• 5:48 مساءاً
logo



FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615

إضافة رد
Like Tree29Likes

تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 10,703
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
07 - 07 - 2014, 09:25 PM
  #1
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
افتراضي FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
كل رمضان وانتم بخير





مشروع امريكي للهيمنة على المؤسسات والبنوك العالمية بإسم :

جباية الضرائب على الأمريكان المقيمين في الخارج


سارعت كثير من الدول العربية الى التوقيع والموافقة على هذه الإتفاقية دون تمريرها على مجالس او برلمانات هذه الدول

ودون اخذ رأي الشعوب ( ولو مسرحياً ) كما هي الإنتخابات

فالشعوب في نظر الحاكم لا رأي ولا قيمة لها - فهو والطاقم الذي معه العارفين والمُلميّن ببواطن الأمور والأدرى عن مصلحة كل مواطن صغيراُ كان ام كبيراً


في الجانب المحترم من العالم تم تمحيص ودراسة هذه الإتفاقيات وبعض الدول أبدت ملاحظات وتعديلات عليها كلاً حسب ظرفــه وكان هناك شــدّ وجـذب ورفض في بعض الحالات


فما هي حقيقــة الـ فــاكـتـــــــــــا ؟

وهل ستقوم امريكا بتطويرها قريبا لتشمل جميع سكان الأرض بحجة انهم يعيشون تحت أمن ورعاية امريكا ؟

فهي من يحمينا من الكواكب الطائرة والحيوانات المنقرضة والمخلوقات الفضائية والنيازك المتساقطة ّّ!



نظرة على



«فاتكا».. قانون ضرائب جديد يلاحق غير الملتزمين خارج الولايات المتحدة

قال مستشار قانوني إن آلاف السعوديين سيكونون عرضة لعقوبات قانون الضرائب الأمريكي الجديد الذي بدأ تطبيقه في بداية شهر يوليو الحالي، مؤكدا في حديثة ل "الرياض" أهمية عدم تهاون السعوديين المولودين في أمريكا مع القانون الأمريكي الجديد، خصوصاً بعدما التزمت المملكة رسمياً بالتوقيع على اتفاقية ثنائية مع الولايات المتحدة لتنفيذ قانون "فاتكا" بحسب مصادر امريكية رسمية وذلك لحماية البنوك والمؤسسات المالية السعودية من تبعات عدم الالتزام.

وقال المحامي بندر بن عبدالله النقيثان الحاصل على ماجستير بالقانون من جامعة هارفرد إن قانون فاتكا صدر عام 2010، وفاتكا هو اختصار لقانون باسم "القانون الخاص بالالتزام الضريبي الخاص للحسابات الأجنبية ".

مضيفاً بان هذا القانون يهدف بشكل أساسي إلى ملاحقة حملة الجنسية الأمريكية أو حملة حق الإقامة في أمريكا (Green Card) الذين يعيشون خارج أمريكا ولا يدفعون الضرائب أو الذين لا يقدمون الإقرارات السنوية المطلوبة للافصاح عن دخلهم وعن حساباتهم المالية، الأمر الذي يعد واجبا على كل أمريكي أو حامل لحق الإقامة في أمريكا (Green Card) سواء أكان يعيش بأمريكا أو خارجها.
القانون سيفرض على كل البنوك والمؤسسات المالية خارج أمريكا

وتابع بأن هذا القانون سيفرض على جميع البنوك والمؤسسات المالية عامة حول العالم بلا استثناء والزامها بأن تفصح سنوياً للسلطات الضريبية الأمريكية (IRS)عن حسابات عملائها الذين يحملون الجنسية الأمريكية أو حق الإقامة في أمريكا (Green Card)، وكذلك عن عملائها الذين يشتبه بحملهم لأي من تلك الوثائق وفق مؤشرات محددة.

وفي حالة عدم امتثال البنك أو المؤسسة المالية بالإفصاح المطلوب سيواجه البنك أو المؤسسة المالية عقوبة جسيمة تتمثل في الحجز على 30% من أية مدفوعات لذلك البنك أو المؤسسة المالية، وتأتي أهمية هذا القانون بالنسبة إلى أمريكا في أنه سيساعدها في تحصيل الضرائب المستحقة على الأمريكيين في الخارج والمقدرة ب 100 مليار دولار سنوياً.

بالإضافة إلى إلزام البنوك والمؤسسات المالية بالإفصاح عن الحسابات المالية العائدة لأشخاص أمريكيين، كما انه يجب على البنوك أو المؤسسات المالية اعتبار أي حساب لديهم قابل للإبلاغ عنه عند توفر مؤشرات محددة على أن الحساب لصالح شخص أمريكي، ومن أهم هذه المؤشرات أن يكون محل ميلاد صاحب الحساب في أمريكا (ما لم يقدم وثيقة تنازله عن الجنسية)، وأن يكون لصاحب الحساب عنوان بريد في أمريكا.





عقوبة عدم تقديم الإقرار المالي تصل إلى 100 ألف دولار أو 50% من رصيد الحساب




وكذلك أن يكون لصاحب الحساب رقم هاتف أمريكي، وأن يقوم صاحب الحساب بالتحويل دورياً لحساب في أمريكا، بالاضافة الى أن يقوم صاحب الحساب بالتوكيل رسميا والتفويض بالتوقيع بما يتعلق بالحساب لشخص لديه عنوان بأمريكا.
وقال النقيثان إن هذا القانون دخل حيز النفاذ في مواجهة جميع البنوك والمؤسسات المالية (خارج أمريكا) حول العالم ابتداءً من 1يوليو 2014م.

مبيناً بنفس السياق إلى أن جميع البنوك والمؤسسات المالية خارج أمريكا حول العالم ستخضع إلى هذا القانون، بما في ذلك البنوك والمؤسسات المالية الروسية والصينية والسويسرية.
مضيفاً بأن بعض البنوك في سويسرا بدأت ترفض قبول عملاء أمريكيين وتطالب بعضهم الآخر بإغلاق حساباتهم لما أصبح يشكله هؤلاء العملاء من مخاطر لا تتناسب مع العائد في العلاقة معهم.
مشيراً إلى أن حكومات دول عديدة اعترضت على هذا القانون لما رأت فيه من خرق لسيادتها. واستجابةً لذلك، قدمت الولايات المتحدة نماذج لاتفاقيات ثنائية توقعها مع الدول الراغبة في امتثال بنوكها ومؤسساتها المالية لقانون فاتكا بشكل يحفظ لها سيادتها.
بحث تصبح الاتفاقية بعد توقيعها جزءاً من القانون الوطني للدولة، ويكون التزام البنك أو المؤسسة المالية بتقديم الإفصاحات المطلوبة حينها تنفيذاً لقانون وطني وليس قانونا أجنبيا.

كما تتيح بعض نماذج تلك الاتفاقيات بأن يتم تزويد السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) بالمعلومات المطلوبة عبر الحكومة المحلية لتلك الدول، بدلاً من أن يكون تواصل البنوك والمؤسسات المالية المحلية مع السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) بشكل مباشر.


وفي ظل هذه التطورات قال النقيثان إن عدد الدول التي وقعت مع الولايات المتحدة اتفاقية ثنائية لتطبيق أحكام قانون فاتكا على بنوكها ومؤسساتها المالية (أو عبرت عن التزامها رسميا بتوقيع الاتفاقية قبل نهاية هذا العام) بلغ 99 دولة حول العالم، كان من بينها الصين، وسويسرا، وجزر الكايمان (التي توصف بالجنة الضريبية)، وكذلك قطر والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة.
مضيفا بانه لا يعني هذا أن القانون لن يسري إلا في تلك الدول، بل سيسري على جميع دول العالم دون استثناء، فالاتفاقية لا تعطي سوى بعض الامتيازات التي تحفظ للدولة سيادتها عند تطبيقه.











فعلى سبيل المثال، كان من بين العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا في أعقاب ضمها لشبه جزيرة القرم أن أوقفت أمريكا جميع المفاوضات مع الحكومة الروسية لتوقيع اتفاقية ثنائية لتنفيذ قانون فاتكا في روسيا، الأمر الذي جعل البنوك والمؤسسات الروسية ملزمة بإرسال المعلومات المطلوبة إلى السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) مباشرة تحت طائلة الحجز على أموالها.
وأجبر مجلس الدوما الروسي على إصدار قانون يسمح لبنوكها ومؤسساتها المالية بتزويد السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) (بشكل مباشر) بالمعلومات المطلوبة بموجب قانون فاتكا، وهو قانون وقعه الرئيس الروسي بوتين منذ عدة أيام حسب ما أعلنه الكرملن.
وقال إن توقيع المملكة أحد تلك النماذج للاتفاقيات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ قانون فاتكا سيحمي البنوك والمؤسسات المالية السعودية من تبعات عدم الالتزام.
وفي نفس الوقت يحفظ للمملكة سيادتها عبر جعل افصاح البنوك والمؤسسات المالية السعودية إلى جهات حكومية سعودية وليس إلى السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) مباشرةً، وامتثالاً لقانون وطني وليس قانونا اجنبيا.
لافتاً الى انه بحسب قانون الجنسية الأمريكي، يعد كل شخص مولود في أمريكا - بشكل تلقائي - مواطناً أمريكياً، وذلك حتى وإن لم يستخرج جواز سفر أمريكيا أو أي أوراق ثبوتية أو لم يعمل في أمريكا أو لم يعش فيها إلا أياماً بعد ولادته، بل حتى لو لم يعلم أنه يعد أمريكياً.





قانوني يحذر السعوديين المولودين في أمريكا من مغبة التهاون




وبناءً على ذلك، يعد عشرات الآلاف (أو مئات الآلاف) من السعوديين المولودين في أمريكا مواطنين أمريكيين بموجب قانون الجنسية الأمريكي، وقال انه بحسب القوانين الضريبية الأمريكية، يجب على كل فرد حامل للجنسية الأمريكية بعد بلوغه سن 18 سنة ميلادية إرسال إقرار سنوي للسلطات الضريبية الأمريكية يتضمن إفصاحاً عن دخله (حتى لم لم يكن لديه دخل أو لم تكن هناك ضريبة مستحقة عليه).
وإذا كان مقيماً خارج أمريكا يجب عليه أيضاً إرسال تقرير آخر يدعى اختصارا ب(FBAR) يفصح فيه عن جميع الحسابات المالية خارج أمريكا التي يملكها (أو له تفويض بالتوقيع عليها)، مع توضيح أعلى رصيد وصل له ذلك الحساب خلال السنة المالية المفصح عنها.
مشيرا إلى أن عدم تقديم الإقرار المتضمن الإفصاح عن الدخل، أو الإقرار المتضمن الإفصاح عن الحسابات المالية الخاصة به، يعد بحد ذاته مخالفة تترتب عليها عقوبات مالية ضخمة.
فعلى سبيل المثال، فإن عقوبة عدم تقديم الإقرار الخاص بالحسابات المالية بشكل متعمد قد تصل إلى 100 ألف دولار عن كل حساب لم يتم الإفصاح عنه، أو 50% من رصيد ذلك الحساب. هذا كله بالإضافة إلى العقوبات والغرامات التي يمكن أن تفرض لعدم دفع الضريبة المستحقة.
كما أنه في حالة ثبوت تهمة التهرب الضريبي، قد يفرض على المتهم عقوبة السجن، وقد يستعان بالشرطة الدولية (الانتربول) لتنفيذ ذلك، وكل هذا لن يعفيه من دفع المستحقات الضريبية للسنوات التي مضت بالإضافة إلى الفوائد المستحقة على تلك المبالغ عن المتأخر في سدادها وكذلك الغرامات الجزائية.

وعن الحلول للسعوديين المولودين في امريكا والذين لم يتقدموا بالاقرارات السنوية المطلوبة (سواء للإفصاح عن الدخل أو عن الحسابات المالية) ولم يدفعوا الضرائب، قال المحامي النقيثان انه يجب أن يكون معلوماً بأن التنازل عن الجنسية الأمريكية لن يعفي المتنازل عن الضرائب المستحقة السابقة ولا تحمي الشخص من ملاحقات السلطات الضريبية الأمريكية.





آلاف السعوديين سيكونون عرضة لعقوبات قانون الضرائب الأمريكي الجديد




مبيناً بأن هناك خطأ كبيرا يفعله البعض وهو التنازل عن الجنسية الأمريكية دون إغلاق ملف الضرائب أولاً. حيث إن السلطات الأمريكية لن تعترض على طلب التنازل عن الجنسية وستقوم بتنفيذه، ولكن عند انتهاء اجراءات التنازل عن الجنسية الأمريكية وصدور وثيقة فقدان الجنسية ستقوم السلطات الأمريكية المختصة فوراً بإرسال نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، وإلى إدارة خدمات الهجرة والتجنيس (INS)، وإلى السلطات الضريبية الأمريكية (IRS).
وبدورها، ستقوم السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) بفحص السجل الضريبي للشخص المتنازل عن الجنسية، وعند اكتشاف عدم ايفائه بواجباته الضريبية (سواءً الإفصاح أو الدفع) خلال السنوات الماضية التي تسبق تنازله عن الجنسية ستقوم بالعديد من الاجراءات.
وقال انه بالإضافة إلى مطالبته بدفع الضريبة (مع الفوائد وغرامات جزائية ضخمة جداً) عن السنوات التي مضت، ستعتبر السلطات الضريبية الأمريكية (IRS) جميع الأصول التي يملكها مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل عن الجنسية (كمنزله وعقاراته وأسهمه)، وستفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التي جناها ذلك الشخص من جراء تملكه لتلك الأصول.

ووفقاً للمحامي النقيثان فإنه يجب على طالب التنازل تنظيف سجله الضريبي وإغلاقه أولاً ثم التقدم للتنازل عن الجنسية بشكل فوري قبل استحقاق ضرائب جديدة.
مشيرا إلى أنه نظراً لكون قانون الضرائب الأمريكي معقدا للغاية، ويحتوي من جهة على التزامات تفصيلية عديدة، ومن جهة أخرى على مخارج وحلول قانونية عديدة، فإنه ينصح بشدة بأن تتم عملية تنظيف السجل الضريبي عبر أحد المحامين المختصين بقانون الضرائب الأمريكي، وتحديداً في الضرائب على الأمريكيين في الخارج، وذلك لتتم عملية معالجة السجل الضريبي بشكل سليم وبأقل ضرر ممكن.
وحول ما اذا سيتم منع المتنازل عن الجنسية الأمريكية من دخول أمريكا مرة أخرى اشار النقيثان إنه ورد في بعض وسائل الاعلام بأنه يمنع المتنازل عن الجنسية الأمريكية من دخول أمريكا وهذا غير صحيح إطلاقاً، بل ستتم معاملته بناء على جنسيته الجديدة كأي أجنبي آخر.
رد مع اقتباس


 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
2#
07 - 07 - 2014, 09:30 PM
العجيب في هذه القصة المبكية والمضحكة في نفس الوقت ان :

كل دولة وقعت على الإتفاقية اصبحت تخدم امريكا وتجمع لها المعلومات والضرائب عن مواطنيها بقانون وطني !!!

اي ان القانون يصدر في واشنطن ويصبح قانوناً وطنياً في باقي الدول !!


مثلا : انت سعودي وُلدت في امريكا او تحمل قرين كارد فقط وتعيش في السعودية وجنسيتك سعودي مثلا مثلا .. يجب ان تدفع الضريبة للحكومة الأمريكية وتجبرك الحكومة السعودية على ذلك بموجب قانون سعودي ّّ

طيب عاملوا امريكا بالمثل يا شباب ( حفاظا لماء وجوهنا )


عجبي
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
4#
07 - 07 - 2014, 10:05 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي عبده مشاهدة المشاركة
والله والوضع عندنا بالدول العربيه غريب

كل عام وانت بالف صحه حبيبنا الاستقراطي

كل عام وانت بخير اخي الحبيب علي

المشكلة يا غالي لو تطوّر الوضع قليلا ثم اجبرت امريكا العالم كله على دفع الضرئب لها !!

قالوا لفرعون ايش فرعنك ؟ قال ملقيتش حد يردني

هذا القانون ليس له اي فائدة للدول الموقعة عليه سوى استجابة لطلب الكاوبوي الطمّاع
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
5#
08 - 07 - 2014, 01:47 AM
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: مصر
المشاركات: 683
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 9
kilioo is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
6#
08 - 07 - 2014, 01:52 AM
عزيزى الاستقراطى . كل سنة وانت طيب
كم اسرة عربية قبل ولادة مولود لها تطير الى جنة الاحلام ليحصل وليدها على الجنسية الامريكية .. عندنا فى مصر نقول العدد فى الليمون .. لما يكون من الصعب عليك ان تحصى عدد شئ ما لكثرته .. لذلك انا اجاوبك بالمصرى واقول العدد فى الليمون .. الى السؤال التالى ما الذى سيعود على الوليد بحمل الجنسية الامريكية ؟ سيعامل معاملة المواطن الامريكى وستحميه الولايات المتحدة لانه واحد من رعاياها .. من الاخر سيعامل فى بلدة وبلد اجداده على انه من بنى ادم انسان له من الحقوق ما ليس لنفس مواطنه الذى لم يحصل على الجنسية الامريكية .. ادعوك لمشاهدة فيلم عسل اسود .. يارب الاسم يكون صحيح .. على كل الفيلم بطولة احمد حلمى ... علشان ما اطولش عليك .. الولايات المتحدة تحفظ لمن يولد فى ارضها ان يبقى انسان فهى تقدم له خدمة لن يجدها فى موطنه الاصلى .. فهل تستكثر عليهم ان يطالبوه بثمن انسانيته .. وانت القائل ( سارعت كثير من الدول العربية الى التوقيع والموافقة على هذه الإتفاقية دون تمريرها على مجالس او برلمانات هذه الدول

ودون اخذ رأي الشعوب ( ولو مسرحياً ) كما هي الإنتخابات

فالشعوب في نظر الحاكم لا رأي ولا قيمة لها - فهو والطاقم الذي معه العارفين والمُلميّن ببواطن الأمور والأدرى عن مصلحة كل مواطن صغيراُ كان ام كبيراً )
تحياتى لك
kilioo غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
7#
08 - 07 - 2014, 02:15 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kilioo مشاهدة المشاركة
عزيزى الاستقراطى . كل سنة وانت طيب
كم اسرة عربية قبل ولادة مولود لها تطير الى جنة الاحلام ليحصل وليدها على الجنسية الامريكية .. عندنا فى مصر نقول العدد فى الليمون .. لما يكون من الصعب عليك ان تحصى عدد شئ ما لكثرته .. لذلك انا اجاوبك بالمصرى واقول العدد فى الليمون .. الى السؤال التالى ما الذى سيعود على الوليد بحمل الجنسية الامريكية ؟ سيعامل معاملة المواطن الامريكى وستحميه الولايات المتحدة لانه واحد من رعاياها .. من الاخر سيعامل فى بلدة وبلد اجداده على انه من بنى ادم انسان له من الحقوق ما ليس لنفس مواطنه الذى لم يحصل على الجنسية الامريكية .. ادعوك لمشاهدة فيلم عسل اسود .. يارب الاسم يكون صحيح .. على كل الفيلم بطولة احمد حلمى ... علشان ما اطولش عليك .. الولايات المتحدة تحفظ لمن يولد فى ارضها ان يبقى انسان فهى تقدم له خدمة لن يجدها فى موطنه الاصلى .. فهل تستكثر عليهم ان يطالبوه بثمن انسانيته .. وانت القائل ( سارعت كثير من الدول العربية الى التوقيع والموافقة على هذه الإتفاقية دون تمريرها على مجالس او برلمانات هذه الدول

ودون اخذ رأي الشعوب ( ولو مسرحياً ) كما هي الإنتخابات

فالشعوب في نظر الحاكم لا رأي ولا قيمة لها - فهو والطاقم الذي معه العارفين والمُلميّن ببواطن الأمور والأدرى عن مصلحة كل مواطن صغيراُ كان ام كبيراً )
تحياتى لك

نعم اتفق معك اخي العزيز وهذا ما ذكرته في موقع الخبر ( الحكومي ) واستغربت الموافقة على نشره





قارن بين المواطن الامريكي والاوروبي وبين حال المواطن العربي ( اللي برضو بيدفع ضرايب )









كل سنة وحضرتك طيب
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو فـعّـال
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 1,088
معدل تقييم المستوى: 6
تأبط خيرا is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
8#
08 - 07 - 2014, 06:04 AM
يا عزيزي الكل مروض ويمشي تحت طائلة النظام العالمي الجديد وقوانينه شاء ام ابى فالترويض سابقا كان باستخدام السلاح والعصا والان اصبح الكل مروضا بالتقليد ولك بنظرية القرود الخمسة ادناه خير مثال عن الترويض بالتقليد




نظرية القرود الخمسة


قام فريق من جامعة امريكية بعمل تجربة على خمسة قرود ..

وضعوا خمسة قرود داخل قفص ووضعوا سلم وأعلى السلم يوجد بعض الموز , صعد احد القرود لاخذ الموزة فأطلق الفريق الماء البارد .

على القرود لدرجة أن الماء أشعرهم بالألم , وكلما صعد قرد لاخذ الموز أطلقوا الماء البارد ..

إستمرت العملية حتى فهم القرود أن صعود السلم يصيبهم بالألم , ولكي لا يصيبهم الألم ,أي قرد يحاول الصعود تقوم المجموعة بضربه.

قام الفريق بإخراج قرد واحد , القادم الجديد لم يعاصر الماء البارد ,فعند صعوده السلم قام المجموعة بضربه , وكلما صعد تلقى العقاب من باقي المجموعة.

فهم القادم الجديد أن من يبادر لصعود السلم يجب أن يتلقى العقاب ولا يعلم لماذا ؟!

إستبدل الفريق قرد أخر وحاول القرد الاخر تسلق السلم ,فتعرض للضرب وشارك معهم الضرب القرد الذي لم يعاصر الماء البارد

قام الفريق بإستبدال القردة الذي عاصروا الماء البارد ,واحد تلوى الأخر , حتى لم يبقى أحد منهم.

الجيل الأول من القردة قام بضرب من يتسلق السلم لأنهم كانوا يتعرضون للألم .. وهذا سبب مهم جعلهم يتصرفون بهذه الطريقة

الجيل الثاني الذي لم يعاصر الألم , لكنه قام بهذا الفعل لانه رأى من سبقه يتصرف بهذا النحو فقام بالتقليد

تتقاطع هذه النظرية مع ( نظرية القطيع )وهي تلغى التفكير الناقد بشكل كامل

التفكير الناقد ... يعطي صاحب حق التفكير بالايجابيات والسلبيات والتمييز بين الحجج والقدرة على أختيار الافضل


تأبط خيرا غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية dr_hany0
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية dr_hany0
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,248
معدل تقييم المستوى: 10
dr_hany0 is on a distinguished road
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
9#
08 - 07 - 2014, 11:19 AM
والله حسب قانون (الغاوي ينقط بطاقيته) يبقي اللي عايز يبقي امريكاني يدفع ...هوه اللي عايز.

وحسب قانون البلطجه من حق امريكا تاخد معلومات و فلوس وتحجز علي فلوس ( بل وتضرب ) اي دوله مش عاجباها طالما مش لاقيه حد يقولها لا .


وفيه مثل قديم عندنا بيقولك ايه (التاجر لما يفلس بيدور في دفاتره القديمه ) يعني القانون ده bad sign for America

التوقيع

law of (H) ....law of every thing

it is when science jumps beyond than magic


dr_hany0 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Rock
عضو سوبر
الصورة الرمزية Rock
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: EGYPT
المشاركات: 11,200
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 19
Rock will become famous soon enough
افتراضي رد: FATCA الكاوبوي الطمّـاع والعــربي الابلــه - الحلقة 615
10#
08 - 07 - 2014, 12:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأرستقراطي مشاهدة المشاركة






كل سنة وحضرتك طيب


كل سنة وحضرتك طيب
هههههههههههههههههههههههههههههه
والله حبيبى فسطتـ ضحكـ وشاركت العائله بهالصوره
الله يعينا بجد من اللى بنشوفه ده

عسل اسود
كل عام وانت بخير
Rock غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


05:48 PM