موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

منتدى المؤشرات و الاكسبرتات

Like Tree1Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 07 - 2014, 10:57 PM   #1
عضو نشيط
 

Thumbs up مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة \...

كيف حالك أعزائي الكرام ....

اليوم بأذن الله سوف أقدم لكم مؤشرات جداً رائعه منتقاه على حسب ذوقي
وبقدر الأمكان سوف أشرحها وممكن تساعدوني بشرحها علشان الكل يستفيد ويعم الخير

وأتمنى من الأدارة تثبيت الموضوع

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده
http://www.borsaat.com/vb/t686374.html



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:01 PM   #2
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

ونسيت عن أذكر أن ممكن حتى نصائح نستعرض وأتمنى تعديل العنوان



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:03 PM   #3
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

ولنبدأ بأذن لله وعلى بركته/...

بتقديم اول نصيحة إلا وهي (كيف تجنب مخاطر التداول في الفوركس)


كيف تتجنب مخاطر التداول في الفوركس

من اهم الطرق للإستفادة الحقيقية من التجارة في سوق الفوركس هي تطوير الاداء التجاري بواسطة الحصول على إستراتيجية تداول لو كنت في طور الابتداء وقلة الخبرة, او وضع خطة استراتيجية خاصة تضعها بنفسك اذا كنت من اصحاب الخبرة والمعرفة فعلا. هذا الاداء المرتكز علي خطة استراتيجية للتداول في سوق الفوركس سوف يساعدك على تجنب مخاطر التداول في الفوركس وضبط رأس مالك وحسابك بشكل كبير، إلا أنك ما زلت تخاطر حتى عند إستعمال استراتيجية تداول لانك تتداول في سوق مضطرب مفتوح لا بوصلة فيه ولا يخضع لقانون ثابت ولا ظروف ثابتة، وعلي الرغم من ذلك فاستخدام استراتيجية تداول جيدة يجعل مخاطر التداول في الفوركس أقل ويجعل الخسائر والتداولات تحت سيطرة أكبر. و من اجل الوصول الي افضل اداء في تجارة الفوركس ننصح بأن تستمر في إستعمالها لتوفير أعلى قدر من درجات الحماية لحسابك المالي او رأس المال الذي تستثمره في سوق الفوركس. وعليك ان تنتبه جدا أن لا تفكر في الاستغناء عن خطة واستراتيجية تداول والاعتماد علي المغامرة والطيش والمقامرة الغير محسوبة بدون تخطيط في سوق معقد مثل سوق الفوركس.

نقاط الضعف في استراتيجيات التداول

المشكلة في كل إستراتيجيات التداول التي يتم الاعتماد عليها والموجودة سواء علي مواقع شركات السمسرة او منتديات الانترنت المتخصصة في الفوركس او حتي التي يروج لها في البرامج الالكترونية لا تخلو من العيوب والاخطاء. و هذا ينطبق على إستراتيجات التداول التي يتم التسويق لها على أساس أنها منتجات خاصة، أو على أساس أنها جزء رئيسي من برامج التداول الالية. كثير من الخبراء يرون ان أهم نقاط الضعف في إستراتيجيات التداول هذه هو أنها تدفعك الي التداول بطريقة محددة ومتكررة لأنها تجعلك تقوم بفتح و إغلاق وضعيات جديدة بإستمرار. والصعوبة هنا انك تستخدم هذه الخطط الثابتة الي حد كبير مع سوق قادر على تقديم موجات من أنماط شديدة التعقيد وصعب جدا توقعها والتعامل معها وتحليلها وفهم اتجاهاتها.

المغامرة والفوركس وجهين لعملة واحدة

اذن فانت بالفعل تواجه احتمالات عديدة في هذا السوق المفتوح وسوف تقوم بالمغامرة في كل عملية تداول تقوم بها، و سبب هذا أنك تقوم بإستمرار باستهداف زوج العملات الذي تتداول عليه في سوق الفوركس على التحرك في إتجاه معين من أجل تحقيق المكسب الذي ترجوه. وهذه القاعدة موجودة وفعالة بغض النظرعن نوع الخطة والاستراتيجية او مدى تطور إستراتيجية التداول التي اخترت تطبيقها في تداولك بالسوق. والمسألة تتطلب منك تفهما بالتأكيد لانك تاجر يجب ان يستوعب جيدا ان الخسارة واردة مثلها مثل المكسب ولكن الفارق اننا نتعامل مع المكسب علي انه الاغلب والاكثر وجودا لاننا نرغبه ونهدف اليه ولكن الحقيقة ان اي سوق تجاري تتواجد فيه الفرص للمكسب والخسارة بشكل متساوي ونسبي وفي سوق مفتوح مثل الفوركس لا تستطيع مهما بلغت خبرتك واحترافيتك ان تعرف الي اين يتجه المؤشر صعودا ام هبوطا

تداول ثلاثي الابعاد

الحل الافضل والاكثر عملية لتجنب مخاطر التداول في الفوركس طبقا لاغلب الاراء هي أن تقوم بحجز و أيقاف زوج عملات في أسواق فوركس في نظام تقييد ثلاثي ، وبمعني اخر عليك أن تتمكن من إفتتاح عمليات تداول و الإبقاء عليها مفتوحة لفترات زمنية طويلة بدون ان تخشي من التعرض لاي خسائر مالية علي المدي البعيد بشرط ان يكون حجم التداول متناسب مع قيمة رأس المال الفعلي في حسابك. بالاضافة الي ذلك هناك ايضا مجموعة من التعليمات التي تمكنك من حصر زوج عملات في سوق الفوركس ضمن حدود معينة تكون تحت سيطرتك قدر الامكان



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:07 PM   #4
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

أتمنى من الأدارة تفهم الموضوع لأني رافق هذا الرابط اللى بتحدث عن الشموع اليابانية علشان جميع الأخوه يستفيدوا ويكونوا في درايه بها وأهميتها << السموحه عاد

الشموع اليابانية



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:14 PM   #5
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

كل يحب التحليل الأساسي ويشتغل عليه أوصيه يبحث في جوجل ويكتب (الأجندة الأقتصادية) ويسجل عنده كم موقع في المفضلة/... أنا أنصحكم بموقع فوركس فايكتوري



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:17 PM   #6
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

أتمنى من يعرف على برامج تستعمل التحليل الموجي في تحليلها يرفقها لنا ويشرحها/... ونكون شاكرين له على فضله



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:23 PM   #7
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

إذا كنت من المبتدئين في فوركس، فهل تمكنت من تحديد الطريقة التي سوف تحقق بها النجاح في الفوركس؟إذا كان الجواب لا، قد تكون من ناس كثيرة دخلت السوق لتحقيق الأرباح السريعة، و من أجل نمط حياة جديد، و الإستقالة من الوظيفة الدائمة. إذا كان الأمر كذلك، فإنك لم تقم بتجهيز عقلك ان الفوركس عمل جديد. و هذا أمر مهم جداً لأنه عليك أن تكون قادراً على أن تتخذ قرارات صحيحة في التداول لفترات زمنية طويلة بطريقة إحترافية للغاية.


على سبيل المثال، فإن إحدى الطرق التي يقوم بها التجار المبتدئين هي القيام بعمليات قتل سريعة – من غير قصد- بإستخدام نسبة كبيرة من الحساب في كل عملية تداول في فوركس. و نتيجة لذلك يبدؤون بعمليات التداول واضعين حساباتهم في درجة عالية من المخاطرة. و فيما يلي مثال على مدى سهولة الوقوع في مثل هذا الفخ.

تخيل بأن لديك رصيد حساب مقداره 10,000 دولار، و قررت أن تفتح عملية تداول في فوركس بقيمة 5000 دولار، أي بنسبة 50% من قيمة الحساب. إفترض أن كل خطوة تساوي 50 دولار، و لقد إنجذبت إلى عملية التداول هذه لأنك ظننت أنه بإمكانك تحقيق فوزاً بمقدار 200 نقطة، أي ما يساوي 1000 دولار. و ده طبعا هيبقى ممتاز لو الشارت مشي زي ما انت متوقع .

لكن لازم تعرف ان الصفقات اللي من النوع ده فهي غاية في الخطورة على حسابك، و تدل على درجة عالية من عدم الصبر، وقلة الخبرة التداولية. و السبب هو أن الهامش القابل للإستعمال لديك، و الذي هو القيمة التي تمتلكها لدعم الصفقات المفتوحة، يساوي الآن 5000 دولار. بمعني أنه في حال تحرك السعر في إتجاه معاكس لصفقتك بمقدار 100 نقطة فقط، فإنه سوف يتم إغلاق تداولك الحي بشكل تلقائي لان الهامش لا يستحمل .

كما أنك سوف تخسر مبلغ 5000 دولار الذي كنت خاطرت به في البداية، الأمر الذي سوف يتركك في حالة نفسية سيئة من اكئاب و احباط . فما هي سهولة أن تحدث مثل هذه النتيجة السلبية؟ إذا ما إنتبهت إلى أن سوق فوركس يقطع مئات النقاط يومياً، سوف تستنتج بأن هذه مخاطرة جدية للغاية.

الذي يزيد على هذه المشكلة هو أن معظم التجار المبتدئين يحبون أن يروا الكثير من الحركة عندما يقومون بـ التداول في فوركس، و هذا لأنهم يظنون أن لديهم فرص أفضل لتحقيق أرباح كبيرة إذا ما قاموا بفتح وإغلاق الصفقات الجديدة بإستمرار. و نتيجة لذلك، فإنهم يذهبون للقيام بالتداولات اليومية بإستخدام الأطر الزمينة الأقصر، التي تكون لمدة ساعة أو أقل.

إلا أنهم يفشلون في تقدير الاتجاهات اليومية للاسعار أصعب بكثير بإستخدام الأطر الزمنية القصيرة، لأن الإحصاءات ذات الجودة المتدنية المرافقة لها تنتج الكثير من الإرتباك .

عندما تقوم بإختيار زوج العملات الذي سوف تتداول به في سوق فوركس ، فإنك تقوم بالإستثمار في عملية المقارنة بين الحالات الإقتصادية و السياسية لدول هذه العملات. فعلى سبيل المثال، إذا ما مرت إحدى هذه الدول بتدهور كبير في إقتصادها، فإن أداء عملتها سوف يتراجع مقابل العملة الأخرى.

الرسم البياني لـ الأطر الزمنية القصيرة لا يمكنها تحري مثل هذه الأحداث بشكل جيد، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضليلك نحو إفتتاح صفقات جديدة مقابل النمط طويل الأمد. و تحت هذه الظروف، من الممكن أن تتعرض بسهولة لخسارة بمقدار 100 نقطة.



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2014, 11:26 PM   #8
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

صحيح أنا أنقل المواضيع من هنا وهناك ؛ لاكن منتقاه وترا ارجع بالهيستوري إلى الخلف أكثر من 5 سنوات كله علشانكم يا حبايبي



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 07 - 2014, 12:17 AM   #9
عضو نشيط
 

افتراضي رد: مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

جميعاً نسمع عن ورش للوصول إلى المليون.

سؤالي هو هل في أحد وصل للمليون منهم ؟ وكيف ومتى وأين

وماهي المؤشرات المستعمله بالورشه/... يرجى أرفاقها وشرحها هنا . رجاءً



m.n.al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى المؤشرات و الاكسبرتات


مواضيع سابقة :

أرجو اضافة منبه نصي الى المؤشر المرفق
عاوز اكسبيرت خدمي بسيط يا استاذ سمير
مستر سمير

مواضيع تالية :

fxcm
بحث عن اكسبيرت الشراء من الهاى و البيع من اللو برجاء المساعدة
اريد تعديل بسيط في المضاغفات لهذا الاكسبيريت

مؤشرات (مختلفة ، ومتنوعة ، ومتجددة) وجديده

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
افتراضي طريقة تركيب عدة مؤشرات فى نافذة وافكار مختلفة للتداول ( فيديو ) منتدى تداول العملات العام
مجموعة عمارات للبيع في 6 اكتوبر مساحات مختلفة واسعار مختلفة واحياء مختلفة للجادين فقط الاستثمار العقاري - عقار - عقارات
نغمة حيوية ومتجددة باستمرار نغمات الجوال - نغمات اندرويد - نغمات mp3


روابط الموقع الداخلية


04:10 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة