موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 27 يناير 2009

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27 - 01 - 2009, 12:40 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 27 يناير 2009

آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 27 يناير 2009
الثلاثاء 27 يناير 2009 7:59 ص




ذكرت جريدة عكاظ وحول أن الاقتصاد السعودي قادر على جذب الاستثمارات قال صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس إدارة شركة سابك أن الاستثمار في المملكة أصبح له ميزة لدى المستثمرين الأجانب لأن تأثر المملكة ولله الحمد بالأزمة المالية العالمية يعد أقل من غيرها.

وقال سموهإن هذا لا يعني أن المملكة لم تتضرر فالمملكة جزء من العالم ولكن الأضرار تعد أقل نسبيا. وأضاف سموه أن وجود هذا الحشد من الخبراء الاقتصاديين ورؤساء الشركات الكبرى يثبت أن الاقتصاد السعودي بخير وأن المملكة قادرة على جذب استثمارات كبيرة.

ولجريدة الوطن وحول أن 40% من التعاملات العقارية تعتمد على الثقة وغير منضبطة قانونيا كشف المحامي والمستشار القانوني خالد أبو راشد عن وجود 40% من التعاملات العقارية في المملكة ، تعتمد في المقام الأول على الثقة المفرطة بين المتعاملين وغير منضبطة قانونيا. وارجع أبو راشد ذلك إلى عدم وجود نظام عقاري موحد لتسجيل جميع المعاملات العقارية أسوة بنظام وزارة العمل والخدمة المدنية، مطالباً بإيجاد نظام موحد يحفظ حقوق المتعاملين في السوق العقاري.

واستعرض الخبراء والمهتمون بالسوق العقاري واقعه ومستقبله في ضوء المعطيات الراهنة واستثماراته الضخمة والمتنامية بالسوق السعودي التي تقدر بأكثر من تريليوني ريال. وناقش الملتقى 6 محاور مختلفة تواكب تطورات الساحة العقارية من جهة والتعاملات القانونية من جهة أخرى مثل مستجدات عقود البيع والإيجار للأراضي والوحدات السكنية والتجارية والمباني والمقاولات والاستثمارات وتداخل الصكوك والإفراغ وعقود المشاركة بالوقت وشركات المقاولات العقارية والمحاصة وانتقال الحقوق من بيع وهبة ورهن وإرث وكل ما يتعلق بالقضايا العقارية التي تخص المباني السكنية والتجارية والإيجار والإخلاء والجهات الرسمية المختصة والتحكيم.

ولنفس الجريدة وحول أن تأثيرات الأزمة متباينة والمملكة تواجهها بشكل أفضل قال رئيس الوزراء الكندي الأسبق جان كريتيان أن السعودية تواجه المشكلة أفضل من دول أخرى.

وأضاف كريتيان أن جوهر المشكلة هو فقدان الثقة، ولكي يتم تجاوز الأزمة يجب أن تكون هناك ثقة، وإيجاد مناخ يوحي بوجود حل للمشكلة. لافتا إلى أن الحافز في أي اقتصاد هو إيجاد الوظائف وإيجاد شريحة أكبر من دافعي الضرائب، لأن من لا يعمل يكلفنا كثيراً.

ولنفس الجريدة وحول التوقع للشركات الصاعدة بالسعودية الوصول للعالمية توقع أستاذ إدارة الأعمال في جامعة هارفارد البروفيسور مايكل بورتر أن تصل الشركات المحلية المتنافسة في قائمة أسرع 100 شركة سعودية نمواً إلى العالمية.

وقال بورتر الذي يعد أحد أبرز المفكرين في وضع الاستراتيجيات التنافسية للشركات في العالم "إن القائمة ستلفت الانتباه إليها محليا وعالميا".واضاف أن أصحاب الشركات السعودية المشاركة في القائمة قائلا "غداً أنتم ستكونون الأسماء المعروفة محلياً وعالمياً".

ولجريدة الرياض وحول أن سامبا يتمتع بسياسات إدارة مخاطر قوية منعت التأثير السلبي لأزمة أسواق المال اعتبر عيسى بن محمد العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية أن هذه الجائزة تظهر قوة أداء مجموعة الخزينة وإدارة النقد لدى البنك، وتضاف إلى مجموعة الجوائز السابقة التي حصلنا عليها في هذا المجال مثل جائزة أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في تقديم خدمات الصرف الأجنبي من غلوبال فاينانس للسنة الثالثة على التوالي، وجائزة أفضل بنك في خدمات الخزينة التي حصلنا عليها سابقاً من مجلة يورموني وغيرها العديد.


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 27 يناير 2009
http://www.borsaat.com/vb/t6888.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

مؤشر التفاؤل بالأعمال: الاقتصاد السعودي قادر على مواجهة الأزمة المالية العالمية
مجموعة عبداللطيف العيسى تقلص نسبة ملكيتها فى "الفخارية" (نسب كبار الملاك)
من هي الشخصيات الـ25 المسؤولة عن الأزمة المالية الحالية؟

مواضيع تالية :

توقيع ترسية مصفاة الجبيل للتكرير والبتروكيماويات
سعر سلة أوبك يرتفع الى 42.53 دولار للبرميل
غدا الأربعاء 28-1-2009 مؤتمر دافوس...وتغيير موازين القوى الأقتصادية

آراء وتصريحات الخبراء ليوم الثلاثاء 27 يناير 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الأثنين 19 يناير 2009 منتدى الاسهم السعودية
آراء وتصريحات الخبراء ليوم الأحد 18 يناير 2009..تفسير أداء السوق وتوقعات نتائج القطاع منتدى الاسهم السعودية
أراء وتصريحات الخبراء ليوم 17 يناير 2009 ..الأزمة لن تؤثر على شركات التطوير العقاري و منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


07:06 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة