موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

انواع وسطاء الفوركس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 11 - 2013, 11:51 AM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي انواع وسطاء الفوركس

انواع وسطاء الفوركس
أولا: شركات TP
إختصارا لجملة Straight Through Processing، أي مباشرة نحو التنفيذ!
وهذا بالضبط ما تقوم به هذه الشركات حيث انها تأخذ الاوردر الخاص بك و تقوم بتنفيذه عن طريق البنك او البروكر الاكبر اللذي يقوم بتغطيه Clearing هذه الاوردرات في وقتها دون ان يقوموا هم بتغطيتها لك بان يشتروا منك او يبيعوا لك كما في حاله الماركت ميكر، لذلك فهنا لا يوجد تضارب مصالح على الاطلاق.
يتربح هذا النوع غالبا بأن يقوم بعمل فرق سعر في الاسبريد، بمعنى…. ان البنك اللذي يقوم بتغطيته او البروكر الكبير يزوده بالاسبريد الخاص به و اللذي يكون متغيرا (لا يوجد سبريد ثابت في السوق الحقيقية) وعليه فان صاحب الشركة الـ STP يقوم باضافة نصف نقطة او نقطة كاملة او ايا ماكان، و هذه الامكانية متاحة لديه في برنامج الميتا تريدر حيث كل ما عليه ان يحدد القيمة و بعد ذلك فان برنامج الميتا تريدر يقوم باظهار السعر للعملاء المتاجرين بعد اضافة العمولة.
لكن هذا لا يمنع ان يأخذ هذا النوع من الشركات عمولة بجانب الاسبريد، فهذا حسب حجم الحسابات او سياسة الشركة، وهو امر غير ثابت و يختلف من شركة لشركة.

ثانيا: شركات ECN:
إختصارا لـ Electronic Communications Network، أي شبكة الاتصالات الالكترونية.
هنا الفرق كبير في كل شيء! فالشركة اللتي تكون ECN تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية، اي انك تتاجر مع كل البنوك المتاحة في السوق و تأخذ افضل سعر متاح من اجمالي المطروح ولا يفرض عليك سعر بنك واحد كما في الامثلة السابقة. لذلك يكون الاسبريد اقل بكثير و التنفيذ اسرع و افضل لأن السيولة اعلى.
و لكي نوضح بشكل اكبر، فان هذه النظام يقوم بإعطاءك افضل سعر BID متاح من كامل الشبكة مع افضل سعر ASK في نفس الوقت، ولا يشترط ان يكون من نفس البنك كلاهما! لذلك فانت لديك الامكانية ان تتاجر بافضل سعر متاح في السوق على الاطلاق!
هذا النوع من الشركات يعتمد كليا على العمولات، فهو يأخذ عمولة ثابته لكنها باسوأ تقدير لا تساوي النقطة، و تختلف من شركة لشركة حسب حجمها، ايضا الحد الادنى لفتح الحساب يكون كبير، فهذه الشركات ليست للمبتدئين اللذين يريدون فتح حساب ب 10$ او حتى الف دولار! فالحد الادنى اللذي رأيته حتى الآن 2500$ مع شركة عمولتها كبيرة نوعا ما (7$ للعقد) في حين ان هناك شركة اخرى تعرض عمولة 2$ فقط لكن الحد الادنى لفتح الحساب 50 الف دولار! فهذا النوع من الشركات يعد الامثل للمضارب المحترف وليس للهاوي او المبتديء.

و في الختام، وبعد ان عرفنا الفرق بين الشركات الموجودة في السوق و مميزات و عيوب كل منهم، فان اختيارك لأي نوع حسب حجم راس مالك اولا و اخيرا، فاذا كنت تريد تجربه حساب حقيقي بمبلغ 100$ فلا خيار امامك سوى شركات الديلينج ديسك لأنه لا يوجد في السوق الحقيقية عقود مايكرو! اما اذا كان حسابك في حدود الف دولار الى الفين فخيار ال STP يعد الافضل لك، ولا نقاش او شركات ال ECN هي الافضل للمحافظ الكبيرة و حيث ان معظم هذه الحسابات يكون ايضا منفصل عن الشركة Segregated، و جميعنا يذكر شركة ريفكو و نظرا لأن الحسابات لم تكن منفصلة عن رأس مال الشركة، فعندما اعلنت الشركة افلاسها تم دفع الديون من حسابات العملاء و انا شخصيا اعرف شخص كان قد اودع فيها 2 مليون دولار!
لذلك فتسلح دائما بالعلم و اعرف مالك و ما عليك قبل ان تقدم بالتعامل مع اي شركة، خاصة اذا كان مبلغك كبير، اما اذا كان 10-100$ فلا مشكلة هنا.
اعلم ايضا، انه قد يوجد اكثر من نوع في الشركة الواحدة! اي انه لديها حسابات مايكرو (DD) و حسابات ستاندرد (STP) و حسابات ECN لكن هناك من قد يقدم لك ال DD على انه STP او ال STP على انه ECN لذلك يفضل التعامل مع شركة تكون متخصصة و لا تقدم حسابات مايكرو حتى تضمن انها لن تحول حسابك الى نظام ال DD في اي وقت اذا وجدت انك لا تجيد المتاجرة و هناك احتمالية كبيرة ان تخسر. و أود ان اشير انه للأسف معظم الشركات التي يتم التطبيل لها في المنتديات العربية ماهي الا DD و للأسف اسامي كبيرة و رنانة فقط في الوطن العربي! كل هذا لأن هذه الشركات تدفع اكبر عمولة في السوق لهؤلاء المسوقين في حين انك لن تسمع منهم عن اي شركة تقدم عمولة صغيرة حتى ولو كانت جيدة نظرا لأنهم لا يهتمون الا لعمولاتهم فقط! لذلك ليس كل ما يلمع ذهب.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
انواع وسطاء الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t604395.html



الراجح من غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

توصيات التداول لليوم الثلاثاء 19/11/2013
كيف أضيف حساب جديد لشركة جديدة على الميتاتريدر
لو تكرمتم رابط الرسم البياني الخاص باف اكس سول

مواضيع تالية :

استفاسر بشان الويسترن يونيون
تحليل اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي 20 نوفمبر 2013
توصيات التداول لليوم الأربعاء 20/11/2013

انواع وسطاء الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
10 وسطاء يستحوذون على 54% من تعاملات بورصة مصر منتدى البورصة المصرية
الفوركس - انواع الاتجاهات منتدى تداول العملات العام
شركة وسطاء المال العرب منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات
مشكلة مع شركة وسطاء المال العرب منتدى برامج التداول و الشارتات و الشركات
وسطاء المال العرب منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:15 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة