موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)

منتدى تداول العملات العام

Like Tree2Likes
  • 2 Post By ايهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 11 - 2014, 03:52 PM   #1
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)

افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)
ميز الأسبوع الماضي بزخم وكم كبير من العوامل الأساسية الرئيسية المؤثرة في أسواق المال ،حيث قرارات مجموعة من البنوك المركزية (البنك المركزي الأسترالي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي)حيث لم نجد تغيرا حقيقيا بلهجة وسياسية البنك المركزي الاسترالي والتكرار بان بعض التحسن قد لوحظ في الاقتصاد وان سعر الدولار الاسترالي لا زال مرتفعا،بينما لمحنا بعض الإشارات التي تحتاج إلى المزيد من الوضوح من ناحية البنك المركزي البريطاني ناحية تأجيل وتأخير الموعد المقدر منتصف العام القادم للبدء برفع أسعار الفائدة نتيجة المخاوف البريطانية من تأثير حالة التباطؤ للاقتصاد الأوربي على الاقتصاد البريطاني ،أما البنك المركزي الأوربي وكلمة رئيسة دراجي فقد كانت حاسمة ناحية الاستعداد لبذل المزيد من الجهود واتخاذ القرارات المطلوبة لتحفيز النمو وصولا إلى برنامج تيسير كمي أوربي إن دعت الحاجة لذلك .
إلى جانب قرارات البنوك المركزية المذكورة صدرت بيانات بالغة الأهمية من الاقتصاد الأمريكي مع نهاية الأسبوع يوم الماضي حيث صدرت نتائج التوظيف الحكومي في القطاع غير الزراعي وتم إضافة 214 الف وظيفة خلال الشهر الماضي بأقل من التوقعات و التي كانت مع إضافة 235 ألف وظيفة بذات الوقت تم تعديل أرقام القراءة السابقة ليرتفع عدد الوظائف من 248 الف الى 256 الف وظيفة مضافة كما صدرت معدلات البطالة العامة على ايجابية كبيرة حيث سجلت تراجعا من 5.9% الى 5.8%
وعلى الرغم من بعض التراجع في أداء الدولار نهاية الأسبوع نتيجة قيام المستثمرين في عمليات جني أرباح إلا أن النهاية لتداولات الأسبوع كانت ذات عنوان استمرار الأداء القوي للدولار الأمريكي ,،وأننا قد اقتربنا بخطوة جديدة تأكيد بان الرفع لأسعار الفائدة سيكون بموعد اقرب مما تتوقعه الأسواق إن اعتمدنا على المؤثرات الأمريكية منفردة حيث نسبة بطالة وصلت 5.8% منخفضة جدا ومتجاوزة لتوقعات المتفائلين السابقة ومستويات توظيف فوق 200 الف وظيفة كمتوسط للعام الأخير، نمو الناتج المحلي الإجمالي الفصل الثالث بنسبة 3.5%ومؤشرات ايجابية ناحية صدوره على ذات المستويات للفصل الحالي الأخير من العام .
وقلنا بان اقتراب رفع الفائدة ما سيكون للاقتصاد الأمريكي ان اعتمدنا على المؤثرات الأمريكية منفردة ،حيث توجد أسباب خارجية قد تدفع الأمريكان للتمهل باتخاذ القرار المنتظر تتعلق بالبرود العام في الاقتصاد العالمي خصوصا بروز الأزمة الأوربية لواجهة الأحداث من جديد ، ومع ترجيح استمرار هذه الحالة الأوربية لفترة طويلة ،قد يفرض على متخذي القرار الأمريكي بعض التمهل باتخاذ قرار الرفع من ناحية ،وأعادت الحسابات ناحية المستويات التي قد يصلها الدولار ومقارنة وتقدير نتائجه الايجابية والسلبية وعلى مختلف القطاعات الاقتصادية الأمريكية .

وألان لنلقي نظرة على تحمله الأجندة الاقتصادية من بيانات لهذا الأسبوع
يوم الثلاثاء 11-10
ستغيب بعض البنوك الأوربية عن الأسواق إضافة للبنوك الكندية والأمريكية كونه يوم إجازة لديها وبالتالي فانخفاض السيولة متوقع في الأسواق لهذا اليوم .
بينما وبوقت متأخر ستكون بداية البيانات الهامة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي حيث تقرير الاستقرار المالي عن الشهر السابق )، وحاكم بنك الاحتياطي النيوزيلندي ويلر في مؤتمر صحفي سيعقده حول تقرير الاستقرار المالي .
واهمة التقرير مبالغ فيها هذه المرة كون البنك الاحتياطي النيوزيلندي قد توقف عن رفع أسعار الفائدة منذ التقرير السابق. فمن المرجح أن يستمر الإيقاف لفترة طويلة ، ولكنه لم تعطي في التقرير الماضي أي توجيه إلى الأمام ناحية أسعار الفائدة المقبلة ،قد يعطي تقرير الاستقرار المالي المنتظر بعض التوقعات ناحية هذه النقطة الهامة .
كما سنركز في التقرير على ثلاثة نقاط رئيسية أخرى هي
1) التوقعات الاقتصادية للصين تحديدا والتأثير المتوقع لها على الاقتصاد النيوزلندي .
2) قوة الدولار النيوزلندي (ويلر رئيس البنك المركزي النيوزلندي كان يدعو في الأشهر السابقة للحد من قوة الدولار النيوزلندي وقد سجل بعض التراجع بقوته كما يأمل ، وهنا نبحث هل سيستمر بالقول بانه مرتفع ويأمل بالمزيد من التراجع )
3) أسعار السلع الأساسية: كون الدولار الاسترالي على ترابط مع أسعار السلع الأساسية، ومنتجات الألبان على وجه التحديد. إذا كان يتوقع البنك مزيد من الانخفاض في أسعار السلع الأساسية، فإنه لن يفكر في رفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

يوم الأربعاء 11/12
سيكون بريطاني بحت نميل لاعتباره اليوم الأهم بريطانيا لما تبقى من مجريات هذا الشهر كاملا .
البداية مع نتيجة بيان متوسط الأجور النقدية والمتوقع أن تشهد ارتفاعا محدودا من 0.7%الى0.9%
بنما سيكون ثاني البيانات مع التغير في طلبات الإعانة ضد البطالة والتوقع بان تصدر على -24.9الف مقارنه مع -18.6النتيجة السابقة .
الأهم سيكون ما سيصدر من البنك المركزي البريطاني تقرير التضخم /وحديث كارني مدير البنك المركزي البريطاني في مؤتمر صحفي حول تقرير التضخم .
من الجدير بالذكر بان بيانات يوم الأربعاء،( التغير في طلبات الإعانة ضد البطالة، ومؤشر متوسط ​​الدخل ) قد أصبحت من مجموعة البيانات الأساسية البريطانية وبالغة الأهمية ، لأن البنك المركزي البريطاني يبحث ألان عن نمو الأجور قبل أن يتمكن من رفع أسعار الفائدة. ، ومن ناحية أخرى نتخوف من المخاطر على تحركات الجنية البريطاني القادمة . مما سيصدر في تقرير التضخم الأساسي أيضا. كون التضخم قد انخفض عن الهدف المحدد 2% وثمة مخاوف من الابتعاد أكثر عنه ، دعونا نرى ما إذا كان التقرير وحديث دارني سيحمل هذا القلق ويتطرق إليه ، لأنه إذا كان كذلك، فإنه من المرجح أن يزداد الضغط على الجنيه الإسترليني.

يوم الخميس 11/13
موعدنا لأسبوعي مع طلبات إعانة البطالة الأمريكية و من المنتظر أن تكون عند مستوى 282 ألفا بارتفاع محدود عن النتيجة السابقة 278ولا أهمية كبرى للبيان كونه أسبوعيا بحال صدر ضمن التوقعات ويكتسب أهميته وقدرته على التأثير بتحركات الأسواق فقط بحال صدر على فرق كبير عن المتوقع.

يوم الجمعة 11/14
لن يكون يوم ألجمعه عاديا ناحية توقعتنا لتحركات المنتظرة خلاله ،حيث يحمل بعض البيانات الأوربية الهامة في الفترة الصباحية وبعض البيانات الأمريكية الهامة في فترة الأسواق الأمريكية مما يفتح المجال لمشاهدة تذبذبات وتحركات متعاكسة بأحد السيناريوهات المتوقعة لتحركاته .
فأوربيا موعدنا مع الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام الحالي لكل من ألمانيا وفرنسا وايطاليا .
ويتوقع فرنسيا ارتفاع الناتج من 0.0% الى 0.1% وهذه ستكون علامة مقبولة وان كانت هزيلة للاقتصاد الفرنسي .
بينما الاستمرار في المناطق السلبية ما يتوقع للاقتصاد الايطالي بتغير طفيف من -0.2%الى -0.1%.
ألمانيا الاقتصاد الأوربي الأكبر يتوقع ان نشهد ارتفاعا طفيفا من 0.0%الى 0.1%في النتيجة المنتظرة ،وان فعلتها الأسواق وتقبلت النتيجة الألمانية بدون حده تذكر فان المخاوف تبقى موجودة من عدم تقبل الأسواق بحال كانت النتيجة بذات القراءة السابقة او دونها حيث ستكون الضغوط كبيرة على تحركات اليورو ترجيحا،كما نبقى منفتحين على جميع الاحتمالات ونبقى الباب مواربا ناحية الحصول على نتيجة أفضل من المتوقع ومشاهدة تحركات ايجابية لليورو في الفترة الصباحية من الأسواق .

الفترة الأمريكية بتداولات يوم الجمعة نميل لفصلها كليا عن الفترة الأوربية حيث ستكون ذات مؤثرات أمريكية قد تعكس التداولات الصباحية كاملة .
بداية البيانات الهامة ستكون مع نتيجة مبيعات التجزئة الأساسية الأمريكية وتوقع ان تشهد ارتفاعا لافتا الى 0.2% مقارنة مع نتيجة الشهر الماضي -0.2%،كما يتوقع ان تصدر على ذات النتيجة مبيعات التجزئة بقيمتها المطلقة على 0.2%ارتفاعا من النتيجة السابقة -0.3%
أما نتيجة مؤشر ميتشجان لثقة المستهلك وهو أهم البيانات الأمريكية المنتظرة يتوقع ان يسجل نتيجة أفضل من السابقة 86.9 والتي تعتبر الأعلى منذ عام 2008،وان ترتفع الثقة الى 87.3حسب معظم التوقعات .
بقلم: قاسم العفوري 10-11-2014

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)
http://www.borsaat.com/vb/t745985.html



احمد ريان and Rock like this.
ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11 - 11 - 2014, 06:13 AM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)

السوق هذا الاسبوع ركود بعكس الاسبوع الماضي .....



التوقيع:
Defense
نبيل الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 11 - 2014, 12:30 PM   #4
عضو مـتـمـيـز
 
الصورة الرمزية ايهم
 

افتراضي رد: افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ريان مشاهدة المشاركة
تقرير شامل ومجهود كبير كالعادة
الف شكر
اعزك الله اخي ريان وباركك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل الشمري مشاهدة المشاركة
السوق هذا الاسبوع ركود بعكس الاسبوع الماضي .....
بشكل عام هدوء لغاية اخر ساعة تداول اليوم ,النيوزلندي موعود بالاكشن حياك الله اخي نبيل



ايهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

ما هو موقف مشجعين برشلونه ؟!!!!
دايفرجنس على معظم الازواج
فوركس أكاديمي

مواضيع تالية :

#سما_مارينا
اصابه مهاجم النادى الاهلى
International Business Acadmy

افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار) منتدى تداول العملات العام
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) منتدى تداول العملات العام
قرار البنك المركزي الياباني و الأسترالي لأسعار الفائدة أهم الأحداث الآسيوية المنتظرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
نظرة اسبوعية من 19-23 نوفمبر منتدى تداول العملات العام
نظرة على البيانات الآسيوية المنتظرة الأسبوع القادم الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


04:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة