موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

نصائح هامة للمتداولين

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1Likes
  • 1 Post By سارة ياسين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30 - 09 - 2014, 05:41 PM   #1
عضو جديد
 

Thumbs up نصائح هامة للمتداولين

نصائح هامة للمتداولين
نصائح هامة للمتداولين


عليكم ألا تفكروا بالغنى السريع

يرتكب بعض المتداولين المبتئين أحيانا، خطأ النظر إلى الفوركس على أنها طريق سهل للثراء السريع. عليكم التفكير بالمخاطر وبالجهود التي ينبغي القيام بها في سبيل تحقيق هذا الهدف.

من المرجح ألا يكون قيامكم بتداولات كبيرة نسبةً إلى رصيد حسابكم، كمحاولة منكم لتحقيق أرباح ضخمة، أمراً ناجحاً على المدى البعيد، لأن الصفقة قد تسير بعكس مصلحتكم في نهاية الأمر وتقودكم إلى خسائر فادحة.

عليكم ألا تتخذوا قراراتكم عشوائياً

ينبغي أن تعرفوا أين تعتزمون فتح وإغلاق صفقتكم قبل الدخول إلى أي سوق، استناداً إلى نظام محدد تتبعونه. إن تحديد ذلك في وقت مبكر يساعدكم على التركيز على نظامكم وإزالة التردد.

كما يمكنكم أيضا تقليل الخسائر عبر اعتماد أوامر وقف الخسائر. من المهم أن تعرفوا أن الأسواق قد لا تنسجم دائما مع الأوامر التي تضعونها.

احذروا من الاستخدام المفرط للرافعة المالية

أحد جوانب سوق الفوركس التي تجذب العديد من المتداولين هي التداول بنظام الهامش، بعبارة أخرى، التداول باستخدام الرافعة المالية. ما يزال بإمكان التداول باستخدام إيداع أولي صغير إتاحة الفرصة لكم لفتح صفقات كبيرة نسبياً، لذا من المهم ألا تبالغوا في اختيار حجم صفقاتكم.

يتم تداول الفوركس عادةً مع درجة عالية من الرافعة المالية، مما يعني أن تكونوا قادرين على تقديم نسبة صغيرة فقط من المبلغ الفعلي الذي تقومون باستثماره في حين أنكم ستحصلون على كامل الربح/الخسائر كما لو أنكم قمتم باستثمار المبلغ بكامله بأنفسكم. ويمكن لهذا الأمر أن يعمل لمصلحتكم، وكذلك أن يعمل ضدكم.

وهناك احتمال في أن تتحملوا خسارة تعادل بعض استثماركم المبدئي أو حتى كله. ومن الممكن أيضاً أن تخسروا أكثر مما قمتم باستثماره في حساب تداولكم.

إننا نقدم لكم أنظمة إدارة المخاطر المصممة لمساعدتكم في منع الخسائر التي لا يمكن السيطرة عليها. ولكن يرجى أخذ العلم بأن هذه المعايير تتطلب منكم اتباع نهج تداولي على قدر من المسؤولية.

عليكم استخدام أوامر وقف الخسارة

يتمسك بعض المتداولين بصفقاتهم الخاسرة لمدة طويلة معتقدين أو آملين بأن تتغير الأسواق لصالحهم. كما أنهم يميلون للخروج من الصفقات الرابحة بشكل سريع للغاية للاحتفاظ بمرابحهم الفورية، مما يقضي على فرصهم بتحقيق مكاسب أكبر.

رغم أنه قد يبدو مغريا بالنسبة لكم أن يكون لديكم آلية التفكير هذه، إلا أنه يجب أن تتحلوا بالصبر للدخول فقط في صفقات تبدو ذات فرص سانحة، ومتابعتها مع التحلي بالانضباط لإنهاء هذه الصفقة بسرعة إذا كانت الأمور في غير صالحكم، أو الاستمرار بها إذا كنتم واثقين من حسن اختياركم لها.

عند افتتاحكم لصفقة ما، يمكنكم وضع أمر وقف الخسارة - حيث يتم بموجبه إغلاق الصفقة آلياً عندما يصل السعر إلى السعر المحدد في أمر وقف الخسارة.

عليكم ألا تتصرفوا على نحو عاطفي في تداولاتكم

المحافظة على الهدوء وعلى حالة التوازن العقلي أمر بالغ الأهمية عند التداول، لكي يبقى تركيزكم على الأحداث ذات الصلة. عليكم دائما أن تتذكروا ألا تأخذوا ما يحدث في الأسواق على نحو شخصي.

إننا ندرك أن الأقوال سهلة والصعوبة تكمن في الأفعال، خاصة في خضم تلك اللحظة حيث يجب اتخاذ قرار في جزء من الثانية. حاولوا عدم التعامل مع التداول بشكل عاطفي وتذكروا كل ما تعلمتموه بهذا الشأن.

الانضباط يساعد في تحقيق الفوائد القصوى

إذا كنتم دائما منضبطين ومتمسكين بخطة تداول مجربة، ستحققون على الأغلب مكاسب أكثر من أولئك الذين يتداولون على نحو غير متسق. يمكن أن يؤدي التردد المستمر إلى تدمير أرباحكم وقد يقضي على فوائد وجود خطة تداول أصلا.

عليكم التخطيط لتداولاتكم والتداول وفقاً لخططكم بدلا من اختيار صفقاتكم بشكل عشوائي وكنزوة انفعالية. ولا يزيد هذا الأخير عن كونه تحركاً اعتباطياً مترافقاً بأمل في الربح بدلا من تحليكم بالقدرة على فهم السوق من خلال نظام تداول متسق وصلب.

عليكم المحافظة على الاتساق مع نظام تداولكم ومتابعته بالتحليل الجيد لعملياتكم بغية الحصول على فكرة أفضل بشأن تقييم أخطائكم.

عليكم إدارة أموالكم

يكمن الفارق الرئيس بين المتداولين الهواة وذوي الخبرة في النهج المتبع في إدارة الأموال.

يضع المتداولون الخبراء نسبة مخاطرة ثابتة لرأس المال ولا يغيرون تلك النسبة. يعتبر تحديد نسبة مخاطرة ثابتة على إجمالي رأس المال في كل صفقة، أمراً مفيداً في فترة الخسائر المتكررة لأنه يقلل من تأثيرها.

يغفل المتداولون الهواة ذلك في أغلب الأحيان ويزيدون من حصصهم عندما تبدأ خسائرهم بالازدياد. يؤدي هذا النوع من السيناريوهات بشكل حتمي إلى خسارة تلو الأخرى.

يجب أن تعرفوا الكثير عن أسواق تداولكم

يبدأ بعض متداولي الفوركس المبتدئين التداول دون معرفة كافية بزوج أو أزواج العملات التي اختاروها، أو بكيفية خضوع العملات لتأثير الأحداث العالمية. ينبغي أن تعرفوا الكثير عن كيفية تأثير الأسواق بعضها ببعض وكيفية الترابط بين عناصرها، أي بين الأسهم والسندات والسلع والعملات.

ستساعدكم هذه المعرفة في اتخاذ قرارات تداول أكثر استنارة عندما يتم إطلاق الأرقام المالية المختلفة. من المهم أيضا تحديد نمط السوق السائد للسماح بضبط استراتيجيتكم وفقاً لذلك وبالتالي تجنب دخول الصفقات الخاسرة.

كلما ازدادت معرفتكم، أصبحت فرصكم أفضل في التداول بنجاح. يرجى العلم بأنه لدى بعض المشاركين في الأسواق نوايا تختلف عن نواياكم، فعلى سبيل المثال، سيبيع المتحوطون في أسواق صاعدة لأنهم غالبا ما يتطلعون إلى معدل أسعار جيد على الطلبات الكبيرة بغية إدارة مخاطر محافظهم الاستثمارية. هذا نقيض للمتداولين الأفراد الذين يسعون إلى أكبر قدر من الأرباح عن كل صفقة.

عليكم مراقبة صفقاتكم

من الأهمية بمكان أن تراقبوا أي تعرض للمخاطر يمكن أن يواجهكم في سوق الفوركس. إن وجود المراقبة الدقيقة على كيفية عمل الصفقات يساعدكم في المحافظة على السيطرة ومتابعة تحركات السوق وقت حدوثها.

ينبغي أن تبقوا مطلعين على آخر التغيرات في تحركات الأسواق. إنها طريقة جيدة لتوسيع مستوى المعرفة والفهم لسوق الفوركس والمحافظة على هذا المستوى. عليكم أن تدركوا أن تداولات سوق الفوركس تتم 24 ساعة في اليوم، مما يجعل استخدام الأوامر المعلقة أمراً حاسماً إذا ما رغبتم بالابتعاد عن أجهزة الكومبيوتر.

عليكم وضع استراتيجية تداول

ينبغي أن تنفقوا وقتاً كافيا لاتخاذ القرار بشأن استراتيجيتكم قبل البدء بصفقتكم الأولى. سيسهل هذا عليكم مسألة التركيز على أحداث السوق.

يبدأ بعض متداولي الفوركس المبتدئين التداول دون معرفة كافية بزوج أو أزواج العملات التي اختاروها، أو بكيفية خضوع العملات لتأثير الأحداث العالمية، وكيفية الاستفادة من تحركات الأسعار. فمن الأهمية بمكان الانتباه إلى حركة السعر في السوق ومحاولة تحديد أنماط التداول قبل المجازفة برؤوس أموالكم، مع ملاحظاتكم التي تساعدكم بوضع خطة ونمط تداول.

ينبغي على استراتيجة تداولكم أن تأخذ في الحسبان الأمور التالية

• وتيرة التداول المخطط لها
• التخطيط لوقت تداولكم
• المؤشرات الفنية التي تخططون لاستخدامها
• إشارات البيع/ الشراء التي تخططون لاستخدامها
• تقدير المخاطر والمكاسب لكل صفقة
• حد التوقف اليومي بغية حماية أساس رأس مالكم

حافزكم للتداول هو جانب هام للغاية. لا يفكر المتداولون الناجحون بالفائدة عند التداول لأن التفكير بالمرابح أو الخسائر المحتملة في المستقبل سيلقي بظلاله على قراراتكم في الوقت الحاضر، بينما يركز المتداولون ذوو الخبرة على عملية التداول نفسها بدلاً من الانشغال بالمبلغ الذي قد يربحونه أو يخسرونه في الصفقة.[/SIZE]

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
نصائح هامة للمتداولين
http://www.borsaat.com/vb/t732371.html



said-enates likes this.
سارة ياسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ميتاتريدر 5, منصة, التداول, تحميل

مواضيع سابقة :

ادخل وحط نظرتك ل usd/jpy السعر الحالي فاااااااصل جدا
دورات في مجال التجارة الخارجية
رؤية للشارت

مواضيع تالية :

اتمنى الافادة
$$الموفينج 1000 صورة وسؤال تعليمي ..... لاهل الخبرة في المؤاشرات$$
تحذير هام نصب واحتيال شركة نيتوتريد

نصائح هامة للمتداولين

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
نصائح للمتداولين منتدى تداول العملات العام
نصائح ارشادية للمتداولين في سوق العملات منتدى تداول العملات العام
نصائح ارشادية للمتداولين في سوق العملات منتدى تداول العملات العام
نصائح هامة للمتداولين والمبتدئين في مجال الفوركس منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


11:55 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة