رد: AUDNZD و3 الاف نقطه صعود
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MohamedEissa
السلام عليكم
مممن اعرف من اين استطيع الحصول على المعومات هذه خصوصا تصريحات رؤساء البنوك المركزية؟ وهل يوجد موقع باللغة العربية؟ لو انجليزى ما فى مشكله ايضا
مع الشكر
اعتقد ان الامل الوحيد لابقاء مصانع السيارات و علاج البطاله هو خفض العمله الخبر من 12-2013 First Published: 2013-12-11
جنرال موتورز تخلّف وراءها طوابير من العاطلين في استراليا
ثاني أكبر مُصنّع للسيارات تعلن اغلاق وحداتها الانتاجية بنهاية 2017 بعد رفض رئيس الوزراء لدعم الشركة.
ميدل ايست أونلاين
سياسة 'لي الذراع'
سيدني - اعلنت جنرال موتورز إنها ستتوقف عن إنتاج السيارات والمحركات في أستراليا بنهاية 2017 وذلك في ثاني ضربة قوية لقطاع السيارات في البلاد بعد خروج ميتسوبيشي اليابانية ليصبح الاف الموظفين في خطر داهم.
وقالت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات إنها ستغلق مصانع وحدتها هولدن في ولايتي جنوب أستراليا وفكتوريا والتي يعمل بها 2900 شخص.
ويعود انهاء خطوط الانتاج في استراليا الى التأثيرات السلبية لسعر صرف الدولار الاسترالي على الصناعة وزيادة كلفة الانتاج، بحسب الخبراء.
ويأتي القرار بعد تكهنات وجدل على مدى شهور بشأن مستقبل جنرال موتورز في أستراليا وبعدما طلبت الحكومة من الشركة الثلاثاء توضيح موقفها.
ويجيء الإعلان بعد يوم من تصريح رئيس وحدة هولدن في أستراليا أن الشركة لم تتخذ قرارا بشأن وقف إنتاج السيارات بعد 2016 وأنها تحتاج مزيدا من الدعم من الحكومة الأسترالية كي تستطيع الاستمرار في المدى الطويل.
وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت قد أعلن الأسبوع الماضي أن حكومته لا تعتزم تقديم أي دعم جديد للشركة قائلا إن "الحكومات لا ينبغي أن تواصل تقديم الدعم المالي إلى مالا نهاية لإنقاذ شركات لا تمتلك الكفاءة وغير مربحة".
وافصح عدد من المسؤولين الاستراليين عن اسفهم على هذه الخطوة من جانب عملاق صناعة السيارات حيث حصلت على 1.8 مليار دولار من الاعانات الحكومية طيلة الفترة 2001 - 2012 لكنها ضخت في المقابل 32.7 مليار دولار للاقتصاد الاسترالي.
وقال وزير صناعة سابق في أستراليا الاثنين إن شركة "جي.إم هولدين" الأسترالية التابعة لمجموعة صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز طالبت الحكومة الأسترالية بدعم إضافي قدره 150 مليون دولار أسترالي (136 مليون دولار أميركي) خلال عام من أجل الاستمرار في الإنتاج.
وثمة مخاوف واسعة من أن يعقب خروج وحدة جنرال موتورز من السوق خطوة مماثلة من تويوتا موتور مما سيتسبب في انهيار صناعة السيارات المحلية التي توظف أكثر من 40 ألف عامل وتدعم 15 شركة توريد.
ويرى محللون ان سعر صرف العملة الاسترالية زاد كلفة انتاج السيارات في البلاد بواقع 65 بالمئة في غضون عقد من الزمان. فيما وصف عاملون في صناعة السيارات في جنوبي استراليا اعلان جنرال موتورز عن قرارها بـ"اليوم الاسود" للبلاد. كما اثار القرار الجديد الذعر في اوساط القطاعات الصناعية والتجارية في استراليا حيث يواجه الموردين ضغوط الكساد.
ويتكهن خبراء الاقتصاد بـ"مجزرة اقتصادية" ستطال العائلات العاملة بقطاع انتاج السيارات المهددة بالبطالة اذا رفضت الحكومة الحالية تقديم الدعم لمصانع "جي.إم هولدين".
وسيتأثر حوالي 2900 موظف بشكل مباشر في القرار على مدى السنوات الاربع المقبلة، والذي يشمل خطوط انتاج صنف "اليزابيث" و"هولدن فيكتوريا".
وسبق ان سحبت ميتسوبيشي خطوط انتاجها في البلاد في العام 2008 كما تنهي فورد عملها في العام 2016.
وكانت الحكومة الأسترالية قد تعهدت بتقديم مساعدات بقيمة مليار دولار أسترالي إلى شركتي صناعة السيارات في البلاد وهما "جي.إم هولدين" و"تويوتا موتور كورب" من أجل إنقاذ صناعة السيارات في أستراليا.
وتعهدت بتقديم المزيد من الدعم بشرط تحقيق الشركتين مجموعة من الخطوات على طريق إعادة الهيكلة، منها التزام "جي.إم هولدين" بإنتاج طرازين جديدين في أستراليا مع مواصلة الإنتاج في مصنع إليزابيث طوال السنوات العشر المقبلة.
وكانت فورد موتور الأميركية قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي إغلاق مصانعها في استراليا في حين كانت ميتسوبيشي موتور كورب اليابانية قد تركت السوق الأسترالية عام 2008 لتتبقى شركتا "جي.إم هولدين" وتويوتا.وفي مايو/ أيار قالت فورد موتور إنها ستغلق مصنعيها في أستراليا في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في أعقاب خروج ميتسوبيشي موتورز في 2008.ودخلت الحكومة الاسترالية في مفاوضات مه الشركة الحكومة تتناقش مع تويوتا لوضع اتفاقية وابقاء مصنعها الوحيد في ولاية فيكتوريا والذي يقوم بإنتاج سيارات كامري، وكامري الهجينة، و اوريون المخصّصة للسوق الأسترالي.