موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 04 - 11 - 2014, 12:05 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب
كما التوقعات ابقي البنك المركزي في أستراليا على سعر الفائدة عن مستواها القياسي المنخفض في الوقت الذي ارتفعت فيه نسبة البطالة في سبتمبر/أيلول.
وبهذا يظل سعر الفائدة عند 2.5% للشهر الخامس عشر على التوالي، وهو ما وافق توقعات المحللين، فيما أشار حاكم البنك المركزي"جلين ستيفنز" إلى أن عملة البلاد لا تزال أعلى من معظم تقديرات القيمة الأساسية على الرغم من تراجع أسعار السلع.
وكشفت بيانات صدرت اليوم من مكتب الإحصاءات ارتفاع معدل البطالة إلى 6.2% خلال سبتمبر/أيلول، بالمقارنة مع 6.1%في تقدير سابق.
هذا وعقب التراجعات المحدودة مع بداية صدور البيانات الاسترالية تقبلت الأسواق عدم حدوث تغيرات في السياسة النقدية وعدم التشديد على كون الدولار الاسترالي مرتفع القيمة أو بالأدق اكتفاء "جلين ستيفنز" حاكم المركزي الاسترالي بالإشارة لاستمرار ارتفاع الدولار الاسترالي و بكلمات تحمل نوعا من الليونة والتقبل لهذا الوضع إلى حين والاهم بان الاعتراض كان شفويا وبدون قرارات عملية ,الأسواق بايجابية تعاملت مع البيان المرفق على أساس إن المركزي الاسترالي متقبل للأوضاع الحالية وسيكتفي بمراقبة التطورات القادمة .
على صعيد البيانات الاخرى صدرت مبيعات التجزئة الاسترالية (على أساس شهري) أعلى بنسبة 1.2٪ من التوقعات (0.4٪) فى شهر سبتمبر. كما تم تعديل بيانات التوظيف لشهر سبتمبر لتكون -23.7 ألف ، من -29.7 ألف، في حين جاء الميزان التجاري الأسترالي أقل من التوقعات فى سبتمبر (-1950 مليون) ، مع القيمة الفعلية عند (-2261 مليون).
الدولار الاسترالي ومقابل الدولار الأمريكي وعقب اختباره مستويات الدعم 0.8645 بالغة الأهمية عاود التداول فوق مستويات الدعم 0.8700وبايجابية .

الاقتصاد الأوربي (منظفة اليورو)
في بداية تداول يوم أمس سجل اليورو مستويات منخفضة جديدة إلى 1.2439 دولار وهو أقل مستوى منذ أغسطس آب 2012 ،بينما عاود بعدها وبالتدريج وصولا الى .2439 .الارتداد هذا له طابع فني بحت وطابع المضاربة. و سبب ذلك في الغالب هو إغلاق مركز بيع اليورو عند المناطق العميقة التي وصلها وظهر فيها واضحا التشبع ألبيعي .
بتداولات اليوم نترقب من منطقة اليورو التغير في البطالة الاسبانية و التوقعات تشير إلى ارتفاع عدد العاطلين عن العمل بواقع 23.4 الف شخص من النتيجة السابقة 19.7 ،كما سيصدر مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي و التوقعات تشير إلى ثباته دون تغيير بواقع 0.0% ذات النتيجة السابقة

الاقتصاد البريطاني
عقب الانخفاض لمستويات 1.5925 مقابل الدولار الأمريكي وبحركة مستمرة مع افتتاح الأسواق بالأمس كان الإنقاذ للجنيه البريطاني من الايجابية التي حملها مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي في نتيجته حيث صدر على 53.2بينما مالت التوقعات ان بصدر على 51.5النتيجة السابقة .
وكما الحال لمعظم العملات المقابلة للدولار الأمريكي فان صناع القرارات النقدية في بريطانيا لا يرغبون بمشاهدة ارتفاعات في أسعار عملتهم في محاولة للتخفيف من اثأر التراجعات المتوقعة بمستويات النمو والتضخم ،ولا زلنا نميل لان يسعى البريطانيين بمختلف الطرق والوسائل لأعادت الجنية إلى مستويات قرب1.5500المفضله لديهم خلال المرحلة القادمة .
بتداولات اليوم نعود للقطاع العقاري البريطاني والذي يمثل العقبة الأكبر أمام تحقيق أهدافهم ألاقتصاديه ،بانقلاب كامل للصورة العامة حيث كان هذا القطاع في المرحلة السابقة هو المحفز الرئيسي والمسبب للانتعاشة التي شاهدنها في بريطانيا في السنين الأخيرتين .
بتداولات اليوم نترقب من بريطانيا نتيجة مؤشر مديري المشتريات (PMI)الإنشائي بتوقعات ان ينخفض الى 63.5من النتيجة السابقة المعدلة 64.2وكاحتمال وارد فان الانخفاض دون المتوقع ما قد يؤدي لتحركات تراجعية معتبره للجنية بينما وبحال تجاوزت النتيجة القراءة السابقة فع التحركات الايجابية للجنيه غير مستبعدة .

الاقتصاد الياباني
سجل الين الياباني أعلى مستوى له في سبع سنوات على 114.21 وبفرق نقاط قليلة عن 114.66 ين أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2007
وهذا نتيجة وباستمرار لتفاعل الأسواق مع القرار الياباني المفاجئ نهاية الأسبوع الماضي حيث قرر «المركزي الياباني » زيادة الوتيرة التي يوسع فيها القاعدة النقدية لتصل إلى نحو 80 تريليون ين (726 بليون دولار) سنوياً. وكان البنك استهدف زيادة سنوية تراوح بين 60 تريليون و70 تريليون ين.
وتعليقا على القرار الياباني سمعنا صباح اليوم حديث وزير المالية الياباني تارو أسو حيث قال ان التحفيز النقدي من بنك اليابان المركزي يهدف إلى التغلب على انكماش الأسعار ويترتب عليه ضعف الين "كأثر فرعي" مضيفا انه سيراقب تأثير ارتفاع تكاليف الاستيراد على الشركات اليابانية.
الأسواق عاودت بحركة طفيفة راء الين حيث عاود للتداول قرب مستويات 113.60عقب حديث الوزير الياباني كونه ركز على الآثار السلبية لتراجع الين على ركات الاستيراد .
في الصباح الباكر من تداولات الغد الأربعاء نترقب المزيد من التوضيحات اليابانية مع خلال حديث حاكم البنك المركزي الياباني كورودا،وهنا نركز على رأيه ناحية ضعف الأسعار للين في المستويات الحالية وهل سيحاول دعم الين بالقول بان الأسعار المنخفضة ليس هدفا للمركزي الياباني.

الاقتصاد الأمريكي
عن الاقتصاد الأمريكي صدرت بالأمس القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي الشهري حيث تم تعديل القراءة بانخفاض طفيف من 56.2 الى 55.9 وأفضل من التوقعات على 56.1 ،بينما سجل مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية الشهري ارتفاعا قويا جدا ولافتا من 56.6 الى 59.0 في الوقت الذي كانت التوقعات تميل الى تراجعه الى 56.5 والملاحظة الهامة هنا عدم انعكاس ايجابية نتيجة مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعات التحويلية على تحركات الأسهم الأمريكية .
بتداولات اليوم نترقب الميزان التجاري و التوقعات تشير الى تراجع طفيف في العجز من (-40.1 مليار الى -40.0 مليار) على المستوى الشهري ،كما نترقب أمريكيا نتيجة معدل النمو في طلبات المصانع و التوقعات ان تصدر على (-0.4% )مقارنة في (-10.1% )النتيجة السابقة .
وبنظره على مؤر الدولار نجده يتحرك حاليا في منطقة محايدة ما بين مستويات 87.00-87.33وبحال نجح بكسر المستوى الأول نميل لمشاهدة تحركات سلبية على مستوى التداول لهذا اليوم بينما اختراق المستوى الثاني ما يعزز التحركات الايجابية.

همسة حول الذهب
مع الانخفاض الحالي للذهب دون مستويات 1180والتي كسرها ويستمر بالتداول دونها منذ قرار الفدرالي الأمريكي إنهاء برنامج التيسير الكمي ،منذ كسر هذا المستوى 1180عاودت من جديد الأحاديث في الأسواق والتي تتكرر عقب كل هبوط عن كون الأسعار الحالية فرصة لا تتكرر لشراء الذهب وان ارتفاعات شاهقة ما ستكون خلال بضع سنين قد تصل في أسعاره الى مستويات فوق 3000دولار للاونصة !
لن نخوض كثيرا بالحديث عن الذهب ولكن سنكتفي بالقول بان الاتجاه الحقيقي للذهب ومنذ الأزمة العالمية 2007كان متناسقا مع قرارات الفدرالي الأمريكي تحديدا حيث كما نجد الارتفاعات المتوالية للذهب مع كل قرار بداء من تخفيض أسعار الفائدة إلى إقرار برامج التيسير النقدي ،ثم شاهدنا الانعكاس في تحركاته مع البدء بالحديث عن إنهاء برامج التيسير الكمي وصولا إلى كسر المستوى الهام 1180مع إنهاء برنامج التيسير الكمي .
لا بوادر على أزمة عالمية كبرى (خصوصا أمريكية) في الأفق ،لا بوادر من الناحية الفنية على مشاهدة ارتفاعات خيالية في أسعار الذهب ،على العكس من ذلك قد ناهد المزيد من الانخفاض مع استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي وقد يكون الثبات ضمن المستويات المتدنية الحالية بشكل عام ما ستستقر عليه تداولات الذهب للمدى المتوسط .
وبكل تأكيد تبقى منفتحين على احتمالات الانعكاس والارتفاع بأسعار الذهب مستقبلا ولكن نشترط مشاهدة أساسيات حقيقية لدعم هذا الاحتمال وليس مجرد تكهنات لا أساس اقتصادي لها , وبالتالي نميل للاستمرار باستراتجيات البحث عن مداخل البيع باستغلال لأي تصحيحات كونها اكثر أمان


قاسم العفوري 4-11-2014

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب
http://www.borsaat.com/vb/t743361.html



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2014, 12:37 PM   #2
عضو فـعّـال
 
الصورة الرمزية dodo1122
 

افتراضي رد: بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

بارك الله فيك واكثر الله من امثالك
مجهود كبير جدا تستاهل اكبر شكر عليه
ربنا بحفظك



dodo1122 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 11 - 2014, 12:49 PM   #3
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodo1122 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك واكثر الله من امثالك
مجهود كبير جدا تستاهل اكبر شكر عليه
ربنا بحفظك
شكرا لبك dodo1122 ولكلامك الطيب ربنا يوفقك



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 11 - 2014, 05:20 PM   #5
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية الملـــــــثم
 

افتراضي رد: بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

شكرا



التوقيع:
الملـــــــثم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 11 - 2014, 09:56 PM   #6
عضو جديد
 

افتراضي رد: بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

هناك امر خلف الذهب وهبوطه والشائعات التي تقول انه سوف يصل الى ارقام فلكيه ، وحدسي يقول ان الذي سوف يرتفع بشكل جنوني هو المواد الغذائية ولا اعلم ما السبب ..!!؟

هل هناك احد من الاخوة يفيدنا حول المواد الغذائية ومؤشراتها وعلاقتها بالذهب والنفط او الاقتصاد العالمي ..!!



سيد صعلوك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 11 - 2014, 01:49 AM   #7
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarek zaky مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
حياك الله اخي شكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملـــــــثم مشاهدة المشاركة
شكرا
العفو اخي شكرا لمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد صعلوك مشاهدة المشاركة
هناك امر خلف الذهب وهبوطه والشائعات التي تقول انه سوف يصل الى ارقام فلكيه ، وحدسي يقول ان الذي سوف يرتفع بشكل جنوني هو المواد الغذائية ولا اعلم ما السبب ..!!؟

هل هناك احد من الاخوة يفيدنا حول المواد الغذائية ومؤشراتها وعلاقتها بالذهب والنفط او الاقتصاد العالمي ..!!
حياك الله اخي اخي
حدسك ليس بمكانه ولا اسرار خلف هبوط الذهب تحديدا ارتفع بمراحل تخفيض الفائدة لامريكية وبرامج التيسير والان يعود للمستويات المقبولة والعادلة هو معدن في النهاية لكنه ثمين بدون شك .

النفط امريكيا من عمل على تخفيض اسعاره وهي فرصة طالما كان اوبما وحزبة بالحكم وهذه قصة لامجال لطرحها الان .

السلع والمواد الغذائية عالميا تهبط مع انخفاض النفط وبنفس النسبة حيث تنخفض جزئية الوقود من كلفة الانتاج وهو امر ايجابي للاقتصاد العالمي . حيث تشمل الفائدة المستهلكون سواءً كانوا أسراً أو شركات من تراجع أسعار النفط وينفقون على سلع وخدمات أخرى، ما سيزيد الطلب على باقي السلع والخدمات ويرفع معدلات النمو العالمية.



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ارجو المساعده استفسار
EUR/USD ( اهداف لاعلى قبل الانهيار العظيم .....)
الاسترالي فرنك و100 نقطة للشراء

مواضيع تالية :

فرصه على النيوزلاندى ين الشمعه اليومى خارج البولنجر باند (بيع)
تحليل زوج اليورو دولار
موضوع مهم جداً لكل واحدة شعراهامتهالك ومتقصف وهايش جيبالكم حاجةبتنعم الشعر بنسبة 95 %

بانتظار الميزان التجاري الامريكي - وهمسه حول الذهب

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
13.8 % انخفاض عجز الميزان التجاري يوليو الماضي منتدى البورصة المصرية
اتساع العجز في الميزان التجاري الامريكي في فبراير الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الميزان التجاري منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة