موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التسارع الصعودي للدولار الأميركي يبلغ حدودًا قصوى أكبر

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 10 - 2014, 05:08 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التسارع الصعودي للدولار الأميركي يبلغ حدودًا قصوى أكبر

التسارع الصعودي للدولار الأميركي يبلغ حدودًا قصوى أكبر
حن على بعد أيام قليلة فقط من إنهاء الدولار الأميركي أفضل فصل له منذ الفصل الثالث من العام 2008- ذروة الأزمة المالية. في ذلك الحين، كان الأخضر يتقدّم بما أنّ المستثمرين الخائفين كانوا يبحثون عن الملاذ الآمن. قليلة هي الأصول التي من شأنها توفير مستوى الأمان الذي يبحث عنه التجار، وتعتبر عملة الإحتياطي التابعة لأوسع اقتصاد في العالم بمثابة منارة المأوى. ومع التسارع الصعودي الأحد عشر على التوالي- الأطول تاريخيًا- الأوضاع مختلفة للغاية. تقترب مستويات التذبذبات من القيع التاريخية والمستثمرون لا يزالون قلقلين أزاء العائدات. "الخوف" هو عامل مرسّخ، ما يبني دعامة أساسية قوية للعملة. هل مسار الدولار الحالي هو مستدام؟ هل معطيات القوّة الأخرى قادرة على تلبية طموح التحرّكات الصعودية؟
لهذه الغاية، ثمّة محفزين أساسيين للدولار: توقعات المعدّلات والتدهور النسبي لنظرائه الرئيسيين. بين الإثنين، الضعف الإستثنائي لليورو والين والدولار الأسترالي والنيوزيلندي هو المسؤول عن ارتفاع الدولار الأميركي الذي بلغ 6.4% في الشهرين السابقين. وإذ تواجه منطقة اليورو رياح اقتصادية معاكسة، وسط الموقف الخائب للبنك المركزي الأوروبي ومواصلة بنك اليابان برنامج الحوافز اللاّمحدود؛ هنالك شهية كبيرة للقوّة والإستقرار.
السؤال الذي يطرح بالمضي قدمًا هو ما إذا كان النظراء الأكثر سيولة للدولار سيواصلون اختبار مشاكل تبعد رؤوس الأموال عنها. من منظور اقتصادي، إنّ تدهور توقعات العالم المتطوّر والنامي يعزّز الآفاق الأميركية القويّة. فتناقض السياسة النقدية يصبّ لصالح الدولار. في حين يدور الجدل حول موعد ووتيرة لجوء الاحتياطي الفدرالي الى زيادة معدّلات الفائدة، حتّى أي فترة توطيد ستفوق النمو الناشط للتيسير المتّبع من قبل أكبر ثلاثة نظراء لبنك الاحتياطي الفدرالي: البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان وبنك الشعب الصيني.
على الرغم من احتلالها المركز الثاني على صعيد تحفيز السوق، لعبت توقعات المعدّلات دورًا هامًا في تقدّم الدولار. كرّر المصرف المركزي هذا الشهر أنّ الزيادة الأولى للمعدّلات ستأتي على الأرجح في منتصف العام القادم وعزّز أكثر تقديرات وتيرة التشديد. مع ذلك، في هذه المرحلة، ثمّة مجال لهيمنة الثقة أو الشكّ. في حين ارتفعت العملة وعائدات سندات الخزانة (عامين)، رفضت العوامل الرئيسية الأخرى للسوق هذا السيناريو. تظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفدرالي- وهي بمثابة أدوات تحوّط ضدّ توقعات المعدّلات- تجاهل واضح لتوقعات الاحتياطي الفدرالي.
في حال كان هنالك أي سبيل معيّن من الإمكانات غير المستغلّة التي يمكن اعتبارها السبب الكامن وراء ارتفاع الدولار، فهو نفور المخاطر على نطاق واسع- مصدر التسارع الصعودي الأكبر على صعيد فصلي عامل من شأنه تقويض ارتفاع الدولار الأميركي بشكل ملحوظ. لم تتقدّم مستويات التذبذبات بعيدًا عن إطار الأحداث الرئيسية المحفوفة بالمخاطر. مع ذلك، ثمّة تنامي بطيء وثابت وراء هذه المقاييس. أخذت الأحجام التزايد تدريجيًا وسط تزايد تدفقات رؤوس الأموال الى فئات الأصول الأكثر خطرًا. هذا المسار هو كامن ولن يتغيّر بضربة واحدة. من المرتقب هذا الأسبوع صدور تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي، ولكن أرقام تضخم إنفاق الإستهلاك الشخصي التي ستصدر يوم الإثنين تعتبر عامل هامّ في البند الثنائي لبنك الاحتياطي الفدرالي- وبالتالي لتوقعات المعدّلات. في حال كان هنالك منفذ واحد قادر على الإطاحة بإتّجاهات المخاطر العالمية، فقد يتمثّل بالسياسة النقدية.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التسارع الصعودي للدولار الأميركي يبلغ حدودًا قصوى أكبر
http://www.borsaat.com/vb/t733972.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

في أعقاب قرار فائدة المركزي الأوروبي وتقرير العمل الأميركي بات اليورو/دولار أكثر تأثّرًا ب
من المحتمل أن يسجّل الين الياباني تصحيحًا صعوديًا حادًا ولكن متى؟
لا نية لعقد اجتماع طارئ لأوبك لبحث هبوط أسعار

مواضيع تالية :

اسهم اوروبا تهبط لأدنى مستوى في شهر ونصف مع خفض صندوق النقد توقعاته للنمو
الذهب يصعد بعد خفض صندوق النقد توقعاته للنمو وبيانات المانية ضعيفة
الدولار يسجل أسوأ يومين من الخسائر في 8 أشهر مقابل الين

التسارع الصعودي للدولار الأميركي يبلغ حدودًا قصوى أكبر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
النيوزيلندي/دولار: استقرار التسارع الصعودي على مقربة من مستوى 0.81 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الأسترالي/دولار: التسارع الصعودي في مواجهة مع حاجز فيب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
اليورو/دولار: استقرّ التسارع الصعودي قبيل مستوى 1.42 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار/كندي: استقرار التسارع الصعودي عند مقاومة خطّ الترند الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
زوج الدولار الأميركي/الين الياباني: تشير الشموع الى استئناف التسارع الصعودي اعتبارًا من مس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:21 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة