موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 09 - 2009, 10:11 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009
اوباما يريد ان تناقش مجموعة العشرين اعادة رسم الاقتصاد العالمي

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاحد انه سيحث زعماء العالم هذا الاسبوع على اعادة رسم الاقتصاد العالمي ردا على اعمق ازمة مالية شهدها العالم منذ عشرات السنين.
وفي اوروبا واصل مسؤولون الضغط للتوصل الى اتفاق للحد من رواتب وحوافز المصرفيين خلال اجتماع قمة يستمر يومين لزعماء مجموعة العشرين والذي يبدأ يوم الخميس.
وسيعقد اجتماع القمة في بتسبرج المركز السابق لصناعة الصلب في ولاية بنسلفانيا فيما يمثل ثالث مرة خلال اقل من عام يلتقي فيها زعماء دول تسهم بنحو 85 في المئة من الاقتصاد العالمي لتنسيق ردهم على الازمة.
وقال اوباما ان الاقتصاد الامريكي ينتعش حتى وان كانت البطالة مازالت مرتفعة وحان الان وقت اعادة توازن الاقتصاد العالمي بعد عقود من الاستهلاك الامريكي المفرط.
وقال اوباما في مقابلة مع شبكة (سي ان ان) الاخبارية التلفزيونية "لا يمكن ان نعود الى العهد الذي كان فيه الصينيون او الالمان او دول اخرى يبيعون فقط لنا كل شيء ونحن نأخذ باقة من ديون بطاقات الائتمان او قروض الاسهم الداخلية ولكننا لا نبيع اي شيء لهم."
وحذر اقتصاديون لسنوات قبل وقوع الازمة المالية في 2007 من اخطار عدم التوازن في الاقتصاد العالمي ولاسيما الفائض التجاري الضخم واحتياطيات العملة اللذين يحققهما مستوردون مثل الصين وعلى نحو مماثل العجز الكبير في الولايات المتحدة واقتصاديات اخرى.
ومع تراجع المستهلك الامريكي الان عن الانفاق بعد هبوط اسعار المنازل ومع ارتفاع معدل البطالة تريد واشنطن ان تصبح دول اخرى محركات للنمو.
وقال اوباما"هذا جزء من سبب اجتماع مجموعة العشرين في بتسبرج وهو التأكد من وجود اقتصاد اكثر توازنا."
وكانت الصين منذ فترة طويلة هدف نداءات من الغرب لجعل سكانها انفاق المزيد. ومن غير المرجح ان يعرض تغيرا كبيرا في السياسة الاقتصادية عندما يلتقي الرئيس الصيني هو جين تاو مع اوباما هذا الاسبوع
وردت الحكومة الصينية بشكل غاضب هذا الشهر عندما فرض اوباما تعريفات استيراد طارئة على اطارات السيارات الصينية.
ويشعر بعض الاقتصاديين بقلق من امكان ان يؤدي الخلاف بشأن الاطارات الى تصعيب الزعماء على تجديد تعهداتهم بتفادي اجراءات الحماية الجمركية عندما يلتقون في بتسبرج ناهيك عن مناقشة القيام بعملية اعادة رسم الاقتصاد العالمي بشكل كبير.
في الوقت نفسه جدد المسؤولون الاوروبيون دعوات للقمة كي تحد من المكافأت التي تدفع للمصرفيين. وتعتبر على نطاق واسع العلاوات الضخمة المرتبطة بالاستثمارات المحفوفة بالمخاطر احد العوامل في الازمة الائتمانية.
وقال وزير المالية الالماني بير شتاينبروك انه يؤيد اقتراحا هولنديا بقصر علاوات المسؤولين التنفيذيين بالبنوك على مستوى رواتبهم السنوية المحددة وهي فكرة يعارضها المسؤولون الامريكيون.
وقالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم السبت انها " متفائلة تماما" بامكان التوصل لاتفاق بشأن اصلاح الاسواق المالية.
وخفف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من دعواته بالحد من مكافأت المسؤولين التنفيذيين بالبنوك ممهدا الطريق امام توصل مجموعة العشرين لاتفاق يربط المكافات باداء المصرفيين على المدى الطويل

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009
http://www.borsaat.com/vb/t78139.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21 - 09 - 2009, 10:12 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

أوباما: كل الدلائل تشير الى عودة الاقتصاد الامريكي للنمو
واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك أوباما في مقابلة أذيعت يوم الاحد ان كل الدلائل تشير الى أن الاقتصاد الامريكي بدأ يعود للنمو لكن ربما لا تتوافر فرص عمل جديدة كافية قبل العام القادم.
وقال في مقابلة سجلتها معه شبكة (سي.ان.ان) يوم الجمعة "أريد أن أكون واضحا.. لن تتحسن صورة فرص العمل بشدة على الارجح -بل ربما تكون أسوأ قليلا- خلال الشهرين القادمين."
وأضاف "ولن نرى على الارجح فرص عمل كافية لمسايرة النمو السكاني قبل العام القادم" مشيرا الى ضرورة اضافة 150 ألف فرصة عمل جديدة كل شهر لمسايرة النمو السكاني وحده.
وفي 15 سبتمبر أيلول قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ان أسوأ ركود أمريكي منذ الكساد الكبير في الثلاثينات انتهى على الارجح لكنه قال ان الانتعاش سيكون بطيئا وان توفير فرص عمل جديدة سيستغرق بعض الوقت.
ومن علامات انتعاش الاقتصاد الامريكي زيادة مبيعات التجزئة في أغسطس اب بأسرع وتيرة منذ ثلاثة أعوام ونصف العام وبلوغ مؤشر نشاط الصناعات التحويلية في نيويورك لاعلى مستوى منذ ما يقرب من عامين.
وسعى أوباما في الاسابيع الاخيرة لابراز علامات تحسن الاقتصاد في محاولة لتعزيز شعبيته التي تأثرت وسط احتدام الجدل حول خطته لتعديل نظام الرعاية الصحية بالبلاد.
وقال أوباما في المقابلة انه سيترك الامر لبرنانكي ليعلن ما اذا كان الكساد قد انتهى رسميا أم لا.
لكنه قال ان الاسواق المالية تعمل من جديد وان قطاع الصناعات التحويلية شهد تحسنا الشهر الماضي من حيث الانتاج. وأضاف "ومن ثم تشير كل الدلائل الى أن الاقتصاد سيبدأ في النمو مجددا."
وقال أوباما ان أرقام البطالة تشير الى أن سوق العمل ستكون اخر من يلحق بركب الانتعاش الاقتصادي. وأضاف "المشكلة الاخرى هي أننا فقدنا وظائف كثيرة بدرجة تتطلب معدلات نمو مرتفعة بقوة لتعويض الذين فقدوا وظائفهم بالفعل.
وسيتوجه الرئيس الامريكي الى بيتسبرج هذا الاسبوع لاستضافة زعماء مجموعة العشرين.
وقال "من بين ما سيتناوله اجتماع مجموعة العشرين في بيتسبرج ضمان وجود اقتصاد أكثر توازنا."
وأضاف "لا يمكننا الرجوع لعهد كان فيه الصينيون أو الالمان أو غيرهم يبيعون كل شيء لنا في حين نستدين نحن بالبطاقات الائتمانية أو نحصل على قروض عقارية دون أن نبيعهم شيئا."



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 10:13 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة في عطلة
طوكيو (رويترز) - اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة يوم الاثنين في بداية عطلات تستمر حتي يوم الاربعاء على ان تستأنف الاسواق نشاطها المعتاد يوم الخميس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 10:13 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

عجز الميزانية الفرنسية المتوقع 130 مليار يورو

باريس (رويترز) - قال وزير المالية الفرنسي اريك ويرت يوم الاحد في مقابلة أذاعتها قناة تلفزيونية ان العجز المتوقع في ميزانية فرنسا لعام 2009 سيكون حوالي 130 مليار يورو (191 مليار دولار) لكنه أضاف أنه سيقل عن هذا عام 2010 .
وقال في المقابلة التي أجرتها قناة اي - تيلي الفرنسية ان العجز " سيكون حوالي 130 مليارا. وعندما أقول 130 فهذا لا يعني أنني على يقين تام من هذا لانني لا أعرف الدخل من الضرائب على الشركات من الان وحتى نهاية العام ولا قيمة الضريبة المضافة."
وأضاف "والتقدير أقل من ذلك بالنسبة لعام 2010 . سيكون 110 أو 115 مليارا" وأرجع ذلك لتحسن النمو الاقتصادي.
(الدولار يساوي 0.6802 يورو



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 01:50 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

بنك أمريكي: اقتصاد كوريا الموحدة يمكن أن يتجاوز اليابان

سول (رويترز) - قال بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس يوم الاثنين ان كوريا الموحدة التي ستضم رابع أكبر اقتصاد في آسيا مع واحد من أفقرها يمكنها أن تتجاوز القدرة الاقتصادية لألمانيا أو اليابان خلال ما يتراوح بين 30 و40 عاما القادمة.
وعلى الرغم من ان النظام الاقتصادي المُخطط لكوريا الشمالية يبدو على وشك الانهيار إلا انه يوفر عمالة كبيرة ورخيصة وثروة من المعادن تستوردها حاليا كوريا الجنوبية التي تفتقر للموارد الطبيعية لتغذية صناعتها إضافة الى مكاسب مُحتملة في الكفاءة الانتاجية وفي قيمة العملة بمجرد انطلاق الاصلاحات الاقتصادية.
وقال جولدمان ساكس في تقريره "نتوقع أن تتجاوز كوريا الموحدة فرنسا وألمانيا وربما اليابان خلال ما بين 30 و40 عاما من حيث الناتج المحلي الاجمالي بالدولار الأمريكي."
وانقسمت الكوريتان لما يزيد عن نصف قرن ولم توقع الدولتان بعد معاهدة سلام تنهي رسميا الحرب الكورية التي اندلعت عام 1950 وانتهت باتفاق هدنة عام 1953 .
ونشر جولدمان ساكس تقريره بمجرد أن أبدت كوريا الشمالية الشيوعية علامات على استعدادها للتعامل مجددا مع العالم الخارجي بعد أن انقطعت صلاتها به عقب سلسلة من التجارب النووية والصاروخية هذا العام.
وجاء نشر التقرير أيضا مع اتجاه الحكومة المحافظة في سول للتشدد في تعاملها مع جارتها الشمالية منهية سنوات من المعونة والى ان تبدأ بيونجيانج في ازالة برنامجها للأسلحة النووية.
وينظر الى تكلفة توحيد شطري كوريا كواحدة من أكبر المخاطر التي تواجه اقتصاد كوريا الجنوبية.
وحذر عديد من المحللين من أن صعود كوريا الجنوبية كقوة اقتصادية في المنطقة يمكن أن يتقوض تحت ضغط استيعاب جارتها الشمالية التي يبلغ متوسط دخل الفرد فيها خمسة في المئة بالمقارنة مع الشطر الجنوبي.
لكن جولدمان ساكس قال ان الأمر يمكن تحمله باتباع السياسات الملائمة والاقتداء بنموذج توحيد الصين/هونج كونج الذي يسمح بتعايش نظامين اقتصاديين وسياسيين مع تحديد الهجرة الداخلية في كوريا
وقال التقرير انه لا يزال هناك ميل الى المصالحة رغم التشدد في سول وان المسرح السياسي في المنطقة مؤيد لتكامل سلمي وتدريجي.
وتخلفت كوريا الشمالية كثيرا عن أنظمة اقتصادية تعتمد على التخطيط مثل روسيا والصين وفيتنام "مما يمكن في نهاية الأمر أن يطلق شرارة تغييرات سياسية واقتصادية قوية في كوريا الشمالية في ظل التغييرات السياسية الأخيرة في الولايات المتحدة واليابان التي يمكنها أن تغير طبيعة وحجم المخاطر التي تشكلها كوريا الشمالية



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 01:52 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

مسؤول بالمركزي الاوروبي: فترة الهبوط الاقتصادي الحاد انتهت الآن

فرانكفورت (رويترز) - قال اكسل ويبر عضو مجلس محافظي البنك المركزي الاوروبي في مقابلة نشرت يوم الاثنين ان فترة الهبوط الاقتصادي الحاد قد انتهت ولكن الطريق نحو الانتعاش سيكون وعرا.
وقال ويبر لصحيفة فرانكفورتر روندشاو "لقد توقفت فترة الهبوط الحاد. نحن الآن في مرحلة تثبيت (و) في بعض الأسواق تميل الأسعار للتحرك صعودا بشكل طفيف."
واضاف قائلا "سيستغرق الانتعاش الاقتصادي فترة طويلة وسيعود الاقتصاد الالماني الى مستوى الرخاء الذي كان عليه في عام 2008 ولكن ذلك قد لا يحدث قبل عام 2013. سيكون الطريق نحو الانتعاش وعرا."
وذكر ويبر أنه يعتقد أن البطالة ستزيد نظرا لان الاجراءات المؤقتة لدعم الوظائف أبقت على البطالة عند مستويات منخفضة بشكل مصطنع.
وقال "يتوقع البنك المركزي الالماني وصول عدد العاطلين عن العمل الى نحو 4.3 مليون عاطل في العام المقبل. وقد يرتفع هذا الرقم ثانية في عام 2011 وان كنت لا أعتقد أننا سنصل الى مستوى خمسة ملايين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 01:52 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

صحيفة: دراجون أويل ستطلب قرارا يحسم عرض الاستحواذ من اينوك

لندن (رويترز) - ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن مجموعة دراجون أويل للتنقيب عن النفط والغاز ستطلب من لجنة الاستحواذ الايرلندية اصدار انذار نهائي لشركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) يلزمها اما بالتقدم بعرض للاستحواذ على دراجون أويل أو الانسحاب.
وتملك اينوك بالفعل 52 بالمئة من أسهم دراجون أويل.
وقالت الصحيفة يوم الاحد ان دراجون أويل ستطلب من اللجنة قرارا "اما بالتقدم بعرض أو صرف النظر كليا" خلال الايام العشرة المقبلة اذا لم تتقدم اينوك بعرض.
وكانت اينوك ومقرها دبي قد ذكرت في يونيو حزيران الماضي أنها تدرس التقدم بعرض شراء "بعلاوة سعرية طفيفة" للسيطرة على دراجون أويل.
ولم يتسن الاتصال على الفور بدراجون أويل للحصول على تعليق.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 05:10 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

ألمانيا تدعو الى تنظيم كاسح للتمويل الدولي

برلين (رويترز) - جددت ألمانيا دعوتها لإجراءات تنظيمية كاسحة للتمويل الدولي يوم الاثنين قبل أيام من قمة مجموعة العشرين في الولايات المتحدة.
وقالت المستشارة انجيلا ميركل بعد اجتماع مع مجموعة عمل تحضر لمقترحات المانيا في القمة "يجب ان تخضع كل أداة في سوق المال وكل مؤسسة وكل سوق مال للتنظيم."
وقال وزير المالية الالماني بير شتاينبروك الذي سيحضر القمة ان قمة بيتسبرج يجب ان تضع جدولا زمنيا واضحا لتنفيذ الاجراءات التنظيمية الجديدة لاسواق المال



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 05:11 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

النفط يتراجع مقتربا من 70 دولارا وسط دلائل على ضعف الطلب

لندن (رويترز) - انخفض سعر النفط بنحو اثنين بالمئة مقتربا من 70 دولارا للبرميل يوم الاثنين وسط دلائل على استمرار ضعف الطلب على الوقود مما أثار توقعات بأن الأسعار ربما ارتفعت متجاوزة الانتعاش الاقتصادي الوليد.
وزادت أسعار النفط عن مثليها منذ أن انخفضت مقتربة من 30 دولارا للبرميل وقت ذروة الازمة الاقتصادية العالمية لكن السوق تعرضت لضغوط منذ أن بلغت الاسعار أعلى مستوياتها هذا العام عند 75 دولارا للبرميل قبل نحو شهر.
وفي الساعة 1150 بتوقيت جرينتش نزل سعر الخام الامريكي الخفيف 1.45 دولار الى 59 ر70 دولار بعد ان انخفض في وقت سابق الى 70.22 دولار للبرميل.
وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.81 دولار الى 69.51 دولار للبرميل.
وارتفعت مخزونات النفط على مستوى العالم بعد ان خفضت الازمة الاقتصادية العالمية الطلب على الطاقة بحدة.
وقالت وكالة الطاقة العالمية يوم ان انتاج العالم من الكهرباء من المرجح ان ينخفض هذا العام لاول مرة منذ عام 1945 في حين قالت شركة سينوبك الصينية أكبر شركة لتكرير النفط في اسيا ان الطلب على الوقود في الصين لم يسترد عافيته بالكامل بعد.
وأثرت أسواق أخرى على النفط كذلك يوم الاثنين اذ توخى المستثمرون الحذر قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الامريكي وقمة مجموعة العشرين في وقت لاحق هذا الاسبوع. وتراجعت الأسهم الآسيوية والاوروبية بدرجة أكبر عن أعلى مستوياتها في عام المسجلة الاسبوع الماضي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 09 - 2009, 05:11 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

الأسهم الأمريكية تفتح على انخفاض

نيويورك (رويترز) - فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض يوم الاثنين اذ أثر الدولار الصاعد على أسعار السلع وهبطت الأسهم الأمريكية بنحو نقطة مئوية عند بدء التعاملات.
وأحجم المستثمرون عن التعاملات لتقييم ما اذا كانت توقعات أرباح الشركات تبرر ارتفاع أسعار الأسهم الى أعلى مستوى في 11 شهرا.
ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 77.47 نقطة أي بنسبة 0.79 بالمئة الى 9742.73 نقطة.
وهبط مؤشر ستاندارد اند بورز بنسبة 0.84 بالمئة أي 9.02 نقطة الى 1059.28 نقطة.
وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي يضم أسهم شركات التكنولوجيا 12.61 نقطة أي بنسبة 0.59 بالمئة الى 2129.25 نقطة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاثنين, الاخبار, الاقتصاديه, الهامه, والتقارير

مواضيع سابقة :

مفكرة بورصات للبيانات الاقتصادية - الاسبوع من 21/ 9 حتى 25/ 9/ 2009
قرائة فنية متواضعة لـ << AUD/USD >>
توصيات العيد

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاتنين 21-9-2009
نتائج الاخبار الكنديه ليوم الاتنين 21-9-2009
نتائج الاخبار الامريكيه ليوم الاتنين 21-9-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 21-9-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 9-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 26-10-2009 ‏ منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 19-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 5-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاتنين 28-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:25 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة