موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات

جريدة عكاظ عاجل

استراحة بورصات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 10 - 2013, 01:17 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي جريدة عكاظ عاجل

جريدة عكاظ عاجل
تحت عنوان «مكتوفي الأيادي والسعودية تمتنع»

اهتمام أوروبي بقرار المملكة: «الاعتذار» خطوة غير مسبوقة


عهود مكرم (بون)








أثار قرار المملكة بالاعتذار عن قبول عضوية مجلس الأمن الدولي، ردود فعل عالمية واسعة النطاق، وقد نوهت الصحف الأوروبية بالموقف السعودي، معتبرة أن الاعتذار عن عضوية مجلس الأمن خطوة غير مسبوقة. وأكد الخبير في الشؤون الاستراتيجية للشرق الأوسط الدكتور فولفجانج فوجل، أن المملكة دولة كبيرة ولها وزنها الدولي والإقليمي. وقال لـ«عكاظ» إن اعتذار المملكة يأتي في توقيت تشتعل فيه الساحة العربية بالأحداث، فضلا عن تعثر عملية السلام في الشرق الأوسط وقيام الدول العظمى بتطبيق المصلحة أولا وهو أمر تتبعه كل من الولايات المتحدة وروسيا. واعتبر فوجل أن قرار المملكة برفض العضوية، خطوة غير مسبوقة عبر تاريخ الأمم المتحدة، ولكنها ستبقى سابقة يمكن التشبه بها في المستقبل لإعطاء إنذار للمنظمة الدولية للقيام بمهامها حسب مواثيق الأمم المتحدة. وأشار إلى أن المملكة بهذه الخطوة فتحت المجال لدبلوماسية عربية مكثفة ولدور عربي مطلوب، لافتا إلى أن الملفات العربية تشكل أولوية للدبلوماسية السعودية لاسيما الملف السوري وعملية السلام وأمن واستقرار الخليج، خاصة حين يتعلق الأمر بضرورة إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وهو الملف الذي لم تجتهد فيه المنظمة الدولية ولم يحدث فيه أي تقدم رغم المبادرات العديدة التي أطلقتها.





جريدة عكاظ عاجل







وعلى صعيد الاهتمام الإعلامي بموقف المملكة، قالت صحيفة «الفرانكفورتر ألجمانيه» المحافظة تحت عنوان «مكتوفي الأيادي": «لا ينبغي لوم السعودية على هذا القرار، انطلاقا من أن مجلس الأمن لم يحقق أي نجاحات طوال السنوات الماضية، ونشرت الصحيفة بيان الخارجية السعودية بما احتواه من مضامين حول تخاذل مجلس الأمن في التوصل إلى حل للصراع العربي الإسرائيلي ثم الأزمة السورية».


من جانبها، كتبت صحيفة «دي بريسيه النمساوية» تحت عنوان «السعودية تمتنع» أن المجتمع الدولي تعود عبر السنوات على دبلوماسية هادئة من المملكة.. فللرياض مواقف معروفة ومحددة من أزمات الشرق الأوسط، ولكن ظلت الدبلوماسية السعودية دائما تلتزم بمبدأ الحوار والهدوء في طرح الملفات المهمة لاسيما في المحافل الدولية المعروفة.


ورأت الصحيفة أن اعتذار المملكة عن المقعد غير الدائم في مجلس الأمن خطوة سليمة، وإذا كانت تعبر عن شيء فإنما تلفت إلى أن مجلس الأمن في حاجة ملحة إلى التطوير، مفيدة أن الرياض ربما تكون تخلت عن الدبلوماسية الهادئة بعدما أعلنت في خطوة غير مسبوقة عن عدم قبولها للمقعد. وذكرت الصحيفة أن البيان السعودي عبر عن آراء عديدة طرحت في السابق وسوف تطرح في المستقبل، كما عبر عن أن إصلاح المنظمة الدولية بات أمرا لا بد منه وإلا تعرقلت الحلول وهو ما نشهده في الأزمة السورية والملف النووي الإيراني وعملية السلام في الشرق الأوسط.





جريدة عكاظ عاجل





اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جريدة عكاظ عاجل
http://www.borsaat.com/vb/t596488.html



التوقيع:
S i G
جنة الحياة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع استراحة بورصات


مواضيع سابقة :

صحيفة عكاظ عاجل
صحيفة عكاظ شؤون الوطن
جريدة عكاظ شؤون الوطن

مواضيع تالية :

صحيفة عكاظ الصفحة الرئيسية
صحيفة عكاظ الرئيسية
جريدة عكاظ الرئيسية

جريدة عكاظ عاجل

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
صحيفة عكاظ عاجل استراحة بورصات
جريدة عكاظ السعودية - عكاظ اليوم - عكاظ اخبار اليوم اليومية استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


11:13 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة