موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

Like Tree1Likes
  • 1 Post By فريق الأخبار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 12 - 2014, 01:10 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات

الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات
أبرز العناوين
  • الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات
  • اليورو يجد القليل من الزخم ولكنّ الأوان فات
  • تقدّم أزواج الين عقب تخفيض بنك اليابان تقييم النمو
الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات
عادة ما يترجم شحّ السيولة بإعتدال التعرّض الكثيف للتجارات الأحادية الجانب. مع ذلك، إنّ تدنّي السيولة الناجم عن الأعياد هذا الأسبوع لم ينجح في قلب مسار الدولار. على الرغم من تباطؤ تقدّمه مقارنة بالإرتفاع المسجّل الأربعاء الماضي، استطاع مؤشر الدولار داو جونز أف أكس سي أم تحقيق أعلى إقفال له منذ مارس 2009. إنّ المخاوف المحيطة بما يخبّئه القدر للأسواق المالية في العام 2015 يساهم بدون أدنى شكّ في توليد نوع من القدرة. ولكنّ المسألة المهيمنة على مسار العملة تبقى اتّجاهات سياستها النقدية. في الأسبوع السابق، عمّق الاحتياطي الفدرالي فقط اعتقاد السوق بأنّ الدولار الأميركي سيعود أدراجه الى نظام معدّلات مرتفعة قبل نظرائه. ومع سحب عبارة "لفترة ملحوظة" من بيان السياسة، كشف المصرف المركزي النقاب عن إطار زمني يشمل ستّة أشهر لبدء زيادة المعدّلات.
تباين اتّجاهات مجلس الاحتياطي الفدرالي هو هامّ للغاية مقارنة بنظرائه من قبيل البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان وبنك الشعب الصيني حيث تتخطّى توقعات عودة التشديد التأثيرات السلبية لتوقعات تخفيض معدّلات الفائدة في العام 2015 و2016- من 1.375 و2.875% الى 1.125 و2.50% تباعًا. على صعيد العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفدرالي واليورو دولار، نستطيع رؤية تقدير الأسواق هذا الإعتدال. علاوة على ذلك، يواصل المستثمرون تجاهل تقديرات المصرف وسط ترجيحات تصل الى 50 و93 نقطة أساسية. ومع الإقتراب من تلك الخطوة الأولى، ستتبدّد تلك الشكوك وسيستفيد الأخضر. ستتوضّح الصورة أكثر بشكل ملحوظ مع الأشهر الأولى من العام 2015. على صعيد جدول اليوم الثلاثاء، من المرتقب صدور عدد من الأحداث المحفوفة بالمخاطر؛ بيد أنّ البيانات الهامّة على صعيد السياسة النقدية تتمثّل بأرقام إنفاق الإستهلاك الشخصي (إحصائيات التضخم المفضّلة لدى بنك الاحتياطي الفدرالي) ومزادات سندات الخزانة. هوت قراءة مؤشر أسعار المستهلك في الأسبوع السابق الى 1.3%، ما يمهّد الطريق أمام بروز نتائج ضعيفة.
اليورو يجد القليل من الزخم ولكنّ الأوان فات
افتتح اليورو الأسبوع على ارتفاع مقابل معظم نظرائه- على الرغم من أنّ التقدّم كان طفيفًا. على صعيد الأزواج الرئيسية كاليورو/دولار واليورو/جنيه استرليني، نحن على شففير رؤية قيع جديدة لأعوام عدّة. بالنسبة الى البيانات، وفر مسح ثقة المستهلك في منطقة اليورو لشهر ديسمبر الكثير من الإرتياح المرجوّ مع صدور قراءة أفضل من المتوقع وصلت الى -10.9. مع ذلك، لا يمكن إيجاد ارتياح كبير هنا في توقعات النمو، السياسة النقدية أو التوترات المالية. لا تزال الميزانية العمومية للبنك المركزي الأوروبي ترفض التزحزح عقب التحديث الأخير للحوافز. في حال اعتبر المصرف المركزي أنّ زيادة الميزانية بمقدار 1 ترليار يورو هو هدف ضروري للنمو والإستقرار، يصبح برنامج التيسير الكمّي المطلق احتمالاً واردًا أكثر. هذا وتتنامى المخاوف المحيطة بتدفقات رؤوس الأموال في حال اجتاح نفور المخاطر الأسواق وتجدّدت التوترات في اليونان مثلاً.
تقدّم أزواج الين عقب تخفيض بنك اليابان تقييم النمو
كانت أزواج الين ذات الأداء الأفضل في صفوف الأزواج الرئيسية يوم الإثنين. فإستمرار مساعي الإنتعاش من قبل الأسهم الآسيوية والأوروبية والأميركية دفع مؤشر أس أند بي 500 للإقفال عند ذروة تاريخية جديدة. ساهم ذلك بدوره في تأجيج الوضع الراهن. على صعيد التجار الذين يعوّلون على ارتفاع الدولار، يرفض أولئك الذين يحافظون على مواقع الشراء "الخطرة" تقليص تعرّضهم. هنا ايضًا، تلعب السياسة النقدية دورًا رئيسيًا. عقب انتخاب آبيه في الأسبوع السابق، قوّض البيان الاقتصادي لبنك اليابان الذي صدر الإثنين وجهة نظره وألقى الضوء على التيسير الكمّي.
بيانات الجنيه الاسترليني: الكثير من الدخان والقليل من الحريق
ثمّة الكثير من الأحداث المحفوفة بالمخاطر المرتقبة على الجدول الاقتصادي البريطاني هذه الدورة. مع ذلك، إنّ نوعيتها على صعيد تأثيرها على السوق هي فقيرة للغاية. لن توفر القراءات النهائية للناتج المحلي الإجمالي للفصل الثالث الكثير من التحديثات حول ما يهمّ الجنيه الاسترليني حقًا- معدّلات الفائدة. سترسّخ قروض المنازل الصادرة عن رابطة المصرفيين البريطانيين الصورة المشوشة، ولكن من المستبعد أن تعزّز مواقع بيع الاسترليني المبنيّة على المضاربة على أوّل زيادة قبل سبتمبر.
الدولار الأسترالي يواجه "استراحة ضرورية"
غالبًا ما نجد الأسواق في موقع "الإستراحة الضرورية". من المحتمل أن يؤدّي سيناريو مماثل الى تطوّر اتّجاه جديد. مع ذلك، من غير الإعتيادي تبلور ذلك عندما يكون هنالك افتقار لدعامة أساسية على شكل محفز كامن. كما يصبح من شبه المستحيل تبلور ذلك عندما تقوم الأسواق بالتحضيرات لسحب كامل للسيولة.
الأسواق الناشئة: شحّ سيولة نهاية العام قد يكون نعمة
وفقًا لمقياس MSCI للأسواق الناشئة، أقفلت هذه الأخيرة يوم الإثنين على ارتفاع لليوم الرابع على التوالي. مع ذلك، لا يساهم تدنّي الأحجام في تعزيز الثقة بحقّ. نظرًا الى التذبذبات المرتفعة لمجموعة السوق هذه، يبدو الإعتدال على صعيد وجهة النظر السلبية للغاية جاهزًا ومتوافرًا. مع ذلك، على صعيد روسيا، سيكون من المجازفة للغاية الإرتياح أزاء المخاطر التي تواجهها وتولّدها.
الذهب يختبر بعض طلبات نهاية العام من مضاربي المعدن
تفاؤل نهاية العام في أسواق رؤوس الأموال، الموقف المتفائل لبنك الاحتياطي الفدرالي والتقدّم المستمرّ للدولار ساهم في تراجع الذهب بنسبة 1.7% إضافية خلال الدورة السابقة. الذهب هو الملاذ الذي يتطلّب المزيد من التفاني- وتعرّض رؤوس الأموال- من التحوطات الرخيصة للتذبذبات غير المتوقعة في الفترات التي تشحّ فيها السيولة. سيلحق ذلك الضرر بالمعدن في الأسابيع القليلة القادمة.



DailyFX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات
http://www.borsaat.com/vb/t765109.html



Hamadidou likes this.
فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

ما هو الخطأ الأبرز والشائع الذي يقترفه تجّار الفوركس
الذهب يصعد من أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل تراجع الدولار والأسهم
أسهم أوروبا تصعد للجلسة السادسة على التوالي

مواضيع تالية :

ردود فعل الدولار أزاء البيانات الاقتصادية الكثيفة ستكون غير بديهية على الأرجح
نتائج البيانات الكنديه ليوم الثلاثاء 23-12-2014
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الثلاثاء 23-12-2014

الدولار الأميركي يقترب من ذروة خمسة أعوام وسط تركيز الأسواق على تباين المعدّلات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الدولار الأميركي يترقّب موجة أكبر من التذبذبات وتخمينات المعدّلات تعود الى الواجهة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
سعر الدولار الأميركي يستعدّ لتحقيق الأرباح على خلفية توقعات المعدّلات ومسار اتّجاهات المخا الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
جلسة الأربعاء والأخيرة من الأسبوع تباين في أداء مؤشرات الأسواق العربية منتدى البورصة المصرية
الدولار الأميركي على أهبّة الإستعداد لإختراق ذروة إثني عشر شهرًا في حال انهيار اليورو الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الدولار الأميركي/الين الياباني: بروز احتمال هبوط المعدّلات دون مستوى 80.00 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


02:48 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة