موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تسارع اليورو الصعودي يبدأ إثر البيانات الأفضل- هل ستدفع معدّلات إقراض اليورو لليلة واحدة ا

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 01 - 2014, 06:10 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تسارع اليورو الصعودي يبدأ إثر البيانات الأفضل- هل ستدفع معدّلات إقراض اليورو لليلة واحدة ا

تسارع اليورو الصعودي يبدأ إثر البيانات الأفضل- هل ستدفع معدّلات إقراض اليورو لليلة واحدة ا
تمتّع اليورو بمناعة في الأسبوع السابق واكتسب نقطة مئوية كاملة أو أكثر مقابل أربع عملات من أصل السبع الرئيسية.

الآفاق الأساسية لليورو: إيجابية
  • دخل اليورو الأسبوع دون اتّجاه بسبب خسارة بيانات النمو الزخم....
  • .... بيد أنّ قراءات مؤشرات مدراء المشتريات لشهر يناير الأفضل من المتوقع في المنطقة أدّت الى بروز اختراق في منتصف الأسبوع.
  • على أساس فنّي، اليورو/دولار مستعدّ للتسارع صعودًا أكثر عقب حفاظه على الدعم الرئيسي
تمتّع اليورو بمناعة في الأسبوع السابق واكتسب نقطة مئوية كاملة أو أكثر مقابل أربع عملات من أصل السبع الرئيسية، بينما حاول التماسك مقابل أفضل عملتين: الين الياباني والفرنك السويسري. من المحتمل أن يعزى تراجع اليورو/ين (-0.94%) واليورو/فرنك سويسري (-0.72%) بشكل كبير الى التحوّل العالمي نحو الأصول الآمنة، مع هبوط الأسهم وارتفاع الديون السيادية البارزة (السندات الألمانية وسندات الخزانة الأميركية).
مع ذلك، ووسط انتشار القلق في اماكن أخرى، في الأسواق الناشئة والسوق الآسيوية الأسترالية ( اليورو/أسترالي +2.12% واليورو/نيوزيلندي +1.51%)، الى جانب أميركا الشمالية (اليورو/كندي +2.12% واليورو/دولار +1.00%)، ازدادت الخلفية الأساسية لليورو قوّة. جاءت أرقام مؤشرات مدراء المشتريات لشهر يناير فوق التوقعات بشكل ملحوظ، ما وفر الدعم للمسألة الأساسية للعام 2014: عودة معدّلات النمو الأسرع الى القارّة الأوروبية.
من غير الضروري على الأرجح ان تعتبر الأسواق أي بيانات تصدر هذا الأسبوع أهمّ من أرقام مؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير المرتقبة يوم الخميس والجمعة. من المتوقع أن تتباين قراءة مؤشر أسعار المستهلك الألماني: من المحتمل أن تتراجع القراءة الشهرية بنسبة -0.4% عقب اكتسابها +0.4% في ديسمبر؛ أمّا القراءة السنوية فسترتفع على الأرجح الى +1.5% من 1.4%. يوم الجمعة، ستتقدّم تقديرات مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو لشهر يناير الى +0.9% من +0.8% على أساس سنوي.
بشكل عام، لا تعتبر هذه البيانات مطمئنة بما فيه الكفاية لتؤخر ظهور المحادثات المحيطة بالإنكماش والتي تلقي بثقلها على العملة الموحّدة نظرًا الى ردّة فعل البنك المركزي الأوروبي- تخفيض معدّل الفائدة الرئيسي الى قاع 0.25% التاريخي. مع ذلك، لم يتصرّف المركزي الأوروبي على الفور في حال بقيت بيانات التضخّم ضعيفة.
في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انعقد في دافوس، أفاد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي بكلّ وضوح :" أنا لا أرى اي انكماش في منطقة اليورو.... لا تزال توقعات تضخّم الأجل القريب مترسّخة عند +2%." بتعبير آخر: إنّ تدنّي التضخّم لا يعكس تراجع أوضاع النمو (تدنّي الطلبات، ما يولّد ضغوطات هبوطية على الأسعار)، ولكن تظهر أمرًا آخر- ضعف نمو الإئتمان.
بدون أدنى شكّ، في حال تواجد أي سبب يدفع البنك المركزي الأوروبي للتصرّف، فسيكون ضمان استمرار توافر السيولة من خلال إبقاء معدّلات فائدة الأجل القريب متدنّية في المستقبل القريب, من المحتمل أن تبدأ التوترات التمويلية بالبروز الى العلن: تتداول معدّلات EONIA على ارتفاع خلال الأسابيع القليلة السابقة، مع بلوغ قراءاتها 0.446% في 31 ديسمبر 2013 و0.359% يوم الإثنين الواقع فيه 20 يناير 2014. تعتبر هذه القراءات الأعلى منذ أن اضطرّ الرئيس ماريو دراغي الى التراجع عن "القيام بكلّ ما يلزم" من أجل إنقاذ اليورو في يوليو 2012.
على ضوء بقاء عائدات السندات الإيطالية والأسبانية متدنّية بشكل استثنائي، لا يدعو الإرتفاع الأخير الذي تشهده معدّلات EONIAالى القلق. يصل فائض السيولة في منطقة اليورو الى 161 مليار يورو ولكن فقط عقب هبوطه الى قاع 125 مليار يورو في 21 يناير. قد يشير ذلك الى أنّ ارتفاع معدّل EONIA يعزى الى إعادة تسديد عمليات إعادة التمويل البعيدة الأجل.
إنّ أي برنامج تمويل شبيه ببرنامج الإقراض التمويلي التابع لبنك انجلترا من شأنه معالجة المخاوف الإئتمانية من دون تعريض اليورو لخطر توسّع حادّ في ميزانية المركزي الأوروبي العمومية الذي قد ينجم عن أي عملية تمويل جديدة مهما كان شكلها. ومع استعداد اليورو/دولار للتسارع صعودًا على أساس فنّي، نأخذ هذا الإعتبارات في الحسبان ونعتمد آفاقًا إيجابية لليورو هذا الأسبوع.

Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تسارع اليورو الصعودي يبدأ إثر البيانات الأفضل- هل ستدفع معدّلات إقراض اليورو لليلة واحدة ا
http://www.borsaat.com/vb/t625872.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

تذبذبات الين الياباني باتت شبه مضمونة وسط أسبوع هامّ بالنسبة الى الأسواق
قطع الذهب في لندن صباحا على 1253.5 دولار للأوقية
الدولار الأمريكي يتعافى أمام الين والأسترالي يرتفع

مواضيع تالية :

تجارات السلع: النفط الخام يشهد تصحيحًا وعمليات بيع الذهب تبرز عند سعر 1270$ قبيل اجتماع مج
الدولار الأميركي مستعدّ للتقدّم سواء إنهارت الأسهم أو أقرّ بنك الاحتياطي الفدرالي تقليصًا
من المحتمل أن يستهدف الجنيه الاسترليني ذروات جديدة إثر الأرقام القويّة للناتج المحلي الإجم

تسارع اليورو الصعودي يبدأ إثر البيانات الأفضل- هل ستدفع معدّلات إقراض اليورو لليلة واحدة ا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتتاح الأسواق الأوروبية: وحدها البيانات الإيجابية لمسح IFO الألماني ستدفع اليورو على التح الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
يتطلّع تسارع اليورو الصعودي الى محادثات إنقاذ البرتغال لإكتساب الزخم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأميركية: استجماع تسارع اليورو الصعودي الزخم على خلفية توقّعات معدّلات الف الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تسارع اليورو صعودًا على خلفية توقعات معدّلات فائدة البنك المركزي الأوروبي، ولكن هل هي وفير الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو: تسارع اليورو الصعودي يتحدّى الأساسيّات، ولكن ليس لفترة طويلة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


01:26 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة