موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

مشروع استراتيجية أرجو المشاركة؟

منتدى تداول العملات العام

قديم 04 - 09 - 2009, 11:39 PM   #11
عضو نشيط جدا

الصورة الرمزية wadzaman

افتراضي رد: مشروع استراتيجية أرجو المشاركة؟

رد: مشروع استراتيجية أرجو المشاركة؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ELMAALY مشاهدة المشاركة
أحسنت أخي wadzaman بعرضك هذا الذي أقل ما يكمن أن يوصف به أنه رائع وموضوعي وسليم
أعطيك مثالا آخر القرد النطاط اليورو استرالي كنت منذ شهور وأنا متصادق معه كل يوم يعطيني 100 إلى 200 نقطة في وضع الشراء غالبا حتى جاء يوم وحلف أن يخسرني اربعة استوبات متتالية لظني أنه لا بد عائد ثم كسر الترند الصاعد على اليومي وبدأ النزيف ورحلته الجنوبية التي لا تعرف النهاية وكسر جميع اللوهات التاريخية والدعوم وإذا ارتد فإنما يكون الارتداد مؤقت وبسيط ما يلبث أن يعود منه إلى الهاوية وآخر مستوى يكسره هو مستوى 1.70 وأظن طريقه سالكا إلى 1.60 يعني ليكون عمل أكثر من 4000 نقطة شبه متواصلة ...
باختصار مسايرة الواقع والاتجاه أولى من انتظار التغيير ما لم يقع فإذا وقع نسايره أيضا
لك ولكاتب الموضوع تحياتي وتقديري
أخي الكريم ELMAALY
نفس تجربتك حدثت لي مع القرد النطاط ايضا واذكر انني كنت قد دخلت بيعا من مستوى 1.978 تقريبا وكان على ما اذكر يوم الجمعة ونهاية الاسبوع ونزل الى مستوى جيد وعند محاولتي جني الربح كانت الشركة التي اتعامل معها قد اوقفت المتاجرة من بعد العاشرة مساءا مما ساءني جدا جدا وعند الافتتاح في الاسبوع التالي ارتفع قليلا ثم واصل الهبوط فاغلقت احد العقدين على ارباح قليلة وعندما وصل 1.9100 كان ذلك اكبر ربح حققته منه وتخيلنا انه وصل اقصي هبوط له , لكنه اقسم يمينا بعد ذلك ان يسترد مني هذا الربح مثنى وثلاث ورباع وفعلا مثل ما ذكرت انت كسر كل الدعوم التاريخية وكلما ابدى بوادر تصحيح للآعلى عاد واستمر سادرا في الهبوط المستمر حتى اليوم . ونفس السيناريو تكرر مع زوج الكندي الذي عندما بعناه في مستويات 1.2680 بدا وكانه لن يرى الهبوط مطلقا بل ظل يعود لهذا المستوى ويعود ويعود مهما انخفض ثم لما كسر الترند اليومي الصاعد انطلق لا يلوي علي شئ ولكننا اتعظنا من تجربة القرد النطاط فلم نطارده هذه المرة وانما مثل ما ذكرت انت نرى الواقع امامنا ونسايره فذلك افضل كثيرا.
اسف عن الاطالة وللخروج قليلا عن موضوع البوست الأساسي ولكم تقديري ..

التوقيع:
أن تفوتك فرصة للربح أفضل من أن تخسر من رأس مالك
wadzaman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 09 - 2009, 11:43 PM   #12
عضو برونزي

الصورة الرمزية Muhannad

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
أخي الكريم مع احترامي وتقديري لرأيك ولكنني لي رأي مختلف في الاكسبيرتات وهو اسئلة محددة اسالها لنفسك وجاوب انت عليها بصراحة .
  1. لو كنت تقود سيارتك بنفسك وجئتك انا وقلت لك (( أخي هذا الروبوت الآلي مصمم لقيادة السيارات وهو احسن من يقود السيارة وتستعمله الشركات في السباقات العالمية ولديهم جيش من المبرمجين وهو لا يحتاج الى النوم ولا الراحة ولكنه يعمل 24 ساعة في اليوم وووو )) قل لي هل ستصدق ذلك وتتنحى عن عجلة قيادة سيارتك وتترك الروبوت يقود لك وتكون انت جالس بقربه مطمئن البال والخاطر ؟؟؟ لا اظن ذلك بالتأكيد .. وكذلك هو الحال مع الاكسبيرتات .
  2. المثال الثاني لو انت في وظيفتك مثلا ولنفترض انك محاسب مثلا لانها وظيفة مرتبطة بالارقام وجئتك انا وقلت لك اخي هذا الروبوت الآلي يؤدي عمل المحاسب بصورة دقيقة جدا وهو ممتاز جدا وتستخدمه الشركات الكبري والبنوك والمؤسسات المالية الضخمة التي لديها جيش من المبرمجين وهو يعمل 24 ساعة في اليوم وووووو )) هل ستصدق ذلك وتعتقد فعليا ان هذا الروبوت مهما كان من الممكن ان يؤدي مهام وظيفتك احسن منك ؟؟ لا اظن ذلك .
  3. والمثال الثالث لا قدر الله لو مرضت مثلا وذهبت الى المستشفى وبدلا من تجد طبيبا وجدت جهاز روبوت وقالت لك الممرضة المسئولة هذا الجهاز هو الطبيب الذي سيقوم بعلاجك وهو مبرمج بحيث يشخص جميع الامراض ويعالج كل مرض وذاكرته بها جميع علوم الطب الحديث والقديم وجميع الادوية وخصائصها وتستخدمه الشركات الكبري ووو.... فهل سوف تسلم نفسك لمثل هذا الطبيب ليعالجك او يجري لك عملية جراحية وتكون مطمئن البال رغم كل هذه المواصفات والصفات ؟؟ وايضا لا أظن انك ستغامر بذلك .
وكذلك هو الحال مع تجارة الفوركس فمهما قيل في فوائد الاكسبيرتات وتفوقها ومهما كانت نتائجها ولكنها في النهاية عندي مجرد برامج حاسوبية وروبوتات لن تغني عن الانسان ولن تتفوق عليه في اي شئي .
مع ودي وتقديري ..
بتحكي صحيح يا غاااالي لاني محاسب و الامر ينطبق على اي مهنة كالصناعياو الصنعه كالمواسرجي وووو ...الخ ولا ينفع العمل ولا يمكن ان يكتمل الا عندما يقوم به بيده وكذلك نحن المضاربين في الفوركس والله اعلم ،،

التعديل الأخير تم بواسطة Muhannad ; 04 - 09 - 2009 الساعة 11:56 PM
Muhannad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 09 - 2009, 11:49 PM   #13
عضو جديد

أخي
اقتباس:
الكريم تحياتي
بالاضافة الى ارشادات اخواني ELMAALY ومدام فوركس المفيدة جدا والتي اعتبرها خارطة الطريق للنجاح في الفوركس ومتفق معهما فيها تماما لكن اود ان الفت نظرك الي نقطة مهمة ارجو ان تنتبه لها . ليس كل المتعاملين في الفوركس افراد ومضاربين وانما هنالك مؤسسات ضخمة جدا وكبيرة ذات اموال هائلة هي التي تحرك السوق ولذلك فان العامل النفسي مع تأثيرة الكبير علينا نحن كمضاربين وافراد ليس له تأثير كبير على عمل هذه المؤسسات التي هي المحرك الرئيسي للسوق ولذلك يسعي الكثير منا للتشبه بهذه المؤسسات في عملنا بحيث نستبعد تماما العامل النفسي في تعاملاتنا ونتعامل مثل الالات تماما ونحاول ان ننفذ استراتيجياتنا ايا كانت بطريقة آلية تماما خالية من المشاعر والعواطف والانفعالات ومن ينجح في ذلك في اغلب الاحيان ينجح في هذا السوق . والحال كذلك ... فاجد انه من الصعوبة بمكان كبير ان تحدد نقطة معينة حين يصلها السعر يجد الجميع انفسهم مجبرين على البيع او على الشراء كما تفضلت وذكرت انت . بل بالعكس في احيان كثيرة حين يصل السعر الى نقاط المقاومة او الدعم القوية جدا جدا والتاريخية تجد الكثير جدا من المضاربين يتطلعون بأمل كبير لكسر او اختراق هذه النقطة وتأكيد ذلك الكسر او الاختراق لآنه بكسرها او اختراقها (( اي النقطة القوية )) فان السعر بالعادة يتحرك حركة قوية جدا محققا الكثير جدا من الارباح لمن دخل مع اتجاه الكسر او الاختراق ولذلك فان النقاط القوية على الشارت حين يصلها السعر تجد تقريبا 50 % من المتاجرين ينتظرون ان يتجاوزها السعر وبقيةال50% الاخرين مستعدين لتغيير رأيهم و متابعتهم اذا ما تأكد تجاوز تلك النقطة فعليا .

النقطة الثانية ربما يكون ما ذكرته الى حد ما صحيحا فيما يتعلق ببورصة الاسهم لان السهم اذا وصل سعرا متدنيا جدا ففي الغالب يسعي مالكه للتخلص منه باسرع فرصة متاحة وهذه نقطة الاختلاف في رأي بين الاسهم والعملات لانك في الفوركس من الممكن ان تكون رابحا سواء ارتفعت العملة او انخفضت وذلك اذا كنت في الاتجاه الصحيح بالطبع.
آسف على الاطالة ولكنني احببت ان انبهك الى نقطتين ارى انهما مهمتين ربما يفيدانك في بحثك عن استراتيجية جيدة والالتزام بها لتكون هي دليلك في هذا البحر الغطمطم العرمرم ..

همســـــــــــــــــة لاخي ELMAALY
من بعد اذنك اخي الكريم استعير منك الغطمطم هذه لاضيفها لمترادفات وصف البحر الهائج المائج المتلاطم الهادر الخ الخ الخ

كل كلامك صحيح ,, وهذا ما أردت فعلا أن يدخل أهل الخبرة في مجال الفوركس ويتحفونا بما عندهم من معلومات قد تثري هذا الموضوع .. وأنا متفهم جدا أن المحرك الأساسي هم أكبر من مضارب وإنما تدخل فيها سياسات دول قد تهوي بالعملة أرضا أو تجعلها تحلق في السماء والكل يعلم سياسة أمريكا في توسيط سعر الدولار وجعله دائما على سعر محدد لكي لا تتعطل مصالحها التجارية وأحيانا قد تتدخل بعض الدول في رفع عملة أي دولة منافسة وإنزال عملتها الأساسية لمصالح تجارية ,, ولكن ما قصدته على الرتم الطبيعي الذي تسير فيه العملة إذ أن غالب المصالح الكبيرة في هذا المجال تطمع للربح وتهرب من الخسارة وأنا أنظر إلى إي مدى هذه الشركات تستطيع أن تخسر أو تربح وماهي النقاط الحساسة التي تجعلهم دائما يحولون وجهتهم عن هذا السعر المراد,
وقد استفتدت كثيرا من هذه المداخلة :
اقتباس:
اخي الكريم هنا مثال جميل جدا لما لما ذكرته لك
على زوج النيوزيلندي دولار هنالك نقطة مقاومة قوية جدا جدا عند السعر 0.6900 لعدة اسباب فهي
  1. فايبو 61 على الديلي تقريبا
  2. نقطة اوقفقت الزوج عن التقدم لاكثر من اسبوعين حتى الان
  3. تعتبرنقطة مقاومة نفسية كونها 0.6900
  4. مؤشر استوكاستك وارس اي في حالة دايفرنجس مع السعر
  5. تعتبر فرصة دخول جيدة بمخاطرة محدودة باستوب فوق الهاي السابق المؤشر عليه في الشارت المرفق
ولكن رغم كل هذه الاسباب هل تعتقد ان جميع المضاربين متحمسين للدخول شورت من عندها ؟؟ أنا اعتقد والله تعالى اعلم ان الكثيرين ينتظرون بلهفة اختراق السعر لهذه النقطة للدخول لونق بعد الاختراق حتى الذين دخلوا شورت حاليا حسب المعطيات الحالية وانا منهم كذلك .. لماذا ؟؟ لأن المتوقع ان السعر سوف يتحرك في العادة بسرعة كبيرة وربما اول اهدافه سوف يكون 0.7400 فايبو 76 وقاع سابق . ولان ذلك هو اتجاه الترند المتوسط للزوج .
و اعتقد هذا مثال جيد جدا للنقطة القوية التي تبحث انت عنها لكن تصرفات كثير من المضاربين وكبار المؤسسات المالية سوف تكون مختلفة وتقديراتهم مختلفة ولا يجب ان يخضع الأمر لأي مؤثرات نفسية وانما هي احتمالات بينة ومحسوبة كالتالي (( تفيد المعطيات الحالية الى ان السعر وباحتمال كبير سوف يصحح للاسفل من هذا المستوى فاذا تجاوزه فان ذلك يؤكد ان الزوج سوف يستمر في الارتفاع )) وبالتالي يكون التصرف على هذا الأساس ..
وأتمنى لك التوفيق ان شاء الله اخي الكريم
لأن ماتطرقت إليه يدل فعلا أن هناك مستويات توحي لنا بأنها نقاط بيع وإنما هي في الأساس نقاط شراء ولكن حينما تصل إلى الحد المطلوب والحد المطلوب يعتبر في وجهة نظري هو ماأصبو إليه في موضوعي (لأن الكثير يجهل نقاط الدخول المهمة) والعملة ليس لها مستوى معين نستطيع أن نقول لن ترتفع أكثر من ذلك أو مستوى متدني لن تنزل دونه.

اقتباس:
قد اختلف مع بعض الاراء ان المضاربين يغيرون الاسعار لانها تتغير وفق عوامل عديده اهمها مصالح الحكومات ولو افترضنا وجود صناع السوق يكون لدينا طرفين الاول خسران والثاني كسبان ( من فتره لفتره تتغير ) والدعوم والمقاومات ليست الحل النهائي لانها تكسر بنسب متساويه كل شي في الفوركس 50% الربح والخساره متساويه الحل الوحيد هو طريقه ناجحه تحول لاكسبيرت وماعليك من الي يقول الاكسبيرت مو ناجح شوف مسابقة العالم للاكسبيرتات والشركات المتخصصه وجيش من المبرمجين الماليين ونتائج حقيقيه افضل من العمل العادي
وسؤال قد يكون لدينا مئات الفرص يوميا من يستطيع ان يتابع الشارت 24 ساعه هذا اسمه مستحيل وضرب من الخيال
اليوم 10:30 PM
لا أختلف معك فيما تقوله ولكن السكربت فعلا لا أرى أنه مجدي وإن ربحك شهورا في اعتقادي أنه لا يستطيع الاستمرار في ذلك حيث أنه يتعامل مع معطيات فنية وهذه المعطيات لا أظن أن العملة ستتفق معها دائما و العملة لا تمشي على إيقاع معين فدائما ماتتغير .

أبو تمم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2009, 02:06 AM   #14
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadzaman مشاهدة المشاركة
أخي الكريم مع احترامي وتقديري لرأيك ولكنني لي رأي مختلف في الاكسبيرتات وهو اسئلة محددة اسالها لنفسك وجاوب انت عليها بصراحة .
  1. لو كنت تقود سيارتك بنفسك وجئتك انا وقلت لك (( أخي هذا الروبوت الآلي مصمم لقيادة السيارات وهو احسن من يقود السيارة وتستعمله الشركات في السباقات العالمية ولديهم جيش من المبرمجين وهو لا يحتاج الى النوم ولا الراحة ولكنه يعمل 24 ساعة في اليوم وووو )) قل لي هل ستصدق ذلك وتتنحى عن عجلة قيادة سيارتك وتترك الروبوت يقود لك وتكون انت جالس بقربه مطمئن البال والخاطر ؟؟؟ لا اظن ذلك بالتأكيد .. وكذلك هو الحال مع الاكسبيرتات .
  2. المثال الثاني لو انت في وظيفتك مثلا ولنفترض انك محاسب مثلا لانها وظيفة مرتبطة بالارقام وجئتك انا وقلت لك اخي هذا الروبوت الآلي يؤدي عمل المحاسب بصورة دقيقة جدا وهو ممتاز جدا وتستخدمه الشركات الكبري والبنوك والمؤسسات المالية الضخمة التي لديها جيش من المبرمجين وهو يعمل 24 ساعة في اليوم وووووو )) هل ستصدق ذلك وتعتقد فعليا ان هذا الروبوت مهما كان من الممكن ان يؤدي مهام وظيفتك احسن منك ؟؟ لا اظن ذلك .
  3. والمثال الثالث لا قدر الله لو مرضت مثلا وذهبت الى المستشفى وبدلا من تجد طبيبا وجدت جهاز روبوت وقالت لك الممرضة المسئولة هذا الجهاز هو الطبيب الذي سيقوم بعلاجك وهو مبرمج بحيث يشخص جميع الامراض ويعالج كل مرض وذاكرته بها جميع علوم الطب الحديث والقديم وجميع الادوية وخصائصها وتستخدمه الشركات الكبري ووو.... فهل سوف تسلم نفسك لمثل هذا الطبيب ليعالجك او يجري لك عملية جراحية وتكون مطمئن البال رغم كل هذه المواصفات والصفات ؟؟ وايضا لا أظن انك ستغامر بذلك .
وكذلك هو الحال مع تجارة الفوركس فمهما قيل في فوائد الاكسبيرتات وتفوقها ومهما كانت نتائجها ولكنها في النهاية عندي مجرد برامج حاسوبية وروبوتات لن تغني عن الانسان ولن تتفوق عليه في اي شئي .
مع ودي وتقديري ..

طيب اسئل نفسك سؤال وجاوب عليه وسوي فيه موضع
لمن انا اسافر واقول لموضف عندي : ياموضف زوج اليورو دولار في شارت الويكلي لمن يتقاطع الماكد سوي لي بيع بمخاطره 1% فقط وسافر الموضف - انشغل - ماقدر يكمل 24 ساعه

كيف سيكون العمل

ولمن اكون عارف ان اي زوج لن يتغير في قميته 8000 نقطه وابني معادله خاصه للتصحيح ووووو واسوي برنامج للعمل بل طريقه المحدده .........واجيب الموضف واقوله تابع سير العمل بشكل منهجي والهدف مو 10 نقاط لا الاف النقاط
وعموما المضمون بل فوركس كنسبه ثابته لايكون اقل من راس مال 500 الف لان العمل يكون سيوله ولايكون له علاقه بل فني والاساسي والرقمي
ملاحضه : جوروج سوروس ترتيبه عالميا 99 كان يحقق بل سنه 35% من 40 سنه اعطني مضارب يقدر يحقق النسبه المذكوره من هذه الفتره
( اذن عمله مبرمج اما كأكسبيرت او فريق عمل )
وشكرا

الـوليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

الكلمات الدلالية (Tags)
أرجو, مشروع, المشاركة؟, استراتيجية

مواضيع سابقة :

عاجل عاجل عاجل بخصوص الدولار ين
إعتذار لمنتدى بورصات !!
(يومي) التحليل المسائي لاهم العملات (EUR-GBP-JPY)......................

مواضيع تالية :

سؤال للادارة الكريمة
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الخميس 3 / 9 / 2009
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الخميس 3 / 9 / 2009

مشروع استراتيجية أرجو المشاركة؟