• 7:40 مساءاً
logo



هستيريا الربح وبرود الخسارة

إضافة رد
Like Tree20Likes

عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
sasa42 is on a distinguished road
02 - 12 - 2014, 12:22 PM
  #1
sasa42 غير متواجد حالياً  
افتراضي هستيريا الربح وبرود الخسارة
اظننا جميعا نشترك بصفة سيئة في هذا السوق الا وهي اننا نصاب بهستيريا عندما نشتري عملة وتتجه نحو الربح ب 15 او 20 نقطة وتبدا دقات القلب بالتسارع ويرتفع الضغط وينخفض السكر وتتجاوز معدلات الدهون حدها الطبيعي ويضعف النظر و يتصبب العرق ونحس بحرارة الجو حتى وان كنا في ديسمبر ... كل هذا بسبب الرغبة بالبيع وتحصيل هذه النقاط قبل فواتها وكان هذه ال 20 نقطة ستجعلنا في مصاف سورس وجماعته ....
وبالمقابل يكون برود التعامل مع الخسارة على نقيض حماس الربح فنجد اننا كل ما نخسر 50 نقطة ننتظر ان يعود السعر ، 50 اخرى لازلنا ننتظر ويسير بنا الموج ونحن ننتظر راس المال حتى تتجاوز الخسارة 200 نقطة ولا نزال نؤمل رجوع السعر الى نقطة انطلاقنا ...
لا هذا ولا ذاك يجب ان نهتم ب (الستوب) لنوقف الخسارة ونستخدم (الليمت)+(الستوب المتحرك او ستوب بسعر الشراء) حتى لا نمضي اوقاتنا دائما بجمع 5 و 10 و15 نقطة لنخسر باليوم التالي 50 و 100 و200 نقطة .
رد مع اقتباس


 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
2#
02 - 12 - 2014, 12:30 PM
احسنت وكما يقول المثل :

ستوبك حصانك - ان صنته صانك
soka likes this.
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 0
أبومحمدصالح is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
3#
02 - 12 - 2014, 12:48 PM
كلام جميل ومنطقي يعطيك العافية
أبومحمدصالح غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بلاد العُرب اوطاني
المشاركات: 10,703
معدل تقييم المستوى: 0
الأرستقراطي is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
4#
02 - 12 - 2014, 12:52 PM
ونضيف ان البعض اذا عكس عليه السعر 1000 نقطة قمط وهجد وما نسمع له حس

واذا ضربت له صفقة هدف 20 نقطة زغرد ورقص ونط مثل زكية زكريا ملكة الفوركسية








الفوركس فعلا عالم عجيب وغريب واحيانا مضحك


#عجبي
الأرستقراطي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
الدولة: في قلب الشارت
المشاركات: 146
خبرة السوق: أقل من 6 شهور
معدل تقييم المستوى: 4
Beshoy Mikhail is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
5#
02 - 12 - 2014, 01:29 PM
موضوع ممتاز

ارى ان من اهم طرق التغلب على هذه المشكلة هو تحديد الهدف و الاستوب قبل الدخول فى الصفقة و ليس بعد الدخول لان النفس البشرية تكره الخسارة و بالتالى ترفض اغلاق الصفقة الخاسرة و هذه المشكلة تتطلب الكثير من التمرين بالاضافة الى اهمية ادارة راس المال
Beshoy Mikhail غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Hamadidou
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية Hamadidou
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: تونس
المشاركات: 1,287
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 10
Hamadidou is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
6#
02 - 12 - 2014, 01:34 PM
متابع معاك
دام الربح للجميع
Hamadidou متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Rock
عضو سوبر
الصورة الرمزية Rock
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: EGYPT
المشاركات: 10,906
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 18
Rock will become famous soon enough
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
7#
02 - 12 - 2014, 01:52 PM
كلامك جميل اتمنالك التوفيق
.
.
.
Rock غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية الملـــــــثم
عضو برونزي
الصورة الرمزية الملـــــــثم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
الدولة: كوكب الارض
العمر: 24
المشاركات: 2,592
خبرة السوق: 3 الى 5 سنوات
معدل تقييم المستوى: 6
الملـــــــثم is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
8#
02 - 12 - 2014, 07:54 PM
يا سلام عليك يا فنان و كلام منطقي ولكن يظل نظرررررررررررررررري
وكلنا نفتقد الجانب العملي . . . ! !
hossamsafwat2 likes this.

التوقيع

الملـــــــثم غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
مشرف / محلل فني بورصات
الصورة الرمزية أحـمـد عـزام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: charts
المشاركات: 56,610
معدل تقييم المستوى: 66
أحـمـد عـزام will become famous soon enough
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
9#
02 - 12 - 2014, 08:47 PM
×××

الطبيعة البشرية, البالنس ثابت فهو مصبّ طمعنا, بينما الايكويتي يتحرك فهو أملنا...
أمل العودة من الخسارة, و حب تجميع الاغلاقات الرابحة, صفة مشتركة فعلاً...


انا بفترة من الفترات كنت قد تجاوزت هذه المشكلة, فكنت اضع ستوب لوس و بروفت, و اترك الامور بغض النظر عن ماذا سيحدث حتى لو سويسرا رح تصوت على افلاس العالم
لكنها بفترة اخرى رجعتلي حالة اغلاقات الارباح, يمكن لأن العقود كانت تكبر بشكل تدريجي نظراً لتحقيق الأرباح !!! فعدت فوراً الى وضع الستوب و البروفت فوراً بعد اخد الاورود...

شكراً يا غالي,,, موضوع مهم لكل محترف و مبتدأ,
خبير و ضليع, و حتى ماسك الكتب للتعلم...

جزاك الله خير...

التوقيع

إن سقطت سبعاً, فإنهض ثمانية
أحـمـد عـزام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ابوايهاب
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية ابوايهاب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: مصر
العمر: 65
المشاركات: 1,027
خبرة السوق: 1 الى 3 سنوات
معدل تقييم المستوى: 8
ابوايهاب is on a distinguished road
افتراضي رد: هستيريا الربح وبرود الخسارة
10#
03 - 12 - 2014, 12:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasa42 مشاهدة المشاركة
اظننا جميعا نشترك بصفة سيئة في هذا السوق الا وهي اننا نصاب بهستيريا عندما نشتري عملة وتتجه نحو الربح ب 15 او 20 نقطة وتبدا دقات القلب بالتسارع ويرتفع الضغط وينخفض السكر وتتجاوز معدلات الدهون حدها الطبيعي ويضعف النظر و يتصبب العرق ونحس بحرارة الجو حتى وان كنا في ديسمبر ... كل هذا بسبب الرغبة بالبيع وتحصيل هذه النقاط قبل فواتها وكان هذه ال 20 نقطة ستجعلنا في مصاف سورس وجماعته ....
وبالمقابل يكون برود التعامل مع الخسارة على نقيض حماس الربح فنجد اننا كل ما نخسر 50 نقطة ننتظر ان يعود السعر ، 50 اخرى لازلنا ننتظر ويسير بنا الموج ونحن ننتظر راس المال حتى تتجاوز الخسارة 200 نقطة ولا نزال نؤمل رجوع السعر الى نقطة انطلاقنا ...
لا هذا ولا ذاك يجب ان نهتم ب (الستوب) لنوقف الخسارة ونستخدم (الليمت)+(الستوب المتحرك او ستوب بسعر الشراء) حتى لا نمضي اوقاتنا دائما بجمع 5 و 10 و15 نقطة لنخسر باليوم التالي 50 و 100 و200 نقطة .



حضرتك شخصت المرض بالضبط

ياريت تقدر تعالجني

ربنا معاك
ابوايهاب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجية الربح و تقليل الخسارة متفائل خير منتدى تداول العملات العام 17 28 - 11 - 2014 02:19 PM
استفسار بسيط عن وقف الخسارة او الربح foxmail منتدى تداول العملات العام 11 07 - 08 - 2011 01:23 PM


07:40 PM