موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 09 - 2009, 11:24 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009
تعديل معدل النمو الياباني بالخفض في الربع الثاني

طوكيو (رويترز) - نما الاقتصاد الياباني بمعدل 0.6 بالمئة في ثلاثة أشهر حتى يونيو حزيران وهو معدل أقل من تقديراته في بيانات سابقة لكن البيانات المعدلة تؤكد ان الاقتصاد يخرج ببط من الكساد بعد عام كامل من الانكماش الحاد.
ويرجع التعديل بالخفض غير المتوقع من مستوى 0.9 بالمئة في أغلبه الى انخفاض المخزونات وهو ما اعتبره المحللون بادرة ايجابية على أن الشركات تتخلص من مخزوناتها بمعدل أسرع من المتوقع.
ومع تحسن أوضاع الاقتصاد العالمي من المتوقع ان تدعم الصادرات الانتعاش الاقتصادي في اليابان في المستقبل القريب مع تراجع أثر الانفاق الحكومي التحفيزي.
وقد يجنب ذلك بنك اليابان المركزي رفع الفائدة من مستوى قريب من الصفر ووقف اجراءات التمويل غير التقليدية للشركات لفترة مقبلة.
وقال يوشيكي شينكي كبير الاقتصاديين في معهد ابحاث شركة داي ايتشي "البيانات المعدلة تظهر ان انتعاش الاقتصاد ضعيف جدا بالمقارنة بتراجعه الحاد في الاشهر السابقة. لكنه لا يغير الصورة في الاجل القصير لان الاثر السلبي من انخفاض المخزونات ليس بالضرورة عامل اضعاف للاقتصاد... انه يشير الى احراز تقدم في تعديل مستويات المخزونات."
وأضاف "الاقتصاد من المرجح ان ينتعش حتى نهاية عام 2009 ثم يتباطأ في العام المقبل. نظرا لان مشكلات مثل انكماش الاسعار والفجوة الكبيرة في الانتاج من الصعب حلها في الاجل القصير فان بنك اليابان سيضطر للابقاء على تسهيلاته للسياسة النقدية."
وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا ان تؤكد البيانات المعدلة التقديرات الاولية بنمو عند مستوى 0.9 بالمئة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009
http://www.borsaat.com/vb/t75473.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 11:25 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

جنرال موتورز تبيع حصة أغلبية في اوبل الي ماجنا وشريك روسي

برلين/فرانكفورت (رويترز) - وافقت شركة صناعة السيارات الامريكية جنرال موتورز على بيع حصة تبلغ 55 في المئة في اوبل الي مجموعة تقودها ماجنا الكندية بعد شهور من المفاوضات الشاقة أثرت على الشركة الاوروبية وعمالها البالغ عددهم 50 ألفا.
واتخذ القرار بعد اجتماع استمر يومين لمجلس ادارة جنرال موتورز ورحبت به المستشارة الالمانية انجيلا ميركل التي ساندت عرض ماجنا المدعوم من بنك روسي ويمكن أن تلقى دعما من قرار جنرال موتورز مع اقتراب الانتخابات البرلمانية المقررة في 27 سبتمبر ايلول.
ويمثل الاتفاق انتصارا أيضا لروسيا التي سعت حكومتها بنشاط لتأمين موطيء قدم لنفسها في سوق السيارات العالمية السريعة الاندماج.
وطالت المحادثات بشان صفقة اوبل -التي تبيعها جنرال موتور في اطار اعادة هيكلة تشرف عليها الحكومة الامريكية- لاشهر مما اثار غضبا بين عمالها في اوروبا ونصفهم في المانيا.
وبموجب الاتفاق مع ماجنا ستحتفظ الشركة الامريكية بحصة تبلغ 35 في المئة في أوبل بينما ستحصل كل من ماجنا وشريكها الروسي سبيربنك على 27.5 في المئة وعمال الشركة على العشرة بالمئة الباقية.
ورحبت ميركل في مؤتمر صحفي في برلين بالقرار قائلة انه يقدم لاوبل "بداية جديدة" وان الشروط المرتبطة بالصفقة "يمكن تدبيرها وقابلة للتفاوض."
وقالت ميركل التي أيدت عرض ماجنا في مقابل عرض منافس من شركة (أر.اتش.جيه انترناشيونال) للاستثمارات المالية المسجلة في بلجيكا "أنا في غاية السعادة لهذا القرار... صبر الحكومة وتصميمها أتيا ثمارهما. لم يكن الطريق سهلا."
ووافق مجلس الامناء - الذي تشكل لحماية اوبل اثناء اجراءات افلاس جنرال موتورز- على القرار غير أن الموافقة لم تكن بالاجماع فيما يبرز الخلافات بشأن جدوى خطة ماجنا.
وقال جيرمان جراف الرئيس التنفيذي لسبيربنك ان هيكل الاتفاق "معقد بشكل غير مسبوق" وان اعلان جنرال موتورز يوم الخميس خطوة مهمة لكن ليست نهائية
ومن ناحية أخرى عبر مانفرد فينيمير عضو مجلس أمناء اوبل والرئيس السابق لشركة توريد قطع الغيار كونتيننتال عن شكوكه بشأن ما اذا كانت ماجنا قادرة على تعزيز وضع اوبل التنافسي وقال ان مخاطر الصفقة تكمن لدى دافعي الضرائب الالمان.
وكانت ألمانيا وعدت بتقديم ضمانات حكومية بقيمة 4.5 مليار يورو (6.6 مليار دولار) اذا اختارت جنرال مورتورز عرض ماجنا بينما رفضت الحكومة دعم عرض (أر.اتش.جيه انترناشيونال). وعبر محللون في قطاع السيارات عن شكوكهم أيضا واصفين قرار البيع الى ماجنا بانه سياسي.
وتسيطر جنرال موتورز على اوبل -التي تعود جذورها في المانيا الى القرن التاسع عشر- على مدى الثمانين عاما الماضية.
ويوجد مقر اوبل في مدينة روزلسهايم في غرب المانيا ولها في هذا البلد الاوروبي اربعة مصانع تنتج فيها جميع السيارات التي تحمل علامتها التجارية.
ولاوبل مصنعان ينتجان السيارات تحت اسم فوكسهول في بريطانيا ومواقع مهمة اخرى في بلجيكا وبولندا واسبانيا.
وقالت جنرال موتورز في بيان انها تتوقع ان يكون الاتفاق النهائي جاهزا للتوقيع في غضون اسابيع قليلة وتكهنت بأنه يمكن اتمام الاتفاق في موعد غايته 30 نوفمبر تشرين الثاني.
وتحدثت أنباء عن مخاوف لدى جنرال موتورز بشأن قدرتها على السيطرة على حقوق الملكية الفكرية وتكنولوجيا السيارات في الشراكة الروسية وقال بعض كبار مديريها ان تنفيذ عرض (أر.اتش.جيه انترناشيونال) أسهل في التنفيذ.
وأبلغت مصادر رويترز أن أعضاء بمجلس ادارة جنرال موتورز بحثوا الغاء البيع كلية والاحتفاظ بالسيطرة على اوبل غير أن ذلك كان سيتطلب أن تجمع جنرال موتورز مليارات اليورو وتتخلى عن الضمانات التي عرضتها برلين.
وقالت جنرال موتورز يوم الخميس ان هناك عدة قضايا رئيسية يتعين وضع اللمسات النهائية عليها لانجاز الاتفاق مع ماجنا غير أن جون سميث كبير مفاوضي جنرال موتورز وصفها بانها قضايا يمكن التغلب عليها بسهولة.
وتعد الصفقة نجاحا كبيرا لمؤسس ماجنا ورئيس مجلس ادارتها فرانك ستروناتش الذي غادر أوروبا قبل نحو نصف قرن ليؤسس شركة أصبحت احدى أكبر شركات توريد مكونات السيارات في العالم.
وتعهدت ماجنا وشركاؤها الروس بضخ 500 مليون يورو في اوبل يريدون أن تستخدمها الشركة في جهود نشطة في السوق الروسي.
ويعتزم الشركاء إلغاء عشرة الاف وظيفة في توروبا ربعها في ألمانيا لكنهم تعهدوا بعدم اغلاق أي من مصانع اوبل في المانيا



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 11:26 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

أداء قوي للاقتصاد الصيني


تظهر أرقام جديدة حول اداء الاقتصاد الصيني زيادة في الانتاج الصناعي والاستثمار ومبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي.
وقال المكتب الوطني للاحصاء في بكين إن الانتاج الصناعي تسارع في أغسطس/ آب الماضي بينما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة خمسة عشر في المائة.
غير أن الصادرات لا تزال منخفضة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
ومن المرجح وفقا لهذه الأرقام ان يحقق الاقتصاد الصيني هدف النمو لهذا العام وهو 8 بالمئة، وهو المعدل الذي يراه العديد من المراقبين ضروريا للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي في البلاد.
ويقول مراسل بي بي سي في شنغهاي ان الأرقام الأخيرة تعزز وجهة النظر القائلة ان حزمة المحفزات التي وفرتها الحكومة وبلغت 580 مليار دولار كان لها أثر إيجابي.
وكان المكتب الوطني للاحصاء قد نشر الشهر الماضي ان الاقتصاد الصيني حقق نموا قدره 7,9 في المئة في الربع الثاني من 2009، مقارنة بـ 6,1 في الربع الاول من السنة مما يشير الى انه (اي الاقتصاد الصيني) آخذ في التعافي.
كما أشارت الأرقام الشهر الماضي الى ارتفاع الانتاج الصناعي الصيني بمعدل 10,8 في المئة في يوليو/تموز الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ورغم ذلك مازالت هناك مخاوف من ان يؤدي التوسع في عمليات الائتمان الى مزيد من المشكلات في قطاعي الاسكان والسوق المالية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 11:28 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

معدلات الفقر في الولايات المتحدة الأعلى منذ 11 عاما
أشار تقرير حكومي أمريكي إلى أن معدلات الفقر في الولايات المتحدة قد بلغت عام 2008 أعلى مستوى لها منذ 11 عاما، وذلك مع فقدان الملايين من الأمريكيين لوظائفهم في أسوا أزمة اقتصادية منذ الكساد العظيم بين عامي 1929 و1932.
وجاء في التقرير الصادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي أن معدل الفقر، وهو نسبة الأشخاص الذين يعيشون في فقر، قد قفذ من 12.5 بالمائة عام 2007 إلى 13.2 بالمائة خلال عام 2008، وهي أعلى نسبة فقر تسجلها البلاد منذ عام 1997.
وقال التقرير إن عدد الأمريكيين الذين يرزحون في الفقر قفذ من 37.3 مليون نسمة عام 2007 إلى 39.8 نسمة عام 2008.
تحذير

وحذر المحللون والمسؤولون الحكوميون من أنه على الرغم من أن هنالك ثمة علامات ومؤشرات تظهر بأن الاقتصاد بدأ الخروج شيئا فشيئا من الأزمة التي بدأت في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2007، إلا أن معدل الفقر سوف يرتفع ثانية هذا العام، وسيستمر بالارتفاع حتى ما بعد عام 2010، وذلك طالما ظلت معدلات البطالة مرتفعه لفترة من الزمن.
فقد خاطبت ريبيكا بلانك، مساعد وزير التجارة الأمريكية للشؤون الاقتصادية، اللجنة الاقتصادية المشتركة في مجلس الشيوخ، قائلة: "لسوء الحظ، حتى مع الاقتصاد الذي يشهد تحسنا، فإن معدلات البطالة المرتفعة بشكل أكثر خلال عام 2009 سوف تؤدي بالتأكيد إلى المزيد من الانخفاض في الدخل، وبالتالي تسبب زيادة في معدلات الفقر".
يُشار إلى أن الحكومة الأمريكية تحدد الفقر بتحقيق دخل سنوي مقداره 22025 دولارا لأسرة مكونة من أربعة أشخاص، و17163 دولارا سنويا لأسرة من ثلاثة أشخاص، و14051 دولارا لعائلة مكونة من شخصين.
انخفاض الدخل

ومع ارتفاع معدلات البطالة في البلاد، فقد انخفض متوسط دخل العائلة الواحدة في الولايات المتحدة بنسبة 3.6 بالمائة عام 2008، ليصبح 50303 دولارا، وهي المرة الأولى منذ عشرة سنوات التي يصل فيها دخل الأسرة الأمريكية إلى مثل هذا المستوى.
وقد ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة من 7.2 بالمائة في نهاية العام الماضي إلى 9.7 بالمائة الشهر الماضي، وهي أعلى نسبة بطالة تشهدها البلاد منذ 26 عاما. ومن المتوقع أن تتجاوز النسبة حاجز الـ 10 بالمائة أوائل العام المقبل.
من جانبه، قال شيلدون دانزايجر، وهو زميل لمؤسسة راسل ساغي وأستاذ في جامعة ميتشيغان: "إن معدل الفقر لن يتراجع إلى المستوى الذي كان عليه عام 2007، وذلك حتى يتوسع الاقتصاد بشكل كافٍ، بحيث ينخفض معدل البطالة إلى دون نسبة الـ 5 بالمائة. إلا أنه ليس من المحتمل أن يحدث ذلك قبل عدة سنوات."
تركيز السياسات

وأردف دانزايجر قائلا: "يجب أن تظل السياسات الحكومية مركزة على مساعدة أولئك الذين يقعون ضمن أو حوالي دائرة الفقر، وهم الذين عانوا من التطور الاقتصادي البطيء خلال السنوات الأخيرة".
من جهة أخرى، قال محللون إن معدلات الفقر المرتفعة قد سلطت الأضواء على الحاجة بأن تقوم الحكومة بتعزيز شبكة الأمان، الأمر الذي يراه البعض بأنه خطوة غير كافية.
وقال هنري هولزير، أستاذ السياسة العامة في جامعة جورج تاون بواشنطن: "بالنسبة لذوي الدخل المتدني، والموظفين الذين يعملون بدوام جزئي، والمخولين بالحصول على تأمين ضد البطالة، هناك ثمة حاجة بأن تُقدم لهم أنماط مختلفة من المساعدة المالية، ولربما وظائف في إطار الخدمة الاجتنماعية."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:21 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

الاتحاد الاوروبي: المساعدات لاوبل يجب ان تتمشى مع القواعد

بروكسل (رويترز) - قالت المفوضية الاوروبية يوم الجمعة ان أي مساعدات حكومية تمنح في اطار صفقة بيع جنرال موتورز لوحدة أوبل التابعة لها يجب ان تتمشى مع قواعد التعامل في سوق الاتحاد الاوروبي ويجب ألا تنطوي على أي شروط جغرافية تتعلق باعادة هيكلتها.
وقال متحدث باسم المفوضية للصحفيين "المفوضية تؤكد أن الدعم المالي يجب ان يتمشى تماما مع جميع شروط المساعدات الحكومية داخل الاتحاد الاوروبي والتعاملات داخل سوق الاتحاد."
واختار مجلس ادارة جنرال موتورز يوم الخميس بيع حصة 55 بالمئة في أوبل لشركة ماجنا وشريكتها الروسية سبيربنك بدلا من عرض منافس من جانب ار.اتش.جيه المسجلة في بلجيكا.
ووعدت المستشارة الالمانية التي ساندت عرض ماجنا بتقديم مساعدات حكومية قدرها 4.5 مليار يورو (6.6 مليار دولار) على شكل ضمانات حكومية للمجموعة. وتتوقع أن تساهم دول اوروبية اخرى لديها مصانع لاوبل في هذا المبلغ.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:21 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

اتش.اس.بي.سي: اصدارات السندات بالخليج مؤشر على تعافي السوق

دبي (رويترز) - قال بنك اتش.اس.بي.سي يوم الجمعة إن اصدارات السندات مؤشر على أن سوق السندات بمنطقة الخليج العربية بدأت تنتعش مجددا.
وساعد البنك هذا الاسبوع في ترتيب اصداري سندات بالمنطقة.
وكان البنك أحد مديري اصدار صكوك بقيمة 850 مليون دولار لصالح البنك الاسلامي للتنمية كما شارك في ادارة اصدار سندات لصالح شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) بقيمة 1.5 مليار دولار.
وقال محمد داود مدير أسواق الائتمان لدى شركة (اتش.اس.بي.سي أمانة) ان اصدار الصكوك الخاص بالبنك الاسلامي للتنمية "دليل اخر على اعادة فتح سوق الصكوك في عام 2009 والاهتمام الدولي القوي الذي تلقاه الصكوك من مستثمرين من أنحاء العالم".
وتباطأت بشدة أسواق السندات بمنطقة الخليج العربية في أغلب أوقات العام 2009 بعدما تضررت الاصدارات بشدة العام الماضي بسبب الازمة المالية العالمية.
وتراجعت الاصدارات بنسبة 56 في المئة الى 14.9 مليار دولار في 2008 بحسب مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز.
وقال اتش.اس.بي.سي ان حجم سجل الطلبات على صكوك البنك الاسلامي للتنمية بلغ ملياري دولار اذ تمت تغطية الاصدار بواقع 2.4 مرة بينما بلغ حجم سجل الطلبات لسندات طاقة 12 مليار دولار بمعدل تغطية بلغ ثمانية أمثال



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:22 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

النفط يتراجع دون 72 دولارا وسط شكوك بشأن الطلب

لندن (رويترز) - تراجع سعر النفط دون مستوى 72 دولارا للبرميل يوم الجمعة موقفا موجة ارتفاع استمرت ثلاثة أيام وسط شكوك المستثمرين فيما اذا كان انتعاش الطلب يبرر الاسعار الراهنة.
وفي الساعة 0942 بتوقيت جرينتش بلغ سعر الخام الامريكي في عقود أكتوبر تشرين الاول 71.81 دولار للبرميل منخفضا 13 سنتا.
وتراجع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي ثلاثة سنتات الى 69.83 دولار للبرميل.
وسجل سعر النفط أعلى مستوياته هذا العام عند 75 دولارا للبرميل في أغسطس اب الماضي مرتفعا من نحو 33 دولارا في ديسمبر كانون الاول مع انتعاش الطلب العالمي على النفط.
وقالت وكالة الطاقة الدولية انها تتوقع ارتفاع الطلب على النفط هذا العام والعام المقبل مع انتعاش الاقتصاد العالمي لكنها قالت كذلك ان مخزونات الخام في الدول المتقدمة ارتفعت 4.6 بالمئة في يوليو تموز بالمقارنة بالعام السابق.
وذكرت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات الخام انخفضت 5.9 مليون برميل الاسبوع الماضي أي أكبر أربع مرات من متوسط التوقعات في استطلاع اجرته رويترز.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:23 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

شركة كندية تشتري اوبل وفوكسهول


اعلنت الحكومة الالمانية أن جنرال موتورز اختارت شركة ماجنا الكندية لصناعة قطع الغيار لشراء مصانع اوبل وفوكسهول التابعة لها.
وقالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل أن جنرال موتورز الحقت حزمة من الشروط بعملية البيع، مضيفة أن "الصبر" خلال المناقشات هو الذي أدى للتوصل إلى قرار.
وسرت شائعات في وقت مبكر بان جنرال موتورز ربما تخطط للاحتفاظ بفرعها الاوروبي.
وعلى الرغم من أن عرض ماجنا هو المفضل لدى الحكومة الالمانية، إلا أن هذا القرار يجب أن يصادق عليه اتحاد مصنعي اوبل الذي يتكون من ممثلين من جنرال موتورز والحكومة الفيدرالية الالمانية والاقاليم الالمانية التي توجد بها مصانع لاوبل.
يذكر أن اتحاد اوبل ظل يسيطر على انتاج الشركة في القارة الاوروبية منذ أن تقدمت جنرال موتورز بطلب لاعلان الافلاس في الولايات المتحدة.
ويقول مارتن شانكليمان مراسل بي بي سي للشؤون الاقتصادية إن مجلس إدارة جنرال موتورز كان قد أشار إلى عدم رغبته في قبول العرض الذي تقدمت به ماجنا.
وكان العرض المنافس تقدمت به مجموعة (آر اتش جيه) البلجيكية للاستثمار.
وتعترض نقابات العمال البريطانية أيضا على عرض ماجنا لانها تخشى من أن تكون بريطانيا أول بلد يطاله فقدان الوظائف.
يذكر أن ماجنا تعهدت بالابقاء على المصانع الالمانية وعدم اغلاقها



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:28 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

ALJAZEERA: "تدني المستوى المعيشي للأميركيين ..."

الاقتصاد والأعمال : الاقتصاد




بسبب الأزمة الاقتصادية
تدني المستوى المعيشي للأميركيين



تزايد عدد المتلقين لمعونات الغذاء الحكومية (أسوشيتد برس)


لم تقتصر آثار الأزمة المالية والاقتصادية التي اعتصرت الولايات المتحدة على خفض معدل النمو الاقتصادي والإنتاج الصناعي وهبوط الصادرات بل خلفت آثارا اجتماعية خطيرة منها انخفاض معدلات دخول الأسر الأميركية ورفع نسبة الفقر وزيادة عدد أولئك الذين لا تشملهم أنظمة التأمين الصحي.



وتقول صحيفة وول ستريت جورنال إن التقرير الذي أصدره مكتب الإحصاء الخميس عن مستوى المعيشة أظهر بوضوح كيف أن انحدار الاقتصاد الأميركي عصف بدخول الأميركيين دون تمييز.



فقد هبط معدل دخل الأسرة الأميركية بنسبة 3.6% العام الماضي إلى خمسين ألفا و303 دولارات وهو أكبر هبوط سنوي في أربعين عاما. كما ارتفع معدل الفقر إلى 13.2% وهو أعلى معدل سجل منذ 1997, بينما زاد عدد الذين لا تشملهم أنظمة التأمين الصحية بمقدار سبعمائة ألف في 2008 بالمقارنة مع العام الذي سبقه.



وقالت وول ستريت إن الأرقام التي أظهرها التقرير عكست الوضع في العام الأول من الأزمة وهو عام 2008 وتوقعت أن يكون الحال أكثر سوءا في 2009 مع تدهور الوضع الاقتصادي.



وأضافت أن متوسط دخل الأسرة الأميركية في 2008 كان الأدنى منذ 1997 ما يعني عودة مستوى المعيشة بأكثر من عشر سنوات إلى الوراء وتبخر الإنجازات التي تحققت أثناء سنوات الطفرة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 09 - 2009, 03:28 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

أكد عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي "سماغي" ان الوقت لم يحن بعد لتنفيذ استراتيجيات الخروج...

أكد عضو مجلس ادارة البنك المركزي الأوروبي "سماغي" ان الوقت لم يحن بعد لتنفيذ استراتيجيات الخروج، وأضاف انه يتوجب على الأسواق معرفة ان السياسات النقدية الحالية مؤقتة وسيتم تغييرها عندما تصبح غير ملائمة ولاسيما عند عودة نشوء المخاطر التي يواجهها استقرار الأسعار الى جانب تحسن أوضاع الاسواق المالية.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2009, ليوم, الأخبار, الاقتصادية, الجمعه, الهامة, والتقارير

مواضيع سابقة :

التشارت يتكلم
اشتر دولار كندي الان
الى أين تتجت يا هذا الزوج ؟ USD JPY

مواضيع تالية :

نتائج البيانات البريطانيه ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009
ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009
نتائج البيانات الكنديه ليوم الجمعه11 / 9 / 2009

الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 11 / 9 / 2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 21/ 8/ 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 10-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 3-7-2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 5 / 6 / 2009 منتدى تداول العملات العام
الأخبار والتقارير الاقتصادية الهامة ليوم الجمعه 15 / 5 / 2009 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


08:47 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة