موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > أسواق الاسهم العربية > منتدى الاسهم السعودية

ملاك شركات الاتصالات : خـبـر يـهـمـكـم

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29 - 01 - 2009, 04:20 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي ملاك شركات الاتصالات : خـبـر يـهـمـكـم

ملاك شركات الاتصالات : خـبـر يـهـمـكـم
السعودية: الموافقة على خدمة شبكة «الاتصالات الواحدة» باشتراط 4 التزامات مالية وتنظيمية


مصادر لـ «الشرق الأوسط»: «هيئة الاتصالات» فرضت مقابلا لا يقل عن 50% من سعر الاتصال الدولي على مستقبل المكالمات

الرياض: محمد الحميدي

أفصحت لـ«الشرق الأوسط» مصادر عاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن موافقة السعودية ممثلة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تقديم خدمة الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها لشركات الاتصالات المتحركة.

وأبلغت المصادر أن الهيئة قامت بمراجعة ملف تقديم خدمة الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها التي من ضمنها تخفيض المقابل المالي الذي يدفعه المتجول نظير استقباله المكالمات أثناء تجواله، مشيرة إلى أنها وافقت على تقديم الخدمة ولكن وفق 4 شروط.


وكانت «الشرق الأوسط» كشفت في أغسطس (آب) المنصرم عن بدء قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بدراسة تتعلق بإمكانية قيام خدمة الشبكة الموحدة للاتصالات المتنقلة، جاءت في سياق الدفع إلى وضع ضوابط تفيد الشركات العاملة واستخدام الشبكات المحلية.


ووفقا للمصادر فإن الالتزام الأول يتضمن وضع مقابل مالي لا يقل عن 50 في المائة من سعر الاتصال الدولي (الذي يطبقه المشغل مقدم الخدمة) من السعودية يتحمله مستقبل المكالمات لقاء استقباله المكالمات الدولية من السعودية أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.


وأوضحت المصادر أن الالتزام الثاني تضمن وضع مقابل مالي لا يقل عن 50 في المائة من متوسط مجموع سعر الاتصال الدولي الأساسي من السعودية (الذي يطبقه المشغل ـ مقدّم العرض) وقت الذروة وخارجها، يتحمله مستقبل المكالمات لقاء استقباله المكالمات الدولية أثناء تجواله في السعودية في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة بالعروض المشابهة.


ولفتت المصادر إلى أن الالتزام الثالث يتمثل في إشعار المشتركين المتجولين على شبكاتهم بتكاليف استقبال المكالمات الدولية لهذه الخدمة وإيضاح ذلك لهم بالوسائل المناسبة، بينما جاء الالتزام الرابع بما تقرره الهيئة وتصدره لاحقا من قرارات وضوابط إضافية لتنظيم خدمة الشبكة الواحدة والعروض المشابهة لها وذلك لضمان تلبية جميع المتطلبات التنظيمية وما يستجد في هذا الشأن، وسط ضرورة تزويد الهيئة بتقارير دورية عما يتم.


ومعروف أن خدمة الشبكة الواحدة تمكّن الشركات المشغلة في أكثر من بلد من استخدام تقنياتها وحلولها الآلية والهندسية في ربط الشبكات مع بعضها وبالتالي تخفيض تكلفة الاتصال واحتساب تكلفة الاتصال الدولي بنفس تكلفة الاتصال المحلي.


وبرز أخيرا في سوق الاتصالات السعودية تهافت الشركات العاملة لتوسيع دائرة خدمات شبكتها لتمتد إلى دول مجاورة وخارجية وإطلاق وعود بتقديم أسعار موحدة والاستفادة من ميزة التعرفة الموحدة من خلال تحالفاتها مع مشغلين آخرين. وقالت المصادر في حديثها لـ«الشرق الأوسط» إن الأهداف الرئيسية وراء تحرك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الموافقة على الشبكة الموحدة عائد إلى عدد من الأسباب أولها ما يتعلق بالمحور الأمني لكي لا تستغل الثروة الاتصالاتية في أعمال غير أمنية.
وأضافت المصادر أن السبب الثاني يتمثل في أهمية الاستفادة المادية داخليا بدلا أن يتم ترحيل تكاليف كامل التعرفة للمستخدمين القادمين من الخارج لشركة الاتصال الخارجية، إذ أن الالتزامات ستضمن بقاء متوسط يتحمله المستخدم وتستفيد منه الشبكة المستخدمة محليا، إضافة إلى أن كثافة الاتصالات قد تؤثر على جودة الشبكة الداخلية.


وتوقعت المصادر العاملة أن يمثل حجم المتجولين الخارجيين من إجمالي المستخدم من الشبكة سنويا بواقع 10 في المائة، مفصحة في الوقت ذاته أن إجمالي حجم إيرادات الاتصالات الدولية يتراوح وفقا للتقديرات بين 10 و 15 مليار ريال (2.6 و4 مليارات دولار) سنويا.


ورسميا، توضح أحكام المنافسة ضمن الباب السادس من أحكام النظام بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنه لا يجوز لأي مشغل مسيطر على سوق اتصالات معين أو جزء منه القيام بنشاط أو إجراء يمثل استغلالا لوضعه، كما توضح اللائحة التزامات المشغلين المسيطرين والقواعد التي يتم على أساسها اعتبار النشاط استغلالا من قبل المشغل المسيطر.


منقووول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ملاك شركات الاتصالات : خـبـر يـهـمـكـم
http://www.borsaat.com/vb/t7261.html



E TradeR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

توقعات باستكمال الميكانيكية مشروع أمينات الإيثيلين،المملوك لـالزامل والصحراء
الإعلانات التعقيبية على النتائج المالية تفقد المتداولين الثقة
تغطية اكتتاب اتحاد عذيب بنسبة 100% في 5 أيام

مواضيع تالية :

التغيرات الأسبوعية فى قائمة كبار الملاك
مكرر ارباح جميع الشركات بناء على نتائج الفصل الرابع 2008م
استمرار صعود الأسهم يعني استيعاب المتداولين صدمة نتائج الشركات القيادية

ملاك شركات الاتصالات : خـبـر يـهـمـكـم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تغييرات في قوائم كبار ملاك 17 شركة.. و"التأمينات" تنشط في 4 شركات منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


02:48 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة