت البورصات تقريبا، وفقد مؤشر داو جونز في حينها نحو 5000 نقطة في يوم واحد، أما الأزمة الراهنة فإن الجميع كان يتوقعها من جراء محاولة اليمين الأمريكي عرقلة مشروع الضمان الصحي للرئيس أوباما، ولهذا لم تفاجأ الأسواق كثيرا بالأزمة واستطاعت أن تستوعبها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
الدكتور نيل جيل يتفق مع وجهة تيم بشأن أن غياب عنصر المفاجأة في عدم اتفاق الكونجرس على الميزانية الأمريكية أنقذ أسعار الأسهم العالمية من التراجع الحاد، لكنه يعتبر أن فشل الكونجرس في التوصل لاتفاق بشأن رفع سقف الدين قد يؤدي إلى تراجعات "مؤلمة" في البورصات العالمية، ويعلق لـ "الاقتصادية" قائلا "تصريحات رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بأن الاقتصاد العالمي سيعاني بشكل سيئ إذا ما فشلت أمريكا في الاتفاق بشأن رفع سقف الدين، أكثر من معاناته من فشل الكونجرس والرئيس في الاتفاق على الميزانية، ما يكشف عن القلق الذي ينتاب كبار الاقتصاديين في العالم من التداعيات الضخمة التي سيواجهها الاقتصاد الدولي بسبب الخلافات الداخلية في أمريكا. وأضاف أنه بحلول 17 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي لن تتوافر لدى واشنطن القدرة النقدية لدفع ما عليها من فواتير إذا لم يتم رفع سقف الدين، وهذا الوضع يقلق حاليا الأسواق العالمية، وهو ما يتضح في قدرة واشنطن على الاقتراض في الوقت الراهن، فحاليا تدفع واشنطن بشكل أقل لتقترض لفترة ستة أشهر عما تدفعه لتقترض لمدة شهر، وهو ما يعكس قلق المقرضين الدوليين من قرب مواجهة أمريكا أزمة سقف الدين، وهو ما يثير شكوكاً حول سندات الخزانة الأمريكية لمدة شهر واحد.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
ويعلل ذلك بمزيد من التفصيل بالقول إن وزير الخزانة الأمريكية أبلغ المعنيين من أعضاء الكونجرس بأنه في يوم 17 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي لن يتوافر لديه غير مبلغ 30 مليار دولار، بينما إنفاق أمريكا قد يصل في بعض الأيام إلى حدود 60 مليار دولار، حتى وإن تحايل على ذلك ببيع بعض المخزون الأمريكي من الذهب، فإن عليها سداد 12 مليار للضمان الاجتماعي في 23 تشرين الأول (أكتوبر)، وستة مليارات في 31 من الشهر ذاته كفوائد على سندات الخزانة، وإذا فشل في سدادها فإن هذا يعد أمراً شديد الخطورة اقتصاديا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
وتشرح جاسيكا براون، من الأكاديمية الاقتصادية الدولية، المخاطر المستقبلية بالقول إن عجز واشنطن عن دفع الفوائد على سندات الخزانة، سيرسل إشارات سلبية إلى المقرضين الدوليين، بعدم قدرة الاقتصاد الأمريكي على سداد ما عليه من التزامات مالية، مما سيرفع بشدة سعر الفائدة على عمليات الإقراض لأمريكا، وهو ما سيضع مزيدا من الضغوط على الميزانية الأمريكية مستقبلا. وتضيف لـ "الاقتصادية": الأمر لن يتوقف عن هذا الحد، فمجمل عملية استعادة التحسن الاقتصادي التي تسعى إليها إدارة أوباما للخروج من الأزمة المالية والاقتصادية التي انفجرت عام 2008 سينهار، فارتفاع أسعار الفائدة يعني تراجع النشاط الاقتصادي للمستثمرين وللعقارات، مما يعني انخفاض النمو، أضف إلى ذلك أن المصارف هي أكثر من يحتفظ بسندات الحكومة الأمريكية، وعدم قدرة واشنطن على دفع فوائد السندات، يعني انخفاض أسعارها ومن ثم انخفاض إجمالي السيولة المالية المتاحة للمصارف للإقراض، مما يعني تجميد أو تراجع القروض الائتمانية. وإذا كان غياب الاتفاق على الميزانية الأمريكية دفع بالبيت الأبيض إلى أن يعمل حاليا بـ 25 في المائة من موظفيه فقط، فإن التكلفة الواقعة على عاتق الاقتصاد الأمريكي جراء هذه الأزمة تبلغ 300 مليون دولار يوميا، وهو ما جعل بعض الاقتصاديين يقدرون أن التآكل الذي يصيب الناتج المحلي الإجمالي من جراء هذا الوضع يبلغ 0.2 في المائة أسبوعيا، ومن ثم فإن استمرار الأزمة وتواكبها مع عدم الاتفاق على رفع سقف الدين، فإن الاقتصاد الأمريكي والدولي سيكونان على شفا كارثة حقيقية. وحذر تقرير لوزارة المالية الأمريكية من الحالة الراهنة بالقول "هذا وضع غير مسبوق ويمكن أن يكون كارثيا، فأسواق الائتمان يمكن أن تجمد، قيمة الدولار قد تنخفض، ومعدلات الفائدة في الولايات المتحدة سترتفع بسرعة الصاروخ، والآثار السلبية لهذا سيتردد صداها في جميع أنحاء العالم، وربما يكون هناك أزمة مالية وركود أسوأ مما حدث عام 2008، وإذا وصلنا لهذا الوضع فإن التأثير الكارثي سيستمر لأكثر من جيل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ووسط هذه الأجواء من التوتر والقلق فإن تأثير الأزمة الأمريكية الراهنة في الأسواق العربية يظل محل تساؤل واستفسار، وقد تباينت آراء الاقتصادين العرب في لندن حول التداعيات، فبينما اعتبر الخبير الاقتصادي الدكتور خليل الحسني أن الأزمة في وضعها الراهن لها تأثير ضئيل ومحدود في الاقتصاد العربي، فإنه يعتقد أن دخول واشنطن في أزمة أخرى وهي سقف الدين سينعكس بقوة على رؤوس الأموال العربية وخاصة الخليجية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويؤكد الدكتور خليل الحسني لـ "الاقتصادية" أن البلدان الخليجية تحتل المرتبة الرابعة بين بلدان العالم في الاستثمار في سندات الخزانة الأمريكية، وعدم قدرة واشنطن على دفع الفوائد واجبة السداد على هذه السندات سيعني خسائر مالية ضخمة لبلدان مجلس التعاون الخليجي، كما أن تراجع قيمة السندات سيزيد من حدة الخسائر المالية الخليجية، ويضيف أن إجمالي الاستثمارات الخليجية في أمريكا وحول العالم مقيمة بالدولار يمكن أن تتعرض لخسائر ضخمة إذا ما تراجعت قيمة الدولار خلال الأيام المقبلة. ومع هذا فإن المحلل المالي ناصر العيساوي يعتقد أن الأزمة ليست كلها سلبية على دول مجلس التعاون الخليجي إذا ما استطاعت التفكير خارج المنطق الاستثماري التقليدي، بل يمكن أن تمثل من وجهة نظره فرصة للدول الخليجية لتعزيز وجودها الاقتصادي في الولايات المتحدة ودول العالم المختلفة، ويعلل ذلك بالقول إن السيولة المالية لدى بلدان مجلس التعاون الخليجي مرتفعة للغاية، والأزمة التي تشهدها واشنطن إذا تفاقمت ستؤدي لانخفاض ملحوظ في قيمة الاستثمارات الخليجية في أمريكا، ومن ثم لن يكون مجديا للخليجيين التخلص من تلك الاستثمارات في ذلك التوقيت، بل على العكس فإن الأسعار ستتراجع بشدة في في الولايات المتحدة، ولهذا فمن الأجدى زيادة استثماراتهم فيها مستغلين ما لديهم من سيولة مالية، فالأزمة أياً كانت حدتها ستكون مؤقتة، وسيكون بمقدور رؤوس الأموال الخليجية تعويض خسائرها الراهنة في الأجل المتوسط. وإذا كانت الأسواق الدولية تهيمن عليها حالة من الترقب القلق لما ستؤول إليه الأوضاع في أمريكا بسبب أزمة الميزانية الأمريكية، والمخاطر الناجمة عن عدم الاتفاق على سقف الدين، فإن عددا من كبار الاقتصادين ورجال الأعمال والسياسيين حول العالم لا تزال تسود لديهم قناعة بأن أعضاء الحزبين الديمقراطي والجمهوري سيتوصلون إلى حل للأزمة قبل يوم 17 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، نظرا للمخاطر التي يعنيها تواصل الخلاف بينهما، إلا إذا قرروا اللجوء إلى "خيار شمشون" وهدم المعبد على رؤوس الجميع بما فيها رؤوسهم أيضاً.



التوقيع:
(ألحروف رسالة أكتب بها خير عبارة)
.
.

.
.
s̀́à́f̀́à́r̀́ à́l̀́g̀ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
وما توفيقي إلا بالله

مواضيع سابقة :

جنيه ين/ يورو ين / دولار ين الساعه 5.30
نعتذر لتوقف المنتدى لعدة ساعات 23 / 9 / 2013
مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 23/9 حتى 27/9/2013

مواضيع تالية :

خبر اليورو
المدة اللازمة لتجرب الاستراتيجية
السلام عليكم

تقديم نتيجة توقع الخبر قبل صدوره

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مطلوب مؤشر أو دراسه لقياس قوه الخبر قبل صدوره منتدى المؤشرات و الاكسبرتات
تقديم مباراة الأهلي وبترول أسيوط في الدوري المصري توقع نتيجة المباراة 25 مشاركة الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


12:57 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة