موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 02 - 2014, 01:06 PM   #1
عضو جديد
 

Lightbulb التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))


فحقيقة خلال قرأتي استوقفتي طريقة من الطرق التي تحتاج التأمل والتفكير وقلت في نفسي لما لا أفكر بصوط عالي حيث أني ضعيف جدا في الرياضيات وأكيد سيكون هناك من هم أفضل مني بكثير في هذا المجال وأيضا نعمل عصف ذهني بحيث نستفيد منكم يا أعزائي...... المهم لا أطيل عليكم سأدخل في الموضوع.

سأبدأ بالهدف:

إن شاء الله تصميم خبير في النهاية بعد وضع جميع الخطوات والوصول لحلول للمشاكل التي ستواجهنا ولكن قبل ذلك لا بد من وضع خطوات صنع الخبير ولكي أصل لا بد أن أتشارك معكم بما أفكر فيه.

الفكرة:

1. مبنية على تحديد منطقة تسمى منطقة التعافي أو الشفاء و بالإنجليزية Recovery Zone area هذه المنطقة توضع بناءا على قدرة تحملك كشخص وأيضا قدرة تحمل حسابك كخسارة عائمة؛ فأنت كشخص نفسيا وعصبيا كم تستطيع تحمل الخسارة التي تقول بعدها هذا يكفي.
2. الدخول عشوائي للسوق من أي نقطة فالسوق عاجلا أم آجلا سيختار مسار إما الصعود أو الهبوط وهذا لا أريده أهني الدخول العشوائي وأسمع منكم الإقتراحات وبعدين أديكم إقتراحي وأفضل أن تكون الطريقة يمكن تطبيقها على الخبير .

3. المضاعفات ولكن بأسلوب مختلف وهو ما أتعبني في الحساب وبعد تعب وورقة وقلم اكتشفت الطريقة هي مشروحة على الشارت المرفق. ولكن واجهتني مشكلة فأنا لن أعمل على عقود ابتداءا من 1 لأني في هذه الحالة ساحتاج إلى حساب لا يقل عن 100000 الف دولا لكي أبدأ بمثل هذا الحجم ولكن أريد أن أبدأ بأصغر حجم وهو 0.01 عقد الميكرو وبعد ذلك أضاعفه مشكلة عقد الميكرو أنك لا تستطيع مثلا جعله 0.0014 فما أريده منكم يا أعزائي إعطائي ومساعدتي في إيجاد المضاعفة المناسبة والعلاقة المناسبة للخروج بربح بنفس هذا النظام . حيث في مثالي الذي وضعته على الشارت وصلت إلى المضاعفة السابعة ولم يزل الفرق قليل بالنسبة لو قورنت بطريقة المضاعفات الأخرى قليل جدا وتستطيع أن تتخيل كم ستكون إذا ما ابتدأت بعقد ميكرو0.01 والفرق بين الصفقة الأولى والمضاعفة السابعة لا يتجاوز 0.2.

4. عدم الخروج من الصفقات إلا بالربح وذلك بما يسمى بأسلوب الهيدج وهو معروف لدى الجميع فيكون لنا هدف متى ما وصلت له أحد الإتجاهات بيعا كانت أم شراء يتم إغلاق جميع الصفقات على هذا الربح.

إقتراحي للعمل الجماعي كالتالي:

1. طريقة الدخول الغير عشوائية؟
2.المضاعفات على حساب يبدأ من 0.01؟
النقطة 1 و 2 أريد أن الإقتراحات منكم وهي اتي عليها هذه الرسمة في الأعلى.

3. لا بد لنا من معرفة الرينج اليومي للزوج ويتم الدخول بعد ذلك بوضع 20٪ من الرينج اليومي كريكفوري زون و50٪ هدف أو ما ترونه مناسبا مثال للتضح الصورة:
لنفترض أن الرينج اليومي 100 نقطة:
إذن تكون منطقة الريكفوري 20 نقطقة والهدف 40 نقطة طبعا هذا في أول صفقة بعد ذلك سيقل الربح إلى 5 أو 10 نقاط ويزيد مع كل مضاعفة إذا دخلنا في المضاعفات وهذا ما ستلاحظونه إذا قمتم بالحساب في المثال الذي وضعته على الشارت المرفق.

همسة: لا تكن سلبيا وتقول لا لن أقول ما أفكر به فربما فكرة لا تلقي لها بال هي ما ينقصنا للإكمال الدائرة فلنكن جميعنا إيجابيين وكما يقول المثل يد وحدة ما تصفق فدعونا نتشارك الأفكار لنصل إلى ما نريد.

بارك الله في الجميع وأنتظر أرائكم قبل التقديم وطلب خبير إلى مبرمجنا الغالي.


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))
http://www.borsaat.com/vb/t631916.html



dr.radiology غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2014, 01:30 PM   #2
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

متابع معكم ، ما شاء الله عليك وتقول ما أعرف رياضيات

انت دكتور رياضيات .... الله الموفق



nicebird غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2014, 02:31 PM   #3
عضو برونزي
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

السلام عليكم

اخي رضا

افضل الاستراتيجيات هي بهدف واستوب فقط بدون مضاعفات او تبريدات
اختبر استراتيجيتك لمدة سنه بهدف اواستوب اذا نجحت فتمسك بها وطورها ولا تدخل عليها مضاعفات او تبريدات
وشوف حسابك ينموا بسرعه

نصيحة من اخ خبره 5 سنوات فوركس



محمد سلمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2014, 02:39 PM   #4
عضو نشيط
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سلمان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخي رضا

افضل الاستراتيجيات هي بهدف واستوب فقط بدون مضاعفات او تبريدات
اختبر استراتيجيتك لمدة سنه بهدف اواستوب اذا نجحت فتمسك بها وطورها ولا تدخل عليها مضاعفات او تبريدات
وشوف حسابك ينموا بسرعه

نصيحة من اخ خبره 5 سنوات فوركس
كلامك اخي محمد سلمان عين المنطق ، شكرا للنصيحة ومنكم نستفيد



nicebird غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2014, 04:56 PM   #5
عضو جديد
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

السلام عليكم
منذ اسبوع تقريباً قمت بطرح الفكرة وقام الاخ سمير مشكوراً بتصميم الاكسبيرت لها ونحن الان قيد التطوير فيها ووضعت نقاطي وملاحظاتي على الطريقة ان احببت ان تجرب الاكسبيرت وتشاركنا الموضوع يسعدني تواجدك معنا
الاكسبيرت الاول كان يدخل مضاعفات اما الثاني فهو للعقد الاول 0.01 وباقي العقود كلها 0.02
وهذا رابط الموضوع وفيه الاكسبيرت

http://www.borsaat.com/vb/t630633.html



Ali Sadran غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2014, 12:46 PM   #6
عضو جديد
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

حياكم الله جميعا الناقض والناصح وبارك الله في الجميع.

همسة: لنتعاون لا بد أن نتشارك أفكارنا ولا نكتفي بالنظر. النصيحة من خبرة جميلة لكن لا تكتفي بالنصح أرني أين الخلل لكي أستطيع أن أتجاوزه.



dr.radiology غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 02 - 2014, 12:48 PM   #7
عضو جديد
 

افتراضي رد: التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

إليكم أخوتي أحد المداخلات من أحد الأخوان الأفاضل في منتدى الجيران لنفس الموضوع:

عندي استفسارت
1- انت تريد كفكرة الدخول على الرينج اليومي وهنا رينج اليوم السابق لتحديد نسبة الهدف ونسبة منطقة الدخول في حالة المضاعفة.

لا أنا لا أريد ذلك وإنما أريد لي مرجع من الممكن أن نأخذ متوسط لعشرة أيام أو لأسبوع ومن الممكن أن ندخل بهدف محدد ك 50 نقطة على سبيل المثال لأول صفقة بعد ذلك سيقل الربح إذا دخلنا نظام المضاعفات. ومن الممكن معرفة الحركة التقريبية للزوج وهذا ليس أساسا للفكرة.

لكن هذا الرينج مربتبط بفترة منتهية هنا قد سحصل قفزة بعيد عن الرينج لليوم السابق يعني منطقة الدخول قد نكون قريبين منها او بعيدين عنها.

يا سلام عليك هذا إلا احنا نبغاه قفزة تخرجنا من السوق ربحانين هذه الطريقة مثالية للرالي ودقق النظر في الشارت المرفق ستفهم ما أعنيه فنحن نحدد هدف فوق السعر وأسفل السعر ومنطقة الريكفوري هي منطقة التذبذب ولا يتم الدخول فيها وهي الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء فإذا صعد السعر أعلى هذه المنطقة دخلنا شراء وأسفل هذه المنطقة دخلنا بيع وستغلق جميع العمليات في حال الوصول لأي هدف سواء البيع أو الشراء. تخيل معي أخي الكريم أي زوج إما يصعد أو يهبط ليس له مسار ثالث فنهايته إما الصعود وإما الهبوط وفي كلا الحالتين نحن من سيستفيد وتكون المضاعفات في حال المشي العرضي ولذلك لا بد أن تكون مضاعفات مدروسة لأسوء حالات التذبذب.

2- كيف حسبت نظام المضاعفات وعلى اي اساس ؟ ولكن طالما انك تريد ان تعتمد على رينج يومي فمن المحتمل الريكافري زون ستتغير مسافتها العرضية وهنا سختلف معك نظام المضاعفات لاعتماده على المنطقة.

الريكفوري زون لا تتغير مسافتها تكون ثابته حجم العقود المتغير الوحيد في هذا الموضوع إذا ما دخلنا في المضاعفات. ونأتي إلى طريقة حساب المضاعفات وقد قمت بشرحها على الصورة المرفقة ولكن لفهمها أكثر سأضرب لك الأمثلة التالية لتضح لك الفكرة كاملة:
لنفترض أني أريد ربح 150 نقطة وجعلت الريكفوري زون 50 نقطة
شراء 1 عقد
إذا جابت الهدف الحمد لله أغلقنا العقد وبدينا بعملية جديدة لنفرض أنها لم تصل إلى الهدف
دخلنا بيع 1.4 عقد إذا جابت الهدف سنكون خاسرين 1 عقد ب 200 نقطة وربحانين 210 نقطة لعقود البيع المحصلة 10 نقاط ربح لم نصل إلى الهدف
تفعل الشراء 1 مجموع عقود الشراء 2 وعقود البيع 1.4 لم نصل إلى الهدف
تفعل البيع 1.4 مجموع عقود الشراء 2 وعقود البيع 2.8 لم نصل إلى الهدف
من هذه الخطوة تبدأ العملية الحسابية للمضاعفات فيتم ضرب عدد آخر عقود وهي في مثالنا هذا بيع 1.4 في نسبة مئوية بناءا على هذه النسبة يزيد الربح في كل مضاعفة ولنفترض أنها 35٪
الناتج 1.4 * 0.35=1.9
وهكذا أخر حجم للعقود في النسبة التي نريدها ومن خلال هذه النسبة نستطيع تحقيق الربح.
إذن حسبة النقاط لآخر عملية:
عدد عقود الشراء الرابحة: 1+1+1.9=3,9 * 150=585 نقطة
عدد عقود البيع الخاسرة: 1.4+1.4= 2,8 * 200= 560 نقطة
إذن محصلة الربح هو 25 نقطة

3- لنفترض انك دخلت في نظام مضاعفات فهل تغلق العقد الخسار ام تتركه؟ لاني اقترح ترك العقد الخاسر بعدما فتح عقد مضاعف له ليكون هديج مع العقد السابق والعقود التي قبله وهنا نخرج بربح محدد بعد تجاوز منطقة recovery zone ونغلق جميع العقود.

نعم هذا ما أريده وسنقوم بإستخدام أسلوب الهيدج ولن نغلق أي عقود إلا بعد تحقيق الربح الإجمالي لجميع العمليات.

4- لماذا لا تطبق فكرتك يدوي بشكل يومي وعلى شارتات لتبين مدى نجاح الفكرة لمدة معينة وليكن شهر ثم يتم عرض النتائج ومناقشة التحسينات والتعديلات ؟

مشكلتي يا أخي الفاضل في الوقت فأنا أعمل وعملي يتطلب مني ما لا يقل عن 10 ساعات في اليوم ناهيك عن أيام المناوبات والتي تمتد إلى 36 ساعة فأنا أبحث عن من يساعدني والخبير سيساعدني كثيرا في حل هذه المشكلة بطريقتين:
الأولى: سيوفر على ساعات لا بأس بها من المتابعة علما أن المتابعة مطلوبة ولكن ليس بشكل متواصل 100٪ وسأضعه على حساب ديمو لتجربته لحين الإقتناع بأداءه.
الثانية: بالخبير أستطيع محاكات ما حصل في الماضي وبجودة عالية بحيث تكون قريبة جدا من الحقيقي لأكتشف الأخطاء والوصول لأفضل الإعدادات.
طالما أنه هناك اقتناع بالفكرة فالميدان يا حميدان إذا ما وصلنا لفكرة عامة وجيدة تدعمنا لصنع الخبير المناسب.

وتقبلو خالص شكري وتقديري



dr.radiology غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى المؤشرات و الاكسبرتات


مواضيع سابقة :

طلب بسيط من الاستاذ سمير ...
طلب عمل اكسبيرت المواشر الواحد
هل من الممكن تعديل هذا المؤشر ليصبح period divider

مواضيع تالية :

مطلوب طريقة لتصليح الاكسبيرتات الباهته
تعديل اخي الغالي سمير
مطلوب مؤشر طول الشمعة

التفكير ولكن بصوط مرتفع :))))

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ثياغو مستقبل أخي نحن شقيقان ولكن لكل منا حريته وطريقته في التفكير الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
نغمة لواحد مغلول بصوط نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3
رنة بصوط جميل ورائع نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3


روابط الموقع الداخلية


12:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة