موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية

جلوبل: عودة النشاط إلى أسهم شركات الاتصالات الخليجية بقيادة »زين السعودية«

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 31 - 01 - 2009, 02:21 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي جلوبل: عودة النشاط إلى أسهم شركات الاتصالات الخليجية بقيادة »زين السعودية«

جلوبل: عودة النشاط إلى أسهم شركات الاتصالات الخليجية بقيادة »زين السعودية«
الوطن الكويتية السبت 31 يناير 2009 12:33 م




بدعم من الصفقات والعقود الجديدة وتصنيفاتها المستقرة








قال التقرير الاسبوعي عن شركت الاتصالات الخليجية الصادر عن شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل ان قطاع الاتصالات استعاد نغمة الارتفاع خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من صفقات وعقود أبرمتها شركات القطاع وبفضل الدراسات العالمية التي تصنف شركات الاتصالات الخليجية ضمن الأفضل في قطاعها ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب وانما في العالم. وقد أنهى مؤشر جلوبل الخليجي للاتصالات تداولات الأسبوع المنتهي في 29 يناير 2009 مسجلا ارتفاعا بنسبة %78.6 ليغلق عند مستوى 252.89 نقطة مقارنة مع اقفالات الأسبوع الأسبق المنتهي في 22 يناير 2009.


وبلغ اجمالي القيمة السوقية للقطاع مع نهاية الأسبوع 79.43 مليار دولار. بينما بلغت الكمية المتداولة على أسهم شركات الاتصالات الخليجية 190.25 مليون سهم مسجلة ارتفاعا بنسبة %47.52 عن الأسبوع الذي سبقه. من جانب آخر، ارتفعت القيمة المتداولة هي الأخرى بنسبة %24.21 لتبلغ 515.82 مليون دولار خلال الفترة ذاتها. ويجدر الذكر ان سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين السعودية) قد شهد تداولات نشطة ليستحوذ على ما نسبته %51.01 (97.05 مليون سهم) من اجمالي الكمية المتداولة، وما نسبته %56.10 (289.38 مليون دولار) من اجمالي القيمة المتداولة لقطاع الاتصالات الخليجي خلال الأسبوع. هذا وقد أنهى السهم المذكور تداولات الأسبوع مرتفعا بنسبة %8.92 ليغلق عند سعر 11.60 ريال سعودي.


من جانب آخر، استحوذت الكمية المتداولة لقطاع الاتصالات على ما نسبته %4.06 من اجمالي الكمية المتداولة في الأسواق الخليجية. بينما استحوذت القيمة المتداولة للقطاع على ما نسبته %5.16 من اجمالي القيمة المتداولة في الأسواق الخليجية.


وسجلت أسهم شركات الاتصالات الخليجية أداء ايجابيا بالجملة خلال فعاليات الأسبوع الماضي، حيث كان سهم الشركة الوطنية للاتصالات (nmtc) أكبر المرتفعين بعد ان ارتفعت قيمته بنسبة %19.44 ليغلق عند 1.440 دينار ويجدر الذكر ان الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن عقد اتفاق شراء بنسبة %99 من شركة البحر المتحدة »فونو« وذلك بقيمة 1.63 مليون دينار. جاء سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) ثانيا بارتفاعه بنسبة %18.18 ليغلق عند 0.780 دينارا. هذا وقد وافقت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتيل)، المشغل الرئيسي لخدمة الاتصالات في السلطة الفلسطينية، على دخول شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، التي تعد واحدة من أكبر مقدمي خدمات الهاتف النقال في الشرق الأوسط وأفريقيا، كشريك استراتيجي.




أخبار شركات القطاع




تصدرت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) قائمة أقوى علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم قياساً بعمرها القصير وحجمها في السوق، وذلك حسب التقرير الذي أصدره مركز »انفورما تيليكوم ميديا« وهو أكبر مركز متخصص بأبحاث وتحليل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم، وقد حققت موبايلي المركز 43 من بين 100 شركة اتصالات في العالم بشكل عام، تصدرتها بشكل عام شركة الصين للاتصالات (شاينا موبايل)، جاء بعدها كل من شركة (فودافون) البريطانية و(فيرايزون) الأمريكية و(أي تي اند تي) الأمريكية و(تي موبايل) الألمانية. هذا وقد قيم التقرير علامة موبايلي التجارية بأكثر من مليار ونصف المليار دولار. من جانب آخر، أعلنت كل من شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) وشركة اتحاد عذيب للاتصالات احد المشغلين لخدمة الثابت الثاني بالمملكة العربية السعودية عن عقد تم توقيعه مؤخراً بنحو المائتي مليون ريال تقوم بموجبه شركة بيانات الأولى (احدى شركات اتحاد اتصالات (موبايلي) بتقديم خدمات النواقل والمشغلين لشركة اتحاد عذيب للاتصالات لتوفير سعات كبيرة لنقل البيانات من داخل المملكة بالجملة.


تعتزم مؤسسة الامارات للاتصالات، المشغل الرئيسي لخدمة الهواتف في دولة الامارات، القيام خلال السنوات الخمس القادمة باستثمار ما يعادل 5 مليارات دولار (18.3 مليار درهم) في تطوير منشآت البنى التحتية لشبكة النقال في ايران.


أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) ان مجلس ادارتها سيجتمع بتاريخ 12 فبراير 2009، وسيكون من بين البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع مناقشة هيكل رأسمال كيوتل، والتوصيات الأخرى التي سيتقدم بها المجلس لاجتماع الجمعية العمومية. كذلك أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) ان من بين البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع مناقشة هيكل رأسمال كيوتل.


منــ ـمنقولــ ـقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جلوبل: عودة النشاط إلى أسهم شركات الاتصالات الخليجية بقيادة »زين السعودية«
http://www.borsaat.com/vb/t7561.html



سهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة :

صعود النفط مع تعهد اوبك بالعمل لمواجهة تقلص الطلب
تعلن شركة النقل البحري عنتأجير ثلاث ناقلات كيماويات
تعلن شركة الغاز والتصنيع الأهلية عن توقيع اتفاقية لطريقة احتساب قيمة الغاز مع ارامكو الس

مواضيع تالية :

قطر: السعودية ترفع الحظر عن تصدير الإسمنت خلال أيام
قسنطيني يتوقع مساراً افقياً للسوق حتى 20 يونيو القادم يتحدد بعدها الاتجاه
السياري يتوقع أداءً أفضل للبنوك السعودية في 2009 والعمران يوافقه الرأي

جلوبل: عودة النشاط إلى أسهم شركات الاتصالات الخليجية بقيادة »زين السعودية«

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
السـوق المالية السعودية (تداول) تضيف أسهم شركات إلى مؤشرات السوق منتدى الاسهم السعودية
بقيادة مجموعة الاتصالات السعودية إطلاق برنامج التكامل والتظافر مع مجموعتي ماكسيس عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد
بقيادة الاتصالات السعودية ملتقى رأس المال البشري يختتم فعالياته عالم الجوال - الموبايل - الاندرويد


روابط الموقع الداخلية


08:28 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة