موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

سيسك تسحب ترخيص شركة سما بروكرز

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 - 09 - 2013, 05:27 PM   #1
عضو جديد
 

افتراضي سيسك تسحب ترخيص شركة سما بروكرز

سيسك تسحب ترخيص شركة سما بروكرز
أعلن هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC), سلطة التنظيم المسئولة عن صناعة الفوركس في الجزيرة المتوسطية, عن سحب الترخيص الممنوح لوسيط الفوركس سما بروكرز ليمتد على خلفية انتهاكها لقوانين الاستثمار.
بحسب موقع فوركس ماجنتيس لابحاث السوق, فان هيئة التنظيم القبرصية أقدمت عن سحب ترخيص الشركة رقم (180 /12) على خلفية انتهاكها للقانون رقم DI144-2007-01 المتعلق بشروط التشغيل التي تتبعها الشركات تحت فئة CIFs (شركات الاستثمار القبرصية). السبب الذي أوردته سيسك لتبرير قرارها تضمن الادعاء بفشل شركة الوساطة الاحتفاظ بالحد الأدنى لمتطلبات رأس المال بالنسبة لشركات الفوركس العاملة في قبرص. سيسك أضافت أن قراراها يأتي بعد سلسلة طويلة من التحذيرات ورسائل التذكير التي أرسلتها للشركة لمطالبتها بزيادة رأس المال إلى المستوى الذي تتطلبه القوانين. وبعد أن رفضت الشركة الاستجابة للمطالبات المستمرة من قبل CySEC أعلنت الأخيرة في الاجتماع المنعقد في 9 سبتمبر أيلول عن السحب الكامل لترخيص الشركة.
قد يثور التساؤل هنا حول ماهية شركة الوساطة Sama Brokers. وفق البيانات المتاحة فان الشركة عبارة عن وسيط صغير مسجل في قبرص إلا انه يوفر العديد من نسخ الميتاتريدر4 فضلا عن حسابات ECN والتي تلقي رواجا كبيرا من قبل المتداولين. وبرغم المنتجات المتنوعة التي تقدمها الشركة إلا إنها فشلت في توفير الحد الأدنى لرأس المال الذي تتطلبه القوانين القبرصية والبالغ مليون دولار. صحيح أن هذا المبلغ ليس بالقليل, إلا انه يبقي ضمن اقل المستويات المفروضة في الولايات التنظيمية المختلفة. في هذا الصدد فان استراليا تعتبر الوجهة الأقل تكلفة بالنسبة لوسطاء الفوركس حيث تفرض هيئة التنظيم الاسترالية ASIC الاحتفاظ بحد أدنى من رأس المال يبلغ 500,000$. وبرغم أن قبرص تفرض على وسطاء الفوركس مبلغ أعلى من نظيرتها الاسترالية إلا إنها في نفس الوقت لا تقارن بما تفرضه القوانين الأمريكية والتي تتطلب الاحتفاظ بـ 20 مليون دولار.
وفقا للتطورات الأخيرة, فان شركة سما سيتعين عليها أن تغلق على الفور كافة عملياتها الاستثمارية في قبرص. وبرغم ذلك فان الشركة لا تزال تعلن عن نفسها كوسيط خاضع للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
الجدير بالذكر أن سيسك أظهرت خلال الفترة الماضية جدية ملحوظة في تطبيق سلطاتها الإشرافية والرقابية على الشركات العاملة في صناعة الخدمات المالية. قبل أيام قليلة أصدرت سيسك تحذيرا ضد وسيط الخيارات الثنائية TraderXP بعد أن أشارت إلى أن الشركة ليس لديها الترخيص اللازم لتوفير هذه النوعية من خدمات التداول.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سيسك تسحب ترخيص شركة سما بروكرز
http://www.borsaat.com/vb/t591548.html



aziz829 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

مرحبا
مرحبا
مرحبا

مواضيع تالية :

عين ما صلت على النبي
استفسار عن شركة easy forex
هل 1305 اخر تصحيح للذهب واخر قاع للشهر الحالي والفصل الثالث لهذه السنة

سيسك تسحب ترخيص شركة سما بروكرز

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
رايكوا فى شركة فالكون بروكرز منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات
ما رأيكم في شركة وندسور بروكرز منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات


روابط الموقع الداخلية


05:37 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة