موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الذهب يسجّل اختراقًا وسط تراجع النفط والنّحاس على خلفية استمرار هيمنة المخاوف الصينية

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 03 - 2014, 03:01 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الذهب يسجّل اختراقًا وسط تراجع النفط والنّحاس على خلفية استمرار هيمنة المخاوف الصينية

الذهب يسجّل اختراقًا وسط تراجع النفط والنّحاس على خلفية استمرار هيمنة المخاوف الصينية
استأنف النفط الخام والنّحاس انخفاضهما خلال الدورة المسائية.

أبرز النقاط الأساسية:
  • عقود خام غرب تكساس الوسيط تتراجع دون سعر 100.00$ وسط إشارة التحليلات الفنّية الى المزيد من الإنخفاض
  • المعدن الأصفر يتقدّم الى مستوى 1360$ عقب تسجيله اختراقًا خلال الدورة الآسيوية
  • النّحاس والنفط الخام يتطلّعان الى اتّجاهات المخاطر والبيانات الصينية من أجل تحديد مسارهما بشكل أوضح
استأنف النفط الخام والنّحاس انخفاضهما خلال الدورة المسائية، إذ ألقت التوترات الصينية القائمة بثقلها على ثقة المستثمرين. في غضون ذلك، اخترق الذهب صعودًا سعر 1351$ في التجارات الآسيوية وسط استفادة المعدن الثمين من تدفقات الملاذ الآمن.
هبوط عقود خام غرب تكساس الوسيط دون مستوى 100.00$
عقب استقرار الأسعار خلال الدورة الآسيوية يوم أمس، برزت تحرّكات النفط الخام الهبوطية في الساعات الأميركية ودفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الى التراجع دون سعر 100.00$. كان تجدّد نفور المخاطر على نطاق واسع بمثابة المحفز الكامن وراء ذلك التحرّك نظرًا الى اختبار مؤشرات الأسهم الأميركية انخفاضًا مماثلاً.
من المحتمل أن توفر بيانات المخزونات القادمة المزيد من التفاصيل الإتّجاهية للسلعة. فمن المتوقع أن يظهر التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الذي تنشره وزارة الطاقة ارتفاع المخزونات بمقدار مليوني برميل- وفقًا لتقديرات الخبراء الاقتصاديين. سيعتبر هذا الإزدياد الثامن على التوالي أسبوعيًا وقد يعكس تدنّي الطلبات على النفط الخام. في هذا الصدد، عزت وسائل الإعلام ارتفاع المخزونات الى العوامل الموسمية بما فيها تحسّن الأحوال الجويّة في الساحل الشرقي للولايات المتّحدة والى تدنّي طلبات المصافي.
المخاطر الجيوسياسية لا تزال قائمة
تقدّم الذهب بإتّجاه سعر 1360$ أوائل الدورة الآسوية، إذ يبتعد المستثمرون القلقون على الأرجح عن الأسهم ويسعون وراء المعدن الثمين بإعتباره ملاذًا آمنًا. هذا وقد ساعدت التوترات الجيوسياسية ذات الوتيرة المتصاعدة في أوروبا الشرقية الذهب على بلوغ مستوياته الراهنة وسط استمرار النزاع الأوكراني- الروسي. في الواقع، يظهر الرسم البياني الوارد أدناه ميل المعدن الأصفر الى الإرتفاع في فترات تنامي المخاطر الجيوسياسية. هذا وسيصبّ أي تصاعد في حدّة الوضع الأوكراني لصالح الذهب.






اتّجاهات المخاطر ستساعد السلع على اتّباع مسار أوضح
من المرجّح أن تواصل السلع التطلّع الى اتّجاهات المخاطر الأوسع نطاقًا خلال الدورة القادمة من أجل تحديد مسار أوضح لها. إنّ التراجعات التي سجّلها النّحاس والنفط الخام خلال الدورة الأميركية ليلة أمس تشير الى إمكانية هيمنة المناخ الخالي من المخاطر حتّى في ظلّ غياب أي تدفقات أنباء سلبية رئيسية. وعلى الرغم من افتقار الجداول الاقتصادية الى البيانات خلال الساعات الأوروبية والأميركية، من المحتمل أن تواصل السلع الحساسة أزاء النمو انخفاضها وسط تحصّن الذهب بقوّة أكبر. كما سيرصد التّجار عن كثب أرقام مبيعات التجزئة الصينية والإنتاج الصناعي، التي من شأنها تعزيز المخاوف المحيطة بالنمو الاقتصادي في العملاق الشرق آسيوي، ما يرسّخ الضغوطات على النّحاس والنفط الخام.
التحليل الفنّي للنفط الخام– نحافظ على آفاق فنّية سلبية للنفط الخام وسط استمرار إظهار السلعة دلائل على تبلور اتّجاه هبوطي. جاء ذلك في أعقاب تشكّل نمط السحابة السوداء على الرسم البياني اليومي الذي حذر من مغبّة بروز انعكاس هبوطي. علاوة على ذلك، بات معدّل مؤشر التغيير يتواجد أكثر فأكثر ضمن منطقة سلبية، ما يدلّ على تنامي الزخم الهبوطي. من المحتمل أن يتمركز دعم الشراء عند مستوى تصحيح فيب 50% الكائن عند 98.30$.



التحليل الفنّي للغاز الطبيعي–لا يزال حملة مواقع الشراء على أهبّة الاستعداد لدعم أسعار الغاز الطبيعي عند مستوى 4.450، بعدما نجحت السلعة في اكتساب نوع من الاستقرار في أعقاب الانخفاضات الكبيرة التي منيت بها في نهاية فبراير. وإذ يبيّن المتوسّط الحسابي لعشرين يوم تبلور اتجاه هبوطي، فإن أي ارتداد تصحيحي في هذه المرحلة سيعدّ بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة. تتجلّى مستويات المقاومة عند الدعم السابق المتواجد على مقربة من 4.917 (مستوى تصحيح فيب 61.8%)



التحليل الفنّي لعقود الذهب– يبدو أنّ الذهب تجاهل دلائل الإنعكاس الهبوطي التي أظهرها تشكّل نمط السحابة السوداء على الرسم البياني اليومي. وفي ظلّ تماسك الأسعار ضمن نطاق الإتّجاه الصعودي وفوق المتوسط الحسابي لعشرين يوم، لا يزال الإتّجاه الصعودي سليمًا. هذا ومن المحتمل أن تدفع الذروة المسجّلة في أكتوبر 2013 والقائمة عند 1360$ الى ظهور بعض عمليات البيع




التحليل الفنّي لعقود الفضّة–أخذ الفضّة يتّبع اتّجاهًا هبوطيًا عقب الدلائل التي بعث بها المتوسط الحسابي لعشرين يوم ومؤشر معدّل التغيير. من المفضّل دخول مواقع البيع عند أي اختراق لما دون مستوى المقاومة السابق الذي تحوّل الى دعم عند 20.50$، ما يتيح المجال أمام بلوغ الأسعار قاع النطاق السابق القائم عند 19.00$.



التحليل الفنّي لعقود النّحاس هيمنت التحرّكات الهبوطية من جديد على النّحاس ودفعت المعدن الى بلوغ القاع المسجّل في أكتوبر 2011 عند 2.930$. وفي حين نحافظ على آفاق سلبية للسلعة، نظرًا الى حدّة الإنخفاضات الأخيرة، باتت مطاردة المزيد من التراجع تحمل في طيّاتها الكثير من المخاطر. على هذا الأثر، من المفضّل دخول مواقع بيع جديدة عند نشوء أي ارتداد تصحيحي.



Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الذهب يسجّل اختراقًا وسط تراجع النفط والنّحاس على خلفية استمرار هيمنة المخاوف الصينية
http://www.borsaat.com/vb/t637885.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

من المحتمل أن يوسّع اليورو دائرة انخفاضه إثر التحوّل الحذر في تعليقات البنك المركزي الأورو
هزة بسوق النحاس العالمية بعد تخلف عن سداد سندات صينية
هبوط الاسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة

مواضيع تالية :

تعليق الضيف : الدولار الاسترالي يقترب من أدنى مستوى له أمام النيوزيلندي
مقالة تعليمية : الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي، تقرير شهري محرّك للأسواق
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاربعاء 12-3-2014

الذهب يسجّل اختراقًا وسط تراجع النفط والنّحاس على خلفية استمرار هيمنة المخاوف الصينية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
استقرار النفط الخام والنّحاس وسط تدنّي حدّة المخاوف المحيطة بالطلبات الصينية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
لماذا لم يسجّل الين الياباني بعد اختراقًا صعوديًا؟ الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
تراجع النفط مع استمرار المخاوف بشأن ديون اليونان الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
افتتاح الأسواق الأوروبية: ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية استمرار هيمنة الغموض على موقف الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
النفط يرتفع فوق 112 دولارا للبرميل مع هيمنة المخاوف حول الامدادات الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


07:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة