• 11:46 صباحاً
logo



مصنعو السيارات يخشون تقلب الأسواق الناشئة برغم انتعاش في أوروبا

إضافة رد
الأخبار الاقتصادية
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 65,690
معدل تقييم المستوى: 76
فريق الأخبار is on a distinguished road
04 - 03 - 2014, 05:37 PM
  #1
فريق الأخبار غير متواجد حالياً  
افتراضي مصنعو السيارات يخشون تقلب الأسواق الناشئة برغم انتعاش في أوروبا
خفضت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات توقعها لنمو السوق العالمية هذا العام وهو ما يشير إلى تزايد قلق الصناعة بشأن تقلبات الأسواق الناشئة بالرغم من انتعاش أولي للطلب في أوروبا.
وقال جيروم ستول مدير مبيعات رينو في معرض جنيف للسيارات يوم الثلاثاء إن الشركة خفضت توقعها لنمو المبيعات العالمية قليلا عن اثنين بالمئة وهو المعدل الذي كانت تتوقعه سابقا.
وقال ستول "بالرغم من ظهور علامات انتعاش في أوروبا فإننا نرى مصاعب في الأسواق الناشئة" مشيرا إلى طلب أضعف من المتوقع لاسيما في روسيا والأرجنتين وتركيا والجزائر.
وبعد تباطؤ المبيعات على مدى ست سنوات بدأت سوق السيارات في أوروبا تظهر مؤشرات على التعافي مع خروج الدول الأوروبية من حالة الركود بما في ذلك الدول الأشد تضررا من أزمة الديون السيادية. وأظهرت بيانات الصناعة أمس الإثنين ارتفاع مبيعات السيارات في ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا الشهر الماضي وانخفاضها في فرنسا.
لكن بعض الأسواق الناشئة مثل البرازيل وروسيا تشهد تباطؤا في الطلب وتخشى الشركات أن تؤدي أحدث موجة من التقلبات التي أثارها التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا إلى مزيد من الضعف.
وقال كريستيان كلينجلر مدير مبيعات فولكسفاجن أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات لرويترز خلال المعرض مساء الاثنين "هبطت عملات بعض الدول 20 و 30 و 35 بالمئة. وهذا أمر له عواقبه دائما .. وعواقب وخيمة جدا إذا لم يكن هناك إنتاج محلي."
وقال مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن "نحن شريك تجاري رئيسي لروسيا ونراقب أوكرانيا وروسيا بقلق."
لكن مسؤولي الشركات مازالوا متفائلين في الأغلب بشأن مستقبل صناعة السيارات العالمية ويشيرون إلى استمرار الطلب القوي في الصين - أكبر سوق سيارات في العالم - وإلى انتعاش في الولايات المتحدة.
وقال ستول عن خفض رينو لتوقعات النمو "إنها مسألة عشر نقطة مئوية."
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب على الدولار والين مع تفاقم البيع في الأسواق الناشئة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 30 - 01 - 2014 04:35 PM
اتش.اس.بي.سي: مؤشرات على النمو في الأسواق الناشئة فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 10 - 01 - 2013 03:11 PM
تباطؤ الأسواق الناشئة وظروف أوروبا تضر بأرباح فودافون فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 20 - 07 - 2012 05:31 PM


11:46 AM