موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

تجدّد مخاوف الإنكماش من شأنه تقويض مناعة اليورو

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 24 - 02 - 2014, 04:23 PM   #1
فريق الأخبار
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي تجدّد مخاوف الإنكماش من شأنه تقويض مناعة اليورو

تجدّد مخاوف الإنكماش من شأنه تقويض مناعة اليورو
كان اليورو من العملات ذات الأداء المتميّز في الأسبوع السابق.

الآفاق الأساسية لليورو:محايدة
  • مواقع حشود الفوركس تحذر من مغبّة بلوغ اليورو الحدود القصوى (وقمّة محتملة)
  • اليورو/دولار ضعيف فقط أزاء أي تصحيح كبير يحدث دون مستوى 1.3670/85
كان اليورو من العملات ذات الأداء المتميّز في الأسبوع السابق، بيد أنّ السوق لم تكن تعتمد آفاقًا متفائلة لليورو. في الواقع، تقدّم اليورو وبلغ القمّة نتيجة الضعف الحاصل في مكان آخر، وليس بفضل قوّته الحقيقية: تراجع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي بسبب البيانات الصينية الضعيفة؛ هوى الجنيه الاسترليني متأثّرًا بأرقام التضخّم ومبيعات التجزئة الهشّة؛ والدولار الأميركي تأثّر بإستمرار التباعد بين الوضع الحالي للإقتصاد الأميركي والمسار المتفائل الذي يعتنقه بنك الاحتياطي الفدرالي.
مع ذلك، وبما أنّ هذه المسائل تسمح لليورو بالتحصّن بالمناعة، من المستحيل تجاهل الضعف المحتمل نظرًا الى هوس السوق بأرقام التضخّم في منطقة اليورو. وفي وقت تشير البيانات الثانوية (مؤشرات مدراء المشتريات ومسوحات ZEW وIFO ) الى أنّ أي ارتداد اقتصادي يحصل في منطقة اليورو سيكون إيجابيًا على الأرجح وإن وفق وتيرة أبطأ. في الوقت الراهن، يتمثّل الخطر الوحيد الذي يهدّد اليورو بالإنكماش الناشىء.
هذا الأسبوع، سيتمّ نشر العديد من البيانات المحيطة بالإنكماش في منطقة اليورو وأوسع اقتصاد فيها- ألمانيا. يوم الإثنين، ستصدر الأرقام النهائية لمؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير في منطقة اليورو، ومن المحتمل أن يهوي اليورو بشكل سريع. مخاطر التضخّم القريبة الأجل قائمة بشكل واضح، مع تقدير بلوغ القراءة الشهرية -1.1% على الرغم من بقاء تلك السنوية عند +0.75، وهو القاع المسجّل في أعتاب أزمة العام 2008.
ستبقى بيانات التضخّم الصادرة عن منطقة اليورو متباينة هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن تظهر التقديرات الأخيرة لمؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير (المرتقب يوم الإثنين) والتقديرات الأوّلية لفبراير (المنتظرة يوم الجمعة) توقعات تضخّم ضئيلة. ستعتبر أرقام يناير (+0.8% على أساس سنوي) بمثابة تقدّم على الرغم من أنّ تقديرات فبراير البالغة +0.7% على أساس سنوي ستعتبر بمثابة تراجع.
إنّ أي ضعف يختبره اليورو على أثر هذه البيانات قد ينعكس يوم الجمعة، موعد نشر مؤشر أسعار المستهلك الألماني الذي من المتوقع أن يظهر بلوغ القراءة الشهرية +0.6% (من -0.6%) والقراءة السنوية +1.3% (دون تغيير). من الضروري احترام واقع إظهار البنك المركزي الأوروبي ميل للتصرّف فقط عند وصول أرقام التضخّم الألماني الى منطقة سلبية (الإنكماش الكامن): جاء تخفيض المعدّلات في نوفمبر 2013 والوعد الذي أطلقه رئيس البنك المركزي الأوروبي في يوليو 2012 القاضي "بالقيام بكلّ ما يلزم" من أجل إنقاذ اليورو فقط بعد أن سجّلت ألمانيا قراءات إنكماش شهرية. وبما أنّ هذا الواقع لا ينطبق هنا، تتبدّد بالتالي كلّ الآمال المعلّقة على اتّخاذ المزيد من خطوات السياسة الحذرة.
من الضروري للغاية أن يصمد اليورو في وجه العاصفة القادمة للبيانات السلبية المحتملة. هوى مؤشر المفاجآت الاقتصادية الصادر عن سيتي الى 1.8 يوم الجمعة من 15.0 في الأسبوع السابق و25.3 قبل شهر؛ يعني ذلك أنّ الزخم الاقتصادي بدأ بالتلاشي بالنسبة الى اليورو. وعلى الرغم من استمرار تدنّي عائدات السندات الإيطالية والأسبانية (بلوغ العائدات الإيطالية المستحقّة في عشرة أعوام 3.595% يوم الجمعة وتلك الأسبانية 3.541%)، تشهد التوترات المصرفية تناميًا مع ارتفاع معدّل الإقراض ما بين البنوك (EONIA) الى 0.171%.
المجال متاح أمام ضعف مناعة اليورو في العام 2014. وإذ من المقرّر أن يجتمع البنك المركزي الأوروبي في السادس من مارس، من المحتوم أنّ أي تراجع على صعيد بيانات التضخّم سيؤجّج التخمينات المحيطة بإتّخاذ تدبير حذر على صعيد السياسة. مع ذلك، وسط بدء ظهور دلائل على النمو في غياب أوضاع الأزمة المالية، لا نزال نعتقد أنّ برنامج شبيه ببرنامج الإقراض التمويلي التابع لبنك انجلترا بات أكثر جاذبية ومن شأنه معالجة المخاوف الإئتمانية من دون تعريض اليورو لخطر توسيع البنك المركزي الأوروبي ميزانيته العمومية بشكل كبير.
Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
تجدّد مخاوف الإنكماش من شأنه تقويض مناعة اليورو
http://www.borsaat.com/vb/t633313.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الذهب يصعد لأعلى مستوى في نحو 4 أشهر مع استمرار مخاوف المستثمرين
النفط مستقر قرب 110 دولارات مع انخفاض الإنتاج الليبي
ارتفاع طفيف للاسترليني والأنظار على توقعات منطقة اليورو

مواضيع تالية :

من المحتمل أن يتجاهل اليورو مسح آي أف أو الألماني ليركّز على بيانات التضخّم
الدولار الأميركي بحاجة الى اختبار أس أند بي 500 موجة من التذبذبات لكي يتسارع صعودًا
الناتج المحلي الإجمالي البريطاني، السويسري، الكندي والأمريكي على جدول هذا الأسبوع

تجدّد مخاوف الإنكماش من شأنه تقويض مناعة اليورو

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
مناعة المرأة أقوى من مناعة الرجل المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء
الين الياباني عرضة للانعكاس على خلفيّة تجدّد مخاوف تدخّل بنك اليابان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: يتطلّع الدولار والين الى الإرتفاع وسط تقويض مخاوف الأزمة الأوروب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تقدّم الين الياباني في خطر وسط تجدّد مخاوف التدخّل الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن يتقدّم الدولار الأميركي وسط تجدّد مخاوف الديون الس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:38 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. (Unregistered)

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة