موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

هل ستكمل الأرقام الإقتصادية ما بدأته الأسبوع السابق

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 05 - 2014, 05:07 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي هل ستكمل الأرقام الإقتصادية ما بدأته الأسبوع السابق

هل ستكمل الأرقام الإقتصادية ما بدأته الأسبوع السابق
أبرز العناوين
  • ملخص عن الأرقام الإقتصادية الأميركية المهمة في الأسبوع الماضي
  • أبرز عناونين هذا الأسبوع
لم تغيب الأحداث الإقتصادية المهمة عن الأسبوع السابق حيث كان المستثمرين بإنتظار إجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأميركي برئاسة جانيت يلين، اثر هذا الإجتماع تم تخفيض التيسير الكمي من 55 مليار دولار أمريكي الى 45 دولار أمريكي بينهم 20 مليار القيمة الشهرية لشراء الأوراق المالية المدعومة بالرهن و 25 مليار القيمة الشهرية لمشتريات سندات الخزانة الأمريكية. جاء ذلك القرار بعد تصريح يلين في اجتماعها السابق في 19 مارس الماضي حيث أكدت إنهاء برنامج التيسير الكمي في الخريف المقبل.
لم يدعم الناتج المحلي الإجمالي السنوي للفصل الأول من العام الدولار الأمريكي، فقد صدر معدل النمو 0.1% أي بارتفاع النمو في الفصل الأول من عام 2014 0.1% مقارنةً بالفصل الأول من عام 2013 ، ذلك أدى الى إنخفاض الدولار الأمريكي في أسوق الفوركس.
مثل كل أول نهار جمعة من الشهر ينتظر التجار تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي الذي من شأنه أن يدل على صحة قطاع العمل في أمريكا، حسب التقرير لقد تم تأمين 288 ألف فرصة عمل جديدة في أمريكا خلال شهر ابريل مقارنةً مع 203 ألف فرصة عمل في شهر مارس و 218 ألف حسب توقعات كبار المحللين. لقد أنهى زوج العملات اليورو مقابل دولار أمريكي عند 1.3871 أي بإرتفاع 0.22 بالمئة.
من الناحية الأوروبية لقد صدر مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو لشهر ابريل 0.7 % مقابل 0.5% في شهر مارس و 0.8% حسب توقعات المحللين، هذا الرقم من شأنه التأثير إيجابياً على إجتماع البنك المركزي الأوروبي وتصريح دراغي نهار الخميس المقبل.
أبرز عناوين إحصائيات هذا الأسبوع في مفكرة الديلي إف إكس
الثلاثاء
قرار معدلات الفائدة للمصرف الاحتياطي الأسترالي :يملك القرار تأثيراً هائلاً على الأسواق المالية الاسترالية. تؤثر التغييرات في معدلات أسعار الفائدة على القروض الاستهلاكية، الرهون العقارية وأسعار السندات. بما أن أسعار الفائدة قصيرة الأجل تعكس بالضرورة العائد على احتفاظ العملة، فإن القرارات تؤثر عادة على معدل سعر صرف الدولار الاسترالي. إن زيادة هذه المعدلات أو حتى التوقعات بزياداتها تؤدي إلى ازدياد في قيمة الدولار الاسترالي، في حين أن انخفاضها يؤدي إلى انخفاض في قيمة العملة
تقرير إجتماع لجنة بنك اليابان الذي انعقد في 7-8 ابريل
الأربعاء
جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي تدلي بشهادتها أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة
الخميس
معدل البطالة الاسترالي لشهر ابريل :هو عبارة عن النسبة المئوية للعاطلين عن العمل إلى نسبة القوى العاملة. يعد معدل البطالة بمثابة المؤشر الرئيسي لصحة سوق العمل. التقرير يصدر في حينه، بعد بضعة أسابيع فقط للفترة المشمولة بالتقرير. بالإضافة إلى ذلك، فإن الرقم له تأثير كبير على السوق نظراً لأهمية العمل بشكل عام على الاقتصاد. يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى دخل أقل للعمال في استراليا الذي بدوره قد يقلل من الاستهلاك. بما أن الإنفاق الاستهلاكي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في استراليا، فإن التطورات في سوق العمل تؤثر بشكل مباشر على آفاق النمو الاسترالية. ملاحظة: العاطلون عن العمل هم أولئك الذين ليس لديهم عمل ولكنهم يبحثون بشكل فعال عنه. القوى العاملة هي عبارة عن مجموع العاملين والعاطلين عن العمل.
مؤشر أسعار المستهلك السويسري لشهر ابريل : هو مقياس رئيسي للتضخم في سويسرا. يعكس التضخم انخفاضاً في القوة الشرائية للفرنك السويسري، مما يعني أن الفرنك يشتري عدد أقل من السلع والخدمات. مؤشر أسعار المستهلك هو الطريق الأكثر وضوحاً لقياس التغيرات في القوة الشرائية - يرصد التقرير التغيرات في أسعار سلة من السلع والخدمات التي قد تشتريها أسرة نموذجية سويسرية. تشير الزيادة في هذا المؤشر إلى أن الأمر يتطلب صرف المزيد من الفرنك لشراء المجموعة نفسها من المواد الاستهلاكية الأساسية. يتم مراقبة أرقام أسعار المستهلك عن كثب من قبل مصرف سويسرا المركزي باعتباره أهم مؤشر للتضخم في البلاد.
قرار معدلات الفائدة لمصرف انجلترا المركزي : هو قرار مصرف انجلترا المركزي في زيادة، خفض أو الإبقاء على معدل الفائدة. يجتمع المصرف المركزي بشكل شهري لاتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية. بعد كل اجتماع يتم الإعلان عن القرارات المتعلقة بالسياسة العامة. المهمة الرئيسية للجنة التابعة للمصرف هي ضبط الموقف النقدي عن طريق تحديد سعر الاقتراض الليلي، الذي يضع أساس أسعار الفائدة على القروض قصيرة الأجل. من خلال هذه الآلية يحاول المصرف المركزي التأثير على مستويات الأسعار من أجل إبقاء التضخم ضمن نطاق الهدف مع الحفاظ على نمو اقتصادي مستقر وعمالة مستقرة. قرار معدلات الفائدة له تأثير كبير على الأسواق المالية. التغيرات في الفائدة لها تأثير مباشر على أسعار الفائدة للقروض الاستهلاكية، الرهون العقارية، أسعار السندات وأسعار صرف الجنيه الإسترليني. زيادات في أسعار الفائدة أو حتى توقعات الزيادة تميل إلى التسبب في ارتفاع بقيمة الجنيه، بينما انخفاض معدل الفائدة يسبب انخفاض في قيمة العملة.
قرار معدلات الفائدة للمصرف الأوروبي المركزي : هو قرار المصرف الأوروبي المركزي بزيادة، إنقاص، أو الحفاظ على معدل الفائدة. إن السيطرة على أسعار الفائدة هي الآلية الرئيسية للسياسة النقدية. يقوم البنك المركزي الأوروبي بتغير أسعار الفائدة من خلال ما يسمى "بالمعدل الليلي " وذلك من خلال شراء أو بيع السندات الحكومية. يمكن لقرار خفض الفائدة تحفيز النمو الاقتصادي وتحريض الضغوط التضخمية، في حين أن زيادتها يؤدي إلى تقليل التضخم وإبطاء حركة النمو. البنك المركزي الأوروبي يبذل جهود متضافرة لتكون سياساته شفافة. هدف التضخم في المصرف الأوروبي المركزي هو عبارة عن 2 في المائة وبذلك يغير المصرف أسعار الفائدة وفقاً لذلك لتحقيق هذا الهدف. بسبب هذا، عادة ما تكون قرارات الفائدة المتوقعة بشكل جيد، لكنها مهمة جداً رغم ذلك. قرار معدلات الفائدة له تأثير كبير على الأسواق المالية.
الجمعة
معدل البطالة الكندي لشهر ابريل :هو عبارة عن النسبة المئوية للعاطلين عن العمل إلى نسبة القوى العاملة. يعد معدل البطالة بمثابة المؤشر الرئيسي لصحة سوق العمل. التقرير يصدر في حينه، بعد بضعة أسابيع فقط للفترة المشمولة بالتقرير. يؤدي ارتفاع معدلات البطالة إلى دخل أقل للعمال في استراليا الذي بدوره قد يقلل من الاستهلاك. بما أن الإنفاق الاستهلاكي يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي في استراليا، فإن التطورات في سوق العمل تؤثر بشكل مباشر على آفاق النمو الاسترالية. ملاحظة: العاطلون عن العمل هم أولئك الذين ليس لديهم عمل ولكنهم يبحثون بشكل فعال عنه. القوى العاملة هي عبارة عن مجموع العاملين والعاطلين عن العمل.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
هل ستكمل الأرقام الإقتصادية ما بدأته الأسبوع السابق
http://www.borsaat.com/vb/t653723.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

الذهب يرتفع لأعلى سعر في 3 أسابيع بسبب توترات أوكرانيا
الين يسجل أعلى مستوى في أسبوعين أمام الدولار بعد بيانات الصين
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاثنين 5-5-2014

مواضيع تالية :

الذهب يرتفع فوق سعر 1305$ وسط استمرار تراجع الدولار الأميركي
المعادن الأساسية عرضة للمزيد من الإنخفاضات إثر الأرقام الصينية المخيّبة للآمال
الأسهم الأمريكية تفتح منخفضة بفعل مخاوف الصين وأوكرانيا

هل ستكمل الأرقام الإقتصادية ما بدأته الأسبوع السابق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
المفكرة الإقتصادية هادئة لهذا الأسبوع وانظار المستثمرين نحو أزمة الديون الأميركية الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
توقعات الأسبوع: الأسواق المالية بين الأزمة السورية ولأرقام الإقتصادية المهمة لهذا الأسبوع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الشعر المصبوغ 2014 ماسك طبيبعى للشعر المصبوغ العنايه بالشعر المصبوغ 2014 منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
صدق تتقدم بدَعْوَى مسئولية ضد رئيس مجلس الإدارة السابق وعضو مجلس الإدارة المنتدب السابق. منتدى الاسهم السعودية
وزارة المالية: أريفا الفرنسية ستكمل زيادة رأس المال بنهاية العام الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:46 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة