موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

منتدى تداول العملات العام

Like Tree31Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20 - 12 - 2013, 06:32 PM   #31
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°
ستاندرد اند بورز تسلب الاتحاد الأوروبي التصنيف الائتماني الممتاز

خسر الاتحاد الاوروبي تصنيفه الائتماني الممتاز عند AAA على يد شركة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز، و أكدت المؤسسة بان التماسك الجماعي بين هذه البلدان أضعف الأرباح المالية، و تم تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية طويلة الأمد إلى AA+ من AAA مع الحفاظ على التصنيف الائتماني قصير الأمد عند مستويات A-1+، أما عن النظرة العامة فقد بقيت مستقرة.

أشارت المؤسسة في بيان نشرته اليوم بان التخفيض يعكس ضعف الجدارة الائتمانية العامة بين بلدان الاتحاد الأوروبي 28، ز جاء التخفيض اليوم متبوعا بالتخفيض الذي حصل خلال الأعوام القليلة الماضية لكلا من أسبانيا، ايطاليا، فرنسا.


واصل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي انخفاضه صباح اليوم لمستويات دنيا جديدة، فبتمام الساعة 10:47 بتوقيت غرينتش +2 يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول مستويات 1.3633 و سجل الاعلى عند مستويات 1.3666 و الأدنى عند 1.3624.




mohamed_sobhy likes this.
التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2013, 06:35 PM   #32
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°


بريطانيا: القراءة النهائية للناتج المحلي تؤكد توسع نمو الاقتصاد في الربع الثالث





القراءة النهائية للناتج المحلي الاجمالي عن الربع الثالث أظهرت تحقيق الاقتصاد توسع في النمو إلى 0.8% ودون تغير عن القراءة الثانية من نمو بنسبة 0.7% في الربع الثاني ومقارنة بالنمو بنسبة 0.3% في الربع الاول. وجاءت القراءة متوافقة مع التوقعات.

على المستوى السنوي ارتفعت القراءة النهائية إلى نمو 1.9% من 1.5% للقراءة الثانية وافضل من 1.3% لنفس الفترة من العام السابق.



البيانات الفرعية أظهرت انكماش الصادرات بنسبة -2.4% في الربع الثالث من نمو بنسبة 3% في الربع الثاني وربما انكماش الصادرات يرجع إلى تصاعد قيمة الجنيه الإسترليني امام العملات الرئيسية الأخرى لاسيما اليورو والدولار الأمريكي عند اعلى مستوى منذ بداية العام حتى نهاية الربع الثالث.

الواردات سجلت تراجع في النمو إلى 0.4% من 2.9% فيما حققت القراءة النهائية للاستثمارات الرأسمالية نمو بنسبة 2.00% من 1.4% للقراءة الثانية لكن ارتفعت من 0.8% في الربع الثاني و بقي الانفاق الحكومي عند مستوى نمو 0.5% ودون تغير عن الربع الثالث ليعكس ذلك تمسك الحكومة


بالسياسات التقشفية. لانفاق الاستهلاكي تراجع إلى 0.3% من 0.8% في الربع الثاني.

في وقت سابق من الشهر الجاري قام البنك المركزي البريطاني بالإبقاء على سعر الفائدة عند مستوى 0.5% ودون تغير وبرنامج شراء الاصول بقيمة 375 مليار جنيه استرليني ويظهر محضر الاجتماع ان اعضاء لجنة السياسة النقدية بالكامل صوتوا على الابقاء على برنامج شراء الاصول في الوقت الراهن.



تقرير التضخم الربع السنوي (نوفمبر/تشرين الثاني) اظهر رؤية إيجابية من قبل البنك إزاء الاقتصاد حيث يرى ان هناك تسارع لوتيرة نمو الاقتصاد لكن لاتزال هنالك بعد العوائق التي تهدد تحقيق التعافي بشكل سريع. ومن ثم يحمل البنك رؤية مستقبلية إيجابية بشأن الاقتصاد وقام برفع توقعات نمو العام الجاري 2013 إلى 1.6% من 1.4% في تقرير شهر أغسطس/آب.

وبالنسبة لعام 2016 يتوقع ان يرتفع النمو إلى 2.8% من 2.5% للتوقعات السابقة. بينما ابقى على توقعات عام 2015 عند نمو بنسبة 2.5%.بالنسبة للربع الرابع يتوقع ان يحقق الاقتصاد نمو بنسبة 0.9%.





الدين العام

اتسع عجز الحكومة البريطانية في نوفمبر تشرين الثاني مسجلا 14.8 مليار جنيه من عجز بقيمة 7.4 مليار جنيه في أكتوبر تشرين الاول وذلك على حسب قراءة مؤشر صافي الإقراض العام فيما كان المتوقع عجز بقيمة 13.4 مليار جنيه.



اما بالنسبة لمؤشر التمويلات العامة- المستثنى منه التدخلات المالية "الدعم المؤقت للبنوك" فقط - توسع العجز إلى 16.5 مليار في نفس الفترة من عجز بقيمة 9.1 مليار جنيه في أكتوبر واسوأ من المتوقع لعجز بقيمة 15 مليار جنيه إسترليني.



التوقعات الأخيرة للحكومة البريطانية أظهرت إمكانية انخفاض عجز الموازنة إلى 6.8% من الناتج المحلي للعام المالي 2013-2014 مقارنة بالتوقعات السابقة لعجز بنسبة 7.5%، فيما قد ينخفض العجز إلى 5.6% في عام 2014-2015 وقد يصل إلى 1.2% في العام المالي 2017-2018.



التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2013, 05:06 PM   #33
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

إيجابية في العقود الاجلة الأمريكية وسط انتظار تقرير الدخل


في اولى جلسات الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ينتظر من الإقتصاد الأمريكي بالإفراج عن تقرير الدخل الشخصي وذلك عن شهر نوفبمر، وكما سيقوم الإقتصاد اللصيق بالإقتصاد الأمريكي
الإقتصاد الكندي- بالإفراج عن تقرير الناتج المحلي الإجمالي وذلك عن شهر أكتوبر.



هذا وتظهر العقود الاجلة الأمريكية إيجابية في الاداء وذلك قبيل افتتاح الأسواق جلسة تداولاتها لهذا اليوم، حيث ارتفع مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.26% ليتداول حول مستويات 16221.14 نقطة،
كما وارتفع مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.48% ليتداول حول مستويات 1818.32 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الناسداك 100 بنسبة 1.15% ليتداول حول مستويات 4104.74 نقطة.

يأتي هذا الأداء الإيجابي للعقود الاجلة بعد إشارة صندوق النقد الدولي بأنه سيرفع توقعات النمو الخاصة به لنمو الإقتصاد الأمريكي بعد اتفاقية الميزانية العامة التي توصل إليها الكونجرس مؤخراً لعامين والتي ستجنب البلاد الوقوع في خطر الإغلاق الحكومي في 15 من شهر كانون الثاني القادم.



البيانات االأمريكية

-تقرير الدخل: تشير التوقعات إلى ارتفاع الدخل الشخصي الأمريكي خلال شهر نوفبمر/تشرين الثاني بنسبة 0.5%، بعدما كان قد انخفض في القراءة السباقة خلال شهر اكتوبر بنسبة 0.1%،م جراء الإغلاق الحكومي الذي حل بالمؤسسات الحكومية، أما بالنسبة للإنفاق الشخصي خلال نفس الشهر فتشير التوقعات إلى ارتفاع القراءة بنسبة 0.5%، مقارنة بالقراءة السباقة والتي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.3%.



- مؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين : تذهب التوقعات إلى ارتفاع قراءة المؤشر لتصل إلى 83.0 وذلك خلال شهر كانون الاول/ديسمبر وذلك بالمقارنة مع القراءة الشهرية السابقة والتي بلغت 82.5.



البيانات الكندية

الناتج المحلي الإجمالي: تشير التوقعات غلى أن يظهر الإقتصاد الكندي نمو بنسبة 0.2% وذلك خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر بالمقارنة مع القراءة الشهرية السابقة والتي أظهرت نمواً بنسبة 0.3%.



تداول مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حول مستويات 80.61 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.73 محققاً اعلى مستوى 80.73 والأدنى عند 80.60.




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2013, 05:08 PM   #34
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

الهدوء يعم ارجاء السوق خلال تعاملات اليوم
يعم الهدوء ارجاء السوق بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم.
من المعروف أنه في ديسمبر لا يوجد الكثير من النشاط
بصورة عامة عند النظر إلى وضع السوق في الوقت الحالي فإنه من الممكن أن نرى أن اليورو/دولار أمريكي يتحرك بصورة عرضية بشكل كبير حيث أنه يتحرك في حدود مستويات 1.36889 ومن المتوقع أن يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعا على المدى الطويل مرة أخرى ولكنه من الممكن ان يسجل نوع من جني الأرباح الطفيف مقابل اليورو خلال تعاملات اليوم.


من ناحية أخرى فإن الدولار الأمريكي أيضا يتحرك في إطار صاعد مقابل العملات الأخرى مثل الين الياباني في الوقت الحالي، وبشكل كبير فإنه من الناحية الاقتصادية فإن هذا الأمر يعتبر من الأمور الإيجابية بالنسبة للاقتصاد الياباني حيث أنه كلما انخفضت قيمة الين الياباني كان ذلك داعما بصورة كبيرة للصادرات اليابانية.


من المنتظر الكثير من العطلات الأيام القادمة

ولهذا من المتوقع بصورة كبيرة أن يستمر الوضع في السوق كما هو عليه حتى نهاية الشهر الحالي.
اظهرت بيانات صادرة يوم الجمعة اتساع نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثالث وسجلت القراءة النهائية للناتج المحلى الاجمالى معدل نمو 4.1% من 3.6 % للقراءة الثانية واشارت التوقعات إلى نمو بمعدل 3.6%.
ودون ذكر ارقام قالت كريستين لاغارد رئيسة الصندوق الدولى فى مقابلة تليفزيونية " ان صندوق النقد الدولى رفع توقعاته حول نمو الاقتصاد الأمريكى بعد اتضاح الرؤية المستقبلية لأكبر مشاكل توجه الاقتصاد خاصة اتفاق حول الميزانية وخطة مجلس الاحتياطى الاتحادى حول تخفيض برنامج شراء السندات".


بشكل عام لا يزال الوضع غير واضحا في الوقت الحالي بالنسبة لتوقعات 2014 ولكن كل ما يمكن أن يكون واضحا، أن الدولار الأمريكي سوف تكون له موجة صاعدة قوية قريبا.




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2013, 05:11 PM   #35
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

أوروبا: أسبوع الاحتفال بأعياد الميلاد

هذا الأسبوع تغيب البيانات الاقتصادية من الاجندة الاقتصادية وتحتفل أوروبا بأعياد الميلاد مع تعطل البنوك.
الآن يمكن للمستثمرين الاحتفال بأعياد الميلاد بأكثر أريحية بعد زوال حالة عدم التأكد بشأن سياسات التخفيف الكمي التي قام البنك الفيدرالي بخفضها خلال الشهر الجاري لتصل إلى 75.00$ مليار مع البدء في السحب التدريجي لتلك السياسات حتى الانتهاء منها في نهاية عام 2014.

وفيما يبدو أن بريطانيا ستكون الاقتصاد الأول بين دول مجموعة السبع الذي استطاع ان يحقق تعافي كامل واقتراب مستويات البطالة من 7% بعد ان تراجعت إلى مستويات 7.4%.

على الجانب الآخر منطقة اليورو ربما ستكون الأخيرة في تحقيق التعافي بين الاقتصاديات العالمية، في الوقت الذي صرح فيه ماريو دراغي بأن التعافي سيكون بشكل تدريجي.






التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2013, 05:12 PM   #36
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

الأسواق الآسيوية في انتظار بيانات التضخم لليابان الأسبوع المقبل

تنتظر الأسواق الآسيوية الأسبوع القادم بيانات التضخم اليابانية نظراً لأهميتها خصوصاً في ظل سعي اليابان لتحقيق هدف التضخم عند 2% و إنهاء الانكماش التضخمي،
تأتي هذه البيانات المنتظرة إلى جانب استمرار تأثر الأسواق بقرار البنك الفيدرالي بالبدء في تقليص برامجه التحفيزية.


حيث من المنتظر أن صدور بيانات أسعار المستهلكين السنوية خلال تشرين الثاني علماً بأن القراءة السابقة سجلت ارتفاع 1.1%، حيث من المتوقع أن تأتي القراءة إيجابية و لكن في نطاق ضيق في ظل تذبذب أداء اقتصاد اليابان مؤخراً.



في غضون ذلك نشير أن هدف التضخم عند 2% من أهم أولويات البنك المركزي الياباني و حكومة آبي، خصوصاً في ظل تجديد البنك إلتزامه ببذل المزيد من التحفيز النقدي لحين بلوغ هدف التضخم مع التعهد بتعديل سياساته إذا اقتضت الحاجة لذلك.



من جهة أخرى لاحظنا تذبذب اقتصاد اليابان في الآونة الأخيرة و استمرار تحقيق الميزان التجاري عجز، مع عدم إضفاء البنك المركزي أي جديد على صعيد التحفيز النقدي حتى الآن محتفظاً بسياساته ثابتة، الأمر الذي قد يؤثر بشكل ما على تحقيق هدف التضخم في الزمن المحدد لذلك في غضون عامين.



على المقابل نشير أنه من المرجح أن يستكمل المركزي الياباني برامجه التحفيزية خلال نيسان القادم، مع عدم ارتباطه بقرارات البنك الفيدرالي أو إجراءاته كما أعلن البنك في الفترة السابقة أنه ماض في برامجه التحفيزية حتى و إن اتخذ البنك الفيدرالي قرار بوقف أو تقليص برامجه.

يأتي هذا في إطار الهزة التي أصابت الأسواق العالمية على خلفية إعلان البنك الفيدرالي أنه بصدد البدء في تقليص برنامج شراء السندات بداية من كانون الثاني، وفقاً للتحسن المستمر الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي خلال هذه المرحلة.



إضافة إلى ذلك نشير أن قرارات الفيدرالي قد تأخذ حيز أكبر في الفترة القادمة في حال تحسن سوق العمل و تراجع معدلات البطالة و التي هي المعيار الأساسي للحكم على قرارات الفيدرالي و التي تعبر عن تحسن فعلي لأكبر الاقتصاديات العالمية.



أخيراً نشير أن قرار الفيدرالي بتقليص برنامج شراء السندات ساهم بشكل كبير في إضعاف الين الياباني ليتجه للتراجع أمام الدولار لأدنى مستوى خمس سنوات، و هي ميزة جيدة للاقتصاد الياباني و للصادرات بشكل خاص.




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2013, 09:43 AM   #37
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

سوق العملات: الهدوء يخيم على أداء العملات الرئيسية على أعتاب عطلات عيد الميلاد المجيد

تذبذبت العملات الرئيسية في نطاق ضيق مع مطلع الأسبوع الجاري الذي يحمل في طياته عطلات عيد الميلاد المجيد على أعتاب إنقضاء العام الجاري 2013، لذا نشهد احجام تتداول منخفضة نسبيا منذ مطلع الأسبوع الجاري وحتى مطلع عام 2014 وسط تحركات عشوائية ثمة هذه الفترة من العام.


هذا وقد تابعنا اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الدخل الشخصي والإنفاق الشخصي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتي أوضح تباطؤ وتيرة نمو الدخل بالتزامن مع تسارع وتيرة الإنفاق، في حين أظهرت القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر كانون الأول/ديسمبر استقراراً عند ما قيمته 82.5 دون التوقعات عند 83.0.


هذا ونود الأشارة إلي احتمالية رفع صندوق النقد الدولي لتوقعاته حيال وتيرة نمو أكبر اقتصاد في العالم خلال الفترة المقبلة، نظراً لتصريحات كريستين لاغارد رئيسة الصندوق والتي أعربت عن كون صفقة الميزانية وانخفاض معدلات البطالة الأمريكية من شأنه اتساع الاقتصاد الأمريكي، علماً بأن التوقعات الأخيرة للصندوق في تشرين الأول/أكتوبر قد أشارت لنمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.6% خلال العام المقبل 2014.


وفقا لذلك فقد أظهر زوج اليورو مقابل الدولار ارتفاعاً علي الرسم الياباني اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 1.3695 وذلك بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1.3716 وأدنى مستوياته عند 1.3667، من المتوقع أن يتداول الزوج اليوم بين مستوى الدعم الرئيسي عند مستويات 1.3660 ومستوى المقاومة الرئيسي عند مستويات 1.3730.


أما عن زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار فقد أظهر ارتفاعاً هو الأخر علي الرسم البياني اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 1.6353، وذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 1.6374 وأدنى مستوياته عند 1.6323، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 1.6310 والمقاومة الرئيسية عند مستويات 1.6390.


نصل بذلك لزوج الدولار ين الذي أظهر ارتفاعاً على الرسم البياني اليومي ليتداول الزوج حاليا عند مستويات 104.09، وذلك بعد أن حقق أعلى مستوي له عند مستويات 104.12 وأدنى مستوي له عند 103.77، من المتوقع تداول الزوج اليوم بين الدعم الرئيسي عند مستويات 103.40 والمقاومة الرئيسية عند مستويات 104.70.




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2013, 05:03 PM   #38
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

تغيرات طفيفة في العقود الآجلة قبيل بيانات اليوم وتراجع حجم التداول بمناسبة الأعياد

يطل علينا الإقتصاد الأمريكي اليوم حاملاً معه المزيد منن البيانات الإقتصادية و المتمثلة بقراءة بطلبيات البضائع المعمرة خلال الشهر الماضي تشرين الثاني/نوفمبر و مبيعاات المنازل الجديدة، و تظهر العقود الآجلة قبيل الإفتتاح تغيرات طفيفة وذلك وسط تراجع حجم التداول وذلك بمناسبة عطلة الأعياد.


ننوه إلى أن الأسواق الأمريكية سوف تغلق اليوم بشكل مبكر أي في تمام الساعة 6 مساءاً بتوقيت غرينتش لمصادفة عشية عيد الميلاد، مع إغلاقها بشكل كامل يوم غد الإربعاء بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


بالعودة إلى اليوم، فسوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة طلبيات البضائع المعمرة خلال الشهر الماضي، حيث من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 1.8% مقارنة بتراجع بنسبة 2.0% خلال القراءة الشهرية السابقة، أما الطلبيات المستثنى منها المواصلات خلال الشهر ذاته فمن المتوقع أن تسجل ارتفاعاً بنسبة 0.7% مقارنة بالقرءاة الشهرية السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 0.1%.
أما بالنسبة لقراءة مبيعات المنازل الجديدة خلال الشهر الماضي تشرين الثاني/نوفمبر، فمن المتوقع أن تسجل تراجعاً بنسبة 0.9% ليصل المجمل السنوي إلى 440 ألف منزل، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 25.4% ليصل المجمل السنوي إلى 444 ألف منزل.
العقود الأمريكية الآجلة


- مؤشر الداوجونز الصناعي : ارتفع بنسبة 0.037% ليتداول حول مستويات 16244 نقطة.
- مؤشر ستاندرد آند بورز 500 : سجل ثباتاً عند مستويات 1822.80نقطة.
- مؤشر ناسداك 100 : تراجع بنسبة 0.14% ليتداول حول مستويات 3564.25 نقطة.
تداول مؤشر الدولار الأمريكي


استقر مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حول مستويات 80.66 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.66 محققاً اعلى مستوى 80.72 والأدنى عند 80.62.


نريد أن ننوه بأن حجم التداولات قد بدأ بالتراجع وذلك بمناسبة الأعياد المجيدة التي تحل بدءاً من يوم غد، حيث أن المستثمرين يتجهون إلى الخروج مؤقتاً و تعديل مراكزهم في الأسواق المالية




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2013, 12:27 PM   #39
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

تغيرات طفيفة جداً للعملات و السلع وسط اضمحلال حجم التداول في فترة الأعياد

بعد غياب أسواق العملات و السلع يوم أمس بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تعود إلينا اليوم لتستهل جلساتها ولكن من الملاحظ بأن حجم التداول شهد تراجعاً ملحوظاً وذلك بمناسبة الأعياد التي ستستمر لغاية الأسبوع القادم و تحديداً إلى رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث يقوم المستثمرونن بالخروج مؤقتاً من الأسواق و تعديل مراكزهم المالية للعودة إليها في مطلع العام المقبل 2014.


أسواق العملات تسهد أسواق العملات اليوم تراجعاً ملحوظاً في حجم التداول و مع ذلك فإن العملات الرئيسية تتغلب على الدولار الأمريكي، ويجب التنويه هنا إلى أن المؤشرات الأوروبية غائبة اليوم بمناسبة يوم الصناديق و هو اليوم الذي يأتي بعد عيد الميلاد المجيد، أما بالنسبة للدولار الأمريكي فينتظر خبر إقتصادي وحيد من إقتصاده.


الين الياباني تراجع الين الياباني بشكل ملحوظ اليوم وذلك بعد أن أشار ئيس البنك المركزي اليابان هاروهيكو كورودا اليوم أن بنك اليابان ملتزم بضمان التيسير الكمي والنوعي لتسجيل هدف التضخم عند 2% في أقرب وقت ممكن.
و قد أضاف بأنه من المتوقع أن يتأرجح مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي إلى 1% خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل 2014، حيث يؤكد أن البنك المركزي الياباني لا يزال ملتزم تحقيق الهدف عند 2% من معدل التضخم.
و قد حقق الين الياباني أدنى مستوى له منذ خمسة أعوام أمام الدولار الأمريكي وذلك نتيجة إغلاق مؤشر Topix الياباني عند أعلى مستوى له منذ عام 2008 على إثر ما أسلفناه سابقاً.
يتداول الزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني حول مستويات 104.756 ين مقارنة بمتسويات الإفتتاح عند 104.350 ين، و قد حقق الزوج أعلى مستوى عند 104.831 ين بينما الأدنى فعند 104.350 ين.


اليورو و الجنيه الإسترليني و الدولار الأمريكي تغيب البيانات الإقتصادية اليوم عن منطقة اليورو و المملكة المتحدة وذلك بغياب أسواق هاتين المنطقتين عن الساحة بمناسبة يوم الصناديق، و لكن استطاعت العملة الموحدة لمنطقة اليورو من الإرتفاع وذلك في خطوة تصحيحة لمسارها مع تراجع ملحوظ في حجم التداول ليستقر الزوج اليورو/الدولار الأمريكي حول مستويات 1.36941 دولار مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1.36782 دولار .
أما بالنسبة للعملة الملكية فقد ارتفعت أيضاً في إطار خطوات تصحيحية ليستقر الزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي حول مستويات 1.63822 دولار مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1.63461 دولار .
أخيراً فقد تراجع الدولار الأمريكي بشكل طفيف ليبقى في نطاق ضيق مع تراجع ملحوظ في حجم التداول كما أسلفنا سابقاً ليستقر المؤشر حول مستويات 80.65 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 80.69 ، و قد استطاع أن يحقق أعلى مستوى عند الإفتتاح في حين الأدنى فعند 80.65.


أسواق السلع ارتفعت أسعار البللاتينيوم لتسجل أعلى مستوى لها في أسبوع وذلك وسط التكهنات الخاصة بتعافي الإقتصاد العالمي مما يعزز الطلب على المعدن، أما بالنسبة للذهب فقد ارتفع ليبقى في نطاق ضيق وذلك نتيجة التراجع الملحوظ في حجم التداول، و أخيراً فتتداول أيضاً أسعار النفط في نطاق ضيق.
ارتفعت أسعار الذهب لتتداول حول مستويات 1205.35 دولار للأوصنة مقارنة بمتسويات الإفتتاح عند 1203.91 دولار للأوصنة محققة أعلى مستوى عند 1206.97 دولار للأوصنة بينما الدتى فعند 1201.01 دولار للأوصنة.
أما بالنسبة لأسعار النفط الخام فتتادول حول مستويات 99.16 دولار للبرميل مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 99.14 دولار للبرميل، و قد استطاعت تحقيق أعلى مستوى عند 99.57 دولار للبرميل في حين سجل الأدنى 99.04 دولار للبرميل.





التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2013, 12:28 PM   #40
عضو برونزي
 

افتراضي رد: ~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

طلبات الإعانة الأمريكية تتراجع وسط موسم الأعياد

يعود الينا الاقتصاد الأمريكي بالإفراج عن بياناته المتعلقة بسوق العمل الأمريكي، إذ قام اليوم مكتب الإحصاءات العامة بإصدار قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي 21 من شهر ديسمبر الحالي، لتظهر القراءة انخفاض في التقديم لهذه الطلبات وبأفضل مما كان متوقع لها.


اظهرت قراءة المؤشر انخفاض عدد المتقدمين لطلبات الإعانة بواقع 42 ألف طلب لتصل إلى 338 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 21 من شهر كانون الاول/ديسمبر، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة والتي بلغت 380 ألف طلب والتي عدلت من 338 الف طلب، لتأتي القراءة الحالية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى 345 ألف طلب.


أما عن قراءة طلبات الإعانة المستمرة فقد أظهرت ارتفاعاً إذ بلغ عدد الطبات 2923 الف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 14 من شهر ديسمبر، مقارنة بالقراءة السابقة والتي بلغت 2887 الف طلب والتي عدلت من 2884 ألف طلب، لتأتي القراءة الجديدة بأسوء من التوقعات التي أشارت إلى 2827 ألف طلب.


تأتي قراءة طلبات الإعانة وسط موسم الأعياد التي تعيشه الأسواق الأمريكية حالياً، حيث اصبح أرباب العمل يحتاجون لعدد اكبر من العاملين وذلك من اجل تلبية طلبات المستهلكين، وهذا الامر ساهم لخلص فرص عمل جديدة الام الذي ساهم بغنخفاض وتيرة التقديم لطلبات الإعانة.


مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار أمام سلة من العملات يتم تداوله حالياً حول مستويات 80.59 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 80.69.




التوقيع:





Ahmed El Sayed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

شروط رسم الترند المائل الصحيح وكسره ..
سؤال لأهل الخبرة
الحذر كل الحذر

مواضيع تالية :

استفسار عن السحب من شركة forex.com
أهم البيانات الاقتصادية التي تؤثر علي سوق الفوركس 16الي20
مواعيد العطلات المصاحبه لاغلاق السوق . 2013/2014

~*¤®§ الاخبار الاقتصاديه §®¤*~ متابعه لحظيه ˆ°

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الاثنين 4-5 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الجمعه 1-5 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 30-4 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الثلاثاء 28-4 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصاديه ليوم الخميس 9-4 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:58 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة