موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 01 - 2009, 11:29 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1
لا تزال عقود النفط الخام تتداول على انخفاض في آسيا على الرغم من تماسكها فوق أدنى مستويات الدورة. وقد تراجعت مؤخرا العقود الاولية المستحقة خلال شهر مارس بمقدار 64 سنتا لتبلغ مستوى 41.52$ للبرميل بعدما كانت قد لامست في وقت مبكر قاعا عند 41.30$ للبرميل


هوت اسعار عقود الفضة بمقدار 8 سنتات في الاسواق الآسيوية لتبلغ مستوى 11.93$ للأونصة

صرح نائب حاكم البنك الياباني نيشيمورا ان نسبة 0.1% هي الهدف الملائم لمعدلات الفائدة

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1
http://www.borsaat.com/vb/t7233.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 11:31 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

تحسنت الآفاق التجارية خلال شهر فبراير ما بين الشركات الرئيسية في كوريا الجنوبية لتبلغ أعلى مستوى لها منذ 4 أشهر وذلك مع تجدد الآمال بفضل تدابير الحوافز الاقتصادية الاميركية. وقد ارتفع مؤشر المسح التجاري الى متوسط معدل موسميا وصولا الى 71.9 وهو الأعلى منذ تحقيقه 81.8 في أكتوبر، مقارنة بالقراءة المعدلة في نوفمبر والتي بلغت ادنى مستوى له منذ ابريل 1998 عند 54.7



ارتفع اقتراض الأسر بشكل طفيف خلال شهر ديسمبر في نيوزيلندا اذ بقي المستهلك حذرا في وجه اقتصاد يعاني من الكساد بالاضافة الى اضطرابات الاسواق العالمية. وقد أظهرت بيانات بنك الاحتياطي النيوزيلندي ارتفاع اجمالي اقتراض الأسر خلال الشهر المنصرم بنسبة 0.2% وصولا الى 174.5 مليار دولار نيوزيلندي، وذلك بعد هبوطه بنسبة 0.1% في نوفمبر



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 11:31 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

انهى كل من مؤشر الداو والنازداك دورة يوم الاربعاء محققين مكاسب متينة اذ أدت موجة جديدة من التفاؤل الى دعم القطاع المالي. وقد اكتسب مؤشر الداو 201 نقطة او ما يوازي 2.46% لينهي اليوم عند 8376 في حين تقدم النازداك بمقدار 53 نقطة او ما يوازي 3.55% ليستقر عند 1558



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 11:32 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

BBC ARABIC: العالم يواجه أسوأ نمو اقتصادي منذ الحرب الثانية...

حذر صندوق النقد الدولي من أن العالم يواجه أسوأ وضع اقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال صندوق النقد إنه يتوقع أن ينخفض معدل نمو الاقتصاد العالمي الى 0.5 بالمئة، ومع تزايد عدد السكان، فإن ذلك يعني انخفاضا في معدل الدخل الفردي.

ويتوقع صندوق النقد إن تنكمش الاقتصادات النامية بينما تتباطأ معدلات النمو بشدة في الاقتصادات الأخرى.

كما افاد الصندوق بأن ينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 2.8 بالمئة في العام المقبل، وهو التوقع الاسوأ الذي يصدر عن المؤسسة حيال احدى البلدان المتقدمة.

ويقول الصندوق إن التحسن في وضع الاقتصاد العالمي قد يبدأ في 2010 بشكل مرحلي، لكن مراسل بي بي سي للشؤون الاقتصادية يؤكد على أن هذا يعتمد بشكل أساسي على التحرك بقوة في مجال وضع السياسات الاقتصادية، خصوصا تلك المتعلقة بإعادة الاستقرار المالي.

وتأتي هذه التوقعات في الوقت الذي قالت فيه منظمة العمل الدولية إن ما يصل إلى 51 مليون وظيفة ستفقد هذا العام بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتقول المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن هذا سيؤدي إلى زيادة نسبة البطالة عالميا إلى 7.1 في المائة بنهاية عام 2009، مقارنة بستة في المائة في 2008 و5.7 في المائة في 2007.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 11:34 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

النفط يتراجع دون 42 دولارا مع تنامي المخاوف بشأن الطلب
سنغافورة (رويترز) - هبط سعر النفط دون مستوى 42 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد أن رجحت كفة المخاوف من تعثر الطلب في الاقتصاد العالمي على كفة بيانات أمريكية أظهرت تراجع مخزونات البنزين والمشتقات في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
ويترقب المتعاملون أحدث بيانات اسبوعية للبطالة في أمريكا وطلبيات السلع المعمرة لشهر ديسمبر كانون الاول والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الخميس وأرقاما أولية للناتج المحلي الاجمالي الامريكي للربع الاخير من 2008 للتعرف على مؤشرات أخرى على حالة الاقتصاد الامريكي.
وهبط الخام الامريكي الخفيف 53 سنتا ليصل الى 41.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش في حين انخفض مزيج برنت 68 سنتا الى 44.22 دولار للبرميل.
وقد انخفضت أسعار النفط تسعة بالمئة في وقت سابق من هذا الاسبوع بفعل مؤشرات جديدة على أن اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم ما زال غارقا في كساد حاد.
وقال مارك واجنر رئيس اكسل فيوتشرز في كاليفورنيا "السوق ستتراجع خلال الايام المقبلة وسنختبر على الارجح مستويات متدنية بين 35 و 39 دولارا (للبرميل) ولكنها لن تنخفض كثيرا عن هذا المستوى."
لكن النفط انتعش يوم الاربعاء بعد بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية أظهرت هبوطا قدره مليون برميل في مخزونات المشتقات الوسيطة الاسبوع الماضي وسط موجة باردة في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة أكبر سوق لزيت التدفئة في العالم وانخفاضا مفاجئا قدره 100 ألف برميل في امدادات البنزين.
كما وجدت أسعار النفط دعما في تصريحات عبد الله البدري الامين العام لمنظمة أوبك الذي قال يوم الاربعاء للصحفيين في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس ان سعر 50 دولارا للبرميل يعد منخفضا بدرجة لا تشجع على الاستثمار في امدادات جديدة وان المنظمة ستطبق كل تخفيضات الانتاج المتفق عليها بنهاية الشهر الحالي.
وكانت اوبك اتفقت في اجتماع بوهران في الجزائر الشهر الماضي على خفض الانتاج 2.2 مليون برميل يوميا ابتداء من يناير كانون الثاني لدعم الاسعار التي هوت اكثر من مئة دولار منذ فصل الصيف. والى جانب هذا الخفض كانت اوبك قد اتفقت في سبتمبر ايلول واكتوبر تشرين الاول على خفض مليوني برميل يوميا اخرى



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 11:36 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

مؤشر نيكي يغلق مرتفعا وسط آمال بشأن السياسة الأمريكية
طوكيو (رويترز) - ارتفعت الاسهم اليابانية 1.8 بالمئة يوم الخميس بعد صعود أسهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية وبنوك أخرى وسط آمال بنجاح خطة الحكومة الأمريكية لانقاذ البنوك.
لكن ارتفاع الين مقابل الدولار حد من مكاسب البورصة.
واستقر سهم نيبون ستيل كورب ثاني أكبر منتج للصلب في العالم دون تغيير بعد أن خفضت الشركة توقعاتها للارباح هذا العام بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 35.7 بالمئة بسبب تراجع مبيعات السيارات.
وزاد مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 144.95 نقطة ليغلق على 24 .8251 نقطة في ثالث جلسة على التوالي من المكاسب في حين ارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.8 بالمئة الى 818.47 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 02:46 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

CNN ARABIC: بوتين: الشركاء الأمريكيون أوصلوا العالم إلى "عين الإعصار"...

دافوس، سويسرا (CNN) -- طالب رئيسا وزراء روسيا، فلاديمير بوتين، والصين، وين جياباو، دول العالم الأربعاء إلى إجراء إصلاح جذري لأنظمتها المالية، وذلك خلال كلمتيهما الافتتاحيتين في منتدى دافوس الاقتصادي التاسع والثلاثين.

فقد حذر بوتين حكومات البلدان الأخرى من مغبة الإقدام على خطوات خاطئة من شأنها مفاقمة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية الحالية.

وأوضح بوتين قائلا إنه لا يجوز للدولة، مثلاً، أن تتدخل بصورة مفرطة في الشؤون الاقتصادية وتفرض الحماية الزائدة عن الحد على الاقتصاد الوطني في ظل الأزمة، داعياً كذلك إلى عدم اللجوء إلى المزيد من الاقتراض.

وشبه بوتين الأزمة المالية والاقتصادية العالمية الحالية بـ"الإعصار الشديد"، موضحاً أن هذه الأزمة وقعت عندما وصلت "السفينة العالمية إلى ملتقى الأعاصير الرهيبة"، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن "الشركاء الأمريكيين" هم الذين أوصلوا العالم إلى ملتقى الأعاصير هذا.

ودعا بوتين "كل الشركاء في أوروبا وآسيا وأمريكا، بمن في ذلك الإدارة الأمريكية الحالية، إلى إيلاء المزيد من الاهتمام إلى الأزمة وبذلك المزيد من التعاون البناء للتعامل معها."

ورأى بوتين أنه حتى يتجاوز العالم هذه الأزمة فلا بج أن يتحول العالم من النظام الاقتصادي الأحادي القطبية إلى نظام يستند إلى عدة مراكز كبيرة، مطالباً بضرورة أن يتحرر من "أموال وهمية وتقارير مالية مختلقة."

وأكد بوتين أن الأزمة المالية العالمية ضربت روسيا أيضاً، وألقت المزيد من الضوء على اعتماد اقتصادها وبشكل كبير على الصناعات الاستخراجية وخاصة القطاع النفطي، كما أشار إلى ضعف السوق المالي الروسي.

غير أنه أوضح أن روسيا بنت احتياطات مالية كبيرة وأنها وتعمل على زيادة ما يمكّنها من اجتياز الأزمة.

ولفت بوتين أنظار المستمعين إلى مشاكل قد يواجهها العالم في مرحلة ما بعد الأزمة، موضحاً أن الاقتصاد العالمي قد يواجه نقصا في موارد الطاقة عندما يخرج من الأزمة الحالية، وفقاً لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 01 - 2009, 02:47 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

AL JAZEERA :ارتفاع الأسهم الأميركية بعد موافقة النواب على حوافز اقتصادية ...

ارتفعت بورصات الأسهم في آسيا الخميس حيث صعد مؤشر سوق هونغ كونغ أكثر من 5% وذلك بعد موافقة مجلس النواب الأميركي على خطة تحفيز اقتصادي قيمتها 825 مليار دولار، يأمل المستثمرون أن تنتشل الاقتصاد الأميركي من أسوأ أزمة يواجهها في عقود.

وتراجع الدولار مقابل الين بينما ارتفع أمام عملات رئيسية أخرى وانخفضت أسعار النفط.

وصعد مؤشر "نيكي225" بنسبة 0.9% إلى 8178.05 نقطة رغم نشر بيانات أظهرت أن مبيعات التجزئة انخفضت بشكل حاد خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي في ثاني أكبر اقتصاد عالمي. وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 2.01% إلى 820.48 نقطة.

وقفز مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 5.6% مسجلا 13283.24 نقطة بعد أن كان مغلقا لثلاثة أيام بمناسبة العام القمري الجديد.

وزاد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7% في حين ارتفع المؤشر الرئيسي في البورصة الأسترالية بنسبة 0.4%.

ودعمت الأسواقَ الموافقةُ على خطة الرئيس الأميركي باراك أوباما لحفز الاقتصاد التي اقتربت من أن تصبح حقيقة واقعة.

وكانت مؤشرات الأسهم الأميركية في وول ستريت قد ارتفعت أمس حيث صعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2.5% وصعد ستاندرد آند بورز بنسبة 3.4%.

العملات والنفط
وفي سوق العملات انخفض سعر صرف الدولار أمام الين عقب صعوده في الجلسة السابقة مع ارتفاع الأسهم الأميركية وعقب امتناع مجلس الاحتياطي الاتحادي عن التعهد بشراء سندات الخزانة الطويلة الأجل.

وتراجع الدولار في طوكيو اليوم إلى 90.13 ينا مقابل 90.29 ينا في نيويورك أمس.

"
ارتفعت العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية أخرى حيث انخفض اليورو إلى 1.3102 دولار وتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.4164 دولار
"
ورغم ذلك ارتفعت العملة الأميركية مقابل عملات رئيسية أخرى حيث انخفض اليورو إلى 1.3102 دولار من 1.3142 دولار أمس.

وتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.4164 دولار من 1.4216 دولار أمس.

وفي سوق النفط انخفضت العقود الآجلة متجهة نحو 41 دولارا للبرميل وسط مخاوف من انكماش الطلب لركود الاقتصاد العالمي طغت على بيانات أظهرت تراجع مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف 76 سنتا إلى 41.40 دولارا للبرميل في حين هبط سعر مزيج برنت 83 سنتا إلى 44.07 دولارا.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
291, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 29-1
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 29-1
البنك الفدرالي يثبت أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها ويستعد لشراء السندات الحكومية

مواضيع تالية :

توصيات يومية للعملات الرئيسية والتقاطعية
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 29-1
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 29-1

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2 منتدى تداول العملات العام
اهو الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 27-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 23-10 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 28-8 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:07 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة