موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 08 - 2009, 07:30 PM   #1
عضو جديد
 

افتراضي قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
أخواني رواد منتدى بورصة , إليكم هذه النصيحة والفكرة التي أتمنى أن يستفيد منها الجميع ولكن اسمعوا قبلها هذه المقدمة :
لي شهر تقريبا وقد تكبدت خسارة ثلث ما أملك أو أكثر بقليل من جراء الطمع وفتح العقود الكثيرة لكي أنال أكبر قدر ممكن من الربح ولكن مالذي سببه لي هذا الطمع ,, قلة النوم والحلم الدائم بالشارت, حتى أني أصلي الفجر وبعدها بدل ما أصلي ركعتين سنة , أذهب للشاشة لكي أنظر أموالي ومصيرها , وللأسف بعد هذه المعاناة التي دامت أسبوع والابتسامة قد تبرأت من وجهي حتى أتاني القدر المحتوم , ذهبت ذلك الصباح إلى شاشتي الكئيبة ووجدت الخسارة قد عانقت سعر الوقف الذي كنت أخشاة وخسرت في حسابين لي واحد ثلث ما أملكه والثاني تقريبا الربع,,, ولاحظوا من رأس المال. وحينها تذكرت مقولة ذلك الفيلسوف والخبير الفوركسي حينما قال (من استثمر بـ 1% بالمية من رأس ماله فسأضمن له بإذن الله الاستمرار في مجال العملة).
والآن تغير اتجاهي وتفكيري في طريقة الربح في الفوركس والذي استفدت منه الآتي:
1- راحة كبيرة في ساعاتي اليومية حيث لايهمني مايجري في السوق هل هو على نزول أم ارتفاع.
2- استطيع بكل أريحية أن أبقي صفقاتي ساعة ساعتين يوم يومين اسبوع اسبوعين( والكل يعلم أن الاستثمار في المدى الطويل مهم جدا ولكن العجلة والخوف والتردد تجعلنا لانتعدى اليوم أو اليومين).
3- التنويع الهائل والكبير في المحفظة بحيث تجد المحفظة تعج بالعملات ويتسطيع حسابك أن يتحمل على الأقل عشرة صفقات من دون خوف .
4- تستطيع الدخول ودعم أي عملة إذا رأيت أنها انخفت أكثر من ذي قبل (يعني ازدادت الخسارة العائمة فيها) وهذا الأمر مهم في العملة.
4- عدم الاهتمام بتضييع الوقت وحرق الأعصاب في دراسة الشارت والمؤشرات التي كثيرا ماتخطئ.
5- يصبح اهتمامك بالشاشة فقط في النظر ماهي الصفقات التي عانقت الهدف, وإن لم تعانق فلا يهمك أمرها لأن هناك الكثير من الصفقات تنتظر معانقة الهدف.

والفوائد كثيرة ولا استطيع أن اسردها لكم هنا, وستشعرون بها حينما تطبقونها . ولكن أنتم تتساءلون الآن ماهي الطريقة .
الطريقة يا أخواني البعد عن الطمع وتقليل حجم الوحدة إلى ألف فقط وإن حصل أقل من ألف فهو أفضل, والاشتراك في أي شركة تمنحك نظام التوصيات المجانية كــ fxcm فلديها نظام الإشارات وقد أراح لي رأسي جدا جدا. فكل إشارة أراها على المدى الطويل أو القصير أو المتوسط تجدني أعمل بتلك الإشارة وأدخلها في صفقاتي ,, ولا يشترط أن تأخذ بهذه الإشارات فقط حيث الكثير له مصادره الخاصة بالتوصيات وبهذه الطريقة يمر يوم أو يومين وأنظر لكثرة الصفقات وتتقلص إلى أرباح أو خسائر ودائما ولله الحمد بهذه الطريقة تجد الربح أكثر وآخر الاسبوع انظر إلى حصيلة الربح تجدها قليلة ولكنها تهنئك نفسيا وبدنيا ولله الحمد. ولو حسبتها على المدى الطويل لوجدت أن رأس مالك يزود في كل اسبوع 3% وهذا والله جيد ونعمة كبيرة. وعلى الأقل أجعل هذه الاستراتيجية دائما تعمل في محفظتك وإن أردت أن تدخل بحجم أكبر لصفقة تراها جدا مضمونة فهذه الطريقة لا تمنعك من ذلك . ولكن أجعل الصفقات الكبيرة والمضمونة في الشهر مرة فقط, موكل يوم.
وكما قال المثل قليل هناك ولا كثير عناك.
هذا مع تمنياتي لكم بمزيد من الأرباح.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.
http://www.borsaat.com/vb/t62972.html




التعديل الأخير تم بواسطة أبو تمم ; 05 - 08 - 2009 الساعة 07:40 PM
أبو تمم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 08 - 2009, 07:52 PM   #2
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية ياسرابوعمر
 

افتراضي رد: قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

شكرا لك اخي الكريم
والله كلام من ذهب



التوقيع:

اللهم ارحمنافإنك بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قدار
اللهم اشفي مرضنا ومرضي المسلمين
* (فأذا عزمت فتوكل علي الله) *

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

ياسرابوعمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2009, 01:44 AM   #5
عضو جديد
 

افتراضي رد: قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

جزاك الله كل خير ، يا أخي الحبيب نصائح من ذهب بكل معنى الكلمة !

وفقك الله لكل خير وزادك من فضله

تحياتي وتقديري



محبكم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2009, 01:59 AM   #6
عضو جديد
 

افتراضي رد: قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

أشكركم على هذا التفاعل الجميل,, وأتمنى أن نفهم حقيقة الاستثمار ,, فإن الله عز وجل قد علمنا صنعة جميلة قد تغنينا وتسد حاجتنا وليس كل شخص يستطيع أن يتقنها فلنحافظ عليها بالبعد عن الطمع .



أبو تمم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
مهمة, منقطع؟, حاول, ولا, نصيحة, قليل, كبير

مواضيع سابقة :

هدوء ما بعد العاصفة
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاربعاء5 /8 / 2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاربعاء 5 /8 / 2009

مواضيع تالية :

العاصفة مستمرة ولكن الترقب يسيطر على الاسواق
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 6 / 8/ 2009
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 6 / 8/ 2009

قليل دائم ولا كثير منقطع؟ نصيحة مهمة.

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
برنامج منقطع النظير ومتكامل لتعليم التجويد بصورة حية وكأن الأستاذ معك برامج كمبيوتر و انترنت
بإعجاب منقطع النظير جوزيه مورينهو برشلونة استعراضي , و هذا اللاعبان فريدان الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
مهلة للمستثمرين في «أسمنت حائل» لتسديد حصصهم أو استبعادهم منتدى الاسهم السعودية
لم أنقطع عـن الهـلال ولا خوف عليـه بوجـود هذا الرجـل الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


06:35 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة